استفسار حول أمور وشؤون اسلامية - الجزية - الخلافة - التهجير

تقليص

عن الكاتب

تقليص

عربي مسيحي مسيحي اكتشف المزيد حول عربي مسيحي
X
تقليص
يُشاهد هذا الموضوع الآن: 6 (0 أعضاء و 6 زوار)
 
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • prayer_06
    3- عضو نشيط

    حارس من حراس العقيدة
    عضو شرف المنتدى
    • 10 يول, 2006
    • 425
    • مسلم

    #76
    رد: استفسار حول أمور وشؤون اسلامية - الجزية - الخلافة - التهجير

    أستاذ عربي مسيحي...أنت مجادل من الطراز الأول!! جدال جدال جدال -لكن جدال عاطفي بدون دليل-..أاراك لا تعطى لنفسك فرصه لتنظر في منطقيه كلامي..بمعنى كلامي مخالف لاعتقاداتك المسبقه اذا هو كلام فارغ!!

    لا أعترض ان يكون كلامي كلاما فارغا ولكن بشرط ان تثبت انه كذلك يعني لابد وأن تفنده..ترد عليه يعني...مش تقولى انت بتحكم بهواك وحسب ما يترائى لكّّ... أنا أقرا نص واناقش قرائتي له معك لا أكثر ولا أقل..

    إذن تحتاج النصوص الإلهية لتفسير، ومن سيفسر؟ بشر مثلنا، أيهما قيمته التشريعية أكبر: التفسير أم حرفية النصوص؟
    اسمحلى ان اقول ان هذا رد جدلى من الدرجه الأولى!! أي كتاب يحتاج الى تفسير وتدارس لفهم محتواه جيدا

    هل كتابك المقدس لا يحتاج الى تفسير؟ طبعا يحتاج ويوجد له مئات التفاسير...

    القران به أوامر وحقائق وقصص..فالاوامر تحتاج لتبينها ومحاوله تقصى الحكمه منها..والحقائق تحتاج الى استيعابها واجلائها والقصص تحتاج الى استحلاص الحكم منها..هذا هو التفسير ..فماذا يضيرك في هذا؟

    وهذه الأمة سيُسلّمها الملكوت بعد 600 سنة من صعوده؟ منطقياً يجب أن تكون هذه الأمة هي من تزامنت معه وعاشت في زمنه، لا امة بعد 600 سنة فهل تعتقد أن ما تقوله أنتَ منطقي؟
    وفعلياً هذا ما فعله المسيح إذ نزع الملكوت السماوي، لاحظ ملكوت سماوي، ملكوته هو، وهذا الملكوت أوضحته لك ألف مرة أنه بعيد عن حساباتك الزمنية والأرضية، وأعطاه لجميع الأمم والناس والأعراق، فمع المسيح الجميع واحد ولا فضل لأمة أو لعرق على عرق أو أمة ثانية.
    بعد 600 سنة، هذه فترة زمنية طويلة يا صديقي وغير منطقية، المنطق أن يختار من عاشوا وعاينوا المسيح، يعني هذا منطقي ومقبول عقلياً أكثر. ومن ثم أنتَ تعرف أن الله لم يختار أمة يهودية ولكنه اختار شخص ليأتي من نسله المسيا.
    ولماذا سيبشّر برسول من بعده؟ ما هو هدف مجيء نبي آخر بعد المسيح؟
    لاحظ أنك ترفض مثل صاحب الكرمة لأنك تعرف أن صاحب الكرمة لم يُرسل بعد ابنه أي عبد آخر، إضافة إلى أن إعطاء الملكوت لكراميين جدد لا يتزامن مع مجيء عبد آخر بل بعد قتل ابنه.
    فمجيء نبي بعد المسيح يتناقض أساساً مع الفكر الإلهي منذ سقوط الإنسان وحتى صعود المسيح. مرة أخرى سأسالك: ما هدف مجيء نبي آخر بعد المسيح؟
    كل كلامك هذا أرد عليه بجمله أنت قلتها بنفسك..

    لقد قلت عن الانبياء قبل المسيح انهم ...."سؤالك جميل
    لأن هدف الأنبياء كان للتمهيد لمجيء المسيا، سواء من خلال تهيئة نسل يأتي منه المسيا أو المسيح أو تهيئة الشعب لذلك.



    هؤلاء الانبياء على قولك بشروا بالمسيح من قبل ان يأتي باللاف السنين ولم تستهجن هذا ولكن حينما بشر و مهد المسيح بمحمد صلى الله عليه وسلم قبل600 سنه لم تقبل هذا !! تقبل ان موسى بشر بالمسيح قبل حوالى 2000 سنه من مجيئه وترفض ان يبشر المسيح بمحمد قبل 600 سنه من مجيئه!! انت تكيل بمكيالين فاما ان تنفي تبشير -او تمهيد كما تطلق انت- الانبياء بالمسيح وهذا لتباعد الزمان بين المبشر والمبشر به او أن تسلم بانه لاغضاضه في وجود فاصل زمني بين البشاره وتحققها كان هذا أولا..

    ثانيا و الأهم أن المسيا هو "محمد صلى الله عليه وسلم" هو من بشرت به الانبياء والذين من ضمنهم عيسى المسيح عليه السلام

    فالمسيا صاحب صاحب رساله وتشريع و محارب صاحب صولجان وقوه واتي بترنيمه جديده -تشريع جديد- هو المرفوض والمستعجب منه كونه من نسل اسماعيل

    أما المسيح فلا حول له ولا قوه فكتابك يحكي عن هلعه وبكائه يوم ارادوا ان يقبضوا عليه صلب وعلق واضطهد من اليهود ...

    مثال الكرام قلت لك انه لا ينطبق على المسيح لا من قريب ولا من بعيد وبينت لك في مشاركه سابقه لماذا.... وقلت لك ان كلمه الابن ذكرت هنا لتبين عظم الفرصه التي اعطيت لليهود فلقد ارسل اليهم نبيا واعطاه علامات تجعل انكار نبوته اقصى درجات النكران والحجود..لقد ارسل اليهم نبيا ولد بطريقه اعجازيه وكذلك قام بمعجزات "من عند الله وبقوه الله باعتراف المسيح نفسه" لكنهم ايضا قتلوه

    نستطيع ان نستخدم الرمزيه هنا بهذا الشكل -لا كما تستخدمها انت- وبناءا على هذا اهلكهم الله ولم يرسل اليهم مجددا لانه سيرسل الى غيرهم..هم انتهوا بقتل ابنه الذي انتهى هو معهم ايضا... فلا نجد في المثل ان الابن عاد او رجع ..انما مات وانتهى


    صدقني مو فاهم كيف ما عم تستوعب اللي عم بقوله الك

    الله ارسل رسل كتير لليهود ثم بالاخر قرر يرسل لهم نبي معاه علامات قويه انه من عنده فقتلوا هاد النبي (بالضبط كأن - مثل او زي او كأنه- شخص ارسل ابنه فقتلوه) لكن لااااااااااااااااحظ هاد الابن ما جت سيرته مره تانيه في المثل لا قال في المثل ففدى الابن الناس ولا قال رجع فقام من تاني انما كل اللي قاله المثل انهم بقتلهم للابن نهاهم الله ومادام ان الله نهاهم اذا اكيد ما بيرسلهم مره تانيه

    اكرر تم استخدام لفظ الابن لتبيين مدى جرم وخطأ الكرامين وليس لاعطاء كرامه للابن فهمت عليا؟ ليش نستنتج هدا؟ لان الكرامين لما شافوا ابنه عرفوه لكن اليهود ما عرفوا ان المسيح ابن الله انما شو عرفوا؟ عرفوا انه نبي "كان عندهم مثل نبي" لكنهم قتلوه فهمت عليا؟ اظن مافي اوضح من هيك كلام خيو

    ثم لو كملنا المثل بنلاقيه بيقول "قَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: «أَمَا قَرَأْتُمْ قَطُّ فِي الْكُتُبِ: الْحَجَرُ الَّذِي رَفَضَهُ الْبَنَّاؤُونَ هُوَ قَدْ صَارَ رَأْسَ الزَّاوِيَةِ؟ مِنْ قِبَلِ الرَّبِّ كَانَ هذَا وَهُوَ عَجِيبٌ فِي أَعْيُنِنَا!43 لِذلِكَ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ مَلَكُوتَ اللهِ يُنْزَعُ مِنْكُمْ وَيُعْطَى لأُمَّةٍ تَعْمَلُ أَثْمَارَهُ.
    44 وَمَنْ سَقَطَ عَلَى هذَا الْحَجَرِ يَتَرَضَّضُ، وَمَنْ سَقَطَ هُوَ عَلَيْهِ يَسْحَقُهُ!»."

    على كلام كتابك -الذي يناقض نفسه- الجموع كانت مؤمنه بيسوع على انه نبي "كان عندهم مثل نبي" والكهنه كانوا لهذا السبب مش عارفين يقتلوه اذا كيف كان مرفوض؟
    الكلام بيقول انه لو سقط على حدا بيكسره ولو احد سقظ عليقه بيتكسر والمسيح قفشوه وضربوه واهانوه !!!

    تعالى شوف محمد -صلى الله عليه وسلم- عجيب في اعينكم لانه من نسل اسماعيل... اسماعيل مرفوووض لانه من نسل الجاريه فلما جاء من نسله المسيا اصبح هذا عجيب ومستغرب لانه صار حجر الزاويه..محمد خاولوا يقتلوه لكنه ما عرفوا وحاربهم هوا وانتصر عليهم هوا فعلا "مَنْ سَقَطَ عَلَى هذَا الْحَجَرِ يَتَرَضَّضُ، وَمَنْ سَقَطَ هُوَ عَلَيْهِ يَسْحَقُهُ!».

    انت مسكت كلمه الابن وقلت خلاص هذا هو المسيح وبعدين؟ وبعدين استخدمت الرمزيه ومسحت المثل وشقلبت حاله عشان تثبت الفداء ..والمثل ما في ولا كلمه عن هذا.

    يتبع
    التعديل الأخير تم بواسطة prayer_06; 18 أغس, 2014, 03:35 م.
    وَلَا تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ مِنْ أَوْلِيَاءَ ثُمَّ لَا تُنْصَرُونَ

    تعليق

    • prayer_06
      3- عضو نشيط

      حارس من حراس العقيدة
      عضو شرف المنتدى
      • 10 يول, 2006
      • 425
      • مسلم

      #77
      رد: استفسار حول أمور وشؤون اسلامية - الجزية - الخلافة - التهجير

      1 :1 اذ كان كثيرون قد اخذوا بتاليف قصة في الامور المتيقنة عندنا

      1 :2 كما سلمها الينا الذين كانوا منذ البدء معاينين و خداما للكلمة

      1 :3 رايت انا ايضا اذ قد تتبعت كل شيء من الاول بتدقيق ان اكتب على التوالي اليك ايها العزيز ثاوفيلس

      تقول

      أعطيني دليل أنه تتبع كتب ، الأمور واضحة عزيزي برير وأنتَ تلف وتدور في حلقة مفرغة. تتبع الأمور والقصص الواثق منها لأنه استلمها واخذها عن أشخاص كانوا شهود عيان للفترة التي عاشها المسيح. هذا السطر يُعطي ثقة مطلقة بصحة ما هو مكتوب في هذا الانجيل.
      دليلي انه هو من قال هذا !! هو قال



      1 :3 رايت انا ايضا اذ قد تتبعت كل شيء من الاول بتدقيق ان اكتب على التوالي اليك ايها العزيز ثاوفيلس

      هو في الحقيقه كان ينقل من مرقس !! نقاد الكتاب المقدس يقولون انه ينقل من الوثيقه "ك" و "ل" Q and L

      هو نفسه يقول "كثيرون قد قاموا بتأليف قصه" اذا معنى هذا انه كان يوجد كثير من الكتابات............. فماذا تريد مني ان اثبت؟

      هو سمى ما كتبوه "تأليف قصه" اذا هو ايضا "يكتب او يؤلف قصه" وهذا حقيقي جدا..اذا يبدأ ويقول ما يقرب من قولك "كان يا ما كان" !! بدأ قصته بقوله "1 :5 كان في ايام هيرودس ملك اليهودية"

      أنه يؤلف قصه هو الاخر مثله مثل الباقين لكنه يقول ان قصته أدق لانه تتبع وتحرى في النسحه الانجليزيه تجد الكلمه investigated !!
      ولنا وقفه هنا...اذا كان كما تزعم معاصر لأيام المسيح و بولس فلماذا يتحرى؟ كان الأولى ان يكتب حقائق..كان من الأولى ان يقول :رأيت ان أكتب طبقا لما رأيت من بولس والحواريين"

      لماذا يكتب لثاوفيلوس ومن هو ثاوفيلوس؟

      1 :4 لتعرف صحة الكلام الذي علمت به

      هذا يجعلنا نفكر في ان ما وصل لثاوفيلوس يحالف ما يعتنقه لوقا والا ما كتب اليه أصلا.... لان لو ما وصل الى ثاوفيلوس يوافق ما عند لوقا لما كان هناك مبرر من كتابه لوقا أصلا..

      الحلاصه

      كان هناك الكثير من القصص وكتب لوقا قصه ايضا بعدما تتبع كل شىء من الاول لانه أصلا لم يكن حاضرا لأي شىء وظهرت قصص كثيره واحتلافات حتمت عليه ان يكتب قصته..

      على التوالي، أي الأحداث بطريقة مرتبة. ولا علاقة لها بدفعة واحدة أو لا. ولكن هذا الاستنتاج عموماً خطأ، لأنه قال: أنا متتبع، ومتيقن، وعارف، ومتأكد لذلك قررت أن أكتب لك لتعرف صحة ما تعلّمته.

      سؤال تحدي آخر: هل نزل القرآن دفعة واحدة؟ هل تنطبق فكرتك بموضوع أنه إذا لم يُكتب دفعة واحدة معناه أن الشخص يقوم بمجهود شخصي؟
      لما أقولك سأكتب لك على التوالى معناها ساكتب لك بالترتيب؟!! يجوز !

      القران محتلف عن الانجيل فالانجيل قصه -او سيره حياه- كتبت عن شحص بعدما مات بحوالى 50 سنه على افصل تقدير

      اما القران فنزل معاصرا لمحمد نفسه اصناء حياته وهو يقول انه كلام الله ينزل عليه فكيف ينزل عليه دفعه واحده؟ بين ماذا تقارن؟

      هل القران قصه؟ هل يتحددث عن محمد ومعجزاته؟

      لا أدري ما وجه التحدي في سؤالك؟!! معلوملتك عن الاسلام هي هي نفس معلوماتك عن المهرطقين!! الاثنيم استقيتهما من ابائك بدون ان تمحص او تبحث عن الحقيقه!!



      سؤال تحدي لك: ألم تُحرق نسخ القرآن جميعاً في زمن عثمان بن عفان؟ أو أحد الخلفاء؟ هل تستطيع تطبيق ذات المبدأ على حرق القرآن الكريم؟
      تصحيح مهم..ما حرق أيام عثمان هو المصاحف !! ما معني مصحف؟ المصحف هو الكتاب أي كتاب ولكن حاليا يقصر استخدامه على القران فقط تقريبا هذا أولا

      وعشان تفهم على احكيلك القصه بالعاميه

      كيف كانت الدوله الاسلاميه ايام الرسول؟ كانت في جزيره العرب وضع تحت كلمه العرب ألف خط...

      كيف كانت ايام عثمان؟ كانت قد ضمت الشام كلها وفارس ومصر والسودان وليبيا وتونس والجزائر والمغرب

      دلوقتي هل هذه الدول الجديده كانت تتكلم العربيه؟ لأ... هل حاول اهلها كتابه كتب لانفسهم يكتبوا فيها القران وتفسيره الاجابه نعم

      هل وارد انهم يخطئوا لانهم اصلا لا يتكلمون العربيه؟ الاجابه أكيد

      هل كان في قران مكتوب في المدينه؟ نعم متى كتب؟ كتب ايام ابو بكر الصديق بعد وفاه الرسول مباشره..كيف كتب؟ تم جمع المصاحف والرقاع اللي كتبت في عهد الرسول ولأن القران يحفظ -والى الان يوجد ملايين من حفظه القران- عرضت هذه الصحف -الكتابات- على الحفظه وتم جمعها كلها في مصحف واحد ووضع عند حفصه بنت عمر بن الخطاب

      عثمان بن عفان اخذ هذا المصحف ووزعه على كل البلدان واشترط الا يكتب القران ولا ينقل الا من هذا المصحف بنفش الشكل والرسم واتلاف كل ما يخالف هذا من كتابات

      بالله عليك ايش تسمي هذا؟ حفظ للقران ام تضييع له؟


      كيف عرفت أن ما تم حرقه (على فرض صحة الأمر)، كيف عرفت أنها تخالف للعقيدة.؟ يا صديقي أفكار المسيحية بجميع أتباعها ومهرطيقينها ما زالت باقية وموجودة، فالعقيدة المسيحية ثابتة لأن المسيح قال: وأبواب الجحيم لن تقوى عليها. فموضوع الحرق (إن تم) يبقى رمزي لدلالة ما. جميع الأفكار والاختلافات ماثلة وموجودة أمامنا ولو كما قلتَ أنتَ تم توشيه وإعدام ما لا يوافق، فلن تكن لتسمع أو أنا أسمع عن هؤلاء. إيماننا يا صديقي أقوى من أن تهزه أفكار تطفو للسطح بين فترة وأخرى.
      تحالفها لان ما وصل لنا يقول هذا..فهل الغنوضيه او الابيونيه او الاريسيه لا تخالف عقيدتكم الحاليه؟ هل اناجيل مثل الاناجيل الغنوصيه توافق عقيدتكم؟

      ثم الاهم انه لم يصلنا عن هؤلاء الا ما كتبه ابائكم انتم في الرد عليهم ولم يصل اليا من ردودهم او أدلتهم هم شىء!! ابائكم طبعا سينقضونهم ويحملوهم اوزارا فوق اوزارهم!! نحن لم نعرفهم الا من خلال كتابات ابائكم انتم !! ولا يمثل لنا كلام ابائكم عنهم ايه اهميه طالما لم نسمع منهم انفسهم...أعيد لك جمله كتبتها لك بالاعلى وهي " معلوملتك عن الاسلام هي هي نفس معلوماتك عن المهرطقين!! الاثنين (اعني معلوماتك عن كلا الطرفين) استقيتهما من ابائك بدون ان تمحص او تبحث عن الحقيقه!! " والحقيقه هي ان المسلمين ليس كما يقول ابائكم والاغلب بان المهرطقين كذلك ايضا

      ثم لا أدري في ماذا تماطل!!! الكنيسه القديمه لعنت وحرمت وحرقت المخالفين وكتبهم..هذه حقيقه شئت انت ام ابيت..أنا لا دخل لي في الموضوع ولا أقوله من نفسي وانما هذا وااااااقع وحقيقه

      هذا السؤال ذاته سيسأله يوماً أحفاد العراقيين وربما لو استمر الأمر هكذا سيسأله أبناء بلاد الشام. أهل البلاد الأصليين إما قتلوا نتيجة الحروب الصليبية وغيرها أو نتيجة الهجرة أو نتيجة إسلام القلة بسبب الجزية وليرتاحوا من دفعها، هؤلاء فعلياً حافظوا على عاداتهم ولكن توالي الأجيال جعلهم مسلمين (مثل المسيحيين الأوائل)، ومن ثم أغلب سكان هذه المنطقة وتحديداً بلاد الشام من شبه الجزيرة العربية. وأتوا مع الهجرات المتوالية لهذه المنطقة. هذه المنطقة حافظت على ازدواجية اللغة حتى أتى العصر العباسي المتأخر وفرض تعريب كل المراسلات.
      هذا ما تعلمه لك الكنيسه وما تريد ان تصدقه انت!!

      سكان البلاد الاصليين قتلوا في الحورب الصليبيه!!! دا كلام؟!! انت مقتنع فعلا بما تقول؟!! عزيزي من قتل في الحروب الصليبيه هم المسلموووووووووووووووووووووون

      أهل هذه البلاد أسلموا صدقت ام لم تصدق...هل تعقل ان ملايين تبخروا في الهواء؟!! هل تترك دينك لو فرضت عليك ضرائب (جزيه) هل تتخلى عن دينك من أجل المال!!! لو فعلت هذا اذا قد أصدقك بانهم تخلوا عن دينهم من اجل المال هربا من الجزيه فلما فعلوا هذا تفاجئوا بان عليهم ان يدفعوا زكاه مقدارها اكبر من الجزيه!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
      وَلَا تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ مِنْ أَوْلِيَاءَ ثُمَّ لَا تُنْصَرُونَ

      تعليق

      • prayer_06
        3- عضو نشيط

        حارس من حراس العقيدة
        عضو شرف المنتدى
        • 10 يول, 2006
        • 425
        • مسلم

        #78
        رد: استفسار حول أمور وشؤون اسلامية - الجزية - الخلافة - التهجير

        وهل تقارن أشخاص عاديين لا يحملون لا وحي ولا رسالة ولا هم يحزنون بأنبياء؟ الأنبياء حتى ولو أخطأوا يحملون مضمون ما ورسالة ما ونبوة ما، أمّا أن يأتي شخص لتطبيق (شرع) ربنا على باقي البشر، فبأي سلطان؟ وبأي حق؟ يريد تكفير البشر، فمن أعطاه الحق؟ يريد أن يبُصنّف الناس بين كافر ومؤمن، إذن هو يمارس دور الدينونة وهذا فقط من حق الله أن يدين الناس لأنه عالم ما بالقلوب.
        وما الفرق بين الانسان العادي وبين الرسل أو الانبياء؟

        من كتاب المقدس لا نجد فرق بينهم!! نقرأ في كتاب عن انبياء شربوا الخمر حتى تعروا او حتى مارسوا الزنا مع بناتهم!! نجد أنبياء كاذبون واخرون مدبرون للمؤامرات بل والمصيبه نجد انبياء كفروا!! نعم يدعى كتابك ان سليمان -عليه السلام- كفر وعبد الاصنام بعد ان اغوته زوجاته في اخر حياته!!!!!!!!

        فهل تصدق هذا؟ هل تصدق ان الله اختار مثل هؤلاء لتبليغ رسالاته؟ هل تظن ان قديسيكم أفضل من الانبياء وأعلى منهم درجه!!

        أم تصدق القران حينما يخبرك "وما كفر سليمان" أم تصدق القران الذي برأ ساحته هؤلاء الانبياء والذي شهد لهم -في أكثر من موضع- بالنزاهه والطاعه والايمان...ألا تجد ان نزول القران كان ضروريا لتبرئه هؤلاء مما فعله قتله الأنبياء؟

        هل تصدق ان شخصا كان يقتل الأنبياء سيحافظ على رساله الله ولا يحرفها؟!! هل تعتقد فعلا أن اليهود لم يحرفوا كتابك الله وفي نفس الوقت تعتقد أنهم قتله الأنبياء؟!! هل فعل تؤمن بهذا؟ هل تأتمن لص على بيتك؟


        هل أدركت لماذا كل هذا الكم من شتم الأنبياء؟؟ الشتم أشهل أم القتل؟

        تقول لا يجوز لشخص عادي ان يحكم بشريعه!!!!

        بالمختصر: لو أن هناك شريعة إلهية ينبغي على من يريد تطبيقها أن يكون لديه سلطان إلهي واضح. وليس مجرد نصوص قابلة للتأويل والتفسير بطرق مختلفة. طبعاً هذا على افتراض (مجرد فرض) أنني أتفق على أن هناك تشريع إلهي قابل للتطبيق في زماننا هذا.
        أسألك فمن حكم بالشريعه بعد موسى؟ أسألك أم تقرأ سفر القضاه؟ ماذا كان يفعل هؤلاء القضاه ألم يحكموا بالشريعه؟
        أسألك ماذا تسمي القوانين في بلدك؟ أليت هذه القوانين شرائع؟ ألا يقوم على تطبيقها أناس مثلى ومثلك؟ منهم ضباط ومنهم قضاه ..........ألح الخ الخ

        فعجبا لاناس تقول بافواهها نحب الله ثم هم يقولون ولكننا لا نحب أن نحكم بقوانين الله!!!!!!!!!!!!!

        يعني من لا يتفق معك تقول عنه مختل ألم أقل لك أنك لا تقوى على النقد بذات الجرأة التي تمارسها مع المسيحية؟

        تستطيع أن تقرأ عن الفترة الأموية وبدايات العباسية من مصادر أخرى.
        اذا ماذا تسمي من يقول ان الدوله الاسلاميه لم تكن دوله اسلاميه؟ !!!!!!!!

        من هم القضاه أيام الدوله الامويه والعباسيه؟ بل وبعدهم حتى الدوله المملوكيه؟ أليسوا هم المشايخ؟ بماذا كانوا يحكمون؟ أليس بكتاب الله وسنه رسوله؟

        متى كتبت معظم التفاسير كالطبري وابن كثير و و و و و ؟ متى كتب البخاري ومسلم؟ متي شكل ونقط القران؟ متى ظهر الائمه الأربعه ابو حنيفه ومالك واحمد

        ماذا كان يسمى الحكم؟ الخــــــــــــــــــلافه ؟

        أرجو ان لا تصدق كل ما تسمعه
        وَلَا تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ مِنْ أَوْلِيَاءَ ثُمَّ لَا تُنْصَرُونَ

        تعليق

        • محمد أمين عبد القادر
          0- عضو حديث
          • 3 أغس, 2014
          • 28
          • طالب
          • مسلم

          #79
          رد: استفسار حول أمور وشؤون اسلامية - الجزية - الخلافة - التهجير

          المشاركة الأصلية بواسطة عربي مسيحي
          بتعرف مش من قليل أنني احب أهل الجزائر ... تحياتي إلك.
          الله يكرمك
          المشاركة الأصلية بواسطة عربي مسيحي

          بالمختصر: من يُطبّق ((شرع الله)) بشر، وهؤلاء البشر يُخطئون. فكيف يُقيّمني ويحاكمني بشر مثلي يُخطيء ويُصيب وقد يمارس الشر؟
          إذن فشرع البشر فمن باب أولى
          يجب أن تكون هناك مرجعية متفق عليها (محكمة استئناف
          )
          المشاركة الأصلية بواسطة عربي مسيحي

          لربما اتفقتُ معك لو لم أوضّح وأشير أنه بمجيء المسيح انتهى زمن (شعب الله المختار) والجزاء الأرضي والعقاب الأرضي. العقاب يا صديقي انتهى وزمن أن يُعاقبنا الله أرضياً انتهى، العقاب سنناله فقط في القيامة، والجزاء قد يكون أرضي ولكن أغلبه سنناله في القيامة ايضاً. كنتُ واضح كثيراً في هذه النقطة وخصوصاً أنني قلت لك أنه بمجيء المسيح انتهت التشريعات المؤقتة، والعقوبات الأرضية الفورية أو الجزاء الأرضي الفوري.
          ومن ثم قد أتفق معك على فرض، على فرض يعني أن زمن العقوبات ما زال إلى يومنا، فمن يعذبكم؟ يا زميلي يؤسفني أن اقول لك أن المسلم يقتل المسلم، وهذه حقيقة للأسف لا تريد أن تراها. مثلاً في ليبيا لا يوجد كفّار، بل كل العشائر والمتقاتلين مسلمين سنة. فأين الكفّار من كل هذا؟
          إذا كان العقاب الأرضي انتهى زمنه فماذا تسمي الزلازل والبراكين وغيرها من المصائب الدنيوية ألزمك بأن تقول إن الله ظالم في هذه الحالة
          بالنسبة لأهل طرابلس ليسوا كلهم سنة وأهل الزنتان الذين تقف ميليشياتهم مع حفتر هم إباضية
          ثم إن العبرة بالحقائق لا بالأسماء فلا يكفي أن يسمي الإنسان نفسه مسلما حنى ينطبق عليه هذا الأمر أنا لا مشكل عندي أن أقول أني مسيحي لأني أؤمن بأن نبوة محمد صلى الله عليه وسلم امتداد للنبوات قبله
          المشاركة الأصلية بواسطة عربي مسيحي

          متأكد؟ يا صديقي في بدايات الحضارة العربية الإسلامية كانت أقرب للنظام المدني العلماني ذات مرجعية إسلامية منه للأنظمة الدينية. إقرأ من مصادر أخرى.
          بدايات الحضارة الإسلامية تبدأ بزمن النبي صلى الله عليه وسلم فالخلفاء الراشدين فهلم جرا أنت تتكلم عن حالات خاصة بصيغة العموم في العصر العباسي الثاني حكمت دول ليست إسلامية باسم الخلفاء الذين كان منصبهم شكليا حتى قال القائل
          خليفة في قفص بين "وصيف" و"بغا"
          يقول ما قالا له كما يقول الببغا
          وهذه الدول كان كثير منها رافضية (شيعية) ومذهب الشيعة قائم أساسا على الفلسفة فابن سينا مثلا كان من دعاة الإسماعيلية وكذلك أبوه فيما أعتقد
          وهناك بعض الحالات التي قد لا يعلم عنها الحاكم وإلا فالمجتمع الإسلامي لا تصل فيه حرية المعتقد إلى أبعد الحدود
          ثم أنت وصفتها ب"علمانية مدنية ذات مرجعية إسلامية" ممكن نقول
          ذات مرجعية مدنية إسلامية مع أن مصطلح المدنية هو من بدع (هرطقات) السياسيين العرب لكن علمانية إسلامية كيف يستقيم هذا
          المشاركة الأصلية بواسطة عربي مسيحي

          اسمح لي أن أطلب منك ذات الطلب. ومن ثم هل بحثت ذات يوم في المحتوى العربي على الإنترنت؟ عدا على أنه لا يتجاوز 4% من المحتوى ولكن أغلبه وفي مجمله يتمحوّر حول الدين. من يريد التفكير عليه التخلذي عن عباءة الدين وإطلاق العنان لقدراته الفكرية والتحليلية. أنتَ مثلاً تحلل وتفكّر بخصوص الإنجيل، وتنقد بجرأة، هل تستطيع أن تفعل ذات الشيء مع القرآن أو الأحاديث؟ سألتك سابقاً ولم تجبني.

          لكن
          ألا تكفر بدينك إذا فعلت ذلك
          التعديل الأخير تم بواسطة محمد أمين عبد القادر; 21 أغس, 2014, 02:12 م.

          تعليق

          • محمد أمين عبد القادر
            0- عضو حديث
            • 3 أغس, 2014
            • 28
            • طالب
            • مسلم

            #80
            رد: استفسار حول أمور وشؤون اسلامية - الجزية - الخلافة - التهجير

            المشاركة الأصلية بواسطة prayer_06

            (..) كيف كانت ايام عثمان؟ كانت قد ضمت الشام كلها وفارس ومصر والسودان وليبيا وتونس والجزائر والمغرب
            تعقيب بسيط يا أستاذنا تونس والجزائر والمغرب وقسم من ليبيا فتحت في العهد الأموي

            تعليق

            • prayer_06
              3- عضو نشيط

              حارس من حراس العقيدة
              عضو شرف المنتدى
              • 10 يول, 2006
              • 425
              • مسلم

              #81
              رد: استفسار حول أمور وشؤون اسلامية - الجزية - الخلافة - التهجير

              تعقيب بسيط يا أستاذنا تونس والجزائر والمغرب وقسم من ليبيا فتحت في العهد الأموي
              أشكرك أخي الكريم...عفا الله عنا وعنكم وعن سائر المسلمين
              وَلَا تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ مِنْ أَوْلِيَاءَ ثُمَّ لَا تُنْصَرُونَ

              تعليق

              • عربي مسيحي
                موقوف

                • 17 ينا, 2012
                • 351
                • ..
                • مسيحي

                #82
                رد: استفسار حول أمور وشؤون اسلامية - الجزية - الخلافة - التهجير

                أستاذ عربي مسيحي...أنت مجادل من الطراز الأول!! جدال جدال جدال -لكن جدال عاطفي بدون دليل-..أاراك لا تعطى لنفسك فرصه لتنظر في منطقيه كلامي..بمعنى كلامي مخالف لاعتقاداتك المسبقه اذا هو كلام فارغ!!
                لا أعترض ان يكون كلامي كلاما فارغا ولكن بشرط ان تثبت انه كذلك يعني لابد وأن تفنده..ترد عليه يعني...مش تقولى انت بتحكم بهواك وحسب ما يترائى لكّّ... أنا أقرا نص واناقش قرائتي له معك لا أكثر ولا أقل..
                ومتى قلت أنه فارغ؟ وأين قلت أنه كذلك. ولكن كلامك مجرد تحليلات شخصية ومحاولات شخصية لا دليل عليها من طرفك ولم أقل أنها كلام فارغ. ولكن ما تفعله لا يحتاج لتفنيد، لأنك ببساطة تحذف النص الذي لا يتناسب مع فكرتك ومن ثم تقول لي: هذا ليس كلام الملاك، هذه إضافة من الكاتب ... ومن ثم تقوم بتفسير النصوص كما يحلو لك، فوضع نص لا يعني دليل.

                اسمحلى ان اقول ان هذا رد جدلى من الدرجه الأولى!! أي كتاب يحتاج الى تفسير وتدارس لفهم محتواه جيدا
                هل كتابك المقدس لا يحتاج الى تفسير؟ طبعا يحتاج ويوجد له مئات التفاسير...
                القران به أوامر وحقائق وقصص..فالاوامر تحتاج لتبينها ومحاوله تقصى الحكمه منها..والحقائق تحتاج الى استيعابها واجلائها والقصص تحتاج الى استحلاص الحكم منها..هذا هو التفسير ..فماذا يضيرك في هذا؟
                لو كان فقط هذا هو التفسير، فلماذا هناك تعدد من الطوائف والمذاهب في الإسلام؟ وهذه المذاهب تختلف وتتباين فيما بينهما بشكل كبير؟ أنتَ أساساً لم تجبني على سؤالي: هل الشيعة والعلويين والاسماعليين وغيرهم من الطوائف مسلمون؟

                هؤلاء الانبياء على قولك بشروا بالمسيح من قبل ان يأتي باللاف السنين ولم تستهجن هذا ولكن حينما بشر و مهد المسيح بمحمد صلى الله عليه وسلم قبل600 سنه لم تقبل هذا !!
                صحيح، ولم ينقطع الوحي فجأة، يعني أتى نبي تلو آخر وهو يُمهّد الطريق لمجيء المسيا حتى سفر ملاخي، ومع ذلك استمر اليهود بانتظار المسيا حتى أتى، منهم من آمن ومنهم ما زال إلى يومنا هذا بانتظار المسيا. وبعد المسيا، وهو المخلّص المنتظر تنتهي النبؤات وتنتهي فكرة مجيء أي نبي، لأننا الآن بانتظار عودة المسيح ثانية. هذه هي عقيدتنا يا صديقي.
                يعني موسى لم يُهيء الطريق لداود، وكذلك الحال لباقي الأنبياء، فلماذا ينبغي أن يُمهّد للرسول؟ ويُسكت لمدة 600 سنة؟ بمعنى لا أحد يُهيء الطريق لنبي آخر، بل كل الأنبياء يهيئون ويُبشّرون بالمسيا وليس نبي آخر.

                فما الحكمة أن يقوم المسيح بالتبشير بنبي آخر؟ هذا الأمر لم يحدث منذ تأسيس البشرية، بمعنى أن لا نبي بشّر بني آخر، بل كل الأنبياء بشّروا بالمسيا أو المسيح أو المخلّص.

                تقبل ان موسى بشر بالمسيح قبل حوالى 2000 سنه من مجيئه وترفض ان يبشر المسيح بمحمد قبل 600 سنه من مجيئه!!
                موسى؟ ليس فقط موسى، موسى وأشعياء وأرميا وداود وسليمان وملاخي وغيرهم الكثير، الله استمر بتهيئة شعب، حتى يوحنا الذي سبق المسيح.

                انت تكيل بمكيالين فاما ان تنفي تبشير -او تمهيد كما تطلق انت- الانبياء بالمسيح وهذا لتباعد الزمان بين المبشر والمبشر به او أن تسلم بانه لاغضاضه في وجود فاصل زمني بين البشاره وتحققها كان هذا أولا..
                مع أن اعتراضي ليس على تباعد الفترة الزمنية بين المبشر والمبشر به، بل بين المسيح والأمة التي تقول أنها أخذت الملكوت السماوي من اليهود. يعني بحسب قولك: المسيح أخذ من اليهود الملكوت السماوي، وسلّمه لأمة جديدة أتت بعده بعد 600 سنة، فهل يُعقل هذا؟ مثل صاحب الكرمة والذي اعتمدت عليه في استنتاجك هذا ، حينما أخذ الكرمة من الكرّاميين الأشرار سلّمه مباشرة لكراميين جدد ولم ينتظر 600 سنة لتسليمهم الكرم.
                ومن ثم أنتَ أغفلت كلامي وكلام المسيح الذي قمتَ أنتَ باقتباسه والذي بسببه قرروا رجمه حينما قرأ لهم من سفر أشعياء النبي، والذي بشّر بالمسيا وقال لهم: أن العرج سيمشون والعمي سيبصرون ... إلخ من معجزات. ومن ثم قال لهم بما معناه: الآن هذا الأمر يحدث، يعني هذه النبؤة المتعلقة بالمسيا تحدث الآن بالفعل، لذلك قرروا رجمه.

                ثانيا و الأهم أن المسيا هو "محمد صلى الله عليه وسلم" هو من بشرت به الانبياء والذين من ضمنهم عيسى المسيح عليه السلام
                استنتاج خطير، هل هو المخلّص أيضاً؟ فهل قام الرسول بشفاء الأعمى والأبرص والأعرج وصنع معجزات؟ هل أساساً أتى الرسول من نسل داود ليُعتبر المسيا؟ يا صديقي أنتَ تشطح كثيراً باستنتاجاتك، والغريب أنني أجاريك بهذا لربما لأنني بالفعل بدأت أحبك


                ومن ثم لماذا لم يُعلن الرسول هذا الأمر بنفسه كما فعل المسيح؟ ولماذا لم يكن القرآن واضح بهذا الأمر كما أن الأمر واضح بالإنجيل أن المسيح يسوع هو المخلّص المنتظر؟

                فالمسيا صاحب صاحب رساله وتشريع و محارب صاحب صولجان وقوه واتي بترنيمه جديده -تشريع جديد- هو المرفوض والمستعجب منه كونه من نسل اسماعيل
                ولكن الرسول محمد لم يأتي بجديد، بحسب ما أوضحتَ لي سابقاً، فالتشريعات الإسلامية كانت موجودة وكل ما قام به الإسلام هو تقنينها وترتبيها، فأين التشريع الجديد؟

                اسماعيل يا صديقي ابن الجارية وابن الجارية لا يرث مع ابن الحرة. ومن ثم اسماعيل أساساً أتى من رغبة بشرية وترتيب بشري، بمعنى لم يأتي بحسب وعد الله لإبراهيم، بل بحسب مشورة سارة لإبراهيم. فهو إذن خارج أي حسابات ليأتي منه أي مخلّص.

                لا تنسى أنك تتحدث عن (مخلّص للشعب اليهودي)، ومن المتعارف عليه أن نسل داود يأتي منه الملوك، فالمسيا ليس نبي فحسب بل مخلّص وملك. فأن يكون المسيا من نسل داود يا برير حقيقة لا جدال فيها.

                مثال الكرام قلت لك انه لا ينطبق على المسيح لا من قريب ولا من بعيد وبينت لك في مشاركه سابقه لماذا.... وقلت لك ان كلمه الابن ذكرت هنا لتبين عظم الفرصه التي اعطيت لليهود فلقد ارسل اليهم نبيا واعطاه علامات تجعل انكار نبوته اقصى درجات النكران والحجود..لقد ارسل اليهم نبيا ولد بطريقه اعجازيه وكذلك قام بمعجزات "من عند الله وبقوه الله باعتراف المسيح نفسه" لكنهم ايضا قتلوه
                لا يا صديقي، المثل واضح وصريح: قال صاحب الكرم، أرسل ابني، لأنه وريثي. فمن هو الوريث لأي أب؟ أبنائه. قال ارسل ابني، والأهم أنه بعد إرسال الابن فلا إرسال لعبيد آخرين، انتهى زمن الأنبياء بمجيء الابن، وبدأ زمن حينما سُحبت الإمتيازات من هؤلاء القساة القلب. يعني استبدال شعب بشعب آخر وانتهاء عصر الأنبياء (بمفهومه الحالي).

                نستطيع ان نستخدم الرمزيه هنا بهذا الشكل -لا كما تستخدمها انت- وبناءا على هذا اهلكهم الله ولم يرسل اليهم مجددا لانه سيرسل الى غيرهم..هم انتهوا بقتل ابنه الذي انتهى هو معهم ايضا... فلا نجد في المثل ان الابن عاد او رجع ..انما مات وانتهى
                من الممكن أن أقبل منك التوضيح أعلاه لو فرضنا أنه لم يستخدم مصطلح الابن، ولكنه استخدم كلمة: ابني وريثي، ولا أوضح من هذه الكلمة. وطالما استخدم لقب أعطاه لنفسه، فهذه حسمت المشكلة. يعني: المسيح يقول عن نفسه ابن، وحينما أعطى مثل لليهود ليوضّح تصرفاتهم مع الأنبياء ومعه، قال عن باقي الأنبياء عبيد وعن نفسه ابن.

                الله ارسل رسل كتير لليهود ثم بالاخر قرر يرسل لهم نبي معاه علامات قويه انه من عنده فقتلوا هاد النبي (بالضبط كأن - مثل او زي او كأنه- شخص ارسل ابنه فقتلوه) لكن لااااااااااااااااحظ هاد الابن ما جت سيرته مره تانيه في المثل لا قال في المثل ففدى الابن الناس ولا قال رجع فقام من تاني انما كل اللي قاله المثل انهم بقتلهم للابن نهاهم الله ومادام ان الله نهاهم اذا اكيد ما بيرسلهم مره تانيه
                لأن هدف المثل انتهى. فهدف المثل ليوضّح لهم كيفية تعاملهم مع الأنبياء وأخيراً معه كابن. فلا حاجة لأن يقول وقام الابن، لأن الهدف ليس توضيح صلبه.

                ثم لو كملنا المثل بنلاقيه بيقول "قَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: «أَمَا قَرَأْتُمْ قَطُّ فِي الْكُتُبِ: الْحَجَرُ الَّذِي رَفَضَهُ الْبَنَّاؤُونَ هُوَ قَدْ صَارَ رَأْسَ الزَّاوِيَةِ؟ مِنْ قِبَلِ الرَّبِّ كَانَ هذَا وَهُوَ عَجِيبٌ فِي أَعْيُنِنَا!43 لِذلِكَ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ مَلَكُوتَ اللهِ يُنْزَعُ مِنْكُمْ وَيُعْطَى لأُمَّةٍ تَعْمَلُ أَثْمَارَهُ.
                44
                وَمَنْ سَقَطَ عَلَى هذَا الْحَجَرِ يَتَرَضَّضُ، وَمَنْ سَقَطَ هُوَ عَلَيْهِ يَسْحَقُهُ!»."
                تمام، ممتاز جداً. رفضوا الابن وهو رأس الزاوية. الأمور تحديداً في هذا المثل لا تحتاج لكل هذه الصفحات، والعجيب في أعيننا يا صديقي أن اليهود تعوّدوا على مخلّص أرضي على شاكلة يشوع وداود وجدعون أي يأتيهم ليخلّصهم خلاص أرضي من أعداء ويعطيهم امتيازات أرضية، ولكن المسيح هذه المرة أتى بملكوت جديد ومختلف، ملكوت سماوي، وهذا الأمر لم يعتادوه.

                على كلام كتابك -الذي يناقض نفسه- الجموع كانت مؤمنه بيسوع على انه نبي "كان عندهم مثل نبي" والكهنه كانوا لهذا السبب مش عارفين يقتلوه اذا كيف كان مرفوض؟
                الكلام بيقول انه لو سقط على حدا بيكسره ولو احد سقظ عليقه بيتكسر والمسيح قفشوه وضربوه واهانوه !!!
                أنتَ قلتها، كان مرفوض من الكهنة والكثير من عامة الشعب. يعني كل الشعب مؤمنة بالمسيح؟ لا يا صديقي هناك من يتبع كلام رؤوساء الكهنة وكلام رجال الدين. ومن ثم نعم هم رفضوه والدليل أنهم صلبوه.

                تعالى شوف محمد -صلى الله عليه وسلم- عجيب في اعينكم لانه من نسل اسماعيل... اسماعيل مرفوووض لانه من نسل الجاريه فلما جاء من نسله المسيا اصبح هذا عجيب ومستغرب لانه صار حجر الزاويه..محمد خاولوا يقتلوه لكنه ما عرفوا وحاربهم هوا وانتصر عليهم هوا فعلا "مَنْ سَقَطَ عَلَى هذَا الْحَجَرِ يَتَرَضَّضُ، وَمَنْ سَقَطَ هُوَ عَلَيْهِ يَسْحَقُهُ!».
                وما علاقة اسماعيل بالرفض؟ المرفوض والذي هو رأس الزاوية هو نفسه الشخص الذي سيرفضه اليهود، وهو المسيح هنا. محمد يا صديقي أتى لبيئته وعشيرته، وبعض من عشيرته رفضته لاعتبارات قيادية، يعني من سيكون قائد العشيرة. لم يأتِ كمخلص، وأساساً مفهوم الخلاص (سواء الخلاص بالطريقة المسيحية السماوية أو اليهودية الأرضية والتي انتهت بمجيء المسيح) المهم أن مفهوم الخلاص غير وارد بأدبيات الإسلام، بل أساساً هذه الفكرة مرفوضة إسلامياً. فكيف سيكون مسيا؟ وعلى من سيكون المسيا؟ إذا كان اليهود أساساً قلّة في بيئته ولا أعرف حتى إن تواجدت قيادات يهودية في زمنه؟
                فلا علاقة لاسماعيل ولا داود بهذا الرفض، فالمرفوض يجب أن يكون عايش في زمن اليهود، والمسيج رُفِضَ منهم وتم صلبه لتتحقق بذلك نبؤات أشعياء بحق المسيا.
                ومن ثم وهذا الأهم، لو كانت هذه النبؤات تختص بمحمد، أظن أنه الأجدر كان أن يُشار لها بالقرآن، وهذا ما لم يحدث، على عكس الإنجيل، مثلاً تستطيع أن تقرأ في كل الأنجيل أن هناك إشارة للنبؤات عن المسيح، منذ ولادته وحتى قيامته وصعوده، ألم تقرأ: لأنه مكتوب، وكما هو مكتوب؟ هذه إشارات للنبؤات التي قيلت بحق المسيح في العهد لقديم.

                انت مسكت كلمه الابن وقلت خلاص هذا هو المسيح وبعدين؟ وبعدين استخدمت الرمزيه ومسحت المثل وشقلبت حاله عشان تثبت الفداء ..والمثل ما في ولا كلمه عن هذا.
                لا يا صديقي، لاحظ أنني لم آتي على ذكر الفداء، بل أنتَ من أردت أن تضع كلمة الفداء وتفرض مفهوم الفداء فرضاً على المثل. شخصياً أشرتُ أن هذا المثل فقط للإشارة كيفية تعامل اليهود مع الأنبياء وأخيراً المسيح الابن ، ولا إشارة لا من قريب ولا من بعيد للفداء !

                ....................

                اسمعني يا برير، شخصياً لم أكن يوماً مهتماً بالإسلام، ولم أبحث عنه ولم أقرأ الكثير عنه سوى هنا في القليل من المواضيع، وحواري في هذا الموضوع فيما يتعلّق بأمر إسلامي أتى كنتيجة لما يحدث أمام ((باب البيت)) من أحداث. ولكن وللحق، لأول مرة أعرف هذه المعلومات، فكنتُ أظن أن القرآن المقدّس كُتِبَ في عهد الرسول والذي بين أيدينا هو نفسه الذي كان في عهد الرسول. ولكن عثمان قام بحرق النسخ المخالفة وأبقى على نسخة واحدة اختارها بنفسه.
                الآن وبعد قرآتي لمعلوماتك، قمتُ بالقليل من البحث عن سؤال: "من كتب القرآن" في العم غوغل، واكتشفتُ أن القرآن قد تم التدخل البشري منذ عصر أبو بكر، مروراً بعثمان، وانتهاءً بالتنقيط.
                الآن يا صديقي وبعد أن أجهدتني في نقاش تتبّع، وبسببك لربما أراجع طبيب عيون المهم أنني قرأتُ في أحد المواقع أن زيد بن ثابت حينما وُضِعت على كاهله مسؤولية جمع وكتابة القرآن قد تتبّعه (يعني موضوع التتبع أمر بديهي عندما يتعلّق الأمر في البحث عن الحق وتثبيت الحق).
                ..................

                سيكون لي عودة، وأرجو عدم الرد حتى يتسنى لي الرد على جميع نقاطك، لأنك عدت لأسلوب تقطيع الردود، وهذا يُضيّع النقاط والأفكار ويشتتها. أرجو أن لا تضع رد ليتسنى لي الرد على باقي النقاط والأخت نفس مطمئنة والأخ محمد ومحب.

                شكراً وسرقتلك بدال الوردة شجرة بحالها من عند الجيران

                تعليق

                • محب المصطفى
                  مشرف عام

                  • 7 يول, 2006
                  • 17075
                  • مسلم

                  #83
                  رد: استفسار حول أمور وشؤون اسلامية - الجزية - الخلافة - التهجير

                  فكنتُ أظن أن القرآن المقدّس كُتِبَ في عهد الرسول والذي بين أيدينا هو نفسه الذي كان في عهد الرسول. ولكن عثمان قام بحرق النسخ المخالفة وأبقى على نسخة واحدة اختارها بنفسه.

                  الآن وبعد قرآتي لمعلوماتك، قمتُ بالقليل من البحث عن سؤال: "من كتب القرآن" في العم غوغل، واكتشفتُ أن القرآن قد تم التدخل البشري منذ عصر أبو بكر، مروراً بعثمان، وانتهاءً بالتنقيط.
                  اذن ابحث أيضا عن عثمان وكلمة حفظ هنا :
                  https://www.hurras.org/vb/archive/index.php/f-23.html
                  ولاحظ وجود صفحتين أخريين في الفهرس ايضا فلا تظن ان هذا الرابط يحوي كل شيء هناك
                  وستجد الرد عليك بما يكفي وزيادة ان شاء الله ..

                  عيب تدور في العم جوجل وشبهات المغرضين في وكيبيديا وغيره لما فيه ردود كاملة هنا
                  ادامك في المنتدى ترد على كل شبهة من دول ، مش اى حد تسمع منه ، هداك الله من عنده .

                  كلامك كله خطأ ملوش اى علاقة بالواقع والقرآن محفوظ تماما الى اليوم (ليس كتابة فحسب) بل نطقا وكتابة وتجويدا بعشر قراءات ايضا او زيادة .
                  فالقرآن ليس كالتاب المقدس عندكم ينقل كتابيا وورقيا فحسب وانما ينقل حفظا في الصدور على التوازي مع المكتوب والى يومنا هذا ولله الحمد .

                  فضلا عن ان القرآن قد "جمع" في عهد ابو بكر اصلا قبل ذلك بكثير ولم يمسه احد وحتى طوال فترة خلافة سيدنا عمر رضي الله عنه التى زادت عن العشر سنين ..
                  قرأتُ في أحد المواقع أن زيد بن ثابت حينما وُضِعت على كاهله مسؤولية جمع وكتابة القرآن قد تتبّعه (يعني موضوع التتبع أمر بديهي عندما يتعلّق الأمر في البحث عن الحق وتثبيت الحق).

                  تتبع الدليل والاثبات وليس تتبع وجود وحفظ النص نفسه من عدمه !! هناك فرق رهيب بينهما .

                  والا فكان يوجد زهاء اكثر من 100 ألف صحابي وقتها على قيد الحياة كثير منهم يحفظون القرآن كاملا
                  ولله الحمد وهو نفسه على رأسهم رضي الله عنه والا لما اختير لهذه المهمة .

                  وما فعله من زيادة حرصه رضي الله عنه على تأصيل كل حرف من القرآن الكريم لكي لا يقول
                  عابث ما تقوله انت اليوم مع الأسف الشديد بلا تثبت او حرص او حتى حسن تتبع وقراءة
                  أرجو أن لا تضع رد ليتسنى لي الرد على باقي النقاط والأخت نفس مطمئنة والأخ محمد
                  ومحب.

                  متشغلش بالك ردي معلومات اضافية تلزمك فقط ولا يحتاج لرد فعليا بإذن الله
                  شموس في العالم تتجلى = وأنهار التأمور تتمارى , فقلوب أصلد من حجر = وأنفاس تخنق بالمجرى , مجرى زمان يقبر في مهل = أرواح وحناجر ظمئى , وأفئدة تسامت فتجلت = كشموس تفانت وجلى

                  سبحانك اللهم وبحمدك نشهد أن لا اله الا انت نستغفرك ونتوب اليك ،،، ولا اله الا انت سبحانك إنا جميعا كنا من الظالمين نستغفرك ونتوب إليك
                  حَسْبُنا اللهُ وَنِعْمَ الوَكيلُ
                  ،،،
                  يكشف عنا الكروب ،، يزيل عنا الخطوب ،، يغفر لنا الذنوب ،، يصلح لنا القلوب ،، يذهب عنا العيوب
                  وصل اللهم على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد
                  وبارك اللهم على محمد وعلى آل محمد كما باركت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم إنك حميد مجيد
                  عدد ما خلق الله - وملئ ما خلق - وعدد ما في السماوات وما في الأرض وعدد ما احصى كتابه وملئ ما احصى كتابه - وعدد كل شيء وملئ كل شيء
                  وعدد ما كان وعدد ما يكون - وعدد الحركات و السكون - وعدد خلقه وزنة عرشه ومداد كلماته




                  أحمد .. مسلم

                  تعليق

                  • أكسجين
                    0- عضو حديث
                    • 22 أغس, 2014
                    • 11
                    • مهندس
                    • مسلم

                    #84
                    رد: استفسار حول أمور وشؤون اسلامية - الجزية - الخلافة - التهجير

                    المشاركة الأصلية بواسطة عربي مسيحي
                    أستاذي

                    هل تؤيد أفعال داعش؟ وخصوصاً ما تفعله من تهجير لأصحاب الأرض العراقيين الأصليين والمسيحيين الذين يرفضون شروطهم الظالمة، وهم الدخلاء عليهم (وأعني بدخلاء أنهم من جنسيات مختلفة)؟

                    اسمح لي اخي عربي مسيحي بانا ماتقوم به هذه الفئة ####

                    =========
                    :: محب المصطفى ::
                    لسنا مع او ضد كما لسنا منتدى سياسي نتكلم وفقط في الامور التشريعية والدينية
                    =========
                    التعديل الأخير تم بواسطة محب المصطفى; 23 أغس, 2014, 02:37 ص. سبب آخر: لسنا منتدى سياسي

                    تعليق

                    • محمد أمين عبد القادر
                      0- عضو حديث
                      • 3 أغس, 2014
                      • 28
                      • طالب
                      • مسلم

                      #85
                      رد: استفسار حول أمور وشؤون اسلامية - الجزية - الخلافة - التهجير

                      المشاركة الأصلية بواسطة prayer_06


                      أشكرك أخي الكريم...عفا الله عنا وعنكم وعن سائر المسلمين
                      العفو
                      ما أعظم هذه الدعوة عندما تأتي من أخ فاضل مثلك ولا أزكيك على الله اللهم استجب
                      التعديل الأخير تم بواسطة محمد أمين عبد القادر; 23 أغس, 2014, 05:22 ص.

                      تعليق

                      • محمد أمين عبد القادر
                        0- عضو حديث
                        • 3 أغس, 2014
                        • 28
                        • طالب
                        • مسلم

                        #86
                        رد: استفسار حول أمور وشؤون اسلامية - الجزية - الخلافة - التهجير

                        المشاركة الأصلية بواسطة عربي مسيحي

                        لو كان فقط هذا هو التفسير، فلماذا هناك تعدد من الطوائف والمذاهب في الإسلام؟ وهذه المذاهب تختلف وتتباين فيما بينهما بشكل كبير؟ أنتَ أساساً لم تجبني على سؤالي: هل الشيعة والعلويين والاسماعليين وغيرهم من الطوائف مسلمون؟

                        قل الحمد لله وسلام على عباده الذين اصطفى آلله خير أما يشركون
                        وبعد
                        فالاختلاف بين المذاهب (وأعني هنا الأربعة والظاهري وبقية العلماء من أهل السنة) يرجع قسم منه إلى مقتضيات اللغة (تعدد حالات الإعراب أو معاني اللفظة الواحدة أو التردد في حملها على الحقيقة أو المجاز بالإضافة إلى اختلاف الروايات في بعض الألفاظ سيما في الأحاديث) وقسم من الاختلاف يرجع إلى اختلافهم في حجية بعض مصادر التشريع كفتوى الصحابي مثلا
                        وكثير من المسائل فيها إجماع بين المسلمين لا ينبغي أن نهملها أما مسائل الخلاف فنقول إنه مهما كثرت الأقوال فيها واحد منها فقط هو الحق لكن لا يمكن تعيينه ولو اشترطنا أن من يفسر النص معصوم لما جاز أن يخلو مكان ولا زمان من نبي (ولو عن طريق الهاتف
                        )
                        أما العلويون والإسماعيلية فهؤلاء يدعون عندنا بالفرق الباطنية وهم يفسرون القرآن بشكل غريب جدا طبقا لما يروونه عن أئمتهم الذين يزعمون عصمتهم فمثلا فسر بعضهم الصيام بأنه التقية= كتم أسرار المذهب وفسر بعضهم الصلاة بأنها كناية عن أحد الأئمة وبناء على ما سبق فإن هؤلاء كفار خارجون عن الإسلام لأنهم يفسرون القرآن بما لا تحتمله أساليب العربية بحال وحتى الشيعة بالمناسبة طالما كفروا الإسماعيلية والنصيرية (العلويين)
                        أما الشيعة (الاثنا عشرية) فهم يشتركون مع غلاة الباطنية سابقي الذكر في القول بأن للقرآن ظاهرا يفهمه الناس (أنا وأنت مثلا) وباطنا لا يفهمه إلا الإمام المعصوم بزعمهم لكن لا يفسرون كل آيات القرآن على هذا المنوال بل يكتفون في كثير من الأحيان بتفسير آيات يبنون عليها أصول معتقدهم وبالتالي فهم يقفون في المنتصف بيننا وبين غلاة الباطنية إلا أنهم يجمعون إلى ذلك أمورا لا شك في أنها تخرج كثيرا منهم من الملة إلا أن كثيرا من علمائنا لا يكفرون عوامهم لأن دعاويهم أقرب للقبول وبالتالي فقد يكون صاحبها معذورا على عكس الباطنية الذين يكفر كل من اعتقد بمقالتهم (طبعا ليس كل من انتسب إلى فرقة من فرقهم يعلم معتقدهم فباطنيتهم تجعل كثيرا منه أسرارا لا يتداولها إلا خاصتهم لكن كل هذا كان في زمن المخطوطات أما اليوم وبفضل الطباعة فقد انتشرت كثير من ذخائر كتب التراث الإسماعيلي بالتحديد لا بين عامتهم فقط بل وبين مخالفيهم أيضا) فا
                        لنصيرية مثلا يقولون بتناسخ الأرواح فإذا أحينت العمل في الدنيا انتقلت روحك إلى جسد رجل غني مثلا وإن أسأت انتقلت إلى جسد كلب مثلا كل هذا طبقا لمعتقدهم الفاسد طبعا والذي يخالف صريح القرآن فضلا عن السنة (الأحاديث) وإجماع العلماء
                        وما بيننا وبين هذه الفرق كما بين الكاثوليك والبروتسانت والأرثوذكس من تكفير وما بينكم جميعا من جهة وبين المنوفيزيين (صحح لي إن أخطأت في اللفظ)
                        المشاركة الأصلية بواسطة عربي مسيحي
                        مع أن اعتراضي ليس على تباعد الفترة الزمنية بين المبشر والمبشر به، بل بين المسيح والأمة التي تقول أنها أخذت الملكوت السماوي من اليهود. يعني بحسب قولك: المسيح أخذ من اليهود الملكوت السماوي، وسلّمه لأمة جديدة أتت بعده بعد 600 سنة، فهل يُعقل هذا؟ مثل صاحب الكرمة والذي اعتمدت عليه في استنتاجك هذا ، حينما أخذ الكرمة من الكرّاميين الأشرار سلّمه مباشرة لكراميين جدد ولم ينتظر 600 سنة لتسليمهم الكرم.
                        تناقض واضح أن تنفي أنك اعترضت على طول المدة ثم تأتي وتعترض عليه
                        لاحظ أن اليهود وكل الناس هم أمة الدعوة (وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين) فالاستبدال ليس كما قد يفهمه البعض (لا أظنك منهم
                        )
                        المشاركة الأصلية بواسطة عربي مسيحي
                        ومن ثم لماذا لم يُعلن الرسول هذا الأمر بنفسه كما فعل المسيح؟ ولماذا لم يكن القرآن واضح بهذا الأمر كما أن الأمر واضح بالإنجيل أن المسيح يسوع هو المخلّص المنتظر؟
                        أعذرك لأنك اعترفت بأنك لم تكن مهمتما بالإسلام ولم تقرإ الكثير عنه من قبل
                        الله تكلم عن هذا في
                        القرآن فقال تعالى: "وإذ قال عيسى بن مريم يا بني إسرائيل إني رسول الله إليكم مصدقا لما بين يدي من التوراة ومبشرا برسول يأتي من بعدي اسمه أحمد" الصف: 06
                        المشاركة الأصلية بواسطة عربي مسيحي
                        ولكن الرسول محمد لم يأتي بجديد، بحسب ما أوضحتَ لي سابقاً، فالتشريعات الإسلامية كانت موجودة وكل ما قام به الإسلام هو تقنينها وترتبيها، فأين التشريع الجديد؟
                        مرة أخرى أعذرك بعدم اطلاعك
                        فالإسلام أتى بكثير من الشرائع المخالفة لما عليه اليهود والنصارى فمثلا أحلت لنا الغنائم ولم تحل لمن قبلنا وأحل لنا من الطعام كثير مما حرم على اليهود وحرم علينا الخنزير الذي لا ترون بأسا بأكله
                        المشاركة الأصلية بواسطة عربي مسيحي
                        لا تنسى أنك تتحدث عن (مخلّص للشعب اليهودي)، ومن المتعارف عليه أن نسل داود يأتي منه الملوك، فالمسيا ليس نبي فحسب بل مخلّص وملك. فأن يكون المسيا من نسل داود يا برير حقيقة لا جدال فيها.
                        لاحظ أننا نؤمن بأن الكتاب المقدس قد تلاعبت به الأيدي وبالتالي فنحن لا نستند عليه لإثبات عقائدنا إلا ما اتفق منه مع ما عندنا من القرآن أو السنة أو كليهما
                        المشاركة الأصلية بواسطة عربي مسيحي
                        وما علاقة اسماعيل بالرفض؟ المرفوض والذي هو رأس الزاوية هو نفسه الشخص الذي سيرفضه اليهود، وهو المسيح هنا. محمد يا صديقي أتى لبيئته وعشيرته، وبعض من عشيرته رفضته لاعتبارات قيادية، يعني من سيكون قائد العشيرة. لم يأتِ كمخلص، وأساساً مفهوم الخلاص (سواء الخلاص بالطريقة المسيحية السماوية أو اليهودية الأرضية والتي انتهت بمجيء المسيح) المهم أن مفهوم الخلاص غير وارد بأدبيات الإسلام، بل أساساً هذه الفكرة مرفوضة إسلامياً. فكيف سيكون مسيا؟ وعلى من سيكون المسيا؟ إذا كان اليهود أساساً قلّة في بيئته ولا أعرف حتى إن تواجدت قيادات يهودية في زمنه؟
                        الخلاص بمفهومكم مرفوض لكن له مفهوما آخر عندنا (هو ليس مصطلحا إسلاميا فلن تجده في الكتب ولا على ألسن العلماء ولكني أعبر باللفظ عن معان هي في صلب معتقدنا) يقول تعالى: "وإن من أهل الكتاب إلا ليؤمنن به قبل موته ويوم القيامة يكون عليهم شهيدا) أي السيد المسيح عليه الصلاة والسلام فينزل قبل يوم القيامة ويكسر الصليب ويقتل الخنزير وويضع الجزية (أي يبطلها فلا يقبل إلا الإسلام) ويقتل المسيح الدجال ويثبت صحة نبوة رسول الله صلى الله عليه وسلم
                        طبعا وجدت قبائل من اليهود في المدينة في زمن البعثة ومن قبله وكان لها زعماء مشهورون كحيي بن أخطب وكعب بن الأشرف وغيرهما
                        المشاركة الأصلية بواسطة عربي مسيحي
                        اسمعني يا برير، شخصياً لم أكن يوماً مهتماً بالإسلام، ولم أبحث عنه ولم أقرأ الكثير عنه سوى هنا في القليل من المواضيع، وحواري في هذا الموضوع فيما يتعلّق بأمر إسلامي أتى كنتيجة لما يحدث أمام ((باب البيت)) من أحداث. ولكن وللحق، لأول مرة أعرف هذه المعلومات، فكنتُ أظن أن القرآن المقدّس كُتِبَ في عهد الرسول والذي بين أيدينا هو نفسه الذي كان في عهد الرسول. ولكن عثمان قام بحرق النسخ المخالفة وأبقى على نسخة واحدة اختارها بنفسه.
                        الآن وبعد قرآتي لمعلوماتك، قمتُ بالقليل من البحث عن سؤال: "من كتب القرآن" في العم غوغل، واكتشفتُ أن القرآن قد تم التدخل البشري منذ عصر أبو بكر، مروراً بعثمان، وانتهاءً بالتنقيط.
                        الآن يا صديقي وبعد أن أجهدتني في نقاش تتبّع، وبسببك لربما أراجع طبيب عيون المهم أنني قرأتُ في أحد المواقع أن زيد بن ثابت حينما وُضِعت على كاهله مسؤولية جمع وكتابة القرآن قد تتبّعه (يعني موضوع التتبع أمر بديهي عندما يتعلّق الأمر في البحث عن الحق وتثبيت الحق).
                        هذه الأمور لا ينبغي الاعتماد فيها على المواقع غير الموثوقة ومن ثمة فإن لم يكفك ما في المنتدى أرشدناك بإذن الله إلى مصادر موثوقة يمكنك أن تستزيد منها
                        المشاركة الأصلية بواسطة عربي مسيحي
                        شكراً وسرقتلك بدال الوردة شجرة بحالها من عند الجيران
                        ابق المرة الجاية لا تخالف الوصايا العشر

                        تعليق

                        • prayer_06
                          3- عضو نشيط

                          حارس من حراس العقيدة
                          عضو شرف المنتدى
                          • 10 يول, 2006
                          • 425
                          • مسلم

                          #87
                          رد: استفسار حول أمور وشؤون اسلامية - الجزية - الخلافة - التهجير

                          سيكون لي عودة، وأرجو عدم الرد حتى يتسنى لي الرد على جميع نقاطك، لأنك عدت لأسلوب تقطيع الردود، وهذا يُضيّع النقاط والأفكار ويشتتها. أرجو أن لا تضع رد ليتسنى لي الرد على باقي النقاط والأخت نفس مطمئنة والأخ محمد ومحب.
                          لقد اثرت ان اعلق على كلامك هنا لعلنا ننهي بعض النقاط فلا يتشعب الموضوع أكثر فأكثر هذا أولا..أما ثانيا فانا سأكون منشغلا لبعض الوقت -ربما لاخر الاسبوع- فاردت ان ارد على هذه الجزئيه أولا لارى ردك ثم نكمل في موضوع الهرطقات فلازل لدي ما أقوله لك بخصوص هذا الموضوع

                          ولكن ما تفعله لا يحتاج لتفنيد، لأنك ببساطة تحذف النص الذي لا يتناسب مع فكرتك ومن ثم تقول لي: هذا ليس كلام الملاك، هذه إضافة من الكاتب ... ومن ثم تقوم بتفسير النصوص كما يحلو لك، فوضع نص لا يعني دليل.
                          لا لم أفعل هذا!! أنت لم تفهمني !! أنا قلت ان الناظر لانجيلكم يساوره الشك في ان يد عابث قد لعبت فيه أو أنه كتب بقصد اثبات شىء معين...

                          وضربت لك مثلا وقلت لا أظن ان يكون الملاك قد قال هذا الكلام لماذا؟ لأن هذا الكلام كلام خاطىء أصلا ودليلي كذا وكذا

                          اذا فالمفروض ان تقول لي لا دليلك خطأ من اجل كذا وكذا وكذا

                          قلت لك كيف يقول الملاك ان المسيح ابن داوود والمسيح ليس له أب أصلا؟!!

                          الكاتب يريد أن يثبت وبأي طريقه ان المسيح من نسل داوود!! لماذا؟ لأن اليهود يقولون ان المسيا سيكون من نسل داوود وعليه فاذا لم يكن المسيح من نسل داوود فهو ليس المسيا
                          وفي الحقيقه كذب اليهود وكذب الكاتب!! فلا المسيا سيكون من نسل داوود ولا المسيح من نسل داوود

                          المسيح نفسه نفى ان يكون المسيا من نسل داوود فنجده يقول في انجيل متى

                          42 قَائلاً: «مَاذَا تَظُنُّونَ فِي الْمَسِيحِ؟ ابْنُ مَنْ هُوَ؟» قَالُوا لَهُ: «ابْنُ دَاوُدَ».
                          43 قَالَ لَهُمْ: «فَكَيْفَ يَدْعُوهُ دَاوُدُ بِالرُّوحِ رَبًّا؟ قَائِلاً:
                          44 قَالَ الرَّبُّ لِرَبِّي: اجْلِسْ عَنْ يَمِيني حَتَّى أَضَعَ أَعْدَاءَكَ مَوْطِئًا لِقَدَمَيْكَ.
                          45 فَإِنْ كَانَ دَاوُدُ يَدْعُوهُ رَبًّا، فَكَيْفَ يَكُونُ ابْنَهُ"

                          لقد سأل الكهنه سؤالا واضحا فلما أجابوه انه من نسل داود هل وافق؟

                          لا بل نفى وقال كيف يكون ابنه؟


                          وبرر ذلك بان داود يدعوه في الكتاب (الروح) ربا (أي معلمي أو سيدي)

                          بالعاميه وبالبلدي كده كما لا يجوز ان يناديك جدك بانك سيده كذلك لو كان المسيا من نسل داود لما كان يجوز ان يناديه سيدي

                          لو كان فقط هذا هو التفسير، فلماذا هناك تعدد من الطوائف والمذاهب في الإسلام؟ وهذه المذاهب تختلف وتتباين فيما بينهما بشكل كبير؟ أنتَ أساساً لم تجبني على سؤالي: هل الشيعة والعلويين والاسماعليين وغيرهم من الطوائف مسلمون؟
                          هذه الفرق فسرت القران بتفسيرات روحيه باطنيه كما تفعلون وعلى العموم يمكنك اعتبار هذه الفرق حالها كحال الفرق عندكم كشهود يهوه مثلا وبالروتستانت و و و
                          وأرى في رد الأخ الكريم محمد أمين الكفايه وزياده فلن اعقب بأكثر مما قال

                          صحيح، ولم ينقطع الوحي فجأة، يعني أتى نبي تلو آخر وهو يُمهّد الطريق لمجيء المسيا حتى سفر ملاخي، ومع ذلك استمر اليهود بانتظار المسيا حتى أتى، منهم من آمن ومنهم ما زال إلى يومنا هذا بانتظار المسيا. وبعد المسيا، وهو المخلّص المنتظر تنتهي النبؤات وتنتهي فكرة مجيء أي نبي، لأننا الآن بانتظار عودة المسيح ثانية. هذه هي عقيدتنا يا صديقي.
                          يعني موسى لم يُهيء الطريق لداود، وكذلك الحال لباقي الأنبياء، فلماذا ينبغي أن يُمهّد للرسول؟ ويُسكت لمدة 600 سنة؟ بمعنى لا أحد يُهيء الطريق لنبي آخر، بل كل الأنبياء يهيئون ويُبشّرون بالمسيا وليس نبي آخر.
                          فما الحكمة أن يقوم المسيح بالتبشير بنبي آخر؟ هذا الأمر لم يحدث منذ تأسيس البشرية، بمعنى أن لا نبي بشّر بني آخر، بل كل الأنبياء بشّروا بالمسيا أو المسيح أو المخلّص.

                          سؤال :هل قال المسيح بانه اخر الانبياء؟ انت تقول ما نصه " وبعد المسيا، وهو المخلّص المنتظر تنتهي النبؤات وتنتهي فكرة مجيء أي نبي"

                          لم يقل المسيح انه المسيا –اعرف انك ستعارض وتأتي لي بنص يقول فيه انه المسيا لكن فكر جيدا قبل ان تنقل النص -

                          وكذلك لم يقل انه اخر الانبياء..بدليل انه حذر من انه سيأتي أنبياء كذبه وقال تعرفونهم من ثمارهم فلو كان هو أخر نبي لقال لن يأتي أنبياء بعدي صراحه

                          هل فعل محمد –صلى الله عليه وسلم- هذا؟ هل قال صراحه انه اخر الانبياء؟ نعم لقد قال هذا قال انه هو "خاتم الأنبياء وان أي نبي بعد هو كاذب لانه لا نبي بعدي"

                          هل اشار صراحه الى انه هو المبشر به؟ نعم قال انه هو النبي المبشر به من قبل كل الانبياء من قبله قالها هذا بوضوح تجده في القران وفي الاحاديث النبويه


                          استنتاج خطير، هل هو المخلّص أيضاً؟ فهل قام الرسول بشفاء الأعمى والأبرص والأعرج وصنع معجزات؟ هل أساساً أتى الرسول من نسل داود ليُعتبر المسيا؟ يا صديقي أنتَ تشطح كثيراً باستنتاجاتك، والغريب أنني أجاريك بهذا لربما لأنني بالفعل بدأت أحبك
                          نعم هو المخلص!! ليس الخلاص كما تفهمه انت..انت تفهم الخلاص بحمل الذنوب عن البشريه وهذا فهم خاص بك انت وبالمسيحيين وحدهم..ولم يفهمه اليهود كما فهمت انت ولا نفهمه نحن المسلمون كما تفهمه ايضا

                          الخلاص بالنسبه لليهود هو الخلاص من العبوديه ومن قهر الشعوب لهم كيف هذا؟ عن طريق المسيا الملك الذي سيخاربون معه وينتصرون على كل اعدائهم ويرثون الارض من النيل الى الفرات فهمت عليا؟ هم لم يفهوا الخلاص كما تفهمه انت مطلقا..حتى كاتب انجيل لوقا كتب هذا

                          70 كَمَا تَكَلَّمَ بِفَمِ أَنْبِيَائِهِ الْقِدِّيسِينَ الَّذِينَ هُمْ مُنْذُ الدَّهْرِ،
                          71 خَلاَصٍ مِنْ أَعْدَائِنَا وَمِنْ أَيْدِي جَمِيعِ مُبْغِضِينَا.

                          فالخلاص بالنسبه لليهود كان من اعدائهم..

                          وبالنسبه للمسيح "22 أَنْتُمْ تَسْجُدُونَ لِمَا لَسْتُمْ تَعْلَمُونَ، أَمَّا نَحْنُ فَنَسْجُدُ لِمَا نَعْلَمُ . لأَنَّ الْخَلاَصَ هُوَ مِنَ الْيَهُودِ.

                          أي الخلاص من اليهود –الكرامين اللئام- واستبدالهم

                          وبالنسبه لنا نحن المسلمين الخلاص هو الخلاص من الكفر والظلم ولما جائنا المسيا الملك امنا به وخلص جزيره العرب من الكفر بل وايضا خلص الارص الموعوده من الكفر وورثناها نحن

                          وبينت لك سابقا ان المسيا ليس من نسل داود وانما هذا من تحريف اليهود ولا كيف يكون الله يريد ان ينزع منهم الملك ثم في نفس الوقت يجعل المسيا الملك منهم؟ المسيا ليس من نسل اليهود فهم أمه لعنها الله وسحب امتيازاتها..

                          في كل مشاركه تقول لي" لاحظ في مثل الكرامين انه لم يرسل لهم ثانيه" وانا أقول لك طبعا بديهيا لن يرسل لهم ثانيه لماذا؟ لأنه لعنهم فكيف يرسل لهم وهو يريد ان يعاقبهم؟ هو سيرسل لاخرين وهم الكرامين الجدد
                          نعم لم يرسل الله ثانيه لليهود ولكن ارسل للكرامين الجدد –المسلمسن- ارسل لهم من؟ أرسل لهم محمد صلى الله عليه وسلم

                          تعالى نفكر هنا في نقطه مهمه

                          هل سألت نفسك يوما لماذا ولد المسيح بهذه الطريقه الاعجازيه؟ أعني لماذا ولد من غير أب؟
                          هل سألت نفسك يوما لماذا يوحنا –وهو معاصر تماما للمسيح- ولد هو الاحر بطريقه اعجازيه؟ من ام عاقر ورجل عجوز؟

                          لقد ولد يوحنا بطريقه اعجازيه لكي لا يأتي أحد ويظن ان ميلاد عيسى الاعجازي دليل ألوهيه فالله القادر على جعل العاقر تحمل قادر ايضا على جعل البكر تحمل

                          انها ليست صدفه ان يكون حمل كل من المسيح و يوحنا اعجازيا

                          المسيح بشر مثلى ومثلك!! مخلوق من دم ولحم مثلى ومثلك!! يأكل ويشرب ويتبول ويغوط مثلى ومثلك!! لو لم تطعمه أمه وهو رضيع لمات من الجوع والله لا يموت وكيف يموت وهو أصلا خالق الموت ؟!! فالله حي لا يموت ابدا لا على صليب ولا على خلافه

                          بقى الشق الأول من السؤال ولكن لماذا ولد المسيح بدون اب؟ لكي لا يأتي أحد ويقول انه من نسل داود فاذا هو المسيا!! فالله في علمه ان اليهود سيحرفون كلامه ويقولون ان المسيا من نسل داود –وهو ليس كذلك- وبذلك قد يشتبه الأمر على البعض لو كان للمسيح أب فيظن انه من نسل داود وبذلك –جريا على كلام اليهود- يظنه المسيا الملك المنتظر

                          وياللعجب فقد اخترع البعض نسب للمسيح مصرين على جعله من نسل داود لاعتقادهم انه هو المسيا ولاعتقادهم بان المسيا –كما يقول اليهود- لابد وان يكون من نسل داوود..فاخترعوا يوسف النجار ونسبوا اليه المسيح

                          المسيح ليس من نسل داوود ودليلي من انجيل يوحنا

                          40 فَكَثِيرُونَ مِنَ الْجَمْعِ لَمَّا سَمِعُوا هذَا الْكَلاَمَ قَالُوا: «هذَا بِالْحَقِيقَةِ هُوَ النَّبِيُّ».
                          41 آخَرُونَ قَالُوا: «هذَا هُوَ الْمَسِيحُ!». وَآخَرُونَ قَالُوا: «أَلَعَلَّ الْمَسِيحَ مِنَ الْجَلِيلِ يَأْتِي؟
                          42 أَلَمْ يَقُلِ الْكِتَابُ إِنَّهُ مِنْ نَسْلِ دَاوُدَ، وَمِنْ بَيْتِ لَحْمٍ،الْقَرْيَةِ الَّتِي كَانَ دَاوُدُ فِيهَا، يَأْتِي الْمَسِيحُ؟»
                          43 فَحَدَثَ انْشِقَاقٌ فِي الْجَمْعِ لِسَبَبِهِ.


                          يعني المسيح لم يكن من نسل داوود ولذلك تعجب الناس الذين ظنوا انه النبي –المسيا- وقالوا اليس المسيا من نسل داوود كما تقول الكتب؟ ايش معنى هذا الكام؟ معناه ان المسيح كان معروف انه ليس من نسل داوود

                          الله نفسه لم يجعل له أب كي لا تقعوا في هذه الغلطه وانتم جعلتم له أب؟
                          الله خلق يوحنا من ام عاقرا واب عجوز في نفس زمان عيسى حتى تعرفوا وتدركوا ان الله يخلق ما يشاء ولكنكم ألهتم المسيح!!!


                          ومن ثم لماذا لم يُعلن الرسول هذا الأمر بنفسه كما فعل المسيح؟ ولماذا لم يكن القرآن واضح بهذا الأمر كما أن الأمر واضح بالإنجيل أن المسيح يسوع هو المخلّص المنتظر؟
                          المسيح لم يعلن أنه اخر الانبياء كما ولم يعلن انه المسيا المنتظر بل قال "لماذا تدعوني صالحا؟"

                          وبينت لك ان مفهموم الخلاص هو بدعه مسيحيه –هرطوقيه- ...

                          ألم تقرأ عن طوفان نوح؟

                          5 وَرَأَى الرَّبُّ أَنَّ شَرَّ الإِنْسَانِ قَدْ كَثُرَ فِي الأَرْضِ، وَأَنَّ كُلَّ تَصَوُّرِ أَفْكَارِ قَلْبِهِ إِنَّمَا هُوَ شِرِّيرٌ كُلَّ يَوْمٍ.
                          6 فَحَزِنَ الرَّبُّ أَنَّهُ عَمِلَ الإِنْسَانَ فِي الأَرْضِ، وَتَأَسَّفَ فِي قَلْبِهِ.
                          7 فَقَالَ الرَّبُّ: «أَمْحُو عَنْ وَجْهِ الأَرْضِ الإِنْسَانَ الَّذِي خَلَقْتُهُ، الإِنْسَانَ مَعَ بَهَائِمَ وَدَبَّابَاتٍ وَطُيُورِ السَّمَاءِ، لأَنِّي حَزِنْتُ أَنِّي عَمِلْتُهُمْ».

                          هذه الاعداد تلغي أي فكر عن الخلاص..لو كان الله يريد الخلاص لبني ادم لما مخاهم بهذه الطريقه فعن أي خلاص تتكلم؟!!


                          ا
                          سماعيل يا صديقي ابن الجارية وابن الجارية لا يرث مع ابن الحرة. ومن ثم اسماعيل أساساً أتى من رغبة بشرية وترتيب بشري، بمعنى لم يأتي بحسب وعد الله لإبراهيم، بل بحسب مشورة سارة لإبراهيم. فهو إذن خارج أي حسابات ليأتي منه أي مخلّص.
                          هذا مصداق قول المسيح وهو عجيب في أعيننا ....انت ترفض وتتعجب "


                          ما دليلك على ان هاجر جاريه؟ ومادليلك على ان ابن الجاريه لا يرث؟

                          هل دليلك الكتاب المقدس المتخبط؟ الكتاب المقدس يقول ان ابراهيم اتخذها زوجه وليس جاريه

                          16 :3 فاخذت ساراي امراة ابرام هاجر المصرية جاريتها من بعد عشر سنين لاقامة ابرام في ارض كنعان و اعطتها لابرام رجلها زوجة له

                          اعلم ان نفس الكتاب عاد وسماها جاريه ولذلك وصفته بالمتحبط وأعلم أيضا ان العهد القديم شوه كل من ليس من نسل اسحاق شوه عيسو وجعله عبدا لأخيه الذي ضحك على الرب وسرق البركه !!!! شوه كل اخوه بني اسرائيل من ابناء ابراهيم... نعم لقد اتخذ ابراهيم هاجر زوجه ولم يتخذها جاريه...بالمناسبه هل تعلم من هي هاجر؟ بنت من؟ كيف وصلت لابراهيم؟

                          9 وَدَفَنَهُ إِسْحَاقُ وَإِسْمَاعِيلُ ابْنَاهُ فِي مَغَارَةِ الْمَكْفِيلَةِ فِي حَقْلِ عِفْرُونَ بْنِ صُوحَرَ الْحِثِّيِّ الَّذِي أَمَامَ مَمْرَا،


                          لا تنسى أنك تتحدث عن (مخلّص للشعب اليهودي)، ومن المتعارف عليه أن نسل داود يأتي منه الملوك، فالمسيا ليس نبي فحسب بل مخلّص وملك. فأن يكون المسيا من نسل داود يا برير حقيقة لا جدال فيها.
                          بينت لك ان هذا من كذب اليهود تماما كما كذبوا على الانبياء واتهموهم باشد الذنوب والتهم تماما كما شوهوا اسماعيل وهاجر وعيسو وكل ابناء ابراهيم من غير اليهود

                          لا يا صديقي، المثل واضح وصريح: قال صاحب الكرم، أرسل ابني، لأنه وريثي. فمن هو الوريث لأي أب؟ أبنائه. قال ارسل ابني، والأهم أنه بعد إرسال الابن فلا إرسال لعبيد آخرين، انتهى زمن الأنبياء بمجيء الابن، وبدأ زمن حينما سُحبت الإمتيازات من هؤلاء القساة القلب. يعني استبدال شعب بشعب آخر وانتهاء عصر الأنبياء (بمفهومه الحالي).
                          والله بدي جن منك !!

                          الكرامين لما شافوا ابن صاحب الكرم شو قالوا؟ قالوا هذا الوريث بنقتله وبالتالى بنرث احنا الكرمه مضبوط؟

                          شو دخل المسيح بهذا؟ هل لما اليهود قتلوه قالوا اه هدا ابن الله لذلك بنقتله ونرث الله؟ هل اليهود امنت ولو للحظه بان المسيح ابن الله؟

                          للمره المليون بقولك "المقصود بس تبان مدى لؤم وخبث الكرامين...بمعنى اخر تبيان ان ما فيهم فايده تترجى منهم" وصلت ولا لسه؟ فهمت على؟


                          وما علاقة اسماعيل بالرفض؟ المرفوض والذي هو رأس الزاوية هو نفسه الشخص الذي سيرفضه اليهود، وهو المسيح هنا. محمد يا صديقي أتى لبيئته وعشيرته، وبعض من عشيرته رفضته لاعتبارات قيادية، يعني من سيكون قائد العشيرة. لم يأتِ كمخلص، وأساساً مفهوم الخلاص (سواء الخلاص بالطريقة المسيحية السماوية أو اليهودية الأرضية والتي انتهت بمجيء المسيح) المهم أن مفهوم الخلاص غير وارد بأدبيات الإسلام، بل أساساً هذه الفكرة مرفوضة إسلامياً. فكيف سيكون مسيا؟ وعلى من سيكون المسيا؟ إذا كان اليهود أساساً قلّة في بيئته ولا أعرف حتى إن تواجدت قيادات يهودية في زمنه؟
                          فلا علاقة لاسماعيل ولا داود بهذا الرفض، فالمرفوض يجب أن يكون عايش في زمن اليهود، والمسيج رُفِضَ منهم وتم صلبه لتتحقق بذلك نبؤات أشعياء بحق المسيا.
                          ومن ثم وهذا الأهم، لو كانت هذه النبؤات تختص بمحمد، أظن أنه الأجدر كان أن يُشار لها بالقرآن، وهذا ما لم يحدث، على عكس الإنجيل، مثلاً تستطيع أن تقرأ في كل الأنجيل أن هناك إشارة للنبؤات عن المسيح، منذ ولادته وحتى قيامته وصعوده، ألم تقرأ: لأنه مكتوب، وكما هو مكتوب؟ هذه إشارات للنبؤات التي قيلت بحق المسيح في العهد لقديم.
                          محمد –صلى الله عليه وسلم- هو رأس الزاويه وهو مرفوض من اليهود لانه من نسل اسماعيل وهذا عينه هو سبب استغرابهم كيف يكون من نسل اسماعيل ويكون المسيا؟

                          والقران اشار الى ان كل الانبياء بشروا بمحمد –صلى الله عليه وسلم-

                          أما ما تتحدث عنه من ان الانجيل اشار الى نبؤات معينه علة انها على المسيخ فقد قلت لك ان الانجيل وضع لاثبات هذا ولو بلي عنق الحقيقه ..فالواقع ان الفرق بين يسوع المسيخ والنبؤات التي تتكلم عن المسيا كالفرق بين الارض والسماء !!

                          نعم كان هناك كثير من اليهود والنصارى ايام الرسول الكريم كبني النظير وبني قريضه .........الخ

                          واخيرا بالنسبه لسؤالك على من سيكون المسيا فهو بالواقع سؤال استغربه!! لماذا تربط المسيا باليهود؟ وهل كان المسيح مسيا لليهود فقط؟
                          اسمعني يا برير، شخصياً لم أكن يوماً مهتماً بالإسلام، ولم أبحث عنه ولم أقرأ الكثير عنه سوى هنا في القليل من المواضيع، وحواري في هذا الموضوع فيما يتعلّق بأمر إسلامي أتى كنتيجة لما يحدث أمام ((باب البيت)) من أحداث. ولكن وللحق، لأول مرة أعرف هذه المعلومات، فكنتُ أظن أن القرآن المقدّس كُتِبَ في عهد الرسول والذي بين أيدينا هو نفسه الذي كان في عهد الرسول. ولكن عثمان قام بحرق النسخ المخالفة وأبقى على نسخة واحدة اختارها بنفسه.
                          أنت لم تقرأ الموضوع جيدا..لقد كان كل القران مكتوب في عهد النبي وكان يوجد من يسمون بكتبه الوحي وما حدث ايام أبو بكر هو جمع القران الكريم ..لاحظ جمع وليس كتابه أو تأليف...جمعوا كل الرقاع التي كتبت في عهد الرسول صللى الله عليه وسلم وقارنوها بما يحفظه الحفاظ زياده في التوكيد وهذا الجمع هو مصحف حفصه وهم ما اعتمده عثمان بن عفان بعد ذلك..

                          وأخيرا الحمد لله الذي هيأ لك طريق الاهتمام بالاسلام ومعرفه رسالته.. وأسألأ الله صادقا من قلبى أن يكنب لنا ولك النجاه
                          وَلَا تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ مِنْ أَوْلِيَاءَ ثُمَّ لَا تُنْصَرُونَ

                          تعليق

                          • prayer_06
                            3- عضو نشيط

                            حارس من حراس العقيدة
                            عضو شرف المنتدى
                            • 10 يول, 2006
                            • 425
                            • مسلم

                            #88
                            رد: استفسار حول أمور وشؤون اسلامية - الجزية - الخلافة - التهجير

                            العفو
                            ما أعظم هذه الدعوة عندما تأتي من أخ فاضل مثلك ولا أزكيك على الله اللهم استجب
                            الأخ الكريم شكرا على المجامله الطيبه بل انتم من فيكم الخير والفضل ان شاء الله
                            وَلَا تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ مِنْ أَوْلِيَاءَ ثُمَّ لَا تُنْصَرُونَ

                            تعليق

                            • محب المصطفى
                              مشرف عام

                              • 7 يول, 2006
                              • 17075
                              • مسلم

                              #89
                              رد: استفسار حول أمور وشؤون اسلامية - الجزية - الخلافة - التهجير


                              كلامك كله خطأ ملوش اى علاقة بالواقع والقرآن محفوظ تماما الى اليوم (ليس كتابة فحسب) بل نطقا وكتابة وتجويدا بعشر قراءات ايضا او زيادة .
                              فالقرآن ليس كالتاب المقدس عندكم ينقل كتابيا وورقيا فحسب وانما ينقل حفظا في الصدور على التوازي مع المكتوب والى يومنا هذا ولله الحمد .
                              شاهد بالصور

                              الإجازات التي حصل عليها

                              الشيخ

                              مشاري راشد العفاسي

                              في قراءة القرآن الكريم

                              بسند متصل عن النبي محمد صلى الله عليه و سلم

                              http://alafasyinshad.blogspot.com/20...al-kareem.html
                              شموس في العالم تتجلى = وأنهار التأمور تتمارى , فقلوب أصلد من حجر = وأنفاس تخنق بالمجرى , مجرى زمان يقبر في مهل = أرواح وحناجر ظمئى , وأفئدة تسامت فتجلت = كشموس تفانت وجلى

                              سبحانك اللهم وبحمدك نشهد أن لا اله الا انت نستغفرك ونتوب اليك ،،، ولا اله الا انت سبحانك إنا جميعا كنا من الظالمين نستغفرك ونتوب إليك
                              حَسْبُنا اللهُ وَنِعْمَ الوَكيلُ
                              ،،،
                              يكشف عنا الكروب ،، يزيل عنا الخطوب ،، يغفر لنا الذنوب ،، يصلح لنا القلوب ،، يذهب عنا العيوب
                              وصل اللهم على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد
                              وبارك اللهم على محمد وعلى آل محمد كما باركت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم إنك حميد مجيد
                              عدد ما خلق الله - وملئ ما خلق - وعدد ما في السماوات وما في الأرض وعدد ما احصى كتابه وملئ ما احصى كتابه - وعدد كل شيء وملئ كل شيء
                              وعدد ما كان وعدد ما يكون - وعدد الحركات و السكون - وعدد خلقه وزنة عرشه ومداد كلماته




                              أحمد .. مسلم

                              تعليق

                              • محمد أمين عبد القادر
                                0- عضو حديث
                                • 3 أغس, 2014
                                • 28
                                • طالب
                                • مسلم

                                #90
                                رد: استفسار حول أمور وشؤون اسلامية - الجزية - الخلافة - التهجير

                                المشاركة الأصلية بواسطة prayer_06

                                الأخ الكريم شكرا على المجامله الطيبه بل انتم من فيكم الخير والفضل ان شاء الله
                                اللهم اجعلني خيرا مما يظنون واغفر لي ما لا يعلمون

                                تعليق

                                مواضيع ذات صلة

                                تقليص

                                المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                                ابتدأ بواسطة محمد,,, منذ 2 أسابيع
                                رد 1
                                24 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة الراجى رضا الله
                                ابتدأ بواسطة كريم العيني, 13 يول, 2024, 08:09 م
                                ردود 0
                                26 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة كريم العيني
                                بواسطة كريم العيني
                                ابتدأ بواسطة كريم العيني, 8 يول, 2024, 02:48 م
                                ردود 0
                                24 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة كريم العيني
                                بواسطة كريم العيني
                                ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 14 يون, 2024, 12:51 ص
                                ردود 3
                                36 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                                بواسطة *اسلامي عزي*
                                ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 2 يون, 2024, 04:25 ص
                                ردود 0
                                55 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                                بواسطة *اسلامي عزي*
                                يعمل...