هذه بدايتك وهذه نهايتك أيها الإنسان الضعيف فلما العصيان؟ [صور]

تقليص

عن الكاتب

تقليص

محمد بن يوسف مسلم اكتشف المزيد حول محمد بن يوسف
X
تقليص
يُشاهد هذا الموضوع الآن: 0 (0 أعضاء و 0 زوار)
 
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • محمد بن يوسف
    4- عضو فعال
    • 19 نوف, 2010
    • 593
    • باحث
    • مسلم

    هذه بدايتك وهذه نهايتك أيها الإنسان الضعيف فلما العصيان؟ [صور]

    خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ نُطْفَةٍ فَإِذَا هُوَ خَصِيمٌ مُبِينٌ




  • نفس مطمئنة
    4- عضو فعال

    حارس من حراس العقيدة
    • 4 ديس, 2013
    • 578
    • عبادة الله عز وجل
    • مسلمة

    #2
    رد: هذه بدايتك وهذه نهايتك أيها الإنسان الضعيف فلما العصيان؟ [صور]

    الخوف مدخل من مداخل الشيطان الى نفوس البشر واّثاره مختلفة على نفوس البشر ومنه يخرج الحزن (( وهو مدخل اّخر )) ويتبعه اّثار نفسية مختلفة تؤدى الى الحسد او الحقد وعدم الرغبة فى الاّخرة والشك فى الدين ، وكراهية الانسان حالة وما يتكون منه من لحم وعظم ؛ فليس كل الناس تفكر فى الروح والنفس ؛ ومنهم من يعتقد انه جسد وان ارادته هى من الجسد ! ويلوم ارادة عقله الذى يعتقد انه فى مخه ( راْسه ) اذا اخطاْ ! وهذا التفكير الخطاْ ناتج عن :

    ا
    لاقوال العامية المنتشرة مثل سياْكلك الدود ولا يبقى منك شئ وتتحول لتراب ومثل عقلك فى راسك تعرف خلاصك واذا مات الانسان انتهى ولم يذكره احد وكتر خير اللى يفتكره بقول الله يرحمه !!!!هذة الاقوال انتشرت فى المجتمع المصرى قديما وقد يكون هناك من يعتقد فيها فلذلك نرى الملحدين ؛ ونرى من ينكرون وجود الشيطان ويدل قولهم ما عفريت الا بنى اّدم على ذلك بل انها تدفع بغيرهم الى تصديق ذلك ولا وجود للشيطان والجن ! ومنهم من هم مسلمين ولكن لا يعتقدون وجودهم او حذفوهم من تفكيرهم نتيجة للخوف الذى اكتسبوه ممن قالوا لهم ذلك .

    ويعتقدون ان الاخلاق هى ان يلتزم الانسان بفعل الصواب المتعارف عليه مجتمعيا وهؤلاء يعتقدون فى قول اّخر وهو امشى عدل يحتار عدوك فيك ! ولكنهم لا يعرفون ان العدو ان احتار كاد- وعدو الانسان هو الشيطان وان الغى من التفكير سهلت عليه المهمة - والسبب وسوسة الشيطان والنفس الامارة بالسوء اضافة الى الخوف والجهل، وفى بعض الحالات الكذب بغرض الطمئنة يؤدى الى ذلك .

    وحتى لا يخاف من يرى الصورة الثانية ؛ فان الديدان لا تاْتى من الارض الى الجسد لتاْكله كما يعتقد الناس ويكررون ذلك فى احاديثهم اليومية والتى تخيف الاطفال وترهبهم هم وذوى الاحساس المرهف بل والجميع حتى وان انكروا ذلك !

    اضافة : بعض الامهات وغيرهم من الناس يخوفون اطفالهم بذلك ، وهم لا يدرون ان ذلك له ردود فعل مختلفة لدى الاطفال فمنهم من يفزع ويكرر ان لا اريد ان اموت ، واذا ذكر امامه ان النوم اخو الموت ، وانكم تموتون كما تنامون وغير ذلك من الاحاديث النبوية قرنوا ذلك بالتخويف الذى ترك اثرا فى نفوسهم وفى ذلك خطر على عقيدتهم ومدخلا من مداخل الشيطان اليهم ، ومنهم من يظل يردد انا مش هموت ، واذا سمع عن احد مات وهو نائم زال النوم من عينيه من كثرة الفزع ويظل على ذلك فترة ثم ينسى بفضل الله وينتظم نومه الى ان يتحدث امامه شخص اّخر عن ذلك فيتكرر الامر .ولا حول ولا قوة الا بالله .

    الديدان تخلق داخل الجسد ولا تضر الانسان فى شئ (( لان الجسد هو مطية الانسان ولتبسيط المعنى انه مثل الثوب اذا خرج منه الانسان لم يضره ما يحدث للثوب وعندما يموت الانسان فهو يخرج من ذلك الثوب الذى هو الجسد )) ولا يشعر بالمها وهو حى مثل الاسكارس وغيرها ، وان كان البعض يسبب مغصا او حكة لوجود الاحساس فى الجسد الحى اما اذا مات الانسان وفارقت الحياة جسده فلا يشعر بشئ ، والدليل ان من بتر جزء من اطراف او فصل عنه جراحيا عضو ما فان هذا العضو او الطرف فارقته الحياة ويتحلل وتخرج منه الديدان ؛ اما باقى جسد الانسان لا يحدث له شئ ما دام حيا .

    ويجب على يعلم ان طفله راْى ذلك او سمعه ان يعلم ابنه ان الله يعيده مرة اخرى كما خلقه اول مرة (( انه على رجعه لقادر )) ويجعل ما راّه بداية لحوار او حديث معه فى ذلك دينيا ليعلمه الدين ويخبره عن رحمة الله رب العالمين بعباده قبل خلقهم وبعده وفى حياتهم وموتهم وبعثهم ؛ فيزيل الخوف ويعلمه ما شاء الله له ان يعلمه عن الله ؛ الاسلام ؛ الانبياء ....الخ بالكتاب والسنة النبوية الشريفة والاحاديث القدسية .

    تحذير : اخبرتنى اختى انها سمعت فى احدى البرامج عن احدى السيدات اشترت من احدى القنوات الفضائية حبوب صينية تساعد على انزال الوزن ( التخسيس ) وكانت بيدها ذات يوم حبة وضعتها سهوا فوق غسالة الملابس ونسيتها ، فراْى زوجها بعدها بفترة ديدان على الغسالة فاخبرها بما راْى واكتشفوا انها كانت بسبب الحبة التى نسيتها ومع تعرضها للماء ظهرت تلك الديدان ، عمل الحبة هو ان تظهر الديدان داخل جسد من تستعملها تشاركها الطعام الذى تتناوله او تاْكله كله فينزل وزنها !الزوجة توفيت بعد ذلك ، الله يرحمها ، اّمين

    لطفا ازالة صورة جسد هذا الانسان لان الله كرم الانسان بدفنه حتى لا يرى الناس هذا المنظر؛ والذى يعرفونه جيدا من مشاهدتهم لاى كائن نزل به الموت ( طير ، حيوان ضال ، طعام فسد ، داخل بعض الخضر والفاكهة احيانا )
    جزاكم الله خيرا ، اّمين فالموضوع تذكرة تنفع المؤمنين ان شاء الله.
    التعديل الأخير تم بواسطة نفس مطمئنة; 21 سبت, 2015, 12:45 م.

    تعليق

    • محمد بن يوسف
      4- عضو فعال
      • 19 نوف, 2010
      • 593
      • باحث
      • مسلم

      #3
      رد: هذه بدايتك وهذه نهايتك أيها الإنسان الضعيف فلما العصيان؟ [صور]

      الله اعلم

      - - - تم تعديله - - -

      وهناك خوف من الله ممدوح ومنه خوف الصحابة والصالحين ولا يجوز ذم الخوف من الله

      تعليق

      مواضيع ذات صلة

      تقليص

      المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
      ابتدأ بواسطة وداد رجائي, منذ أسبوع واحد
      ردود 0
      8 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة وداد رجائي
      بواسطة وداد رجائي
      ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, منذ 2 أسابيع
      ردود 0
      7 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة *اسلامي عزي*
      بواسطة *اسلامي عزي*
      ابتدأ بواسطة عاشق طيبة, 26 ينا, 2023, 02:58 م
      ردود 0
      42 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة عاشق طيبة
      بواسطة عاشق طيبة
      ابتدأ بواسطة عطيه الدماطى, 23 ينا, 2023, 12:27 ص
      ردود 0
      65 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة عطيه الدماطى
      ابتدأ بواسطة د. نيو, 24 أبر, 2022, 07:35 ص
      رد 1
      68 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة د. نيو
      بواسطة د. نيو
      يعمل...