بشارات النبى الخاتم فى التوراة والانجيل والقرآن

تقليص

عن الكاتب

تقليص

mohamadamin مسلم اكتشف المزيد حول mohamadamin
X
تقليص
يُشاهد هذا الموضوع الآن: 1 (0 أعضاء و 1 زوار)
 
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • mohamadamin
    حارس

    • 11 نوف, 2009
    • 37
    • متقاعد
    • مسلم

    #16
    بشارات النبى الخاتم فى التوراة والانجيل والقرآن ـ الجزء السادس عشر

    سقطة القس انطونيوس فكرى في تفسيره لنبوءة“وحي من جهة بلاد العرب”
    كتبه/ مسلم عبد الله أبو عمر
    رأينا في الجزء السابق كيف فسر القس انطونيوس فكرى ما ورد في سفر اشعياء الاصحاح 21 عن وحي من جهة بلاد العرب وتيماء وفناء مجد قيدار. في هذا الجزء بإذن الله سنثبت بالأدلة كيف دلس القس انطونيوس فكرى وتلاعب وإلتف حول المعاني وقام بتحميلها ما لا تطيق حتى يصل لهدفه بأن يبتعد بالنبوءة عن الرسول صلى الله عليه وسلم.. وسنرى كيف أن تفسيره يمثل سقطة بجميع المقاييس ولا عذر لها لأنها سقطة متعمدة!!

    سقطة القس هنا هو أنه أعتمد فى تفسيره الشاعرى هذا على مقارنة بين من يلجأ من الهالكين إلى العالم بأرضياته ولذاته بدلاً من أن يلجأ إلى الحق , فعبر القس عن العالم القفر هنا بأنه تيماء وكيف أن هؤلاء المساكين الهلكى ذهبوا إلى الطريق الخطأ وضلوا أى أن تيماء(وهذا فحوى كلامه كله وعليه اعتمد) لا تقدر أن تعطيه ماء لأنها قاحلة!! ثم يتأول القس على الله قائلاً: أن الله يعلم أن تيماء قاحلة!!مؤكداً على المعنى مرة أخرى وقاطعاً خط الرجعة على نفسه وعلى أى أحد يريد أن يجد له عذر فى تدليسه هذا!! وهو أن تيماء لا ماء فيها ولا حياة!! هنا الكارثة….وسنحسن الظن بحضرة القس ومن ورائه كنيسة كاملة عريقة بها أساقفة ودكاترة وكهنة ومطارنة و..و…ونقول أنه -وأنهم- فاتتهم هذة الحقيقة التاريخية:

    أن تيماء عبارة عن واحة كبيرة, واحة!!! وليست قاحلة كما ذكر القس فى تفسيره المعتمد!!! كما فتهم بئر هداج أو هداج تيماء!!,ما هو بئر هداج هذا؟ فقط نقول أنه من معالم تيماء وطابعها القديم المميز وهو أقدم بئر عرفته جزيرة العرب!! ويعرف ب:شيخ الجوية =أى كبير الأبار والعرب تطلق على الرجل الكريم: هداج تيماء ويٌسقى على هذا البئر سبعة وسبعون جملاً في وقت الصيف القائظ في آن واحد.!!! ويستَمد بئر هداج أهميته من الدور الذي لعبه في حياه الاقدمين والمحدثين حيث جعل من تيماءمدينة زراعيه كثيرة النخيل هائلة البساتين!! ويقع بئر هداج وسط تيماء القديمة وهو أحد أهم آثار المملكة العربية السعودية ويعتبر من أهم المعالم الحضارية القائمة على المستوى العالمي فيما يتعلق بالآبار!! ويعتمد بئر هداج في مائهِ على انتاجية العين الموجوده في زاويته الجنوبيه الغربية والتي لايزال ماؤها يتدفق حتى وقتنا الحاضر وتنتقل المياه منه الى المزارع بواسطة إحدى وثلاثين قناة تبدأ من حواف البئر وتتفرع الى البساتين على مختلف مواقعهإذ لا يوجد ما يماثله ولم يعرف العالم أضخم ولا اشهر منه خلال العصور القديمة. وقيل فيه شعراً لا يٌعد ولا يٌحصى فقط نذكر منه بيتاً رائقاً للأعشى فيقول عن تيماء وعن بئرها :
    بالأبلق الفرد من تيماء منزله حصن حصين وجار غيرغدار
    رابط الموسوعة العالمية تعترف بأن تيماء واحة كبيرة (is a large oasis) فى المملكة السعودية!! وهذا موقع بلدية تيماء.

    ما هذا المستوى الذى يٌفسر به القوم كتابهم؟؟ تاريخ كهذا يٌمحى لمصلحة من؟ الكذب على الناس بهذة الشناعة هكذا لمصلحة من؟هو لمصلحة الباطل والشيطان لا شك, وكما قلنا مهما فعل القوم والله إن الله يفضحهم من حين لأخر ولو تتبعناهم فى كل عملهم لوجدنا ما هو أنكى,.أعتقد الأن يا سيادة القس أن الله الحكيم عندما طلب من تيماء أن تساعد الهارب إليها لم يكن فى الأمر ثمة غرابة!!,
    فلا تيماء قاحلة, ولا تيماء أيضاً تخذل من احتمى بها وإن كانوا مجموعة تجار مٌخطئين!! وكان يكفيك أن تسأل أى طفل سعودى الأن وتقول له ماذا تعرف عن تاريخ تيماء؟وستجده يجيبك بأنها ريف العرب, هل الريف يا سيادة القس يخلو من الماء والخبز؟؟ بل هى حصن حصين وجار غير غدار كما قال الأعشى.
    على كل حال هداك الله إلى الحق وردك إليه رداً جميلاً أنت ومن تحكمهم قبل أن تلقاه وأنتم على هذا الحال من التدليس والخداع!!
    كفاح القس هنا لإخفاء الحقيقة وطمس خبر مجىء الوحى من جهة بلاد العرب وبشارة نهاية الوثنية وسقوطها كان كفاحاً غير مٌشرف للأسف إذ أٌستخدم فيه تدليساً أعتبره هنا تاريخياً , هو من باب من يحكى أحدهم عن مصر مثلا قائلاً:
    ذهبت مرة إلى مصر, التى هى بلا نيل ولا أهرامات , ثم أكد على قوله هذا قائلاً بكل تبجح وهو مٌرتاح الضمير: والله يعلم أنها بلا نيل ولا أهرامات!!
    بماذا نصف قائل العبارة السابقة؟؟ نحن أحسنا الظن به مقدماً
    ونسأل الله العفو والعافية ونحمد الله على نعمة الإسلام وكفى بها والله نعمة, فدين الله الحق لا يٌعَلِم أبداً المبدأ الميكيافيلى النفعى الشرير حيث فيه الغاية تبرر الوسيلة, لا, لكن انظر فى الإسلام تجد ماذا؟ الغاية شريفة ونبيلة فلا بد بل ويلزم ويجب أن تكون الوسيلة إليها شريفة ,هذا هو الله الذى نعبده والذى نعرفه يٌعلِمٌنا الخير وفعل الخير وينهانا عن الشر وما يؤدى إليه , تأمل معى منهج القران فى الدعوة إلى الله الحق:
    { قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ } (يوسف:108)
    الله أكبر , والأمر هنا للرسول صلى الله عليه وسلم ومن بعده من اتباعه أى المسلمين والدعاة والعلماء والمشايخ وكل إنسان وجد فى نفسه مقدرة على تبليغ دعوة حق فهو مٌخاطب فى الأية الكريمة لأنه من الأتباع والحمد لله رب العالمين نحمدك حق حمدك ولا نٌثنى ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك.
    ويزداد الأمر سوءً عندما يٌشير بعد ذلك القس ويقول فى أخر محاولة منه لإبعاد العامة عن المعنى المقصود والواضح وضوح الشمس فى النصوص فيقول معلقاً فى نهاية النص: وتمت النبؤة بهجوم سرجون على بلاد العرب خلال سنة من النبوة!!!
    لاحول ولا قوة إلا بالله ,أهكذا تٌورد إلابل؟ ماذا يقول التاريخ عن سرجون ودولته:
    في عهد الحضارة أكادية أسس القائد الأكادي سرجون الأول الدولة الأكادية على أنقاض مملكة سومر، ويرجع أصل الأكاديين إلى العرب المهاجرين من شبه الجزيرة العربية. وامتدت دولة الأكاديين لتشمل كل منطقة الهلال الخصيب تقريبا وبلاد العيلاميين وبعض الأناضول. وتقبل الأشوريون الحضارة الأكادية لقربها منهم. وقد اشتهر الأكاديون بصناعة البرونز. وفي سنة 2200 قبل الميلاد سقطت الدولة الأكادية إثر غارات الغوتيين والقبائل الجبلية الأخرى( منقول نقلاً من الموسوعة العربية) وأسر سارجون الثانياليهود في أورشليم عام 701 ق.م.
    وهذا ما يؤكده رابط الموسوعة المسيحية البشارة:
    ومدينة أشدود (إش 20 :1، يذكر اسمه). سنة 717، قام بحملة على وادي العريش وارسل قائده العسكريّ إلى أشدود فقمع الثورة فيها. سنة 710، استعاد بابل ومات وهو يقاتل.
    ولاحظ أن الموقع يذكر نصوص البشارة التى نتحدث عنها!!!
    الطريف فى ما ذكره القس أن سرجون غزا العرب والتاريخ يذكر لنا أن أصل سرجون ودولته هم العرب!!
    ولكن القس معذور , فالقوم الكذب عندهم فى هذة الحالة ليس كذباً كما ننظر نحن إليه أو ينظر إليه رجل الأخلاق العادى,بل هو عندهم وقتها فضيلة تٌرتجى ومَنزِِلة يٌسعى إليها , لماذا؟ لأن قدوة القوم فى ذلك معلمهم الحقيقى وناشىء كنيستهم بولص الطرسوسى والذى لبس عليهم دينهم وإلى الأن , فنجده يقول مثلا: فى كورونثوس الاولى:
    9: 19 فاني اذ كنت حرا من الجميع استعبدت نفسي للجميع لاربح الاكثرين 20 فصرت لليهود كيهودي لاربح اليهود وللذين تحت الناموس كاني تحت الناموس لاربح الذين تحت الناموس 21 وللذين بلا ناموس كاني بلا ناموس مع اني لست بلا ناموس لله بل تحت ناموس للمسيح لاربح الذين بلا ناموس 22 صرت للضعفاء كضعيف لاربح الضعفاء صرت للكل كل شيء لاخلص على كل حال قوما 23 وهذا انا افعله لاجل الانجيل لاكون شريكا فيه.
    فقط سنعلق على قول هذا الرجل عندما يقول: صرت بلا ناموس للذين هم بلا ناموس لأربحهم, وهذا قمة النفاق والغش والخداع ولا يٌقال ابدا لا فى الدين ولا فى عرف الأخلاق الحَميدة أن من يريد إصلاح مجموعة سكارى مثلاً فعليه الدخول إلى الخمارة والشرب معهم لكسب ودهم!!!(وهذا عند القوم بكل طوائفهم التفسير الوحيد على حلول الله فى جسد المسيح كى يكون قريباً من البشر , وكأنه كان بعيداً عنهم!!نبرأ إلى الله من هذا الكفر الصريح ونشهد أن لا اله الا الله ليس كمثله شىء ومنزه عن كل صفة نقص) هذا مبدأ النفعية وكما قلنا من يكذب ويدلس على الناس, الله حتماً سيكشفه ويفضحه, فزل لسان هذا الرجل فى العدد 23 ووضح الغاية من هذا, ليكون شريكاً فى الإنجيل!! والحق نقول أنه قد تحقق له ما طلب وتمنى, فأصبح لا شريكاً فقط فى الإنجيل بل قيل عن كلامه بعد مماته بسنوات أنه كلام الله!!
    قارن هذا الإنحلال الفكرى والأخلاقى فى الدعوة إلى الله, بمن يضع منهج وقانون به تََعرف الحق من الباطل والصادق من الكاذب , فحرم عليك الكذب حال الدعوة إلى الله مهما كان هدفك , وهذا ليحمى البٌسطاء الذين قد يقعون فريسة لمعسول الكلام والفلسفى منه فيظنون ان ما يٌلقى عليهم هو حق , لذا كان الله هادياً إلى هؤلاء لنٌميز نحن الخبيث من الطيب ونعرف الرسول الحق من الكاذب المتأول على الله { قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ } (يوسف:108) حٌكم عام ومنهج أخلاقى رفيع المستوى , لايصح يا سادة أن تدعون إلى الله بالكذب, وهل هذا الكذب ينطلى على الله الخالق؟ بماذا ستقولون له يوم القيامة؟, الله أجل وأعظم من أن يٌكذب فيه, وهل منهج الله ضعيف(معاذ الله) إلى الحد الذى يتقوى بالكذب؟ إن وضوح منهج الدعوة إلى الله فى دين الحق الاسلام لهو من الأدلة الساطعة على أنه الحق ,إذ هو يعتمد فقط على كلام الله وتعاليمه وكفى بها سبيلاً, وما كانت المٌعجزات للأنبياء إلا تثبيتاً ونصرةً لهم على المٌعاندين , أما من يلف ويدور ويعتصر حروف النص إعتصاراً ليٌسكِر بها عقول البسطاء بدعوى أنه يكذب عليهم لمصلحتهم فهذا مبدأ كل مٌبتدع, فدعواهم باطلة وليس لهم عند الله يوم القيامة عٌذر ولم يأمر الله قط أى نبى بأن يكذب عليه حال دعوته إلى الناس , الله يا سادة هو القدوس والمفترض أنكم تعلمون ما معنى كلمة قدوس!!وهو كامل والكامل لا يحتاج لمن يٌسنِده ويعضده فى دعواه
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
    ألا يمنعن رجلاً هيبة الناس, أن يقولَ بحقِِ إذا عَلِمَه. (1)
    حديث من مئات الأحاديث التى تكلم بها الصادق الأمين عن مكارم الأخلاق, ولو طَبق القوم العبارة السابقة من كلام سيد المرسلين صلى الله عليه وسلم لتغيرت عشرات الأفكار والمعتقدات عن شعب الكنيسة من باكر!!
    تأمل معى الأن هذا الموقف:

    فى رمضان سنة 9هجرى قدم وفد بنى ثقيف على النبى محمد صلىالله عليه وسلم ليسلموا لله فلما قدموا جهز لهم النبى صلى الله عليه وسلم لهم مكاناً فى المسجد مثل القبة لكى يسمعوا القران (يسمعوا اولاً ليحكموا دون تدخل) ويروا الناس إذا صلوا , وبعد فترة مكثوا فيها يترددون على الرسول صلى الله عليه وسلم سأل رئيسهم عَبد ياليل بن عمرو أن يكتٌب لهم الرسول صلى الله عليه وسلم عهداً بينه وبين ثقيف يأذن لهم فيه بالزنا , وشرب الخمر وأكل الربا , ويترك لهم اللات ويعفيهم من الصلاة , ولايكسروا أصنامهم, فأبى رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يقبل شيئاً من هذا, فتشاوروا فيما بينهم فقبلوا على ان يهدم الرسول صلى الله عليه وسلم اللات لا هم بأيديهم فقبل الرسول ذلك, وأرسل لتلك المهمة خالد بن الوليد على رأس رجالا من الصحابة فهدم اللات.(زاد المعاد3/26-28 وسيرة بن هشام 2/537-542 نقلاً من كتاب الرحيق المختوم لصفى الرحمن ص 383و384)
    الله أكبر هذا هو دين الحق, كان من الممكن أن يهادنهم الرسول , ولكن هذا فقط عندما يكون رسول مدعى النبوة , أما الرسول الحق فلا يفعل ذلك أبداً لأن معه الله الغنى ,وفى هذا يقول الحق عز وجل مادحاً خٌلق الرسول صلى الله عليه وسلم وثباته على الحق فى دعواه: { وَدُّوا لَوْ تُدْهِنُ فَيُدْهِنُونَ } (القلم:9) أى أن الكفار كانوا يتمنون أن يوافقهم الرسول صلى الله عليه وسلم ويتنازل عن بعض التعاليم التى أتى بها من عند الله, فيتنازلون هم أيضاً عن بعض كبريائهم, لكن حاشا لرسول أن يفعل هذا وتكون مبدأ يٌتبع فيما بعد كما حدث مع هؤلاء الذين يتبعون رجلاً يعترف بنفاقه وكذبه لمجرد أن يكسب أتباع, ومحمد صلى الله عليه وسلم فى بداية دعوته كان المشركون يخيروه أن يعبدوا الله الواحد معه سنة ويعبد هو الأصنام معهم سنة, لو كان رسول باطل لوافق سريعاً ولقال: ماذا يٌضيرنى , الكل يٌطيع عام كامل ثم أنظر فى أمرى بعد ذلك,حاشاه سيد المرسلين أن يفعل ذلك, فرفض وفضل العذاب له ولأتباعه فى بداية الرسالة على أن يٌداهِن وكان من نتيجة هذا الخٌلٌق أن نتج جيلاً من الأتباع لم تعرف البشرية مثلهم قط,بل لا يعرف تاريخ الأنبياء أتباع وأصحاب مثل صحابة النبى محمد صلى الله عليه وسلم ويكفيك فقط أن تعلم أنهم كانوا يفدونه بأبائهم وأٌمهاتهم ودمائهم وكان لا شىء أحب إليهم منه صلى الله عليه وسلم,هذا فى الوقت الذى يحكى لنا كتاب القوم أنه فى اللحظة الحرجة التى تم القبض فيها عن يسوع (هذا ما يعتقدون فيه لا نحن) تركه كل التلاميذ وهربوا!! الملاحظة الهامة جداً هنا أن التلاميذ هربوا كلهم,من ناحية هذا يؤكد كلامنا أنه كان لا يوجد أى شاهد عيان على ما حدث كما قال القران:إن يتبعون إلا الظن,ومن ناحية أخرى أن التلاميذ بالطبع لم يكن يعرفوا هذا الذى عرفه هؤلاء العباقرة فى نيقية 325م بأن يسوع هو الله الظاهر فى الجسد!! إذ لا يٌتصور ولايصٌدق أحداً أن التلاميذ يهربون وهم يعلمون أن يسوع هذا هو نفسه الاله!! تخيل وأنت تعلم ان الواقف بجوارك هذا هو الله الظاهر فى الجسد!!هل يمكن أن يطرف لك رمش؟ ومن أى شىء تخاف وأن واقف بجوار الإله!!؟؟ ومع ذلك كتابهم يثبت هذة الفعلة من هؤلاء أنهم تركوه (مرقص 50:14 فتركه الجميع وهربوا), وعن المٌداهنة فى نشر الدعوة القوم للأسف تاريخهم ملىء بمثل هذة المٌخزيات فتاريخهم يحكى لنا عن أول مجمع لهم كأنه مرجعية قانوينة يستندون عليها عند الكلام عن تاريخ المجامع المٌخزى هو الأخر , وهو مجمع أٌورشليم بقيادة يعقوب بن يوسف, وعٌقد هذا المجمع 49 م لتنصير بعض الرومان الوثنيين وكان هدفه الأول هو إلغاء الختان!! ( شريعة موسى عليه السلام من قبل وحتى ذهاب المسيح عليه السلام, بل المسيح عليه السلام نفسه أختتن!!لوقا21:2ولما تمت ثمانية ايام ليختنوا الصبي ) الذى كان يقف عائقاً أمام دخول الوثنيين إلى دينهم (أعمال الرسل 15 : 1 -28) فالقوم الأن معذورون لأن هؤلاء هم أجدادِهم
    ولما كان الكلام عن تيماء والعرب فالعرب تقول : إن كان ربٌ البيت بالدف ضارباً فشيمة أهل البيت…., ماذا؟؟ تعرفون قطعاً, والله وحده يعلم ماذا تم إلغائه ولم يٌذكر , وحال القوم الأن من عدم إتفاق بينهم حتى على طبيعة الله وبعد 2007 عام الأن يشهد ببطلان ما هم عليه!! وكل فريق منهم يَزعٌم بأن الروح القدس معه , والأخر يقول نفس الشىء والقوم فى ضلالة لم يكن إبليس ليحلٌم أن يصل إليها , عندما أقسم لله بأن يٌضِلَهٌم (من الذين يتبعونه). فاعلم الأن أخى الحبيب وأنت يا من تريد الحق أن من علامات صدق رسل الله عز وجل أنهم لا يكذبون , وهذا مفهوم تجده داخل كل فطرة سليمة, بل وهذا ما تجده داخل كتابهم ألم نذكر فى بشارة سفر التثنية علامة النبى الكاذب من الصادق؟ ألم يكن علامة الكاذب أنه يتكلم بكلام من عند نفسه لم يأمره به الرب وبالتالى فلن يحدث؟؟ لكن هم لا يقرأون , والقسٌس تعلم ذلك وعلى هذا المنوال ينسجون ما يحلوا لهم , فمن سَيٌراجِعَهٌم؟ هل يَجرؤ أحد على مراجعة من يدخلنى الجنة وأنا ما زلت على الأرض أو يَحرمَنى مِنها؟؟طبعاً لا, اللهم اهديهم فيمن هديت يا الله وأزل عنهم الكبر والحسد ووفقهم إلى توبةً ترضاها وترضى عنها, إنك ولى ذلك والقادِرٌ عليه, اللهم امين.
    أما تفاسير غيره من الغرب فكلهم أجمعوا على شىء واحد :
    تيماء هى من بلاد العرب , ولم يذكر أحدهم قط -مع ولعهم بالتبشير ايضاً -ما قاله القس عن المسيح إلى كلامه الغريب وعلاقته بنص كهذا المٌخاطب الأول فيه كان اليهود!!
    ولكن استوقفنى احدهم-Albert Barnes- ألبرت بارنيز قائلا فى تفسيره:
    The remainder of this chapter is occupied with a single prophecy respecting Arabia. = هذا الفصل -يٌشير إلى بقية الاصحاح كله- يٌشغَل بنبوءة خاصة بالعرب!!
    لكن الرجل أكمل بعدها أنها حسب اعتقاده دون تأكيد أنها غزو فارس لبابل!! والقوم اختلفوا فيما بينهم فى تفسير هذة النبوءة لكنهم أجمعوا على انها نبوءة لأن النص يقول ذلك بوضوح, والوحيد الذى خالفهم هم قسس الشرق ولا يٌخفى السبب طبعاً!
    ونحن بحمد الله نقول أنها بشارة صريحة لا غبار عليها فى المكان الذى سيخرج من النبى الخاتم بأنه سيكون من جهة بلاد العرب, والعرب فى كل القواميس واللغات الحية والبائدة تعنى العرب ولا تعنى الصين مثلاً! ولا يقولن أحداً أن العرب هنا :رمز!!!
    ومعلٌوم تاريخياً من الذى خرج من العرب قائلاً أنه رسول من عند الله, ومن الذى سَقَطَت على يديه عبادة الأوثان ومن على يديه فنى مجد قيدار أصل قبيلة قريش وراجع هذا فى غزوة بدر حيث قٌتِل فيها خيرة فرسان قريش وذهب مجدها للأبد وكان هذا بعد عام من الهجرة وبعد ذلك فٌتِحَت بلاد الشام كلها فيما بعد بل وعم الخير وكلمة التوحيد الأرض من مشارقِها إلى مغاربِها. من كان له أٌذنان للسمع فليسمع.

    دليل هذا الكلام وأن العرب هم الأمة الموعودة بالنبوةهذا نعرفه فى اللقاء القادم إن شاء الله

    تعليق

    • mohamadamin
      حارس

      • 11 نوف, 2009
      • 37
      • متقاعد
      • مسلم

      #17
      شارات النبى الخاتم فى التوراة والانجيل والقرآن ـ الجزء السابع عشر

      دليل أن العرب هم الأمة الموعودة بالنبوةالدليل الأولعابرين في وادي بكة يصيرونه ينبوعا ايضا ببركات يغطون مورة!!
      كتبه/ مسلم عبد الله أبو عمر
      ورد فى سفر المزامير لنبى الله داوود عند كتب اليهود والنصارى والمزمور رقم 84 والأعداد من 4 إلى 6 هذة النصوص:
      84: 4 طوبى للساكنين في بيتك ابدا يسبحونك سلاه 5 طوبى لاناس عزهم بك طرق بيتك في قلوبهم 6 عابرين في وادي البكاء يصيرونه ينبوعا ايضا ببركات يغطون مورة .
      تأمل معى كلمة وادى البكاء هذة التى ذٌكِرَت فقط فى النسخة العربية لفانديك وانظر الأن باقى النسخ كيف وٌجِدَت الكلمة هناك, مرة أخرى تَذكر أن النسخة العربية من أحدث النسخ ظهوراً والدارسين المٌتخَصِصين لا يعتدون بها لما فيها من كثرة أخطاء (متعمدة!!) بل البابا شنودة الثالث يعترف بهذة الحقيقة, حقيقة أن الترجمة العربية بها عدة أخطأ ومشاكل على حد تعبيره! الأن لك هذة النسخ فتأملها:
      (Geneva)They going through the vale of Baca make welles therein: the raine also couereth the pooles.


      (HOT) (84:7) עברי בעמק הבכא מעין ישׁיתוהו גם־ברכות יעטה מורה (Baca baw-kaw) ‘ (=فى العربية : بعيمق هبكا)
      (KJV+) Who passing through the valley of Baca make it a well; the rain also filleth the pools.
      KJV-1611) Who passing through the valley of Baca, make it a well: the raine also filleth the pooles.

      KJVR) Who passing through the valley of Baca make it a well; the rain also filleth the pools
      Darby’s English Translation 84:6 Passing through the valley of Baca, they make it a well-spring; yea, the early rain covereth it with blessings
      ومن المعروف فى قواعد اللغة أن الاسماء تٌكتب الحروف الأولى منها بحروف كبيرة مع عدم ترجمتها أو ترجمة ما تعنيه بل تٌكتب كما هى وهو ما رأيناه فى تلك النسخ سوى العربية!!
      ثم أختلفوا بعد ذلك فيما بينهم أين تقع بكة هذة وقالوا أنها فى فلسطين!! ولا يوجد وادى فى فلسطين أسمه وادى بكة!!
      يقول ربنا تبارك وتعالى:
      { إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكاً وَهُدىً لِلْعَالَمِينَ } (آل عمران:96)
      لنا أيضاً الأن أن نقول الله أكبر
      ومَعروف وإلى الأن أن بمكة وهى أيضاً بكة بئر الماء الشهير الذى هو إعجوبة جيولوجية حيرت العلماء وهو بئر زمزم الذى تفجر تحت قدم إسماعيل عليه السلام وأمه هاجر وهذة القصة ثابتة أيضاً فى كتاب القوم وقد ذكرناها (راجع تكوين21-15إلى 19 )
      والقوم لهم سببهم الذى بات معروفاً الأن لدينا , وإلى هذا البئر يكمل النص قائلا: يصيرونه ينبوعا أيضا ببركات.




      ومع الدليل الثانى على أن العربهم الأمة الموعودة بحمل الرسالةتابعونا يرحمكم الله

      تعليق

      • mohamadamin
        حارس

        • 11 نوف, 2009
        • 37
        • متقاعد
        • مسلم

        #18
        بشارات النبى الخاتم فى التوراة والانجيل والقرآن ـ الجزء الثامن عشر

        دليل أن العرب هم الأمة الموعودة بالنبوةالدليل الثانى
        كتبه/ مسلم عبد الله أبو عمر
        ويشهد أيضاً لما نقوله أنها بشارة صريحة لنبى أخر الزمان محمد صلى الله عليه وسلم , ما ذكره إشعياء فى الاصحاح 5 والاعداد 25 26 27:
        25:5 من اجل ذلك حمي غضب الرب على شعبه ومد يده عليه وضربه حتى ارتعدت الجبال وصارت جثثهم كالزبل في الازقة مع كل هذا لم يرتد غضبه بل يده ممدودة بعد
        26:5 فيرفع راية للامم من بعيد ويصفر لهم من اقصى الارض فاذا هم بالعجلة ياتون سريعا 27 ليس فيهم رازح ولا عاثر لا ينعسون ولا ينامون ولا تنحل حزم احقائهم ولا تنقطع سيور احذيتهم
        يقول ربنا تبارك وتعالى عن مكة:
        { وَأَذِّنْ فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالاً وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِنْ كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ } (الحج:27)
        الله اكبر مرة أخرى
        أريد كل واحد منكم الأن أن يَتَخيل ويترك لخياله العنان ليتصور كيف فسر سيادة القس فى هذة النصوص؟؟ لا لن تقدر أن تصل لما وصل إليه سيادة القس المٌساق فى تفسيره بقوة الروح القدس كما يقولون عن أنفسهم!!!
        أولا وكعادته التى يٌسعِدٌنا ألا يٌغَِيرها, كان القس يٌفسر كالمعتاد الأعداد واحداً واحداً حتى وصل إلى العدد 26 فوضع النصوص من 26 إلى 30 وفسرها مرة واحدة تفسيراً عاماً شاملاً!, لا إشكال فى هذا هو حر بالقطع فيما يراه مناسباً من وجهة نظره, المهم هنا كيف فسر هذة النصوص؟
        سيادة القس أنطونيوس قال أن المقصود بهذا هو هجوم الأشوريين ليهوذا ورمز به لغزو إبليس للنفس الخاطئة!! الغريب أن سياق الكلام يقول أن الرب نفسه هو الذى صفر أى دعاهم لأن يأتوا , وليس ملك أو قائد جيوش. فكان على الأحرى بسيادة القس كى يكون كلامه مٌنسَجِمَاً أن يَنسِب ما حدث ليهوذا إلى الرب نفسه فهو الذى صفر لهم وهو الذى رفع لهم الراية.
        ولكن سياق الكلام واضح بأن الرب هنا ينبىء بنهاية ملك إسرائيل وهذا لا خلاف فيه مع القس وتفسيره , ولكن ما هى الراية التى سَيرفعها بعد ذلك الرب للأمم؟؟ وإلى أين سيسيرون بسرعة ونشاط دون تكاسل أو تباطىء؟ إن الأية القرأنية تٌجيب بوضوح عن هذا السؤال , وسياق الأية القرأنية يؤيده ما جاء فى هذة البشارة من فناء مجد اسرائيل وقيام راية جديدة للأمم تٌٌلبى فيها الأمم جميعاً ندأ الرب لهم. , ومن كان له أذنان للسمع فليسمع, اللهم أبلغناهم, اللهم فاشهد.


        الدليل الثالث على أن العرب هم الأمة الموعودة بالنبوةفي الجزء القادم إن شاء الله

        تعليق

        • mohamadamin
          حارس

          • 11 نوف, 2009
          • 37
          • متقاعد
          • مسلم

          #19
          بشارات النبى الخاتم فى التوراة والانجيل والقرآن ـ الجزء التاسع عشر

          دليل أن العرب هم الأمة الموعودة بالنبوةالدليل الثالثتغيير القبلة
          كتبه/ مسلم عبد الله أبو عمر
          ويؤيد هذا الكلام ما جاء ذكره بوضوح شديد عن مكان الصلاة الذى فيه سوف يسجد الناس لله رب العالمين, وهذا تجده فى يوحنا على لسان المسيح الإصحاح 4 والأعداد من 19 إلى 24:
          4: 19 قالت له المراة يا سيد ارى انك نبي 20 اباؤنا سجدوا في هذا الجبل وانتم تقولون ان في اورشليم الموضع الذي ينبغي ان يسجد فيه21 قال لها يسوع يا امراة صدقيني انه تاتي ساعة لا في هذا الجبل ولا في اورشليم تسجدون للاب.
          إن كان السجود لن يكون فى الجبل ولا فى أورشليم أى القدس ,إذا أين سيكون السجود؟ هل يوجد بيت لله يأتيه الناس كل عام مٌسرعين من كل مكان فى العالم وفيه يصلون ويسجدون لله غير بيت الله الحرام فى مكة المكرمة؟؟
          بالمناسبة لايوجد فى صلاة اليهود ولا النصارى أى سجود! والمسلم فقط هو الذى يسجد لله فى صلاته .
          بالمناسبة أيضاً القس أنطونيوس هنا فى تفسيره للعهد الجديد وتفسيره لهذة الفقرة من انجيل يوحنا يقول: أنها بِشارة بالعهد الجديد حيث لا ذبائح!! لا تعليق ولم نرى حتى الأن من القوم أى إحترام للقواعد التى وضعوها هم لتفسير كتابهم, فلم نرى إلتزام بأن المجاز مجاز والحقيقى حقيقى, ولارأينا تتبع أمين للعهد القديم بمفهوم العهد القديم (اليهود).
          إن بيت الله الحرام الذى ببكة أى مكة هو المٌشار إليه فى كل النصوص السابقة رغم مٌحاولات القوم فى الإلتفاف حول المعانى لاستخراج أخرما يٌمكِنٌكَ أن تجده ويتماشى مع تعاليمهم هم ولا يهم بعد ذلك ماذا يحدث ولا تٌحدثنى عن الأمانة العلمية فى النقل والتفسير ولا تقل لى لماذا لا أتبع القواعد فنحن نٌبشر يا عزيزى والمواطن العامى لا يَهٌمٌه كثيراً حقيقة الأمر , هو يريد المٌخَدر ونحن نعطيه إياه فى صورة جميلة بسيطة تتوافق وما تعلمه أيضاً على أيدينا منذ الصغر, لكن مهلاً ألا تخشى الله؟, ألا تخاف الله بما أنتم تفعلونه وتعلمون أنه باطل؟ لا تقلق يا عزيزى كثيراً فالله محبة ورحمة ولو شاء لهدانا جميعاً وكل ما أنت تراه حقاً هو عندى إختبارات من إبليس ويجب علينا أن نتخطاها فالمسيح قال سيأتى بعدى أنبياء كذبة!!نعم لكن المسيح لم ينفى أنه لن يأتى بعده واحد فقطهو الصادق ووصفه بروح الحق (الباراقليط) يجيبه الشيطان وقتها ليقتل صوت الحق داخله بقوله: عزيزى أنت تتوهم هذة الاشياء, وأنا الأن مضطر للإنصراف!! فعلاً هذا عادة ما يحدث معنا عندما نٌحاوِرَهٌم! هكذا يظنون وهكذا يؤمنون للأسف…….



          تابعونا مع الدليل الرابع على أن العرب هم الأمة الموعودة بالنبوةوكيف أن الكنيسة ضللت شعبها ولاتزالهدانا الله وإياهم إلى الحق وإلى سواء الصراط, آمين

          تعليق

          • mohamadamin
            حارس

            • 11 نوف, 2009
            • 37
            • متقاعد
            • مسلم

            #20
            بشارات النبى الخاتم فى التوراة والانجيل والقرآن ـ الجزء العشرون

            دليل أن العرب هم الأمة الموعودة بالنبوةالدليل الرابعمكة المكرمة
            كتبه/ مسلم عبد الله أبو عمر
            الأن نٌورد نصاً أخر قطعى الدلالة على أن كل تم ذكره عن بيت الرب إنما كان المقصود به مكة المكرمة, ونثبت به صحة ما نقول ونٌقيم به الحٌجة على القوم داعين الله لهم من قلبونا أن يهديهم سواء الصراط اللهم امين.
            ورد فى سفر ميخا الاصحاح 4 الاعداد 1 إلى 7 :
            4: 1 ويكون في اخر الايام ان جبل بيت الرب يكون ثابتا في راس الجبال ويرتفع فوق التلال وتجري اليه شعوب 2 وتسير امم كثيرة ويقولون هلم نصعد الى جبل الرب والى بيت اله يعقوب فيعلمنا من طرقه ونسلك في سبله لانه من صهيون تخرج الشريعة ومن اورشليم كلمة الرب 3 فيقضي بين شعوب كثيرين ينصف لامم قوية بعيدة فيطبعون سيوفهم سككا ورماحهم مناجل لا ترفع امة على امة سيفا ولا يتعلمون الحرب في ما بعد 4 بل يجلسون كل واحد تحت كرمته وتحت تينته ولا يكون من يرعب لان فم رب الجنود تكلم 5 لان جميع الشعوب يسلكون كل واحد باسم الهه ونحن نسلك باسم الرب الهنا الى الدهر والابد 6 في ذلك اليوم يقول الرب اجمع الظالعة واضم المطرودة والتي اضررت بها 7 واجعل الظالعة بقية والمقصاة امة قوية ويملك الرب عليهم في جبل صهيون من الان الى الابد.
            أين بيت الرب هذا الذى هو فى رأس الجبال وقمم التلال؟؟ هل لنا أن يَدٌلنا القوم عن بيت ربهم هذا الذى هو فى رأس التلال وقمم الجبال؟لا أعتقد أنه الكاتدرائية المٌرقٌصية بالعباسية فى مصر!!!,كما أنه ليس بالفاتيكان بروما ,فأين هو يا ترى؟ ألم تٌخبِركٌم الروح القدس أيضاً بمكان بيتكم للعبادة؟
            الرأس اسم لمكة (قاموس المنجد) , ويقول الشاعر:
            وفى الرأس ايات لمن كان ذا حجىً وفى مدين العليا وفى موضع الحجر
            الله أكبر .
            والمراد بالمطرودة والظالعة هنا هى العرب بنو إسماعيل عليه السلام أولاد الجارية كما يسموهم اليهود, ودليل هذا ما ذكره إشعياء عندما شبههم بالعاقر , ولكن عن قريب ستكثر وستتوسع , إشعياء 54 من الاعداد 1 إلى 3:
            54: 1 ترنمي ايتها العاقر التي لم تلد اشيدي بالترنم ايتها التي لم تمخض لان بني المستوحشة اكثر من بني ذات البعل قال الرب
            54: 2 اوسعي مكان خيمتك ولتبسط شقق مساكنك لا تمسكي اطيلي اطنابك وشددي اوتادك
            54: 3 لانك تمتدين الى اليمين والى اليسار ويرث نسلك امما ويعمر مدنا خربة
            والدليل على أن العاقر هنا المقصود بهم العرب ابناء إسماعيل المٌستوحش ما ذٌكر من قبل فى التكوين عن إسامعيل عليه السلام وصفته:( تكوين 16: 12 وانه يكون انسانا وحشيا يده على كل واحد ويد كل واحد عليه وامام جميع اخوته يسكن.) الله أكبر مرة ثالثة.
            ولفظة ويكون في اخر الايام الواردة فى سفر ميخا إشارة واضحة للنبى الخاتم ولما نحن نقوله فى كل البشارات السابقة والأتية إن شاء الله, ومكة المكرمة جغرافياً منطقة جبلية ويحيط بها الجبال والتلال والمسلم حين يذهب للحج هناك يسعى بين جبلين هما الصفا والمروة وهذا معروف لايَخفى على أحد من المسلمين ومن غير المسلمين.
            كل ما ذكرناه ولله الحمد ذكرناه مؤيداً بدلائل, وما يذكره القوم فى تفسيرهم هذا إنما هو من قبيل التكلف والإلتفاف حول المعانى فضلاً عن عدم وجود أدلة على كلامهم, مثال لهذا ما ذكره القس عندما ذكر أن المسيح هو الملجأ لكل متعثر حين فسر نص نبوءة إشعياء الخاصة بالوحى الذى سيجىء من بلاد العرب!! فهو يٌقحم المسيح عليه السلام لغرض تبشيرى ليس إلا,
            ويهمه فى المقام ألاول أتباع كنيسته حتى لو أدى الأمر إلى أن يٌدلس عليهم -فى كتابهم- ويقول لهم أن تيماء قاحلة لا ماء فيها ولا نماء!!
            بل ويستمر القوم فى تفسيرهم لبيت الله الذى سيكون فوق التلال وعلى رؤوس الجبال بأنه المسيح أيضاً!! (للإختصار النصارى ترى أن العهد القديم بكل ما فيه هو المسيح ,بل أنك لترى هذه المٌبَالغة واضحةً فى تفسير أحدهم لعله يدعى بسام مدني- وكلهم مٌتفِقٌون على هذا- لسفر نشيد الإنشاد فقال: وسليمان هنا رمز للمسيح بلا شك!! لاتعليق) والجبال هم النصارى المٌخلصين ورأسهم المسيح!!!
            تهافت ما بعده تهافت فى نص المٌخطاب به الأول هم اليهود سبحان الله ولم يَستطع فى هذا التفسير البهلوانى أن يٌقَدِم كلاماً مٌستساغاً قابلاً للتصديق حول عبارة: وتسير امم كثيرة ويقولون هلم نصعد الى جبل الرب والعبارة تقول أمماً ومن قبلها تجرى إليه شعوباً, وإلى مكة يحج الناس أمماً من شعوب وقبائل متفرقة ,فيحج إليها العربى وهو يمثل أمة العرب ويحج إليها الهندى والروسى وهم شعباً أخر وأمة اخرى ويحج إليها الصينى والافريقى والغربى الاوروبى بكل بلاده والامريكى واللاتينى ولله الحمد المسلمين تجدهم فى كل مكان يٌصَلون إلى قبلة واحدة, يقرأون كتاب واحد هو القران, يصومون فى شهر واحد شهر رمضان, ويحجون إلى بيت الرب فى توقيت واحد من كل عام , كل هذا لأن الله واحد.
            أما الكنيسة التى يٌزعَم انها المَعنية بالكلام ,أتباعها ليسوا أمماً ولا شعوباً!! وهذا والله أعتبره من أقوى الدلائل رغم كثرة ما أتينا به, لأن امماً وشعوب هذه لا تنطبق إلا على بيت الله الحرام الذى هو ببكة فى مكة المكرمة,كما أن النصارى الأن ليس لهم بيت واحد للرب ولله الحمد لهذا نقول أنها خاصة بمكة المكرمة التى يذهب إليها كل مسلم فى العالم كقبلة له فى صلاته ويَحٌج إليها فى العمر مرة على الأقل لمن استطاع إليها سبيلاً, أضف إلى كل ما سبق ذكره بشارة الله لابراهيم عليه السلام فى أن ابنه اسماعيل سيكون له البركة والنبوة وسيكون من نسله أمم وشعوب ( راجع تكوين 17:16إلى 20 وتكوين 21:13 ).
            كنت قد قررت هنا الاكتفاء بهذا الحد من إقامة الحجج والبراهين لكنى أٌختم هنا هذه النقطة بهذه البشارة الكبرى, نعم الكبرى لانها ليس فقط تتنبأ عن نبى أخر الزمان بل عن حدث هام فى حياة نبى أخر الزمان صلى الله عليه وسلم. هذه البشارة أهديها إلى باحث عن الحق وأرجو أن يراجع بعدها نفسه قبل فوات الاوان.


            نواصل في الجزء القادم بإذن الله

            تعليق

            • mohamadamin
              حارس

              • 11 نوف, 2009
              • 37
              • متقاعد
              • مسلم

              #21
              بشارات النبى الخاتم فى التوراة والانجيل والقرآن ـ الجزء الحادي والعشرون

              دليل أن العرب هم الأمة الموعودة بالنبوةالدليل الخامسجبال فاران وعشرة آلاف قديس
              كتبه/ مسلم عبد الله أبو عمر
              فى أخر سفر التثنية – أحد أسفار اليهود المقدسة والتى يؤمن بها إلى اليوم اليهود والنصارى – نجد هذا النص :
              33: 2 فقال جاء الرب من سيناء واشرق لهم من سعير وتلالا من جبال فاران واتى من ربوات القدس وعن يمينه نار شريعة لهم
              فما هى جبال فاران هذة؟؟
              فاران هى جبال مكة, ونحن عندما نحب أن نعرف معنى كلمة فى اللغة العربية مثلاً، ماذا نفعل؟؟
              نعم نذهب إلى المُعجم-القاموس- ونبحث عن الكلمة, ولكى نلتزم الحياد, فعلنا نفس الشىء مع هذا النص, ولمعرفة معنى كلمة فاران ذهبنا إلى قواميس اللغة المعتمدة لتفاسير الكتاب المقدس عند النصارى فوجدنا الأتى:
              1) ورد فى قاموس سترونج العبرى-اليونانى للكتاب المقدس تحت كلمة فاران الأتى:
              صحراء العرب!!
              أليس هذا يكفينا؟
              وهذا نص كلام القاموس
              2) يخبرنا الكتاب المقدس أن إسماعيل سكن فى برية فاران:
              جاء فى سفر التكوين-أحد أسفار اليهود المقدسة والتى يؤمن بها اليهود والنصارى- :
              21: 20 وكان الله مع الغلام فكبر وسكن في البرية وكان ينمو رامي قوس 21 و سكن في بريةفاران واخذت له امه زوجة من ارض مصر
              والإختلاف فقط أين تقع فاران هذة؟, , ولكن المفأجاة هى هذا النص الذى يٌثبت بوضوح أنها لم تكن مصر ,بل منطقة كبيرة تشمل من اليمن حتى شور وهى منطقة تقع أمام مصروليست تقع داخل حدود مصر!!! إليكم النص :
              تكوين 25: 18 وسكنوا من حويلة الى شورالتي امام مصر حينما تجيء نحو اشور امام جميع اخوته نزل .وهذا النص والله من أقوى الادلة عليهم إذ أن حويلة هى فى بلاد العرب (بلاد اليمن) بإعترافهم هم فى تفاسيرهم. وحويلة كما يقول قاموس الكتاب المقدس هي أرض في بلاد العرب السعيد ( أرابيا فليكس)
              3) الله وعد إسماعيل بالبركة وقال له :أجعلك أمة كبيرة جدا:
              تكوين20:17 واما اسماعيل فقد سمعت لك فيه ها انا اباركه واثمره واكثره كثيرا جدا اثني عشر رئيسا يلد واجعله امة كبيرة.
              فهل شعب مصر أو سيناء أمة كبيرة جداً أم أمة العرب؟ أيهما أكثر عدداً الأن: مصر (70 مليون نسمة تقريباً ) العرب قاطبة (300 مليون نسمة بما فيها مصر!)؟
              وجبل فاران هو جبل النور الذى به غار حِراء
              4) قاموس الكتاب (الموسوعة I.S.B.E) قال بالحرف: جزيرة العرب تشمل داخلها حسب التعريف القديم لها شبه جزيرة سيناء ايضاً.
              هذا التفسير من الموسوعة يحاول به صاحبه ان يَخرج من التناقض الذى وقع فيه البعض بالقول أن إسماعيل عليه السلام سكن فى سيناء حيث برية فاران!! والحقيقة التاريخية التى تؤكد أنه سكن فى شبة جزيرة العرب وبشهادة النصوص الأخرى وبشهادة كتب الأنساب والتواريخ, فكان هذا التفسير الوسط الذى يتماشى مع التاريخ فى جزئية أن إسماعيل عليه السلام سكن فى شبه جزيرة العرب , ومن ناحية أخرى توسع الرجل وقال أنها كانت تشمل أيضاً شبه جزيرة سيناء!!
              على أية حال ما يهمنا هنا أن فاران تقع داخل شبه جزيرة العرب أيا كانت حدود هذة الجزيرة! ولا نقول إلا: شهد شاهد من أهلها

              الأن مبحث فى عبارة : وتلالا من جبال فاران!!
              - المفارقة الأولى:
              -النصارى يقولون لنا أن فاران تقع داخل شبه جزيرة سيناء!!, مخالفين بذلك الحقيقة التاريخية أن اسماعيل وأولاده سكنوا فاران , ولا أحد يقول أبداً أن أصل العرب هم شعب مصر!! فضلاً عن فلسطين!! لكن لو أحببنا أن نقبل تفسير النصارى (جدلاً وتنزلاً فى الكلام) بأن فاران هذة تقع داخل شبه جزيرة سيناء, فهذا معناه الأتى:
              -أن الرب جاء من سيناء, ثم أشرق فى فلسطين ثم عاد مرة أخرى كى يتلألأ فى سيناء!! هذا ما يريد النصارى أن يقولوه!!
              -المفارقة الثانية طبقاً لهذا التفسير:
              هو أن الرب بذلك يكون قد مر بساعير فى فلسطين, قبل أن يمر بفاران!!, فكيف هذا؟؟ النص يقول أنه جاء من سيناء, ثم أشرق من ساعير فى فلسطين, ثم تلألأ من فاران, ثلاثة أماكن مختلفة.

              المبحث الثانى :
              النسخة العربية تحوى هذة العبارة:
              وعن يمينه نار شريعة لهم
              بينما نجد فى كل النسخ الأخرى كمثال نسخة الملك جيمس النص كالأتى:
              King James Version
              Deuteronomy 33:2 And he said, The LORD came from Sinai, and rose up from Seir unto them; he shined forth from mount Paran, and he came with ten thousands of saints: from his right hand went a fiery law for them.
              (راجع بعض النسخ الأخرى المعتمدة عند النصارى وهى: نسخة الملك جيمس- نسخة أمريكان استاندرد فيرجن-دواى ريهيمز بايبل- نوايه ويبستر بايبل- وارلد انجليش بايبل- بيشوبس- جنيفا. كلها ذكرت النص كما أوردنا منه نسخة الأن من الملك الجيمس)
              كل هذة النسخ المعتبرة عند النصارى خلاف العربية, أثبتت ما حاولت الأيدى الأثمة أن تخفيه,والتحريف الواقع الأن هو تحريف بالحذف!! عبارة كاملة يتم حذفها من الترجمة العربية -الفاندايك-, فى صالح من؟؟
              ما الدليل على أن النصارى العرب حرفوا النص بحذف عبارة عشرة ألاف قديس؟؟
              الدليل ببساطة شديدة -وهو الأمر الذى لا يفعله عادة من يبحث عن الحق من عامتهم- , هو أن النص توراتى, -أى أن أصوله بالعبرية-, فماذا قال النص بالعبرية؟
              النص بالعبرية كالأتى:
              (HOT+) ויאמר559 יהוה3068 מסיני5514 בא935 וזרח2224 משׂעיר8165 למו הופיע3313 מהר2022 פארן6290 ואתה857 מרבבת7233 קדשׁ6944 מימינו3225 אשׁדת׃799
              والترجمة من قاموس سترونج (وغيره من قواميس اللغة) تقول أن كلمة: רבבה تعنى عشرةألاف!!! وهذا نص الكلام:
              H7233 רבבה rebâbâh reb-aw-baw
              From H7231; abundance (in number), that is, (specifically) a myriad (whether definite or indefinite): – many, million, X multiply, ten thousand.
              وبقى فقط أن نقول أن كلمة: קדשׁ تعنى قديس!!!
              ماذا نقول الأن عمن يحرف كلام الرب المقدس عنده؟؟ لا نقول إلا قول ربنا تبارك وتعالى:
              { فَوَيْلٌ لِلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ لِيَشْتَرُوا بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا يَكْسِبُونَ }
              (البقرة:79)
              الأن ما علاقة عبارة عشرة ألاف قديس بما نقوله من بشارة عن النبى الخاتم صلى الله عليه وسلم؟؟
              الجواب نجده عندما نراجع سيرة النبى الخاتم صلى الله عليه وسلم فنجد الأتى:
              فى العاشر من رمضان عام 8 هجرية الموافق سنة 631 م, غادر الرسول صلى الله عليه وسلم المدينة إلى مكة,ومعه عشرة الاف من الصحابة رضوان الله عليهم ,واستخلف على المدينة :أبا رٌهم بن كلثوم بن حصين الغفارى , ثم تم له صلى الله عليه وسلم فتح مكة ودانت العرب بعدها كلهم للاسلام وبدأ بعد ذلك إنتشار الاسلام فى كل أرجاء الارض .(أنظر السلسلة الصحيحة للالبانى رحمة الله الجزء السابع ح 3341 أيضاً الرحيق المختوم343 -)
              والسؤال هنا: إن كان النص لا يشير إلى ما نحن نقوله الأن فلماذا التحريف وتغيير وحذف الكلمات؟؟
              الحق أن المفٌسر والمٌترجم الغربى لا يقلقه كثيراً هذة الإشارات لأنه يعلم أن أتباعه لا يعلمون شيئاً عن الإسلام أو عن سيرة خير الأنام محمد عليه الصلاة والسلام فيجدها فرصة لإثبات الإخلاص فى النقل والترجمة من الأصول العبرية للتوراة حسب النصوص هنا!, بعكس المٌفَسِر والمٌترجم الشرقى العربى, الذى يعلم أن أتباعه يعيشون وسط مسلمين وأن الكثير جداً من أٌسس الإسلام معروفة لديهم كما أن السيرة العطرة على صاحبها أفضل الصلاة والسلام معروف الأحداث الهامة منها عند الكثيرين منهم, وطبعاً فتح مكة هو من أهم أحداث السيرة النبوية, لذا كان من المهم والمهم جداً الإحتياط لهذة الجزئية كما أحتاطوا لكثير يٌشبِِهٌهَا من قبل , ولا حول ولا قوة إلا بالله. وإلى البشارة هذة يشير القران إليها فيقول محدداً أماكن نزول الوحى:
              { وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ (1) وَطُورِ سِينِينَ (2) وَهَذَا الْبَلَدِ الْأَمِينِ (3) }
              (سورة التين)
              وفى تفسير ابن كثير نقرأ تفسير هذة الايات:
              ” {وهذا البلد الأمين} يعني مكة (هو قول جمهور المفسرين، قال ابن كثير: ولا خلاف في ذلك)، قاله ابن عباس ومجاهد، وقال بعض الأئمة: هذه محال ثلاثة، بعث اللّه في كل واحد منها نبياً مرسلاً من أولي العزم، أصحاب الشرائع الكبار. (فالأول) محلة التين والزيتون وهي (بيت المقدس) التي بعث اللّه فيها عيسى ابن مريم عليه السلام، (والثاني) طور سينين وهو (طور سيناء) الذي كلم اللّه عليه موسى بن عمران، (والثالث) مكة وهو (البلد الأمين) الذي من دخله كان آمناً، وهو الذي أرسل فيه محمداً صلى اللّه عليه وسلم، قالوا: وفي آخر التوراة (يشير الحافظ هنا إلى البشارة المذكورة وأحمد الله أننا لسنا بِِدَعاً أو تفردنا بهذا المَبحث وسٌبِقنى فيه علماء الأمة) ذكر هذه الأماكن الثلاثة: جاء اللّه من طور سيناء – يعني الذي كلم اللّه عليه موسى بن عمران – وأشرق من ساعير – يعني جبل بيت المقدس الذي بعث اللّه منه عيسى – واستعلن من جبال فاران – يعني جبال مكة التي أرسل اللّه منها محمداً صلى اللّه عليه وسلم، فذكرهم مخبراً عنهم على الترتيب الوجودي، بحسب ترتيبهم في الزمان، ولهذا أقسم بالأشرف ثم الأشرف منه، ثم الأشرف منهما،” إنتهى تفسير الأيات الثلاثة., وختاماً نذكر القارىء العزيز بما تم عمله فى هذة البشارة:
              -أثبتنا عزيزى القارىء بالأدلة كيف أن جبال فاران هى جبال مكة, وكيف أن النصارى العرب عندما ترجموا النص حذفوا عبارة عشرة ألاف قديس, وكيف هى موجودة فى باقى النسخ الأخرى, وبهذا تنطبق هذة البشارة على النبى صلى الله عليه وسلم, إذ لم يأتى وحى من مكة إلا على النبى صلى الله عليه وسلم,ومن كان له أذنان للسمع فليسمع, اللهم قد أبلغناهم اللهم فاشهد. والحمد لله رب العالمين.

              نواصل البشارات في الجزء القادم بإذن الله

              تعليق

              • mohamadamin
                حارس

                • 11 نوف, 2009
                • 37
                • متقاعد
                • مسلم

                #22
                بشارات النبى الخاتم فى التوراة والانجيل والقرآن ـ الجزء الثاني والعشرون

                البشارة الخامسة فأنا أغيرهم بما ليس شعباً!!
                كتبه/ مسلم عبد الله أبو عمر
                ورد فى سفر التثنية إلاصحاح 32 العدد 21 ما نصه:
                ( 32: 21 هم اغاروني بما ليس الها اغاظوني باباطيلهم فانا اغيرهم بما ليس شعبا بامة غبية اغيظهم )
                قبل أن نتعرض لشرح هذا الكلام نورد أولاً ماذا قال سيادة القس أنطونيوس هنا:
                يؤكد هذة المرة سيادة القس أن هذة الفقرة تنطبق حرفياً على بعض الأمم الذين أذلوا إسرائيل وكانوا شعوباً وثنية.
                الحمد لله أخيراً اتفق معنا القس فى تفسير نص من نصوص كثيرة , والحق أن النص واضح ولا يجرؤ مخلوق على أن يقول كلاماً غير ما قاله القس هذة المرة.
                أولاً وقبل كل شىء نتفق فقط على أن العرب كانوا شعباً وثنياً أى شعباً يعبد الأصنام, هل فى هذا أى خلاف الأن؟ فقط نقول أن العرب كانوا أكثر شعب فى التاريخ عبد الأوثان وكان لهم عدداً كبيراً جدا ً منها بلغ حوالى 25 [1] صنماً لكل القبائل تقريباً من العرب صنماً تعبده من دون الله هذا غير 360 صنماً كانت فى الكعبة نفسها كمزار لعبدة الأوثان!!! هل لنا أن نقول الأن أن العرب كانوا وثنيين أم لا؟
                يقول ربنا تبارك وتعالى فى القران الكريم عن إغاظة أمة الاسلام للكفار:
                { مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْأِنْجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً } (الفتح:29)

                الدليل على هذا الكلام الدليل الأول
                نأتى الأن لنص أخر ذكره إشعياء لنتعرف أكثر عن من تكون هذة الأمة إلاصحاح 65 الأعداد من 1 إلى 2:
                ( 65: 1 اصغيت الى الذين لم يسالوا وجدت من الذين لم يطلبوني قلت هانذا هانذا لامة لمتسم باسمي 2 بسطت يدي طول النهار الى شعب متمرد سائر في طريق غير صالح وراء افكاره )
                ويكمل معنا إشعياء حتى نصل إلى العدد 12:
                ( 12 فاني اعينكم للسيف وتجثون كلكم للذبح لاني دعوت فلم تجيبوا تكلمت فلم تسمعوا بل عملتم الشر في عيني واخترتم ما لم اسر به)
                ولا يزال القس يتفق معنا ومع المعنى الواضح من النصوص وإنها نبوءة عن إذلال إسرائيل وتعذيبهم بيد غيرهم من الامم.و نقول من معنى النص الواضح:
                لأمة لم تسمى باسمى, أى ما زلنا نتحدث عن الوثنيين ولما كان اليهود يدعون أبناء الله والشعب المٌختار نظراً لكثرة الأنبياء الذين خرجوا منه,ولكن العرب وهى أمة أيضاً وثنية وبعد إنقطاع الوحى عنهم بموت إسماعيل عليه السلام وظهور عبادة الأوثان عندهم ,هم لم يتسموا أو يٌنسَبوا قط لله بل لأوثانهم كما ذكرنا. وفى هذا يقول الله عز وجل فى القران الكريم:
                { هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولاً مِنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِنْ كَانُوا مِنْ قَبْلُ لَفِي ضَلالٍ مُبِينٍ } (الجمعة:2)

                وتابعونا فى الدليل الثانى على هذا الكلام ان شاء الله وجزاكم الله خيراً

                تعليق

                • mohamadamin
                  حارس

                  • 11 نوف, 2009
                  • 37
                  • متقاعد
                  • مسلم

                  #23
                  بشارات النبى الخاتم فى التوراة والانجيل والقرآن ـ الجزء الثالث والعشرون

                  البشارة الخامسة فأنا أغيرهم بما ليس شعباً!! الدليل الثانى
                  كتبه/ مسلم عبد الله أبو عمر
                  الأن نذهب لنص أخر لنرى المزيد وهذة المرة من سفر حزقيال إلاصحاح 17 والعدد 24:
                  ( 17: 24 فتعلم جميع اشجار الحقل اني انا الرب وضعت الشجرة الرفيعة و رفعت الشجرة الوضيعة ويبست الشجرة الخضراء وافرخت الشجرة اليابسة انا الرب تكلمت وفعلت )
                  وكالعادة سيادة القس يفاجئنا بكل جديد دائماً فى تفاسيره ولاينسى التبشير (ككقس يجب على الكنيسة مكافئته!) فالشجرة الرفيعة هنا قال عنها سيادة القس أنها الشياطين التى أنهزمت بالصليب!! (لاأدرى لماذا يٌقحَم المسيح والصليب دائماً فى تفسيره للعهد القديم, هذا جائزمن ناحية التبشير كتعليق بعد التفسير الحقيقى للنص لكن أن يٌقدَم للعامة على أنه التفسير نفسه فهذة ليست من الأمانة العلمية) والشجرة الوضيعة هى البشر!! ولكن هذا الكلام ليس صحيحاً بل الكلام عن تغيير سيحدث فى المستقبل وعن إنتقال النبوة من بنى اسرائيل إلى أمة أخرى كل ما نعرفه عنها حتى ألان أنها وثنية.

                  هل الكلام لا يزال يحتاج لمزيد من الإثبات؟ تابعوا معنا الدليل الثالث – المفاجأة – ومن هم بنو المشرق؟؟ جزاكم الله خيراً

                  تعليق

                  • mohamadamin
                    حارس

                    • 11 نوف, 2009
                    • 37
                    • متقاعد
                    • مسلم

                    #24
                    بشارات النبى الخاتم فى التوراة والانجيل والقرآن ـ الجزء الرابع والعشرون

                    البشارة الخامسة فأنا أغيرهم بما ليس شعباً!! الدليل الثالث
                    كتبه/ مسلم عبد الله أبو عمر
                    الدليل الثالث نجده فى سفر حزقيال الإصحاح 21 والاعداد 25 و26 و27:
                    ( 25 وانت ايها النجس الشرير رئيس اسرائيل الذي قد جاء يومه في زمان اثم النهاية 26 هكذا قال السيد الرب انزع العمامة ارفع التاج هذه لا تلك ارفع الوضيع وضع الرفيع 27 منقلبا منقلبا منقلبا اجعله هذا ايضا لا يكون حتى ياتي الذي له الحكم فاعطيه اياه )
                    التفاسير هنا تقريباً تشابهت فى أن الذى له الحكم وله يٌدفع مملكة داوود هو المسيح!! ورأينا فى بشارة التثنية أن مٌجرد إنتساب المسيح عليه السلام إلى داوود خطأ فادح وأثبتنا بالنصوص ,بمجرد فقط النصوص أنه من سبط لاوى وليس من سبط يهوذا, لذا فلا يصح هذا التفسير التبشيرى!! ثانياً لفظة نزع العمامة هنا تعنى الديانة وإيحاء أن العمامة فى التوراة تعنى الشريعة والحكم معروف, والغريب أن المٌعظم تجاهل هذا الرمز الهام جداً ودليل كلامنا هذا حول رمز العمامة هو ما ورد صريحاً فى سفر زكريا الإصحاح 3 العدد 5:
                    ( فقلت ليضعوا على راسه عمامة طاهرة فوضعوا على راسه العمامة الطاهرة والبسوه ثيابا وملاك الرب واقف. )
                    فما هى العمامة الطاهرة؟ ولماذا تٌوصف بأنها طاهرة؟؟
                    ويشهد لكل ما قلناه هذا النص الصريح الذى جاء فى إشعياء (تذكر وحى من جهة بلاد العرب) ها هو الأن السفر يخبرنا مرة اخرى عن هذا الوحى فيقول فى الإصحاح 41 والاعداد 1 و2:
                    ( 1 انصتي الي ايتها الجزائر ولتجدد القبائل قوة ليقتربوا ثم يتكلموا لنتقدم معا الى المحاكمة2 من انهض من المشرق الذي يلاقيه النصر عند رجليه دفع امامه امما وعلى ملوك سلطه جعلهم كالتراب بسيفه وكالقش المنذري بقوسه )
                    تفاسير القوم قالت أن المعنى بهذا الكلام ملك فارس كورش!! حسناً السؤال الان: هل كورش العظيم (لقبه) دفع امامه أمم وهزم ملوك؟ كل ما فعله كورش هو أنه أعاد اليهود للمرة الثانية من سبى الكلدانيين, والنص كلامه واضح ويقول أيضاً :المشرق, من يا ترى المعنيين بالمشرق هنا؟؟ الكتاب يجيبنا بنفسه فى سفر إرميا إصحاح 49 والعدد 28 :
                    ( 28 عن قيدار وعن ممالك حاصور التي ضربها نبوخذراصر ملك بابل هكذا قال الرب قوموا اصعدوا الى قيدار اخربوا بني المشرق. )
                    قيدار مرة اخرى هنا وهو – لو تتذكرون – أحد أبناء إسماعيل عليه السلام , والنص يقول عنه أنه: بنى المشرق, فهل كان قيدار يسكن فى إيران التى هى موطن كورش كما زعم القوم؟
                    إن لفظة المشرق خاصة بالعرب وحدهم دون غيرهم , وإلى الأن عند التعبير عن العرب نقول: المشرق, لكن الشرق كلفظة عامة قد تضم غير العرب جغرافياً , ولكن النص قال المشرق, وفى إرميا عرفنا تحديداً من كانت تخصهم هذة اللفظة وهم بنى قيدار وقيدار هو جد العرب, كما يذكر لنا النص علامات مٌميزة فهو بارع فى استخدام السيف والقوس, والقوس خاصة ورثه من أبيه إسماعيل عليه السلام كما ذكر ذلك الكتاب عندهم (تكوين 21: 20 وكان الله مع الغلام فكبر وسكن في البرية وكان ينمو رامي قوس) , ويقر بهذا الكلام كل كتب الانساب والتواريخ , مسلمة وغير مسلمة, وإليك على سبيل المثال للتثبت رابط لموقع نصرانى شهير تحت كلمة قيدار أنظر ماذا قال:
                    اسم سامي معناه (( قدير أو اسود )) وهو ابن اسماعيل الثاني ( تك 25: 13 ). وهو أب لأشهر قبائل العرب وتسمى بلادهم أيضاً قيدار ( اش 21: 16 وار 49: 28 ). وكانوا في الغالب رعاة متبدين يعيشون في خيام سود وهم البدو ( نش 1: 5 ) إلا أن بعضهم كانوا متمدنين يسكون المدن وهم الحصر ( اش 42: 11 ). وكانوا أصحاب مواشي كثيرة وهم بارعون في الحرب ولاسيما في الرمي بالقوس وكان يحاربهم الآشوريون. وهذا هو الرابط للتثبت:

                    لاشك الأن أن بنى المشرق هم العرب, والذى ساق أمم أمامه كان النبى محمد صلى الله عليه وسلم, فقد هزم المسلمون أقوى مملكتين فى التاريخ فى ذلك الوقت هما الفرس والروم!!

                    أمازال هناك شك فى أن الامة الموعودة هى العرب, وهى التى اختارها الله عز وجل ليغيظ بهم اليهود؟

                    تعليق

                    • mohamadamin
                      حارس

                      • 11 نوف, 2009
                      • 37
                      • متقاعد
                      • مسلم

                      #25
                      بشارات النبى الخاتم فى التوراة والانجيل والقرآن ـ الجزء الخامس والعشرون

                      البشارة الخامسة فأنا أغيرهم بما ليس شعباً!! الدليل الرابع
                      كتبه/ مسلم عبد الله أبو عمر
                      فقط تأمل معى هذا النص, النص فى إشعياء إلاصحاح التالى مباشرة لما ذكرناه والاعداد 11 و12 تأمل معى هذا الكلام:
                      (42: 11 لترفع البرية ومدنها صوتها الديار التي سكنها قيدار لتترنم سكان سالع من رؤوس الجبال ليهتفوا 12 ليعطوا الرب مجدا ويخبروا بتسبيحه في الجزائر)
                      ثم يواصل السياق كلامه لنصل للعدد 16:
                      16 واسير العمي في طريق لم يعرفوها في مسالك لم يدروها امشيهم اجعل الظلمة امامهم نورا والمعوجات مستقيمة هذه الامور افعلها ولا اتركهم : 17 قد ارتدوا الى الوراء يخزى خزيا المتكلون على المنحوتات القائلون للمسبوكات انتن الهتنا
                      اولا: القس انطونيوس هنا قال صراحة قيدار=بلاد العرب! (هذا دليل أخرومن فم القس! على أن فاران التى ذٌكرت فى النصوص سابقاً هى فاران جزيرة العرب لان قيدار هو جد العرب وفيها سكن مع والدهإسماعيل عليه السلام) هذا أولاً.
                      ثانياً: النص يٌخبرنا كما فسره القس عن إيمان المؤمنين وتسبيحهم لله وذكر هذة البلاد كمثال.
                      السؤال: هل كانت العرب يوما واحداً لها ديانة تعبد بها الله. بمعنى أخر: هل كان العرب يوماً واحداً يهود أو نصارى؟؟
                      الامر الثانى: ما هو يا تٌرى السبب الذى من أجله سيفرح أهل قيدار؟؟لم يذكر لنا أى مٌفسر له ضمير حى سيلقى الله يوماً ما وسيحاسبه على ما قاله,أى سبب سيكون مصدر فرح لقيدار وللعرب؟؟
                      فقط تفسير عام مٌجمل تم وضع العرب فيه ضمن المؤمنين بالله!!!
                      العرب لم تكن يوماً ما يهوداً ولا نصارى, ولايزال إلى الأن العرب ليسوا يهوداً ولا نصارى, فماذا هم الأن؟ هم الأن مسلمون, وهذا هو سبب فرحهم, وهى بشارة لو تسنى للأعمى أن يقرأها لعلم أنها تخص بعثة النبى صلى الله عليه وسلم الذى سيخرج من العرب وبه سيفرح العرب وسيسبحوا الله ويحمدوه على ما أتاهم من نور بعد أن كانوا فى الظلمات, وكلمات النص تقول هذا ليس نحن, ألم يقل النص:
                      اسير العمي في طريق لم يعرفوها في مسالك لم يدروها امشيهم اجعل الظلمة امامهم نورا والمعوجات مستقيمة.
                      يقول ربنا تبارك وتعالى فى القران الكريم:
                      { لَقَدْ مَنَّ اللَّهُ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ إِذْ بَعَثَ فِيهِمْ رَسُولاً مِنْ أَنْفُسِهِمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِنْ كَانُوا مِنْ قَبْلُ لَفِي ضَلالٍ مُبِينٍ } (آل عمران:164)
                      هذا هو سبب فرح ذرية قيدار ولله الحمد والمنة.
                      خلاصة القول أن هذة الأمة الغبية الوثنية هى العرب , ولكن بولص الذى إليه يرجع إنتشار النصرانية يقدم لهم تفسيراً أخر وهو أن هذة الامة الغبية الوثنية هى اليونانيين!!
                      وقد رأينا شخصية بولص كيف كانت, مٌداهن, يستغل كل شىء ليصل إلى هدفه , وهو الأن يدعو اليونانيين إلى دينه الجديد فى رومية إصحاح 10 الاعداد من 12 إلى 21 وهو بهذا التدليس الذى يراه ليس كذباً من وجهة نظره ,يستميل اليونانيين إلى دينه الجديد, المٌهم هنا أنه حتى بولص يقف فى صفنا فى نقطة أن النبوة ستنتقل بالفعل إلى أمة أخرى, ولكنه يقول أنها اليونانيين, فهل هو مٌحق؟
                      ولا أعتقد أن أى مفسر على مر الزمان للكتاب المقدس المفترض أنه سيكون أكثر فهماً لنبؤات الكتاب أكثر من بولص على أساس أن بولص كان يوحى إليه!!! فبولص يقر بإنتقال النبوة من شعب اليهود إلى شعب أخر, والكنيسة إلى الأن تقول أنه لا نبى خارج شعب اليهود!!….فمن نصدق؟؟)
                      المهم السؤال الأن: هل حقاً كان بولص محقاً فى زعمه بإنتقال النبوة من اليهود إلى اليونايين؟
                      كان يكفينا رد الكنيسة نفسها عليه!!
                      لكننا بطبيعة الحال مختلفين مع كليهما: نحن نختلف مع الكنيسة فى أن النبوة لم تخرج من اليهود, ونختلف مع بولص الذى يقول أنها خرجت إلى اليونايين!!
                      ولمعرفة الحق كما تعودنا, علينا بتقصى الخبر والتحقق من النصوص ومراجعة التفاسير…
                      هل خالفنا هذا المنهج منذ بداية بحثنا؟؟ الحمد لله رب العالمين وتابعوا معنا يرحمكم الله

                      تعليق

                      • mohamadamin
                        حارس

                        • 11 نوف, 2009
                        • 37
                        • متقاعد
                        • مسلم

                        #26
                        بشارات النبى الخاتم فى التوراة والانجيل والقرآن ـ الجزء السادس والعشرون

                        البشارة الخامسة فأنا أغيرهم بما ليس شعباً!! بولص يناقض بولص ويرد على الكنيسة!!!
                        كتبه/ مسلم عبد الله أبو عمر
                        التناقض سِمة مميزة لكل باطل…
                        تذكر هذا جيداً عزيزى القارىء, لا تجد باطلاً إلا ووجدته متناقضاً, حتى لو كان الداعى له ماكراً خبيثاً يحتاط لكذبه, فما عليك وقتها إلا أن تكون أنت أكثر دقة وأكثر يقظة فى التتبع, لا أكثر ولا أقل, فالباطل ما هو إلا كذب فى النهاية والكذب بطبيعة الحال يناقض الحقيقة, فمن هنا يقع كل داعية للباطل فى التناقض مهما فعل …. هذا هو مضمون كلامنا هذة المرة .
                        كنا قد توقفنا عند زعم بولص بأن أمة اليونان هى الأمة التى ستنال شرف حمل النبوة بعدما بدل اليهود العهود وأصبحوا بعيدين عن تعاليم الرب, فكان أن الرب سيغيرهم بأمة أخرى وسيغيظهم الرب بهذة الأمة الجديدة!!! ( راجع سفر التثنية إلاصحاح 32 العدد 21)
                        وإثباتاً لمبدأ فضح دعوى الباطل وكشف تناقضه, لم أجد رداً على زعم بولص هذا أفضل من قول بولص نفسه!!! ومن فمك أدينك كما يقول كتاب القوم, نعم عزيزى القارىء ولا تندهش!! ومن يتيسر له قراءة بحثنا هذا من أوله مرة واحدة , سيعلم أن هؤلاء القوم تخصصوا فى الإتيان بكل ما هو ضد العقل والمنطق ليجعلوه ديناً يتبع!!!
                        فماذا يقول بولص عن أمة اليونان؟؟
                        (لأن اليهود يسألون آية، واليونانيين يطلبون حكمة) (كورنثوس (1) 1/22)
                        فهل يوصف من يطلب الحكمة بالغباء أو الجهل؟!
                        هذا هو الدليل الأول على كذب هذا الزعم وزيف هذا التلفيق فى النبوات من قِبَل بولص …….فاحفظها عندك عزيزى القارىء!!
                        ننشط الذاكرة سريعاً حتى يتسنى لمن لم يكن متابعاً للسياق أن يتابع هنا, البشارة التى نتحدث عنها والتى تتمثل فى إنتقال النبوة من اليهود لأمة أخرى كانت تقول (سفر التثنية إلاصحاح 32 العدد 21 ما نصه:
                        (32: 21 هم اغاروني بما ليس الها اغاظوني باباطيلهم فانا اغيرهم بما ليس شعبا بامة غبية اغيظهم)
                        فلما راح بولص يبدل فى تعاليم المسيح عليه السلام , وكان قد اختلف مع التلاميذ أنفسهم!!!( أعمال الرسل إصحاح 9-20 و21 و26 وإصحاح 15 ) وتمشياً مع مذهبه فى المداهنة والنفاق الذى أخبرنا به بولص عن نفسه من قبل, حيث يستخدم حتى التظاهر بعدم الإيمان ليكسب أتباع!!
                        ( كورونثوس الأولى : 9: 19 فاني اذ كنت حرا من الجميع استعبدت نفسي للجميع لاربح الاكثرين 9: 20 فصرت لليهود كيهودي لاربح اليهود وللذين تحت الناموس كاني تحت الناموس لاربح الذين تحت الناموس 9: 21 وللذين بلا ناموس كاني بلا ناموس مع اني لست بلا ناموس لله بل تحت ناموس للمسيح لاربح الذين بلا ناموس )
                        والرجل كان صريحاً إلى أقصى درجة حتى أنه وضح هدفه من وراء ما يفعله هذا فقال بكل وضوح أنه فعل ذلك :
                        ( 9: 23 وهذا انا افعله لاجل الانجيل لاكون شريكا فيه!!! )
                        ونقول : ليس فقط أصبح بولص شريكاً فى كتاب النصارى, بل قيل عن كلامه فيما بعد : أنه كلام الله!!!
                        لقد حقق بولص أكثر مما كان يتوقع ويحلم به بكثير!!!
                        المهم أنه راح ينشر تعاليمه الجديدة وسط قوم يحتاجون لمعاملة خاصة من وجهة نظره!! فألغى لهم شريعة الختان ( مع أنها شريعة اليهود ويسوع اختتن –لوقا: 2: 21 ولما تمت ثمانية ايام ليختنوا الصبي سمي يسوع -!!!) فكان من لوزام دعوته أن يخبرهم بأنهم الأمة المختارة والتى ستحمل النبوة بعد اليهود!!!
                        ونسى – بل تناسى!!- ما تقوله نص البشارة بأن الأمة الموعودة من صفاتها أنها جاهلة وغبية …..وهو نفسه يمدحهم كما قلنا من قبل بأنهم: طلاب حكمة!!
                        أتمنى بعد هذا السرد أن أكون قد أثبت ما أردت إثباته عملياً : بأن داعية الباطل حتماً يتناقض وما عليك إلا أن تتبع كلامه ومواقفه وردود أفعاله .
                        فهل نحن الأن أنصفنا مع بولص؟؟
                        لقد رددنا عليه بكلامه , وكان من السهل علينا أن نفعل أشياء أخرى, لكن القوم على عقيدة راسخة بأن هذا الرجل كان رسولاً من عند الله!! بل هو عندهم من أعظم الرسل والأنبياء …!! فلكى نحترم مشاعر هؤلاء ولا نتعدى بالتفسير على معتقدهم, جئنا بكلامه هو ورأينا كيف هو تناقض , والرجل فقط يتحايل كما أخبر هو عن نفسه من قبل ليربح أتباع ( ولو سألتنى عن رأى الشخصى فسأقول لك أنه كان يتعمد تخريب تعاليم المسيح عليه السلام وتبديلها بدليل تبديله لشريعة الختان واختلافه مع تلاميذ المسيح نفسه عليه السلام, بل لما دخل عليهم أنكروه وخافوا منه بتعبير كتابهم: أعمال الرسل 9: 26 ولما جاء شاول الى اورشليم حاول ان يلتصق بالتلاميذ وكان الجميع يخافونه غير مصدقين انه تلميذ!!
                        هذا رأى ,لكن بحثنا من أوله نتبع فيه منهج واضح, وليس هذا البحث معنى بإثبات وجهة النظر تلك!! فلننحيها جانباً الأن ولنكتفى بما أخبرنا به الرجل عن هدفه الحقيقى من وراء دعوته وهو: كى يكون شريكاً فى الإنجيل!!
                        ببولص رددنا على بولص , وببولص نرد على الكنيسة!!!
                        رائع حقاً هذا الرجل ……….!!!

                        تابعونا يرحمكم الله

                        تعليق

                        • mohamadamin
                          حارس

                          • 11 نوف, 2009
                          • 37
                          • متقاعد
                          • مسلم

                          #27
                          بشارات النبى الخاتم فى التوراة والانجيل والقرآن ـ الجزء السابع والعشرون

                          البشارة الخامسة فأنا أغيرهم بما ليس شعباً!! الواقع يكذّب بولص!!!
                          كتبه/ مسلم عبد الله أبو عمر
                          ونحن نقول أيضاً أن الواقع مٌقارنة بالنصوص وبفحوى البشارة يكذب بولص تماماً, كيف؟
                          الواقع يقول ويشهد أن أكثر أمة أغاظت اليهود هم العرب, هل ينكر ذلك أى أحد؟
                          لو هو من سكان كوكب الأرض فلن ينكر, أما لو كان يعيش فى كوكب أخر فله الحق فى الاستفسار فقط لا أن ينكر!!!.
                          وما حدث من المسلمين العرب وطردهم لليهود وغزوات الرسول صلى الله عليه وسلم لبنى قريظة وبنى قينقاع وبنى النضيروأشهرها ولا يزالوا يتذكرونها حتى الان :خيبر!!! خير شاهد تاريخي على هذا, ومشكلة فلسطين التى لا تزال تؤرق منامَتِهم إلى الأن خير شاهد مٌعاصر على هذا ايضاً.
                          بالطبع كلامنا فى حق بولص لن يقبله النصارى, ولكن لو وضعنا كلام بولص هذا فى مٌقابل كلام المسيح, فأى منهم ستقبل أيها المسيحي كما تزعم؟
                          إن لم تكن تقبل كلامنا-المؤيد من أوله إلى أخره والحمد لله بأدلة لا جدال فيها ولا مكابرة فهى مأخوذة من كتابكم وتفاسيركم مباشرةً- فتأمل الأن كلام المسيح عليه السلام وأنت تتدعى أنك مسيحى ولست بوليصى!!!:
                          (21: 43 لذلك اقول لكم ان ملكوت الله ينزع منكم ويعطى لامة تعمل اثماره) (متى)
                          المسيح عليه السلام- كما وضحنا من قبل- يؤكد بدوره عن بشارة إنتقال النبوة من اليهود لأمة أخرى, والمسيح كنبى مٌرسَل كلامه ليس ككلام غيره فهو هنا يٌصَِرح بإنتقال النبوة بلفظة: الملكوت (تذكر تبشيره بهذة اللفظة كثيراً ًبقوله قد أقترب ملكوت الله), ثم يٌصَرح بصفة غاية فى الأهمية من صفات هذة الأمة التى سترث الملكوت: أنها ستعمل أثماره, فهل يا بولص ويا كل مٌنصِف تٌريد الحق, هل عملت اليونان بأثمار الملكوت؟!!!
                          لماذا إذا نصارى الشرق أرثوذكس وليسوا كاثوليك؟!
                          لماذا لم يتكثلك- إن صح التعبير- كل نصارى العالم حيث أن الكاثوليك هم أحفاد اليونانيين والرومان؟
                          هل يا بولص من ثمار أمة اليونان ما فعلته فيما بعد بنصارى الشرق من تعذيب وقهر وفرض الضرائب عليهم حتى أن الواحد منهم كان بيبع أبنائه رقيقاً ويدفع ابنته للبِِِِغاء ليقدر على دفع الضريبة!!؟ هل هذة هى الأثمار؟ هل الأثمار ما نراه الأن فى اوربا من إنحلال لدرجة انهم يتزوجون الأن من البهائم ناهيك عن الشذوذ!!؟
                          هل هذة هى الأثمار؟
                          هل الأثمار أن تدور عجلة الحرب بسبب وبدون سبب؟ هل من الأثمار كثرة المٌنتَحرين؟ هل من الأثمار تفشى الزنا بكل صورة حتى بين رجال الكنيسة وأصبح من المألوف أن نسمع هذة الأخبار كل يوم عندهم!!! هل من الأثمار إدمان الخمر؟
                          إن أثمار ملكوت الله التى حدثنا عنها المسيح أبعد ما تكون عن هذة الأثمار, ولكن الأمة التى كانت غارقة حتى اذنيها فى الضلالة وعبادة الأوثان من ناحية, ومن ناحية أخرى شرب الخمر بل لم يعرف التاريخ أمة كانت مٌدمِنة للخمر مثل أمة العرب حتى أنهم كانوا يقولون فيها شعراً!!! ,وكانت أمة ينتشر فيها الزنا , والقوى فيهم يأكل الضعيف, حتى جاء الصادق الأمين صلى الله عليه وسلم , وكان فرداً وحيداً وسط هذا الظلام , ولكن لأنه رسول الله نصره الله وإذ بهؤلاء العرب الوثنيين الجهلة فى كل شىء, يتحولون من هذا المستنقع إلى هداة إلى العالم أجمع, يٌعلِمون الناس والدنيا كلها الحق وعبادة الله الواحد , يتوقفون عن الخمر فى فترة معدودة وشعب النصارى إلى الأن لا يجد حلاً لهذة المٌشكلة على الرغم من أن العرب كانوا أشد منهم إدماناً , ويترك العرب الزنا والفواحش كلها, استحلفك بالذى تعبده عزيزى القارىء لو لم يكن هذا من ثمار النبوة….. فماذا تسميه أنت؟
                          بل ويوضح المسيح هذا الكلام بمثال أخر لنعرف به النبى الحق من النبى الكاذب , ومن ثمارهم نعرفهم كما قال فى متى:
                          (7: 16 من ثمارهم تعرفونهم هل يجتنون من الشوك عنبا او من الحسك تينا 17 هكذا كل شجرة جيدة تصنع اثمارا جيدة واما الشجرة الردية فتصنع اثمارا ردية18 لا تقدر شجرة جيدة ان تصنع اثمارا ردية ولا شجرة ردية ان تصنع اثمارا جيدة19 كل شجرة لا تصنع ثمرا جيدا تقطع وتلقى في النار20 فاذا من ثمارهم تعرفونهم )
                          هكذا يقول لكم المسيح-عليه السلام- إن كنتم بحق اتباعه!!! ماذا يريد طالب الحق أوضح من هذا الكلام!!!

                          تابعونا يرحمكم الله

                          تعليق

                          • mohamadamin
                            حارس

                            • 11 نوف, 2009
                            • 37
                            • متقاعد
                            • مسلم

                            #28
                            بشارات النبى الخاتم فى التوراة والانجيل والقرآن ـ الجزء الثامن والعشرون

                            البشارة الخامسة فأنا أغيرهم بما ليس شعباً!! هل هذه تعاليم الشيطان؟!
                            كتبه/ مسلم عبد الله أبو عمر
                            إذاً أمة جاهلة جهولة تتحول هذا التحول وتٌحول معها باقى الأمم إلى الأفضل وإلى تعاليم لم ترى البشرية أكمل وأفضل منها, هل هذا طبيعى؟
                            لماذا لم يذكر الروح القدس فى كتاب القوم إشارة إلى هذة المٌعجزة الأخلاقية ويقول:
                            سيكون زماناً تكون الارض فيه تٌرفرف بالأمن والسلام ويَعم الخير وينتهى الشر ويعبد الناس الله الواحد, وهذا سيكون بسبب شخص سيخرج من بلاد العرب, فاحذروه لأنه رسول شيطان!!
                            إن أكثر ما حيرنى فى أمر هؤلاء أخى المسلم الحبيب أنهم يقولون عن النبى صلى الله عليه وسلم أنه رسول من عند الشيطان!!
                            هل يعقل أن يٌنادى الشيطان بتعاليم تقضى على ما فعله طوال قرون عديدة مضت؟؟
                            أبعد أن انتشر الظلم وعبادة الأوثان وشرب الخمر والزنا بكافة صورة, هل يعقل - يا عقلاء!! – أن يأتى الشيطان نفسه بعد ذلك لينهى عن كل هذا ويحرمه, ويأتى بتعاليم تقضى تماماً عن كل هذا الشر وبلا عودة؟؟ هل يٌعقل هذا؟
                            هل يٌعقل أن يأتى الشيطان بمعجزات يَعجز عنها أصحاب الروح القدس فى روما وفى الاسكندرية وأورشليم!؟ هل يٌعقل أن يأتى الشيطان بكتاب فيه ما فيه من الإعجاز يتحدى العالم كله إلى الأن به؟ بل ويقول فى داخل هذا الكتاب: أحذروا الشيطان انه لكم عدو مبين!!! بل يحذرنا فيه من الشيطان قبل أن نقرأ القران نفسه!
                            { فَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآنَ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ } (النحل:98)
                            هل يٌعقل أن يقول أحداً بعد كل هذا أن هذة تعاليم شيطان!!! وأخلاق شيطان!؟
                            شيطان ويأمر بعبادة الله الواحد! ويَشهد لجميع الأنبياء ويٌثنى عليهم وينفى عنهم كل كَذب, فى كتاب مٌعجز, ويٌحذرنا من اتباع الشيطان بل خطوات الشيطان, وينهى عن كل مٌنكر وسوء ويأمر بكل خير ويَحثٌ على مكارم الأخلاق!!!
                            ما رأيت فى حياتى أغبى من الذى يؤمن بهذا…
                            وللأسف لاتجد إلا هذا التفسير عندهم منذ الصغر ليٌبعِدوا الناس عندهم عن الحق فيقولوا لهم: القران من عند الشيطان فلا تسمع له, ورسول الاسلام رسول شيطان فلا تعترف به , لا تترك المسيح الذى مات من أجلك على الصليب وتذهب لرسول الشيطان!! هكذا يعلمونهم لتستمر سلطتهم وسلطانهم , وللأسف بعد أن يكبر هؤلاء ,يٌصبِح من العسير أن تجد فيهم واحد يٌحب الله حقاً, فالنفس التى تربت على الكفر وتشبعت به وذاقت اللذة الحرام يثقل عليها -ولكن ليس مستحيلاً- بعد ذلك دعوة الحق, فقل لى بربك كيف لمن عشق الزنا وشرب الخمر وهو يعلم أنه مَفدى, وهو من أهل الملكوت وهو لا يزال على الأرض!! ( وكل ما فى الأمر مشوار صغير إلى الكنيسة فيعترف وينتهى الأمر ), قل لي كيف لهذا أن يقبل بسهولة أنه على باطل؟ وأن الزنا حرام وكبيرة من الكبائر, وعليك أن تصلى وتصوم وتدفع زكاة للفقير؟؟
                            الشيطان أخى يستغل دائماً نقاط الضعف عند الانسان وهى ما أكثرها, ولكن النفس المؤمنة تختار الله عن من سواه, والخطأ وارد ولكن أن تٌخطىء وأنت مع الله الحق غير أن تٌخطىء وأنت على باطل, الفرق بينهم واسع جدا, وأنت مع الله تتوب فيقبلك, ولكن وأنت مع الشيطان من أين لك بتوبة؟
                            شيئاً أخر: هو أن اليونان كشعب لم يبقى منهم إلا دولة صغيرة هى دولة اليونان الأن!! بينما العرب ما زالوا أمة كبيرة عريضة يبلغ عددها أكثر من 300 مليون نسمة وهم (والمسلمون جميعاً) أقل الناس فى العالم من حيث:
                            ممارسة الزنا والشذوذ, وشرب الخمر, جرائم القتل والاغتصاب, الانتحار اليومى ومنه يكون بشكل جماعى أحياناً! …
                            أمة كهذة تعمل بأثمار النبوة أم لا؟
                            تذكر المسيح قال: فاذا من ثمارهم تعرفونهم.
                            السؤال الأخير هنا: البشارة الأصلية ذكرت قيدار ونسل قيدار الذى سيفرح, فهل كان قيدار يونانياً؟!
                            أين نحن يا سادة من هذا التسفيه لقيمة العقل ونعمة الفًهم!!!
                            رحم الله أصحاب العقول والألباب, فقد مدحهم الله عز وجل فى كتابه الذى لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه فقال سبحانه وتعالى عن ذوى العقول والألباب:
                            { يُؤتِي الْحِكْمَةَ مَن يَشَاءُ وَمَن يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْراً كَثِيراً وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُواْ الأَلْبَابِ } [البقرة : 269]
                            { أَفَمَن يَعْلَمُ أَنَّمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَبِّكَ الْحَقُّ كَمَنْ هُوَ أَعْمَى إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُوْلُواْ الأَلْبَابِ } [الرعد : 19]
                            هذا كلام رب العالمين يبين قدر العقل وقيمة الفَهم والحمد لله رب العالمين , ولا عذر للمخالفين يوم الدينونة.

                            فتابعونا يرحمكم اللهواللقاء القادم سنرى فيه إن شاء الله كيف أن بولص نفسه يذكر النبى الخاتم أيضاً!!!

                            تعليق

                            • mohamadamin
                              حارس

                              • 11 نوف, 2009
                              • 37
                              • متقاعد
                              • مسلم

                              #29
                              شارات النبى الخاتم فى التوراة والانجيل والقرآن ـ الجزء التاسع والعشرون

                              البشارة الخامسة فأنا أغيرهم بما ليس شعباً!! بولص يٌبَشِر بالنبى الخاتم!!
                              كتبه/ مسلم عبد الله أبو عمر

                              بل أن بولص يذكر النبى الخاتم فيقول عنه أنه صاحب الشريعة الكاملة مؤكداً على كل ما نقوله فيقول فى كورنثوس الأولى 13 اعداد 9 و10:
                              (لاننا نعلم بعض العلم ونتنبا بعض التنبوء 10 ولكن متى جاء الكامل فحينئذ يبطل ما هو بعض)
                              السؤال: هل بولص كان بعد المسيح ام قبل المسيح عليه السلام؟
                              الكلام عن المٌستقبل, فمن هو هذا الكامل الذى سيأتى ليٌبطل – ينسخ – ما كان؟؟
                              يقول ربنا تبارك وتعالى عن الشريعة الكاملة:
                              { الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْأِسْلامَ ديناً } (المائدة:3)
                              تَخيل اخى الحبيب المسلم وأنت يامن تٌريد الحق كلام مثل هذا كيف فسره النصارى؟ القوم قالوا أن هذا الكلام إنما عن الحياة الاخرة يشيرون إلى الملكوت-الجنة-!! أرأيت فى حياتك كلها مثل هذا التهافت؟
                              الحق أن القوم نص كهذا وضعهم فى مأزق جديد, فالكلام عن بشارة هى مجىء الكامل الذى معه سيبطل البعض, لو كان يتكلم عن المسيح والمجىء الثانى له فهذا غلط كبير إذ أن هذه النبوءة كان من المفروض أن تتَحقق فى الجيل الذى هو جيل تلاميذ المسيح كما وعدهم المسيح ولا زلنا الأن ننتظر 2008 عام ولم تتحقق هذة النبوءة!!!:
                              (31 هكذا انتم ايضا متى رايتم هذه الاشياء صائرة فاعلموا ان ملكوت الله قريب 32 الحق اقول لكم انه لا يمضي هذا الجيل حتى يكون الكل) (لوقا 21: 31-32)
                              ونفس الكلام تجده فى مرقص 13 اعداد 29 و30:
                              (29 هكذا انتم ايضا متى رايتم هذه الاشياء صائرة فاعلموا انه قريب على الابواب 30 الحق اقول لكم لا يمضي هذا الجيل حتى يكون هذا كله) (مرقص 13 اعداد 29 -30)
                              وقد مضى هذا الجيل ,ومضت أجيال وأجيال ومضت 2008 عام إلى الأن!! فلايعقل أن يتم تقديم مثل هذا التفسير ,أين إحترام العقول على الأقل؟
                              هذا الكل أو هذا الكامل ليس إشارة إلى الحياة الأخرى كما يقولون. هذه البشارة أوضح من أن يتم شرحها ولكن متى جاء الكامل فحينئذ يبطل ما هو بعض. وهل النصارى تؤمن بأن الجنة (الملكوت) فيها عمل ونسخ شرائع!!

                              يتبع الدليل الخامس إن شاء الله على كل ما نقوله فى موضوع بحثناوالله المستعان

                              تعليق

                              • mohamadamin
                                حارس

                                • 11 نوف, 2009
                                • 37
                                • متقاعد
                                • مسلم

                                #30
                                بشارات النبى الخاتم فى التوراة والانجيل والقرآن ـ الجزء الثلاثون

                                البشارة الخامسة فأنا أغيرهم بما ليس شعباً!! هوذا عبدي!!
                                كتبه/ مسلم عبد الله أبو عمر

                                تأمل معى هدانى واياك الله إلى الخير -أمين- هذا النص وقلى بربك الذى تعبده على من ينطبق هذا الوصف: سفر صفنيا:
                                (3: 9 لاني حينئذ احول الشعوب الى شفة نقية ليدعوا كلهم باسم الرب ليعبدوه بكتف واحدة)
                                من فى العالم كله غير المسلمين يصلون إلى الله الكتف بجوار الكتف؟؟

                                ثلاث بشارات
                                ثلاث بشارات واحدة عن النبى الخاتم مرة أخرى والثانية عن حال أمته وفضلها, والثالثة رؤيا دانيال النبى وهى بشارة عن أمة الاسلام:

                                الأولى
                                (هوذا عبدي الذي اعضده مختاري الذي سرت به نفسي وضعت روحي عليه فيخرج الحق للامم) ( إشعياء إصحاح 42 عدد 1)
                                لقد كان لقب رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم المٌفضل إلى نفسه: عبد الله ورسوله, بل بهذا اللقب بعينة أختصه الله عز وجل لما ذكره فى رحلة الاسراء والمعراج فقال:
                                { سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى } (الاسراء:1)
                                ومهما حاول هنا النصارى أن يقولوا هى بشارة عن المسيح عليه السلام! فهو قول مردود ولايحتاج منا إلى أى إثبات فيكفى أن النص يقول عبدى, وهل يؤمن القوم بأن المسيح كان عبداً لله؟
                                النص يقول عبدى, ولم يقل أتخذ صورة العبد كما يحاول بعضهم, الكلام أوضح والله من أن نٌفسِره ,لكن منذ متى والشيطان يقف بلا حيلة خاصة مع أتباعه!! فالنص يقول عبدى, الله يتكلم عن عبد له سَيٌخرج به الحق إلى الامم, فهل يقبل النصارى أن المسيح عبد لله كما يخبرنا النص صراحة؟؟
                                دليلنا على صحة كلامنا هذا هو هذا النص: الانجيل حسب متى:
                                ( 24:15 فاجاب وقال لم ارسل الا الى خراف بيت اسرائيل الضالة )
                                من قواعد اللغة حتى عند غير العرب أن الاستثناء بعد النفى يفيد الحصر.
                                الله أكبر ولله الحمد, معنا الان بشارة إشعياء تقول: فيخرج الحق للامم والمسيح عليه السلام لم يٌبعث إلا لخراف بيت اسرئيل, وليس للامم, لكن الذى بَعثه الله لكل الامم هو النبى الخاتم صلى الله عليه وسلم:
                                { وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ } (الانبياء:107) { تَبَارَكَ الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَى عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيراً } (الفرقان:1)
                                وغيرها الكثير من الأيات التي وضحت أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم هو النبي الخاتم الذى أرسله الله عز وجل للعالمين, ولم يذكر الكتاب عند القوم أن المسيح كان للعالمين ولكل الأمم كما أخبرت نبؤة إشعياء, بل العكس , الكتاب عندهم يذكر بوضوح أن المسيح أٌرسِل فقط إلى العاصين من شعب اسرائيل ( تأمل لفظة أرسل لتعلم أنه رسول وليس الله أو ابن الله كما يزعمون فتأمل!!! وما قدروا الله حق قدره سبحانه ), ليته حتى كان لكل اسرائيل!!! بل للعاصين منهم فقط!! ولم تكن رسالته لصلب ولا فداء كما يقول كهنة الكنائس, بل الكتاب عندهم يقول أن رسالة المسيح كانت لدعوة الخطاة إلى التوبة التوبة وليس الفداء المزعوم وليس للذبيحة كما يرددون!! (مرقس 2-17 ولوقا 5- 32 ومتى 9-13) ليتهم يقرأون فقط كتابهم!! ورأينا النص الذى بشر فيه المسيح بقرب ملكوت الله , ورأينا ما المقصود بملكوت الله الذى اقترب.
                                كل هذا واضح ولا يحتاج للعاقل الباحث عن الحق إلا أن يتحلى بأقل درجات الإنصاف وحب الحق, وقتها سيجده كأسهل ما يكون.

                                يتبع إن شاء الله البشارة الثانية فى هذا المعرض من الكلامجزاكم الله خيراً

                                تعليق

                                مواضيع ذات صلة

                                تقليص

                                المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                                ابتدأ بواسطة الفقير لله 3, 6 أكت, 2024, 02:13 ص
                                ردود 2
                                61 مشاهدات
                                0 ردود الفعل
                                آخر مشاركة الفقير لله 3
                                بواسطة الفقير لله 3
                                ابتدأ بواسطة الفقير لله 3, 5 أكت, 2024, 04:29 م
                                ردود 0
                                44 مشاهدات
                                0 ردود الفعل
                                آخر مشاركة الفقير لله 3
                                بواسطة الفقير لله 3
                                ابتدأ بواسطة الفقير لله 3, 5 أكت, 2024, 10:54 ص
                                رد 1
                                35 مشاهدات
                                0 ردود الفعل
                                آخر مشاركة الفقير لله 3
                                بواسطة الفقير لله 3
                                ابتدأ بواسطة الفقير لله 3, 5 أكت, 2024, 10:33 ص
                                ردود 0
                                21 مشاهدات
                                0 ردود الفعل
                                آخر مشاركة الفقير لله 3
                                بواسطة الفقير لله 3
                                ابتدأ بواسطة الفقير لله 3, 4 أكت, 2024, 08:34 م
                                ردود 0
                                53 مشاهدات
                                0 ردود الفعل
                                آخر مشاركة الفقير لله 3
                                بواسطة الفقير لله 3
                                يعمل...