وَيَسَّى وَلَدَ دَاوُدَ الْمَلِكَ. وَدَاوُدُ الْمَلِكُ وَلَدَ سُلَيْمَانَ مِنَ الَّتِي لأُورِيَّا

زوجة أوريا الحثي زانية ....صموئيل الثاني 11 : 1
و داوود نسب اليه العهد القديم الزنا (حاشاه عليه السلام) مع زوجة اوريا وهذه هي القصة الخبيثه الدنيئة التي نسبوها له .
جاء في صموائيل11 عدد11: فقال اوريا لداود ان التابوت واسرائيل ويهوذا ساكنون في الخيام وسيدي يوآب وعبيد سيدي نازلون على وجه الصحراء وانا آتي الى بيتي لآكل واشرب واضطجع مع امرأتي.وحياتك وحياة نفسك لا افعل هذا الامر.
رفض الرجل أوريا بكل اخلاص ان يكون في بيته ومع زوجته من اجل خدمة داوود لكن داوود
2صموائيل 11 عدد13: ودعاه داود فأكل امامه وشرب وأسكره.وخرج عند المساء ليضطجع في مضجعه مع عبيد سيده والى بيته لم ينزل (14) وفي الصباح كتب داود مكتوبا إلى يوآب وأرسله بيد اوريا. (15) وكتب في المكتوب يقول.اجعلوا اوريا في وجه الحرب الشديدة وارجعوا من ورائه فيضرب ويموت. (16) وكان في محاصرة يوآب المدينة انه جعل اوريا في الموضع الذي علم ان رجال البأس فيه. (17) فخرج رجال المدينة وحاربوا يوآب فسقط بعض الشعب من عبيد داود ومات اوريا الحثّي ايضا.
هذه المؤامرة لماذا لأنه راي زوجته واعجبته كما في العدد الأتي
2صموائيل 11 عدد2 :وكان في وقت المساء ان داود قام عن سريره وتمشى على سطح بيت الملك فرأى من على السطح امرأة تستحمّ.وكانت المرأة جميلة المنظر جدا (3)فأرسل داود وسأل عن المرأة فقال واحد أليست هذه بثشبع بنت اليعام امرأة اوريا الحثّي. (4) فأرسل داود رسلا وأخذها فدخلت اليه فاضطجع معها وهي مطهّرة من طمثها.ثم رجعت إلى بيتها. (5)وحبلت المرأة فأرسلت وأخبرت داود وقالت اني حبلى. (6)فأرسل داود إلى يوآب يقول ارسل اليّ اوريا الحثي.فأرسل يوآب اوريا إلى داود. (7)فأتى اوريا اليه فسأل داود عن سلامة يوآب وسلامة الشعب ونجاح الحرب. (8)وقال داود لاوريا انزل إلى بيتك واغسل رجليك.فخرج اوريا من بيت الملك وخرجت وراءه حصة من عند الملك.
فعاقب الرب داوود على هذه الجريمه بجريمه اشر :-
2صموائيل 12 عدد9: لماذا احتقرت كلام الرب لتعمل الشر في عينيه.قد قتلت اوريا الحثّي بالسيف وأخذت امرأته لك امرأة واياه قتلت بسيف بني عمون. (10) والآن لا يفارق السيف بيتك إلى الابد لأنك احتقرتني وأخذت امرأة اوريا الحثّي لتكون لك امرأة. (11) هكذا قال الرب هاأنذا اقيم عليك الشر من بيتك وآخذ نساءك امام عينيك وأعطيهن لقريبك فيضطجع مع نسائك في عين هذه الشمس

السؤال : هل داوود جد يسوع زانى ؟
شواهد النسب : متى 1: 6 ( ويسى ولد داود الملك . وداود الملك ولد سليمان من التي لأوريا . )
الاجابة : داوود زانى حسب سفر صموئيل الثانى 11-2:6 (وكان في وقت المساء ان داود قام عن سريره وتمشى على سطح بيت الملك فرأى من على السطح امرأة تستحمّ.وكانت المرأة جميلة المنظر جدا.3 فارسل داود وسأل عن المرأة فقال واحد أليست هذه بثشبع بنت اليعام امرأة اوريا الحثّي.4 فارسل داود رسلا واخذها فدخلت اليه فاضطجع معها وهي مطهّرة من طمثها.ثم رجعت الى بيتها. 5 وحبلت المرأة فارسلت واخبرت داود وقالت اني حبلى.6 فارسل داود الى يوآب يقول ارسل اليّ اوريا الحثي.فارسل يوآب اوريا الى داود. 7 فأتى اوريا اليه فسأل داود عن سلامة يوآب وسلامة الشعب ونجاح الحرب. 8 وقال داود لاوريا انزل الى بيتك واغسل رجليك.فخرج اوريا من بيت الملك وخرجت وراءه حصة من عند الملك. 9 ونام اوريا على باب بيت الملك مع جميع عبيد سيده ولم ينزل الى بيته. 10 فاخبروا داود قائلين لم ينزل اوريا الى بيته.فقال داود لاوريا اما جئت من السفر.فلماذا لم تنزل الى بيتك. 11 فقال اوريا لداود ان التابوت واسرائيل ويهوذا ساكنون في الخيام وسيدي يوآب وعبيد سيدي نازلون على وجه الصحراء وانا آتي الى بيتي لآكل واشرب واضطجع مع امرأتي.وحياتك وحياة نفسك لا افعل هذا الامر. 12 فقال داود لاوريا اقم هنا اليوم ايضا وغدا اطلقك.فاقام اوريا في اورشليم ذلك اليوم وغده. 13 ودعاه داود فاكل امامه وشرب واسكره.وخرج عند المساء ليضطجع في مضجعه مع عبيد سيده والى بيته لم ينزل 14 وفي الصباح كتب داود مكتوبا الى يوآب وارسله بيد اوريا. 15 وكتب في المكتوب يقول.اجعلوا اوريا في وجه الحرب الشديدة وارجعوا من ورائه فيضرب ويموت. 16 وكان في محاصرة يوآب المدينة انه جعل اوريا في الموضع الذي علم ان رجال البأس فيه. 17 فخرج رجال المدينة وحاربوا يوآب فسقط بعض الشعب من عبيد داود ومات اوريا الحثّي ايضا. 18 فارسل يوآب واخبر داود بجميع امور الحرب. 19 واوصى الرسول قائلا عندما تفرغ من الكلام مع الملك عن جميع امور الحرب 20 فان اشتعل غضب الملك وقال لك لماذا دنوتم من المدينة للقتال.اما علمتم انهم يرمون من على السور. 21 من قتل ابيمالك بن يربوشث.ألم ترمه امرأة بقطعة رحى من على السور فمات في تاباص.لماذا دنوتم من السور.فقل قد مات عبدك اوريا الحثي ايضا 22 فذهب الرسول ودخل واخبر داود بكل ما ارسله فيه يوآب. 23 وقال الرسول لداود قد تجبر علينا القوم وخرجوا الينا الى الحقل فكنا عليهم الى مدخل الباب. 24 فرمى الرماة عبيدك من على السور فمات البعض من عبيد الملك ومات عبدك اوريا الحثي ايضا. 25 فقال داود للرسول هكذا تقول ليوآب.لا يسوء في عينيك هذا الامر لان السيف ياكل هذا وذاك.شدد قتالك على المدينة واخربها.وشدّده
فلما سمعت امرأة اوريا انه قد مات اوريا رجلها ندبت بعلها. 27 ولما مضت المناحة ارسل داود وضمها الى بيته وصارت له امرأة وولدت له ابنا.واما الامر الذي فعله داود فقبح في عيني الرب)
و كما ترى فقد سردت قصة زنا الملك داوود كامله لان هذة القصه تؤثر فى شخصيا و سوف تؤثر فى كل شخص يقرئها بدقه تأمل صفات اوريا الحثى و عدم ذهابه لبيته رغم انه اتى من جبهة القتال و تعليل ذلك لداوود الملك بأنه لا يستطيع ان يذهب لبيته و اخوته يحاربون على جبهات القتال ايضا اعطاء داوود الملك كتاب قتله له ليسلمه للقائد حتى ينفذ فيه امر الملك بالموت بطريقه مخادعه دون ان يدرى اوريا بذلك و اخيرا ان القائد عندما منى بخسائر و خاف من غضب الملك داوود نصح الرسول ان يبلغه باتمام مهمة التخلص من اوريا و بذلك لن يغضب لمصلحته الشخصيه و قد تم ذلك فعلا و الان دعنا نرى من هو داوود الملك حسب الكتاب المقدس و كيف ان الرب كان فى كل مناسبه يفتخر به و بسلوكه كما يلى :
اخبار ثانى 7:17 (وانت ان سلكت امامي كما سلك داود ابوك وعملت حسب كل ما أمرتك به وحفظت فرائضي واحكامي)

اخبار ثانى 34: 2 (وعمل المستقيم في عيني الرب وسار في طرق داود ابيه ولم يحد يمينا ولا شمالا)

ملوك اول 11: 33 (لانهم تركوني وسجدوا لعشتورث الاهة الصيدونيين ولكموش اله الموآبيين ولملكوم اله بني عمون ولم يسلكوا في طرقي ليعملوا المستقيم في عيني وفرائضي واحكامي كداود ابيه)

ملوك اول 11: 34 (ولا آخذ كل المملكة من يده بل اصيره رئيسا كل ايام حياته لاجل داود عبدي الذي اخترته الذي حفظ وصاياي وفرائضي)

ملوك اول 11: 38 (38 فاذا سمعت لكل ما اوصيك به وسلكت في طرقي وفعلت ما هو مستقيم في عيني وحفظت فرائضي ووصاياي كما فعل داود عبدي اكون معك وابني لك بيتا آمنا كما بنيت لداود واعطيك اسرائيل.)

ملوك اول 14: 8 (وشققت المملكة من بيت داود واعطيتك اياها ولم تكن كعبدي داود الذي حفظ وصاياي والذي سار ورائي بكل قلبه ليفعل ما هو مستقيم فقط في عينيّ)

ملوك اول 15: 3 (وسار في جميع خطايا ابيه التي عملها قبله ولم يكن قلبه كاملا مع الرب الهه كقلب داود ابيه.)
بعد ان عرفنا من هو داود حسب الكتاب المقدس هل تتصور ان نبى كهذا يفعل هذة الفعله و ان كان الله يختار انبياء يفعلون أفعالا كهذة ثم يعظم ذكرهم فماذا يفعل الذين هم ليسوا بانبياء و لكن نعود و نقول أنه من افترى على الهه انه ابن زنى كما نرى و اقصد بالهه اى المسيح كما يعتقدون و من أفترى على انبياء انهم فعلوا كما رئينا فهل نندهش اذا حاولوا الادعاء زورا على الرسول الكريم خير الخلق نسبا و خلقا .
الملفات المرفقة