شبهة الكلام المتناقض [ أو ما يتوهم من ظاهره أنه متناقض ]

تقليص

عن الكاتب

تقليص

وليد المسلم مسلم اكتشف المزيد حول وليد المسلم
X
تقليص
يُشاهد هذا الموضوع الآن: 1 (0 أعضاء و 1 زوار)
 
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • وليد المسلم
    مشرف عام
    • 11 يون, 2006
    • 762
    • مسلم

    شبهة الكلام المتناقض [ أو ما يتوهم من ظاهره أنه متناقض ]

    الازهر

    الكلام المتناقض

    " جاء فى سورة النساء: (أفلا يتدبرون القرآن ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيراً) (1).
    ولكننا نجد فيه التناقض الكثير مثل:
    كلام الله لا يتبدل: كلام الله يتبدل
    (لا تبديل لكلمات الله ) (2): (وإذا بدلنا آية مكان آية..) (3)
    (لا مبدل لكلماته ) (4): (ما ننسخ من آية أو ننسها نأت بخير منها ) (5)
    (إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون ) (6): (يمحو الله ما يشاء ويثبت وعنده أم الكتاب ) (7)

    هذه طريقتهم فى عرض هذه الشبهة يقابلون بين بعض الآيات على اعتبار تصورهم ، وهو أن كل آية تناقض معنى الآية المقابلة لها ، على غرار ما ترى فى هذا الجدول الذى وضعوه لبيان التناقض فى القرآن حسب زعمهم.



    الرد على هذه الشبهة:


    الصورة الأولى للتناقض الموهوم بين آية يونس: (لا تبديل لكلمات الله) وآية النحل (وإذا بدلنا آية مكان آية..) لا وجود لها إلا فى أوهامهم ويبدو أنهم يجهلون معنى التناقض تمامًا. فالتناقض من أحكام العقل ، ويكون بين أمرين كليين لا يجتمعان أبداً فى الوجود فى محل واحد ، ولا يرتفعان أبداً عن ذلك المحل ، بل لا بد من وجود أحدهما وانتفاء الآخر ، مثل الموت والحياة. فالإنسان يكون إما حيًّا وإما ميتا ولا يرتفعان عنه فى وقت واحد ، ومحال أن يكون حيًّا و ميتاً فى آن واحد ؛ لأن النقيضين لا يجتمعان فى محل واحد.
    ومحال أن يكون إنسان ما لا حى ولا ميت فى آن واحد وليس فى القرآن كله صورة ما من صور التناقض العقلى إلا ما يدعيه الجهلاء أو المعاندون. والعثور على التناقض بين الآيتين المشار إليهما محال محال ؛ لأن قوله تعالى فى سورة يونس (لا تبديل لكلمات الله) معناه لا تبديل لقضاء الله الذى يقضيه فى شئون الكائنات ، ويتسع معنى التبديل هنا ليشمل سنن الله وقوانينه الكونية. ومنها القوانين الكيميائية ، والفيزيائية وما ينتج عنها من تفاعلات بين عناصرالموجودات ،أو تغييرات تطرأ عليها. كتسخين الحديد أو المعادن وتمددها بالحرارة ، وتجمدها وانكماشها بالبرودة. هذه هى كلمات الله عزّ وجلّ.
    وقد عبر عنها القرآن فى مواضع أخرى ب.. السنن وهى القوانين التى تخضع لها جميع الكائنات ، الإنسان والحيوان والنبات والجمادات. إن كل شئ فى الوجود ، يجرى ويتفاعل وفق السنن الإلهية أو كلماته الكلية ، التى ليس فى مقدور قوة فى الوجود أن تغيرها أو تعطل مفعولها فى الكون.
    ذلك هو المقصود به ب " كلمات الله " ، التى لا نجد لها تبديلاً ، ولا نجد لها تحويلاً.



    ومن هذه الكلمات أو القوانين والسنن الإلهية النافذة طوعاً أو كرهاً قوله تعالى: (كل نفس ذائقة الموت) (8). فهل فى مقدور أحد مهما كان أن يعطل هذه السنة الإلهية فيوقف " سيف المنايا " ويهب كل الأحياء خلوداً فى هذه الحياة الدنيا ؟
    فكلمات الله إذن هى عبارة عن قضائه فى الكائنات وقوانينه المطردة فى الموجودات وسننه النافذة فى المخلوقات.
    ولا تناقض فى العقل ولا فى النقل ولا فى الواقع المحسوس بين مدلول آية: (لا تبديل لكلمات الله) وآية: (وإذا بدلنا آية مكان آية..).
    لأن معنى هذه الآية: إذا رفعنا آية ، أى وقفنا الحكم بها ، ووضعنا آية مكانها ، أى وضعنا الحكم بمضمونها مكان الحكم بمضون الأولى. قال جهلة المشركين: إنما أنت مفتِرٍ (9).
    فلكل من الآيتين معنى فى محل غير معنى ومحل الأخرى.
    فالآية فى سورة يونس (لا تبديل لكلمات الله) والآية فى سورة النحل: (وإذا بدلنا آية مكان آية..) لكل منهما مقام خاص ، ولكن هؤلاء الحقدة جعلوا الكلمات بمعنى الآيات ، أو جعلوا الآيات بمعنى الكلمات زوراً وبهتاناً ، ليوهموا الناس أن فى القرآن تناقضاً. وهيهات هيهات لما يتوهمون.




    أما الآيتان (لا مبدل لكلماته) و(ما ننسخ من آية أو ننسها نأت بخير منها أو مثلها) وقد تقدم ذكرهما فى الجدول السابق.
    هاتان الآيتان بريئتان من التناقض براءة قرص الشمس من اللون الأسود:
    فآية الكهف (لا مبدل لكلماته) معناها لا مغير لسننه وقوانينه فى الكائنات. وهذا هو ما عليه المحققون من أهل العلم ويؤيده الواقع المحسوس والعلم المدروس.
    وحتى لو كان المراد من " كلماتـه " آياته المنـزلة فى الكتاب العـزيز " القرآن " فإنه ـ كذلك ـ لا مبدل لها من الخلق فهى باقية محفوظة كما أنزلها الله عز وجل ، إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها (10).




    أما آية البقرة: (ما ننسخ من آية ) فالمراد من الآية فيها المعجزة ، التى يجريها الله على أيدى رسله. ونسخها رفعها بعد وقوعها. وليس المراد الآية من القرآن ، وهذا ما عليه المحققون من أهل التأويل. بدليل قوله تعالى فى نفس الآية: (ألم تعلم أن الله على كل شىء قدير ).
    ويكون الله عز وجل قد أخبر عباده عن تأييده رسله بالمعجزات وتتابع تلك المعجزات ؛ لأنها من صنع الله ، والله على كل شىء قدير.
    فالآيتان ـ كما ترى ـ لكل منهما مقام خاص بها ، وليس بينهما أدنى تعارض ، فضلاً عن أن يكون بينهما تناقض.




    أما الآيتان الأخيرتان الواردتان فى الجدول ، وهما آية الحجر: (إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون) وآية الرعد: (يمحو الله ما يشاء ويثبت) فلا تعارض بينهما كذلك ؛ لأن الآية الأولى إخبار من الله بأنه حافظ للقرآن من التبديل والتحريف والتغيير ، ومن كل آفات الضياع وقد صدق إخباره تعالى ، فظل القرآن محفوظاً من كل ما يمسه مما مس كتب الرسل السابقين عليه فى الوجود الزمنى ، ومن أشهرها التوراة وملحقاتها. والإنجيل الذى أنزله الله على عيسى عليه السلام.
    أما الآية الثانية: (يمحو الله ما يشاء ويثبت) فهى إخبار من الله بأنه هو وحده المتصرف فى شئون العباد دون أن يحد من تصرفه أحد. فإرادته ماضية ، وقضاؤه نافذ ، يحيى ويميت ، يغنى ويفقر ، يُصحُّ ويُمْرِضُ ، يُسْعِد ويُشْقِى ، يعطى ويمنع ، لا راد لقضائه ، ولا معقب على حكمه (لا يُسأل عما يفعل وهم يُسـألون ) (11). فأين التناقـض المزعوم بين هاتين الآيتين يا ترى ؟ التناقض كان سيكون لو ألغت آية معنى الأخرى. أما ومعنى الآيتين كل منهما يسير فى طريقٍ متوازٍ غير طريق الأخرى ، فإن القول بوجود تناقض بينهما ضرب من الخبل والهذيان المحموم ، ولكن ماذا نقول حينما يتكلم الحقد والحسد ، ويتوارى العقل وراء دياجير الجهالة الحاقدة ؟ نكتفى بهذا الرد الموجز المفحم ، على ما ورد فى الجدول المتقدم ذكره.




    وهناك شبه أخرى يمكن سردها بإيجاز:


    1- إنهـم توهـموا تناقضـاً بين قوله تعالى: (يدبر الأمر من السماء إلى الأرض ثم يعرج إليه فى يوم كان مقداره ألف سنة مما تعدون ) (12). وبين قوله تعالى: (تعرج الملائكة والروح إليه فى يوم كان مقداره خمسين ألف سنة ) (13). وفى عبارة شديدة الإيجاز نرد على هذه الشبهة الفرعية ، التى تصيدوها من اختلاف زمن العروج إلى السماء ، فهو فى آية السجدة ألف سنة وهو فى آية المعارج خمسون ألف سنة ، ومع هذا الفـارق العظيم فإن الآيتين خاليتان من التناقض. ولماذا ؟ لأنهما عروجان لا عروج واحد ، وعارجان لا عارج واحد.
    فالعارج فى آية السـجدة الأمر ، والعـروج عروج الأمر ، والعارج فى آية المعارج هم الملائكة والعروج هو عروج الملائكة.
    اختلف العـارج والعـروج فى الآيتين. فاختلف الزمن فيهما قصـراً أو طولاً. وشرط التناقض ـ لو كانوا يعلمون ـ هو اتحاد المقام.




    2- وقالوا أيضًا: إن بين قوله تعالى: (ثلة من الأولين وقليل من الآخرين) (14). وقـوله تعالى: (ثلة من الأولين وثلة من الآخرين ) (15) تناقضا. وشـاهد التنـاقض عندهم أن الله قال فى الآية (13)(وقليل من الآخـرين (وقال فى الآية (40) (وثلة من الآخرين) إذ كيف قال أولاً: (ثلة من الأولين * وقـليل من الآخرين) ثم قال ثانياً (ثلة من الأولين * وثلة من الآخرين (ولو كان لديهم نية فى الإنصاف ، ومعرفة الحق ناصعاً ونظروا فى المقامين اللذين ورد فيهما هذا الاختلاف لوصلوا إلى الحق من أقصر طريق. ولكنهم يبحثون عن العيوب ولو كلفهم ذلك إلغاء عقولهم.
    هذا الاختلاف سببه اختلاف مقام الكلام ؛ لأن الله عز وجل قسم الناس فى سـورة الواقعة ، يوم القـيامة ثلاثة أقسام. فقال: (وكنتم أزواجاً ثلاثة):
    *السابقون السابقون. *وأصحاب الميمنـة. * وأصحاب المشئمة.
    ثم بين مصير كل قسـم من هـذه الأقسام فالسابقون السابقـون لهم منزلة: " المقربون فى جنات النعيم "
    ثم بيَّن أن الذين يتبوأون هذه المنزلة فريقان:
    كـثيرون من السـابقين الأوليـن ، وقلــيلون من الأجيال المتأخـرين
    وذلك لأن السابقين الأولين بلغوا درجات عالية من الإيمان وعمل الباقيات الصالحات. ولم يشاركهم من الأجيال المتأخرة عن زمنهم إلا قليل.

    أما أصحاب اليمين أو الميمنة فبلاؤهم فى الإسلام أدنى من بلاء السابقين الأولين. لذلك كانت درجاتهم فى الجنة أدنى من درجات السابقين الأولين ويشاركهم فى هذه المنزلة كثير من الأجيال اللاحقة بهم ؛ لأن فرصة العمل بما جعلهم أصحاب اليمين ، متاحة فى كل زمان.
    ويمكن أن نمثل للسابقين الأولين بأصحاب رسول الله(ولأصحاب اليمين) بالتابعين ، الذين أدركوا الصحابة ولم يدركوا صاحب الرسالة. واذا صح هذا التمثيل ، ولا أظنه إلا صحيحاً ، صح أن نقول:
    إن قليلاً منا ، بل وقليل جداً ، من يسير فى حياته سيرة أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وإن كثيراً منا من يمكن أن يسير سيرة التابعين رضى الله عنهم.
    وعلى هذا فلا تناقض أبداً بين الآيتين:
    (ثلة من الأولين * وقليل من الآخرين).
    و(ثلة من الأولين * وثلة من الآخرين).




    3- وقالوا أيضًا: إن فى القرآن آية تنهى عن النفـاق ، وآية أخـرى تُكره الناس على النفاق أما الآية التى تنهى عن النفاق ـ عندهم ـ فهى قوله تعالى(: وبشر المنافقين بأن لهم عذابًا أليما) (16).
    وأما الآية التى تُكره الناس على النفـاق ـ عندهم ـ فهى قوله تعالى: (وقالت اليهود عزير ابن الله وقالت النصارى المسيح ابن الله ذلك قولهم بأفواههم يضاهئون قول الذين كفـروا من قـبل قاتلهـم الله أَنَّى يؤفكـون ) (17).
    من المحال أن يفهم من له أدنى حظ من عقل أو تمييز أن فى الآية الأولى نهياً ، وأن فى الآية الثانية إكراهاً ويبدو بكل وضوح أن مثيرى هذه الشبهات فى أشد الحاجة إلى من يعلمهم القراءة والكتابة على منهج: وزن وخزن وزرع.
    ويبدو بكل وضوح أنهم أعجميو اللسان ، لا يجيدون إلا الرطانة والتهتهة ؛ لأنهم جهلة باللغة العربية ، لغة التنزيل المعجز. ومع هذه المخازى يُنَصَّبُون أنفسهم لنقد القرآن ، الذى أعجز الإنس والجن.

    لا نهى فى الآية الأولى ، لأن النهى فى لغة التنزيل له أسلوب لغوى معروف ، هو دخول " لا " الناهية على الفعل المضارع مثل: لا تفعل كذا.
    ويقـوم مقامه أسلوب آخر هو: إياك أن تفعل ، جامعًا بين التحذير والنهى ، ولا إكـراه فى الآية الثانيـة. وقد جهل هؤلاء الحقدة أن الإكراه من صفات الأفعال لا من صفات الأقـوال أما كان الحرى بهم أن يستحيوا من ارتكاب هذه الحماقات الفاضحة.
    إن الآية الأولى: (وبشر المنافقين بأن لهم عذابا أليما) تحمل إنذاراً ووعيداً. أما النهـى فلا وجـود له فـيها والآية الثانية تسـجل عن طريق " الخبر " انحراف اليهود والنصارى فى العقيدة ، وكفرهم بعقيدة التوحيد ، وهى الأساس الذى قامت عليه رسالات الله عز وجل.
    وليس فى هذه الآية نفاق أصلاً ، ولكن فيها رمز إلى أن اليهود والنصارى حين نسبوا " الأبنية " لله لم يكونوا على ثقة بما يقولون ، ومع هذا فإنهم ظلوا فى خداع أنفسهم.
    وكيف يكون الـقرآن قد أكرههـم على هذا النـفاق " المودرن " وهو فى الوقت نفسه يدعو عليهم بالهلاك بقبح إشراكهم بالله:
    (قاتلهم الله).
    التعديل الأخير تم بواسطة نصرة الإسلام; 9 أكت, 2012, 10:23 م. سبب آخر: تنسيق ..
  • morabetoon
    2- عضو مشارك
    • 15 يول, 2009
    • 117
    • مهندس
    • مسلم

    #2
    انظر الكلام المتناقض في الكتاب المدعو مقدس
    تناقضات وأخطاء

    النصيين التاليين عكس بعض
    جاوب الجاهل .. لا تجاوب الجاهل
    ] الأمثال.26.4][لا تجاوب الجاهل حسب حماقته لئلا تعدله انت.]
    ] الأمثال.26.5][جاوب الجاهل حسب حماقته لئلا يكون حكيما في عيني نفسه.]

    عمر أبخازيا
    انظر الخلاف بين النص في -سن اخزيا حين ملك
    النص الاول 22 سنه
    ...................................النص الثاني 42 سنه
    [ الملوك الثاني : 8 : 26 ]-[ كان اخزيا ابن اثنتين وعشرين سنة حين ملك وملك سنة واحدة في اورشليم.واسم امه عثليا بنت عمري ملك اسرائيل. ]
    [ الأيام الثاني: 2:22 ]-[ كان اخزيا ابن اثنتين واربعين سنة حين ملك وملك سنة واحدة في اورشليم واسم امه عثليا بنت عمري. ]


    الإبن الأصغر اكبر من أبوه بسنتين

    الاب كان عنده 40 سنه لما مات في حين ان الابن كان عنده 42 سنه
    الأب اسمه يهورام
    وكان عنده 32 سنه وملك 8 سنوات في اورشليم حتي اصبح عنده 40 سنه ثم مات
    وستجد ان الأبن تولي الحكم بعد ابيه وعنده 42 سنه
    من سفر أخبار الأيام الثاني إصحاح 21 عدد 4 – 5
    4 - فقام يهورام على مملكة ابيه وتشدد وقتل جميع اخوته بالسيف وايضا بعضا من رؤساء اسرائيل.
    5 - كان يهورام ابن اثنتين وثلاثين سنة حين ملك وملك ثماني سنين في أورشليم .
    وذكرت القصة ايضا في نفس السفر
    الأيام الثاني:20:21: كان ابن اثنتين وثلاثين سنة حين ملك وملك ثماني سنين في اورشليم وذهب غير مأسوف عليه ودفنوه في مدينة داود ولكن ليس في قبور الملوك
    ما سبق يوضح عمر الاب حين مات عنده 40 سنه
    الان نأتي لعمر الابن الاصغر نجده تولي حكم ابيه عنده 42 سنه يعني اكبر من ابوه بسنتين
    من سفر أخبار الأيام الثاني إصحاح 22 عدد 1 – 2
    1- وملك سكان اورشليم اخزيا ابنه الاصغر عوضا عنه لان جميع الاولين قتلهم الغزاة الذين جاءوا مع العرب الى المحلّة.فملك اخزيا بن يهورام ملك يهوذا
    2-كان اخزيا ابن اثنتين واربعين سنة حين ملك وملك سنة واحدة في اورشليم واسم امه عثليا بنت عمري.


    ابطال داود قتل ثمان مئة ام ثلاث مئة
    ثمان مئة
    سفر صمؤيل الثاني8:23. هذه اسماء الابطال الذين لداود.يوشيب بشبث التحكموني رئيس الثلاثة.هو هزّ رمحه على ثمان مئة قتلهم دفعة واحدة.
    ثلاث مئة
    سفر اخبار الأيام الأول :11:11: وهذا هو عدد الابطال الذين لداود.يشبعام بن حكموني رئيس الثوالث.هو هزّ رمحه على ثلاث مئة قتلهم دفعة واحدة.


    هل الرجال المسافرون مع بولس سمعوا صوت يسوع ام لا ؟؟؟؟؟؟؟
    هنا تناقض بين القصتين التان وردتا في سفر أعمال الرسل
    النص الاول يقول ان الرجال المسافرون مع بولس لم يسمعوا صوت يسوع الرب ولم يقعوا .
    -[ أعمال الرسل ::22:9 ]-[ والذين كانوا معي نظروا النور وارتعبوا ولكنهم لم يسمعوا صوت الذي كلمني. ]

    النص الثاني يقول ان الرجال المسافرون مع بولس صوت يسوع ووقعوا عل يالارض
    ( أعمال الرسل : 9:7)(واما الرجال المسافرون معه فوقفوا صامتين يسمعون الصوت ولا ينظرون احدا.)

    النص الثالث يقول انهم سمعوا صوت يكلمه باللغه العبرانيه مع ان يسوع لم يكن يتكلم عبري بل كان يتكلم أرامي .
    أعمال الرسل 26 :14 "فَلَمَّا سَقَطْنَا جَمِيعُنَا عَلَى الأَرْضِ سَمِعْتُ صَوْتاً يُكَلِّمُنِي بِاللُّغَةِ الْعِبْرَانِيَّةِ: شَاوُلُ شَاوُلُ لِمَاذَا تَضْطَهِدُنِي؟ صَعْبٌ عَلَيْكَ أَنْ تَرْفُسَ مَنَاخِسَ".


    شهادة يسوع حق ام ليست حقا
    انظر للتناقض في العهد الجديد ايضا مره يقول شهادته حق ومره يقول شهادته غير حق

    [الفاندايك][إنجيل يوحنا:.8.14][اجاب يسوع وقال لهم وان كنت اشهد لنفسي فشهادتي حق لاني اعلم من اين أتيت والى اين اذهب.واما انتم فلا تعلمون من اين آتي ولا الى اين اذهب.]
    [ إنجيل يوحنا::5:31 ]-[ ان كنت اشهد لنفسي فشهادتي ليست حقا. ]

    يهوياكين ابن ثماني سنين حين ملك أم كان يهوياكين ابن ثماني عشرة سنة حين ملك

    ابن ثماني سنين حين ملك

    أخبار الأيام الثاني : 36:9 كان يهوياكين ابن ثماني سنين حين ملك وملك ثلاثة اشهر وعشرة ايام في اورشليم.وعمل الشر في عيني الرب.
    ابن ثماني عشرة سنة حين ملك
    الملوك الثاني 24: 8 كان يهوياكين ابن ثماني عشرة سنة حين ملك وملك ثلاثة اشهر في اورشليم.واسم امه نحوشتا بنت الناثان من اورشليم.

    خطأ إملائي كلمه احضروه مكتوبه بالدال هكذا أحدروه
    [ أعمال الرسل ::9:30][فلما علم الاخوة احدروه الى قيصرية وارسلوه الى طرسوس]
    الكتاب يشهد علي نفسه بالتحريف
    [ أشعياء ::29:16 ]-[ يا لتحريفكم.هل يحسب الجابل كالطين حتى يقول المصنوع عن صانعه لم يصنعني.او تقول الجبلة عن جابلها لم يفهم ]
    [ الفاندايك ]-[ أرميا:23:36 ]- [اما وحي الرب فلا تذكروه بعد لان كلمة كل انسان تكون وحيه اذ قد حرّفتم كلام الاله الحي رب الجنود الهنا].
    ] المزامير :56.5][اليوم كله يحرفون كلامي.عليّ كل افكارهم بالشر.]
    [ أعمال الرسل ::7:53 ]-[ الذين اخذتم الناموس بترتيب ملائكة ولم تحفظوه ]
    -[ روميا::3:12 ]-[ الجميع زاغوا وفسدوا معا.ليس من يعمل صلاحا ليس ولا واحد. ]
    إرميا 23 عدد11: لان الانبياء والكهنة تنجسوا جميعا بل في بيتي وجدت شرهم يقول الرب.

    كل واحد مولع بالربح فكيف نثق فيهم !!!!!
    إرميا6 عدد13: لأنهم من صغيرهم إلى كبيرهم كل واحد مولع بالربح ومن النبي إلى الكاهن كل واحد يعمل بالكذب.
    قلم الكتبة كاذب
    [ الفاندايك ]-[ أرميا:8:8 ]-[ كيف تقولون نحن حكماء وشريعة الرب معنا.حقا انه الى الكذب حوّلها قلم الكتبة الكاذب. ]
    ويل للكتبه و الفريسيون فكيف نثق فيهم كتابه الكتاب المقدس!!
    [ إنجيل متى::23:15 ]-[ ويل لكم ايها الكتبة والفريسيون المراؤون لانكم تطوفون البحر والبر لتكسبوا دخيلا واحدا.ومتى حصل تصنعونه ابنا لجهنم اكثر منكم مضاعفا. ]
    بالكذب يتنبأ الانبياء بأسمي!!!!
    [فقال الرب لي.بالكذب يتنبأ الانبياء باسمي.لم ارسلهم ولا امرتهم ولا كلمتهم.برؤيا كاذبة وعرافة وباطل ومكر قلوبهم هم يتنبأون لكم] [الفاندايك][ارميا.14.14]
    [ الفاندايك ]-[ أرميا:23:16 ]-[ هكذا قال رب الجنود لا تسمعوا لكلام الانبياء الذين يتنبأون لكم.فانهم يجعلونكم باطلا.يتكلمون برؤيا قلبهم لا عن فم الرب. ]
    [ أشعياء ::29:15 ]- [ويل للذين يتعمقون ليكتموا رايهم عن الرب فتصير اعمالهم في الظلمة ويقولون من يبصرنا ومن يعرفنا]. ]

    تأليف قصص ويري كاتب انجيل لوقا انه ايضا ان يكتب مثلهم
    [ الفاندايك ]-[ إنجيل لوقا::1:1 ]-[ اذ كان كثيرون قد اخذوا بتاليف قصة في الامور المتيقنة عندنا ]
    [ الفــــانـــدايك][ ¬إنجيل لوقا::1:2][كما سلمها الينا الذين كانوا منذ البدء معاينين وخداما للكلمة]
    [ الفــــانـــدايك][ ¬إنجيل لوقا::1:3][رأيت انا ايضا اذ قد تتبعت كل شيء من الاول بتدقيق ان اكتب على التوالي اليك ايها العزيز ثاوفيلس]
    اناجيل واسفارات ليست موجودة
    أين هو أنجيل الغرله وأنجيل الختان
    [ الفــــانـــدايك][ ¬غلاطية:2:7][بل بالعكس اذ رأوا اني اؤتمنت على انجيل الغرلة كما بطرس على انجيل الختان.]

    اين هو أنجيل الله ولماذا لم يأتي عنه بشاره في العهد القديم
    [ الفــــانـــدايك][ ¬ روميا::15:16][حتى اكون خادما ليسوع المسيح لاجل الامم مباشرا لانجيل الله ككاهن ليكون قربان الامم مقبولا مقدسا بالروح القدس.]

    أين هو أنجيل المسيح بينما يوجد اناجيل اربعه ثانيه
    [ روميا::2:16 ]-[ في اليوم الذي فيه يدين الله سرائر الناس حسب انجيلي بيسوع المسيح ]
    [ الفــــانـــدايك][ ¬ روميا::1:16][لاني لست استحي بانجيل المسيح لانه قوة الله للخلاص لكل من يؤمن لليهودي اولا ثم لليوناني.]

    نصوص ليست مكتوبة
    [ الترجمة الكاثوليكية ]-[ روميا::16:24 ]-[ ]
    [ الترجمة الكاثوليكية ]-[ أعمال الرسل ::28:29 ]-[ ]
    النقط ........................
    [كاتوليكية][ صمؤيل الأول:.13.1][وكان شاول ابن... حين صار ملكا، وملك... سنة على إسرائيل .]

    اسفار محزوفه
    أين سفر حروب الرب؟؟؟
    (اَلْعَدَد 21 : 14) لذلك يقال في كتاب حروب الرب واهب في سوفة و اودية ارنون.

    أين سفر ياشر؟؟؟؟
    (يَشُوع 10 : 13) فدامت الشمس و وقف القمر حتى انتقم الشعب من اعدائه اليس هذا مكتوبا في سفر ياشر فوقفت الشمس في كبد السماء و لم تعجل للغروب نحو يوم كامل.

    نصوص مضحكه
    هه هه
    (المزامير) (70-3)(ليرجع من اجل خزيهم القائلون هه هه.)

    سفر السلامات
    في سفر روميا في اصحاح 16 من العدد6: 16
    من هؤلاء الأشخاص وما الفائدة الإيمانية في ارسال سلامات لهم في كتاب مقدس.

    [ سلموا على مريم التي تعبت لاجلنا كثيرا. ]- 6
    من هو اندرونكوس ويونياس
    [ 7-[سلموا على أندرونكوس ويونياس نسيبيّ المأسورين معي اللذين هما مشهوران بين الرسل وقد كانا في المسيح قبلي]
    . من هو امبلياس
    [ سلموا على أمبلياس حبيبي في الرب. ]- 8

    من هو اوربانوس واستاخيس
    9-[سلموا على اوربانوس العامل معنا في المسيح وعلى استاخيس حبيبي]
    من هو ابلس ومن هم اهل ارتوبولوس
    10-[سلموا على أبلّس المزكى في المسيح.سلموا على الذين هم من اهل ارستوبولوس]
    من هو هيروديون ومن هم اهل نركيسوس
    11- [سلموا على هيروديون نسيبي.سلموا على الذين هم من اهل نركيسوس الكائنين في الرب]
    من هن تيفينا وتريفوسا وبرسيس المحبوبه
    12- [سلموا على تريفينا وتريفوسا التاعبتين في الرب.سلموا على برسيس المحبوبة التي تعبت كثيرا في الرب]
    من هو روفس وأمه
    [ سلموا على روفس المختار في الرب وعلى امه امي. ]- 13
    من كل هؤلاء الأشخاص ومن هم الأخوه الذين معهم
    14-[سلموا على اسينكريتس فليغون هرماس بتروباس وهرميس وعلى الاخوة الذين معهم]
    15-[سلموا على فيلولوغس وجوليا ونيريوس واخته وأولمباس وعلى جميع القديسين الذين معهم]
    كيف تكون القبله المقدسة !!!!!
    16-[سلموا بعضكم على بعض بقبلة مقدسة.كنائس المسيح تسلم عليكم]
    اشك ان بولص( كاتب سفر روميا) كان في فرح وبيسلم علي المعازيم وكتب ذلك في الكتاب المقدس
    وأخيرا بولص يوصي أصدقائه بأحضار الرداء والكتب
    [ ¬Tm2- تيموثاوس الثانية:4:13 ]-[ الرداء الذي تركته في ترواس عند كاربس احضره متى جئت والكتب ايضا ولا سيما الرقوق. ]
    وفي رسالة يوحنا الثانية يقول سلم علي ولاد أختك
    [الفاندايك][ رسالة يوحنا الثانية:21.13][يسلم عليك اولاد اختك المختارة آمين]

    سفر لكل شئ وقت
    في سفر الجامعة من الاصحاح 3 من العدد2: 9
    ما هو وقت الولادة ووقت الموت ووقت الغرس وقلع المعروس
    2-[للولادة وقت وللموت وقت.للغرس وقت ولقلع المغروس وقت]
    هل في وقت للهدم ووقت للبناء
    [3-[ للقتل وقت وللشفاء وقت.للهدم وقت وللبناء وقت
    لن اتكلم عن وقت البكاء ووقت الضحك ولكن نريد ان نعرف متي وقت النوح ومتي وقت الرقص
    [ 4-[ للبكاء وقت وللضحك وقت.للنوح وقت وللرقص وقت
    ما علاقه وقت المعانقه والأنفصال عن المعانقه بوقت لم الحجاره وتفريق الحجاره هل هذا كلام مقدس؟؟؟؟
    5-[ لتفريق الحجارة وقت ولجمع الحجارة وقت.للمعانقة وقت وللانفصال عن المعانقة وقت]
    لن نسأل عن وقت الكسب والخسارة ولكن نريد ان نعرف متي وقت الصيانة ووقت الطرح
    [ -[للكسب وقت وللخسارة وقت.للصيانة وقت وللطرح وقت6


    متي وقت التمزيق ووقت التخبيط

    [ 7-[ للتمزيق وقت وللتخبيط وقت للسكوت وقت وللتكلم وقت
    [ 8-[ للحب وقت وللبغضة وقت.للحرب وقت وللصلح وقت
    9-[ فاي منفعة لمن يتعب مما يتعب به. ]
    هل هذا كلام مقدس يا ناس

    تعليق

    • عاشق طيبة
      المشرف العام
      على قسم (شبهات وردود)
      فريق اليوتيوب
      • 24 أبر, 2010
      • 5343
      • ....
      • مسلم

      #3
      بالنسبة للتناقضات التي ذكرها أخونا الكريم في البايبل ،
      ليست كلها تناقضات حقيقية أو اشكالات ، بل إن كثيراً منها في الواقع لا إشكال فيه ، وإنما هو يحتاج لتفسير وتوضيح فقط

      أقول هذا من باب الإنصاف لأننا أمة عدل وإنصاف



      قصة عادل ... قصة مؤثرة جداً ، ربما تبكي بعد قراءتها * جورج والـعـيـد ... هل تعرف شيئاً عن هذا ؟؟ تفضل بالدخول

      * موضوع يهم كل مسلم ومسلمة فاحرص عليه : موقف المسلم من اختلاف الفقهاء واختلاف الفتاوى *

      الأخوات الكريمات : لا تحرمن أنفسكن من ثواب قراءة القرآن حتى ولو كنتن في فترة العذر الشرعي والدليل هو :

      لمن يرغب في حضور محاضرة أو درس أو خطبة في مصر ، ادخل وشارك معنا وشاركنا الأجر والثواب


      ما هي أرجى آية في القرآن الكريم لكل البشر ، وما هي أشد آية على الكافرين؟؟ ... شارك بالجواب

      ماذا تعلمت من الكتابة في المنتديات؟ أضف خبراتك وادخل لتستفيد من خبرات إخوانك وأخواتك


      تعليق

      مواضيع ذات صلة

      تقليص

      المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
      ابتدأ بواسطة فارس الميـدان, منذ 4 يوم
      ردود 2
      33 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة فارس الميـدان
      ابتدأ بواسطة فارس الميـدان, منذ 2 أسابيع
      ردود 2
      87 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة فارس الميـدان
      ابتدأ بواسطة أحمد الشامي1, 20 أغس, 2024, 04:15 م
      ردود 0
      51 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة أحمد الشامي1
      بواسطة أحمد الشامي1
      ابتدأ بواسطة فارس الميـدان, 4 أغس, 2024, 10:12 م
      ردود 2
      76 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة فارس الميـدان
      ابتدأ بواسطة فارس الميـدان, 30 يول, 2024, 02:21 ص
      ردود 8
      178 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة فارس الميـدان
      يعمل...