هل كوكب المريخ كان مأهول بكائنات شبيهه بالبشر ؟

تقليص

عن الكاتب

تقليص

خالد عثمان مسلم اكتشف المزيد حول خالد عثمان
X
تقليص
يُشاهد هذا الموضوع الآن: 0 (0 أعضاء و 0 زوار)
 
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • خالد عثمان
    2- عضو مشارك
    • 13 ديس, 2009
    • 158
    • موظف
    • مسلم

    هل كوكب المريخ كان مأهول بكائنات شبيهه بالبشر ؟

    سؤال يتردد كثيرا هل هناك كائنات شبيهة بالبشر على كواكب اخرى و قد أثير هذا السوال مؤخرا بعد هبوط مركبة الفضاء الامريكية على كوكب المريخ و ما أظهرته الصور من احتمال وجود لبقايا اشياء تدل على و جود حياة من قبل لكائنات كما هو موضح بهذا الرابط


    http://www.alarabiya.net/articles/20...02/235561.html


    شكل المريخ من خلال هذا الرابط
    http://panoramas.dk/mars/mars-greeleyhaven2/tour.swf
  • أحمد.
    مشرف اللجنة العلمية

    حارس من حراس العقيدة
    • 30 يون, 2011
    • 6655
    • -
    • مسلم

    #2
    المشاركة الأصلية بواسطة خالد عثمان
    سؤال يتردد كثيرا هل هناك كائنات شبيهة بالبشر على كواكب اخرى و قد أثير هذا السوال مؤخرا بعد هبوط مركبة الفضاء الامريكية على كوكب المريخ و ما أظهرته الصور من احتمال وجود لبقايا اشياء تدل على و جود حياة من قبل لكائنات كما هو موضح بهذا الرابط


    http://www.alarabiya.net/articles/20...02/235561.html


    شكل المريخ من خلال هذا الرابط
    http://panoramas.dk/mars/mars-greeleyhaven2/tour.swf

    أخالِفُك الرأى أخى الحبيبُ بارك الله فيكَ فهذا السؤال لم يُثر قط بعد هبوط المركبة ولا حتى بسببها بل هو سؤال قديمٌ مُتعلِّق بأذهانِ جميع الفلكيين والعُلماءِ الغربيين .. فهؤلاء تربوا على أنَّ مسألة وجود الكائنات المريخيَّة مسألة عاديَّة ومفروغٌ مِنها .. والآنَ لديهم الوسائلُ والطُرُق للوصولِ لهذا الكوكب فتخيل أنتَ جميعَ الاحتمالات لهذا الأمر .. أعنى ماذا يُمكن أن يحدُث إذا ما سيطَرَ على الإنسانِ هاجسٌ مُلحٌّ لا يستطيعُ مُقاومَتَه ماذا تكونُ النتيجة ؟

    اقرأ من مقال العربية هذه الفقرة .. وسأعودُ لوضعِ المقالة بالكامل لاحقا.

    وأهم من درس هذه الأحجار والصخور هي Alien Disclosure UK البريطانية، وهي منظمة جدية بعض الشيء وينشط أعضاؤها في البحث عن كل ما يؤكد نظريتهم، وملخصها أن الكون مكتظ بكائنات متنوعة تعيش في مليارات الكواكب، بل ويتنقل المتطور منها بين النجوم وما يسلك حولها من أجرام في المدارات.

    وتعتقد الجمعية التي أطلعت "العربية.نت" على موقعها في الانترنت، أن كائنات شبيهة بالبشر ربما عاشت قبل ملايين السنين في المريخ وانقرضت بنكبة عملاقة، لكن بقايا منها ما زالت مرئية للعيان، كحجرة التقطت عدسات "كوريوسيتي" صورة لها، وبدت ملتوية وشبيهة تماما بأصبع بشري متحجر "وربما هو أصبح تطاير بفعل انفجار ما وحطم أحد التماثيل" وفق تعبير "صياد" للكائنات في الفضاء ينشط مع المجموعة.


    الاحتمالاتُ هُنا تكادُ تكونُ مُفزِعة .. لاحظ أيضا أنَّ إثباتَ وجود حياةٍ على سطح الكوكبِ الأحمر يُساعد التنظير الإلحادىَّ عامَّة والتطورىَّ خاصَّة بأنَّ الحياة لم تنشأ على الأرضِ إلا فى صورةٍ تطورية متسلسلة بعد أنْ حملت بعض النيازكِ والمُذنَّبات فى المراحل الأولى من عُمر الأرضِ بعضَ المُركَّبات العضوية التى نشطت فى البيئة الأرضية لتبدأ سلسلة التطوُّر .. ولو شاهدتَ أىَّ فيلم وثائقى عن الكونِ تقريبا لما مرَّ فيلمٌ واحدٌ دونَ أن تلحظَ هذه اللهفة المحمومة لإثباتِ هذه الفِكرة ومدى لُهاث العُلماء على إثباتِها ألا وهى فِكرة وجودِ الحياةِ على كواكب أخرى .. المريخ إذا مُجرَّدُ مِثالٍ صالحٍ لفِكرة هوسيَّة .. وقدْ رأينا الكثيرَ والكثيرَ مِنْ هذه السقطات المؤسِفة والمُخجِلة للتطوريين هُنا على الأرضِ لأجل لُهاثِهم المحموم لإثباتِ نظريَّتهم بأىّ طريقةٍ كانت .. فالفضاءُ أرحبُ مِنَ الأرضِ كثيرا وليس به خلقيُّون .. واللهُ المُستعانُ.


    كلُّ ما سبقَ هو فقط مِنْ حيثُ المبدأ العامِّ أنَّك لا يُمكنُك أن تطمئنَّ إلى مُلاحظاتِ عالمٍ مهووسٍ بِفكرةٍ ما لا سيَّما إذا كان هوسُه سابقا على إلمامِه العلمىِّ بالفكرة ولا سيَّما إذا لم يكن له على فِكرتِه دليل .. ولكن على مستوى أكثر تفصيلا فدعنى أسألُك أخى الحبيب .. هل تعرفُ ما هىَ الحياةُ ؟

    أعطيك مِثالا صالِحا لذلك .. انتقل أنتَ للحياةِ على كوكب المريخ وقُم بإرسالِ مركبة فضائيَّة إلى الأرض لتبحث عن الحياةِ فيها .. المُشاهدة: أينما كانَ نزولُك على الكوكبِ ستجدُ الحياة أمامك فى عشرات بل آلالاف بل ملايين الصور والأشكالِ .. وستجدُ فوق ذلك جميعَ العوامِلِ المُساعدة والمُشجِّعة على نشأة الحياة .. وستجدُ فوق الجميعِ سِجلًّا أحفوريا كاملا يحوى تفاصيل جميعِ الحيوات التى عاشت فى مكانِ نزولِك منذ أربعة بلايين ونصف بليون عام أى مُنذُ نشأةِ الكوكبِ .. طيِّب ماذا عن المريخ ؟ لا شئ .. بل لا شئ على الإطلاقِ .. هل صارت الحياة بهذه التفاهةِ والسطحيَّة حتى نستدلَّ عليها بـــ "صورة" لـــ "صخرة" على شكل "حذاء" أو "قبعة" !

    مُنتهى التفاهةِ والغباءِ - مِن وِجهة نظرى - أنْ نقول إنَّ حياة كاملة نشأت على الكوكبِ الأحمرِ أو غيرِه لم يبقَ مِنها غيرُ بقايا تِمثال .. هذا جنون وليسَ أكثر .. ولكنَّ هذا الكلامَ يكونُ منطقيا جِدًّا إذا وضعَ الشخصُ - العالِمُ فى هذه الحالة للأسف الشديد - فرضيَّته وآمنَ بِها وصارَت لهُ هاجِسا وهوسا قبل أن يجد دليلا واحِدا يدلُّ عليها غير الأميرة المريخيَّة فى أحد أفلام الأربعينيَّات .. وعلى أيَّة حال فإنَّ نشأة حياةٍ على سطحِ المريخ بل وحياة مُتطورة ومُعقدة تستطيعُ بِناء التماثيل على سبيلِ المِثال - وهو الأمرُ الذى لا يستطيعُه غيرُ الإنسانِ فى كوكبنا - هذا يقتضى أن يكون الكوكبُ قد كانَ فى زمنٍ مِنَ الأزمانِ صالِحا ليسَ فقط لنشأة الحياة بل ولِتطورها أيضا .. ومليئا فى نفس الوقت بجميع أشكال الحياة المُختلفة.

    إذا فأولا يجبُ أن يكون الكوكبُ صالِحا فى فترةٍ مِنَ الفتراتِ لنشأةِ الحياة .. فالحياةُ لا تنشأ إلا إذا توافرت الظروف والعوامل المُحفِزةُ لظهورها ولا تطوُّرُ كذلك إلا فى مِثلِ هذه الظروفِ وهذا حسبَ كلامِ التطوريين أنفسهم - رغم اختلافنا الجذرىِّ معهم - ثمَّ إذا ما نشأتِ الحياةُ فيجبُ أن يبقى الكوكبُ صالحا لرِعايَة هذه الحياةِ حتى تنمو وتترعرعُ فى جميع الاتجاهات أفقيًّا ورأسيًّا فتملأ الحياةُ جميع جنباتِ الكوكب مُتطوِّرة فى جميعِ المراحلِ المطلوبة لتصِلَ إلى هذا الشكل المُتطوِّر مِن الحياةِ - الذى يقومُ بِصناعة التماثيل - وهذا أيضا حسبَ كلامِ التطوريين ومنطقهم الذى لا نؤمنُ به أيضا - إذا يجبُ أن تمرَّ الحياةُ على الكوكبِ الأحمرِ بجميعِ المراحلِ التى مرَّت بِها على كوكبنا سالِكة ذات المسار الطويل والعجيب لبلايين السنين حتى تصل إلى هذا النوع من الكائناتِ فقط .. لاحظ هُنا أنَّ عُمر المريخ مِثل عُمرِ الأرضِ تقريبا حيثُ نميا معا فى النظام الداخلىِّ منذ حوالى أربعة بلايين ونصف مِن الأعوام .. فلا مجالَ للقولِ إذا إنَّ الكوكب كان صالحا للحياة لمُدَّة عشرة بلايين عام ولكنَّه لم يَعد كذلك مُنذ عشرة بلايين أخرى مثلا .. التواريخُ هُنا معروفةٌ ودقيقة .. فهل كانَ الكوكبُ صالِحا للحياة كلَّ هذه البلايين مِنَ الأعوامِ كالأرضِ ؟ سؤالٌ يحتاجُ لإجابة .. وإجابةُ هذا السؤال نجِدُها فى الكوكبِ نفسه بتحليلِ تُربته وصخوره وقِراءة سجلِّه الجيولوجىِّ .. إذا هل يوجدُ أىُّ دليل على صلاحية الكوكبِ للحياة لعامٍ واحد فى تاريخهِ وليس لبلايين الأعوام ؟ لا يوجدُ شئٌ كهذا .. بل لا توجد حتى أىُّ مُركباتٍ عضوية فى تُربة الكوكبِ الأحمر .. وهذه المُركبات العضوية لن تفنى بفعلِ كارثة ما أصلا فهىَ مُجرَّد مُركبات كيميائية يقولُ التطوريُّون إنَّها أصل الحياة .. فماذا إذا ؟

    طيب هل يوجدُ فى الكوكبِ كلِّه أثرٌ لأىِّ حياة فى أىِّ صورة سواء على السطح أو فى التربة .. لا شئ لا أثر .. بل ولا لمحةٌ من شئٍ مِن أثرٍ .. طيِّب سلَّمنا أنَّ هذه الكائنات المُتطورة ظهرت على المريخ فأينَ أسلافُها القديمة .. أينَ شجرةُ الحياة المريخيَّة الجويَّة والبحريَّة والأرضيَّة .. أين كلُّ ذلك ؟ .. ولا أىِّ أثر فى الكوكب كلِّه على أىِّ حياة سابقة .. طيب أين السلسلة الغِذائيَّة لهذه الكائنات أمْ تُراهم كانوا يتغذون على بعضِهم البعضِ !!!! .. لا شئ لا أثر.


    مِن أعجبِ القول أن نقولَ أنَّ كوكبا مُقفِرا ظلَّ صالِحا للحياةِ بلايين الأعوام ثمَّ أصابته كارثةٌ أدَّت إلى جعله غير صالحٍ للحياة وأدَّت إلى اختفاء جميعِ آثارِ جميعِ الحيواناتِ التى دبَّت عليهِ أو فيه بل أدَّت حتى إلى اختفاء المُركبات العُضوية مِنَ التُربة وإلى اختفاءِ جميع آثارِها فى سجلِّه الجيولوجى وصخوره القديمة التى يبلغُ عمرُ بعضِها عمرَ الكوكب نفسِه .. ومع ذلك لم تستطع التخلُّص مِن بقايا تِمثالٍ فتركَت رجلا هُنا وقبعة هُناك ومن يدرى رُبَّما تكونُ تركت نظارة شمسية وشطيرة "هوت دوج" خاصتين بالتِمثال فى مكان آخر .. ورُبَّما شريط مباراة بيسبول بين فريقي ريد وينجز وباوتاكت ريد سوكس خاص بالتمثالِ أيضا .. هذا سُخفٌ عظيم .. أعنى من الذى يقولُ أنَّ حياة كهذه على كوكبٍ كهذا ستصنعُ تماثِيلها بهذه الطريقة ؟ مَن قالَ أساسا أنَّ كائنات المريخ المُتطورة لها أرجُلٌ أو ترتدى أحذية ولها رؤوس أو ترتدى قبعات .. هذا جنون .. الأمرُ أشبه بنُكته سخيفة مِن طراز "بوش راح العراق حدفوه بالجزمه قال لناسا عايز اروح المريخ لقى الجزمة مستنياه " هذا النوعُ من التنكيت - السخيف - هو أقلُّ ما يُمكن قوله على هذه الفرضيَّة .. والأسخفُ مِنه أن تُثار هذه الضجة على مُجرَّد صور منقولةٍ عبر الفضاء لآلةٍ وليست إنسانا ولمَّا يتمُّ تحليلُها أو دِراستُها أصلا وقد لا تعدو أن تكونَ مُجرَّد مُصادفاتٍ طبيعية أو خداعا ضوئيا كسابِقاتِها .. وهو الأمرُ الذى يُعتبرُ قِياسا مُهِمًّا ومنطقيا عن الحالة اليائسة التى وصلَ إليها هؤلاء العُلماء لمُحاولةِ إثباتِ هواجِسِهم المريضةِ بأدواتِ العلمِ ومُكتشفاتِه .. الأمرُ الذى لا يُعطى الثقة فى أىِّ نتيجةٍ يتوصلون إليها فيما بعدُ ولو جاءوا عليها بجميع الأدلَّة والبراهين .. واللهُ المُستعان.
    التعديل الأخير تم بواسطة أحمد.; 2 سبت, 2012, 06:14 م.
    وَوالله ما عقيدَةُ الإسْلامِ بأهونَ مِنْ عقيدَةِ اليهودِ التي يَنتصرونَ بها، وَلا عقيدَةِ النَّصارى التي يَنتصرون بها، وَلا عقيدَةِ الرافِضةِ التي يَنتصرونَ بها، وَالله لو كانوا صادقينَ لانتصروا بالإسْلامِ، قالَ اللهُ {وإنَّ جُندَنا لهُم الغالبون}، فلمَّا انهزموا وَانكسروا وَاندحروا عَلِمنا أنَّ الإسلامَ مِنْهم برئٌ حقُّ برئٍ.

    رحِمَ
    اللهُ مُقاتِلة الإسْلامِ خالدَ وَالزبيرَ وَسعدَ وَعِكرمَة وَالقعقاعَ وَمُصعبَ وخبابَ وَخُبيبَ وَعلي وَعُمرَ وَعمرو وَابنَ عفَّانَ وأبا بكرَ وإخوانَهم وَالتابعينَ مِنْ بعدِهِم، رأينا رِجالا كسرَ اللهُ بهِمْ شوكَةَ كلِّ ذي شوكَةٍ، وَاليومَ نرى جيَفًا أظهرَ اللهُ عليها كلَّ دودَةٍ وَأرَضةٍ.

    تعليق

    • أحمد.
      مشرف اللجنة العلمية

      حارس من حراس العقيدة
      • 30 يون, 2011
      • 6655
      • -
      • مسلم

      #3
      صخور شبيهة بحذاء وأصبع وقبة تظهر في المريخ

      صور التقطتها مركبة أمريكية هبطت على الكوكب الأحمر منذ 3 أسابيع تلهب خيال الماورائيين

      لندن - كمال قبيسي


      هناك من فحص وتأمل ببعض صخور وأحجار المريخ التي ظهرت في صور التقطها مختبر "كوريوسيتي" الأمريكي منذ هبط على سطحه منذ أقل من شهر، واستغرب شبهها بما صنع الإنسان على الأرض في التماثيل وما شابه، فالتهبت مخيلة "الماورائيين" الباحثين عن كائنات خارج الأرض وطرحوا سؤالا قديما ما زال بلا جواب: هل كان الكوكب الأحمر زاخرا بالحياة قبل ملايين السنين وعاش فيه أشباه ببني البشر؟


      هل هو أصبع متحجر، أم تطاير من تمثال متحطم؟


      وأهم من درس هذه الأحجار والصخور هي Alien Disclosure UK البريطانية، وهي منظمة جدية بعض الشيء وينشط أعضاؤها في البحث عن كل ما يؤكد نظريتهم، وملخصها أن الكون مكتظ بكائنات متنوعة تعيش في مليارات الكواكب، بل ويتنقل المتطور منها بين النجوم وما يسلك حولها من أجرام في المدارات.

      وتعتقد الجمعية التي أطلعت "العربية.نت" على موقعها في الانترنت، أن كائنات شبيهة بالبشر ربما عاشت قبل ملايين السنين في المريخ وانقرضت بنكبة عملاقة، لكن بقايا منها ما زالت مرئية للعيان، كحجرة التقطت عدسات "كوريوسيتي" صورة لها، وبدت ملتوية وشبيهة تماما بأصبع بشري متحجر "وربما هو أصبح تطاير بفعل انفجار ما وحطم أحد التماثيل" وفق تعبير "صياد" للكائنات في الفضاء ينشط مع المجموعة.

      قبة فريدة الشكل في الأفق


      وهناك حجر آخر بدا شبيها تماما بنعل حذاء، وهو واضح من صورته مرميا على الأديم المريخي قرب الموقع الذي هبطت فيه المركبة التي بلغت تكاليفها مليارين و500 مليون دولار وتتحرك بأوامر تنطلق اليها من مركز وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) في الولايات المتحدة، والبعيد عنها 570 مليون كيلومتر، وهي الوكالة التي لم يصدر عنها حتى الآن أي رد على ما ألهب خيال الناشطين مع المجموعة البريطانية وحملهم على القول ان "فردة" الحذاء البادية في الصورة "هي لكائن مريخي شبيه بالإنسان وكان له تمثال تحطم لسبب ما" وفق تعبيرهم.



      الصخرة الشبيهة بالحذاء


      ونجد من بين الصور التي بثتها المركبة واحدة لصخرة صغيرة بدت مسطحة وملساء وبرأس مسنون أملس كأنها هرم صغير، وبدت شبيهة بأي قطعة صخرية تطايرت من تمثال أو بناء هندسي ما "لأن العمل اليدوي واضح فيها".

      أما ما اعتبروه "أكبر دليل على تواجد كائناتي سابق في المريخ" فهو صخرة بدت على شكل قبة في أفق احدى الصور التي كشفت أيضا "عن وجود آثار لدرب بري بدا شكله واضحا لكثرة ما وطأته الأقدام" وهو ما يظهر في فيديو جمعت "العربية.نت" محتوياته من شريطين عما سموه: مؤشرات عن حياة سابقة في الكوكب الأحمر.

      ومع أن الصخرة الشبيهة بالقبة تلفت النظر أكثر من سواها، بوصفها الوحيدة بشكلها الكروي في البيئة التي تتجول فيها "كوريوستي" الآن، الا أن "ناسا" تعتقد بأن الدليل الوحيد على وجود "الحياة سابقا" في المريخ هو العثور على آثار "عضوية" لتلك الحياة قبل أن تفنى على الكوكب الأحمر في ماضيه البعيد، والباقي صور وخيالات.


      http://www.alarabiya.net/articles/20...02/235561.html
      وَوالله ما عقيدَةُ الإسْلامِ بأهونَ مِنْ عقيدَةِ اليهودِ التي يَنتصرونَ بها، وَلا عقيدَةِ النَّصارى التي يَنتصرون بها، وَلا عقيدَةِ الرافِضةِ التي يَنتصرونَ بها، وَالله لو كانوا صادقينَ لانتصروا بالإسْلامِ، قالَ اللهُ {وإنَّ جُندَنا لهُم الغالبون}، فلمَّا انهزموا وَانكسروا وَاندحروا عَلِمنا أنَّ الإسلامَ مِنْهم برئٌ حقُّ برئٍ.

      رحِمَ
      اللهُ مُقاتِلة الإسْلامِ خالدَ وَالزبيرَ وَسعدَ وَعِكرمَة وَالقعقاعَ وَمُصعبَ وخبابَ وَخُبيبَ وَعلي وَعُمرَ وَعمرو وَابنَ عفَّانَ وأبا بكرَ وإخوانَهم وَالتابعينَ مِنْ بعدِهِم، رأينا رِجالا كسرَ اللهُ بهِمْ شوكَةَ كلِّ ذي شوكَةٍ، وَاليومَ نرى جيَفًا أظهرَ اللهُ عليها كلَّ دودَةٍ وَأرَضةٍ.

      تعليق

      • خالد عثمان
        2- عضو مشارك
        • 13 ديس, 2009
        • 158
        • موظف
        • مسلم

        #4
        جزاك الله خيرا أخى أحمد على تعليقك و تحليلك الموفق للمقال و انا بالفعل لفت نظرى هذه الجملة فى المقال
        ويتنقل المتطور منها بين النجوم وما يسلك حولها من أجرام في المدارات.
        أخالِفُك الرأى أخى الحبيبُ بارك الله فيكَ فهذا السؤال لم يُثر قط بعد هبوط المركبة ولا حتى بسببها بل هو سؤال قديمٌ مُتعلِّق بأذهانِ جميع الفلكيين والعُلماءِ الغربيين
        بالطبع موضوع هل توجد كائنات على الكواكب الاخرى هاجس قديم عند العلماء و غيرهم و لكن قصدى انه اثير مؤخرا بعد هبوط مركبة الفضاء الامريكية .
        والبعيد عنها 570 مليون كيلومتر،
        سبحان الله المركبة الفضائية اخذت كام سنة عشان توصل انا حسبتها طلعت حوالى 31.6 دقيقة ضوئية يعنى ابعد من الشمس اكتر من ثلاث مرات

        تعليق

        مواضيع ذات صلة

        تقليص

        المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
        ابتدأ بواسطة د.أمير عبدالله, منذ 5 يوم
        ردود 3
        23 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة الفضة
        بواسطة الفضة
        ابتدأ بواسطة د.أمير عبدالله, منذ أسبوع واحد
        ردود 6
        19 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة د.أمير عبدالله
        ابتدأ بواسطة BRAVEHEART1, 10 ماي, 2024, 08:34 م
        ردود 40
        49 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة BRAVEHEART1
        بواسطة BRAVEHEART1
        ابتدأ بواسطة د تيماء, 9 ماي, 2024, 10:37 م
        ردود 0
        12 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة د تيماء
        بواسطة د تيماء
        ابتدأ بواسطة د تيماء, 30 أبر, 2024, 06:27 م
        ردود 0
        23 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة د تيماء
        بواسطة د تيماء
        يعمل...