• أحمد عربي أحمد سيد
تعديل الصورة الرمزية

أحمد عربي أحمد سيد
أحمد عربي أحمد سيد
0- عضو حديث
آخر نشاط: منذ دقيقة واحدة
مشترك: 6 سبت, 2023
الموقع: مصر



معاينة
  • أحمد عربي أحمد سيد أحمد عربي أحمد سيد افتتح موضوع
    منذ دقيقة واحدة

    الرد علي شبهه أن القران الكريم مقتبس من كتب أهل الكتاب ، او مقتبس من كتب الامم السابقه أو مقتبس من اساطير الاولين ، او مقتبس من كتب اساطير اليهود ، او مقتبس من الكتب التاريخية ، تردتت علي مسامعنا أمثال تلك الشبهات وكثر ذكرها في الآونة الاخيره ، وساقوم بعون الله بالرد علي تلك الشبهات فكل هذه الشبهات أوجه لعمله واحده (الأفتراء علي رسولنا الكريم. )
    الجواب:
    بسم الله والحمد لله والصلاه والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم أما بعد ؛
    ​​​​​أولا : أميه النبي محمد صلى الله عليه وسلم اقتلعت الشبهه من جذورها.
    ثانيا : لو تنازلنا و فرضنا ان النبي محمد صلي الله عليه وسلم عالم باللغه العربيه واللغه اليونانيه و اللغه اللاتينيه واللغه السريانيه فهل علمه بكل هذه اللغات يقدح في نبوته شيء !؟ لا بكل تأكيد.
    ثالثا : لنفترض ان النبي محمد صلي الله عليه وسلم ملم بعلوم أهل الكتاب ، وكتب التراث اليهودي ، وكتب الامم السابقه هل هذا العلم يقدح في نبوته شيء !؟ لو قالو نعم إذن لماذا لم يشككوا في نبوه المسيح عليه السلام فالمسيح عليه وعلي نبينا الصلاه والسلام كان ملم ب التوراه ، الله يقول :(وَقَفَّيْنَا عَلَى آَثَارِهِمْ بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَآَتَيْنَاهُ الْإِنْجِيلَ فِيهِ هُدًى وَنُورٌ وَمُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَهُدًى وَمَوْعِظَةً لِلْمُتَّقِينَ ) المائدة/46 .
    ​​​​​​ والمسيح يقول في كتبهم : اَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأَنْقُضَ النَّامُوسَ أَوِ الأَنْبِيَاءَ. مَا جِئْتُ لأَنْقُضَ بَلْ لأُكَمِّلَ." (مت 5: 17). ، فتشكيكهم بنبوه النبي محمد صلي الله عليه وسلم محض إفتراء .
    رابعا : كيف للنبي محمد صلي الله عليه ان يجمع كل هذه العلوم ،اليهود الذين سكنوا شبه الجزيرة العربية علماءهم لم يكونوا ملمين باليهوديه ككل فما بالك ب عامه اليهود !! ، والرسول صلي الله عليه وسلم سكن مع اليهود في المدينه لماذا لم ينقل لنا التاريخ ان اليهود قاموا بتوجيه تهمه نقله من كتبهم بل العكس الذي حدث ؛ اليهود كانوا يسألون الرسول علي امور يصعب علي اي شخص ان ياتي بها لانها خاصه بكبار علماء اليهود أختبارا له هل هو نبي حقا أم مدعي وينصدموا بعلم النبي صلى الله عليه وسلم بها .
    خامسا : لماذا لم ينقل النبي محمد صلى الله عليه وسلم من خرافات زمانه ؛ عصر النبي محمد صلى الله عليه وسلم كان تسوده الخرافه والجهل فلو ذهبنا علي سبيل المثال للطب في عصره صلي الله عليه وسلم سنجد فضائح علميه، لماذا القران حتي الساعه معصوم من تلك الاخطاء .
    سادسا: تراما لم يوجد أي دليل واحد علي أن الرسول صلي الله عليه وسلم عاشر اهل الكتاب أو جلس معهم واستقي القليل من علمهم وفلماذا تجحدوا بنبوته وما أعظم من أن يرد وحي الله !! ، لماذا حتي الان لم نكتشف المكتبه الخاصه به ؛فهم يزعمون أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم لديه كتب اهل الارض جميعا فأين هذه الكتب !؟
    سابعا: هل علم للرسول بكتب الاولين وبكتب علماء اهل الكتاب وبتراثهم ، يعطينا الجواب علي سؤال لماذا القران مهيمن علي كتب السابقين !؟ لماذا لم ينقل لنا أخطاءهم !؟
    ثامنا : هل علم الرسول بكتب الاولين وبكتب علماء أهل الكتاب وبتراثهم كافي للرد علي سؤال لماذا لم يستطع احد حتي الساعه ان ياتي بمثل اصغر سوره في القران !؟
    تاسعا : هل علم الرسول بكتب الاولين وبكتب علماء أهل الكتاب وبتراثهم ، يفسر المعجزات التي أؤيد بها صلي الله عليه وسلم!؟
    ​​​​عاشرا : لو كان شخص الرسول صلي الله عليهم وسلم موجود في عصرنا لوجب علينا إتباعه .
    ​​​​​
    تلخيص لما سبق :
    فلو افترضنا علم النبي محمد صلى الله عليه بكتب اهل الكتاب وبتراثهم وكتب الامم السابقه لن يقدح في نبوته شيء ، لاكن لنعود للواقع أمامنا رجل ولد في بيئه يسودها الجهل رجل لا يعلم القراءة ولا الكتابه ، فجاه يصبح أعلم أهل الارض !! فالجواب الوحيد هو الوحي الإلهي يجب أن يعترف بنبوته صلي الله عليه وسلم ، ولا يحجد بنبوته إلا مكابر معاند.
    وهذا بفضل الله تم تفنيد هذه الشبهه من كل أوجهها و أحب ان اختم الحديث بقول الله تعالي : ﴿ بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ ۚ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ﴾[ سورة الأنبياء: 18]
    ​​​​​
    ​​​​​
    ​​​​​​
    ​​
    ​​​​
    ​​​​​
    ​​​​​
    ​​​​