عودة للإسلام بعد "إستفسار حول الإسلام"

تقليص

عن الكاتب

تقليص

اؤمن بالله مسلم ولله الحمد اكتشف المزيد حول اؤمن بالله
X
تقليص
يُشاهد هذا الموضوع الآن: 1 (0 أعضاء و 1 زوار)
 
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • أحمد.
    مشرف اللجنة العلمية

    حارس من حراس العقيدة
    • 30 يون, 2011
    • 6655
    • -
    • مسلم

    #46
    الزميل لادينى

    كنتُ أوضحت فى مشاركتى السابقة أن الإسلام لا يحض المسلمين على كُره الأشخاص .. وطلبت منك أن تأتينى بآية واحدة فى كتاب الله تعالى تأمر المسلمين بكره فلان أو فلان من الناس أو تقول أن الله تعالى يكره فلانا أو فلانا من الناس .. ولم تفعل .. وفى المقابل نجد الله تعالى يقول فى مُحكَم آياته ( وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ (107)) [ الأنبياء ] .. فما رسول الله صلى الله عليه وسلم وما شريعته إلا رحمة للعالمين من الإنس والجن .

    هذا بخصوص الأشخاص وذواتهم .. لا نكره أحدا ونعادى من عادانا ولا نُكره الناس حتى يكونوا مؤمنين .. وفى المعاملة نصفح ونعفوا حتى إذا عاقبنا عاقبنا بمثل ما عوقبنا به .. هذا فضل الله والحمد لله رب العالمين .. فماذا عن الدين ؟

    بخصوص الدين فلن تجد أحدا أكره للكفر من المسلمين .. وإن كان ذا يعيبنا فالحمد لله تعالى على هذا العيب الجليل .. عندما تسمع أحدا يقول بأن الله اتخذ ولدا فاعلم أن أشد المتأففين هم المسلمون .. فإن سمعته يقول يد الله مغلولة فاعلم أنَّ أكثر الغاضبين هم المسلمون .. إن وجدت كُفرا فاعلم أن المسلمين كارهون ساخطون .

    ببساطة هَبْ أنك فى بيتك ولك ولدان - ولله تعالى المثل الأعلى - .. وأنت على مكتبك فى حجرتك تسمع أحدهما يسئ الأدب لأمه ويعيث فى البيت فسادا فأرسلت إليه أخاه ليحذره بأنك إن لم يتأدب فإنك ستعاقبه .. فذهب إليه أخوه وأخذ ينصحه وهو عالم بأنك لو خرجت عليه لأوجعته وعاقبته بما لا يحتمله .. فظلَّ أخوه ينصحه على ما فيه من حبه له ومن كرهه لأفعاله ومن خوفه عليه من عقابك .. وكلما أراد الفاسد أن يصنع شيئا مما يغضبك منعه الصالح من ذلك لأنه يعلم أنَّ هذا يُغضبك وأنه لا يحق لأخيه أن يصنع فى بيتك ما يغضبك .. هل سترى هذا الولد سيئا لأنه يفعل ذلك ؟

    حسنا فى الإسلام نعلم أن هذه الأرضَ أرضُ الله جلَّ فى علاه .. بل وجميع هذا الكون كونه .. ونعلم أننا على الحق لأننا به مؤمنون وبكل ما سواه كافرون ولأنه ليس عقلٌ سليم يعلمُ عن الله تعالى فى الإسلام إلا ويعقل تلك الحقيقة عنه سبحانه كما أخبر بها عن نفسه .

    ونعلم يقينا أنَّ الله تعالى أهبطنا جميعا - البشر - إلى الأرض إلى حينٍ .. ثمَّ أرسل الرسل تترى حتى ختمهم بسيدِ ولدِ آدم صلى الله عليه وسلم .. ومن ضمن ما نعلمه عن الله تعالى أنه أوكل بعض البشر شئون بعض حتى يحين حينُ الحساب فتعلم كل نفس مستقرها ومستودعها .

    ومن ذلك أنَّ الله تعالى جعل الزكاة فرضا فى أموال الأغنياء حقا لمستحقيها .. وجعل الدعوة إليه حقا فى رقاب المسلمين لغيرهم .. ولأجل ذلك شَرَع الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر .

    فبخصوص التضييق على غير المسلمين فى شعائرهم فليس هذا صحيحا أبدا .. وإنما يمنع المسلمون المجاهرة بالكفر .. فإن المجاهرة بالكفر فيها ما فيها من استصحاب لغضب الله الواحد الديان .. وفتنة للمسلمين ليتبعوا غير سبيل المؤمنين .. وفتنة لغير المسلمين مَنْ يرون بهاء الإسلام وصفاء الحق ونقاء الإيمان أن يعموا عن كُلِّ ذلك ويبقوا على ما فيه من كفر وضلال .. أمَّا كلامك فقد أبطله الله تعالى من ألفٍ وأربعمائة عام .. فمجن ناحية ذكر قولة القائلين ( وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ أَنْفِقُوا مِمَّا رَزَقَكُمُ اللَّهُ قَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِلَّذِينَ آَمَنُوا أَنُطْعِمُ مَنْ لَوْ يَشَاءُ اللَّهُ أَطْعَمَهُ إِنْ أَنْتُمْ إِلَّا فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ (47)) [ يس ] .. ومن ناحية ذكر سبحانه قول الكافرين ( سَيَقُولُ الَّذِينَ أَشْرَكُوا لَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا أَشْرَكْنَا وَلَا آَبَاؤُنَا وَلَا حَرَّمْنَا مِنْ شَيْءٍ كَذَلِكَ كَذَّبَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ حَتَّى ذَاقُوا بَأْسَنَا قُلْ هَلْ عِنْدَكُمْ مِنْ عِلْمٍ فَتُخْرِجُوهُ لَنَا إِنْ تَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنْ أَنْتُمْ إِلَّا تَخْرُصُونَ (148) قُلْ فَلِلَّهِ الْحُجَّةُ الْبَالِغَةُ فَلَوْ شَاءَ لَهَدَاكُمْ أَجْمَعِينَ (149) ) [ الأنعام ] .. وقال أيضا ( وَقَالَ الَّذِينَ أَشْرَكُوا لَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا عَبَدْنَا مِنْ دُونِهِ مِنْ شَيْءٍ نَحْنُ وَلَا آَبَاؤُنَا وَلَا حَرَّمْنَا مِنْ دُونِهِ مِنْ شَيْءٍ كَذَلِكَ فَعَلَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ فَهَلْ عَلَى الرُّسُلِ إِلَّا الْبَلَاغُ الْمُبِينُ (35) ) [ النحل ] .

    فتلك اللبانة التى يلوكها المبطلون دائما هى .. لو شاء الله .. لو شاء الله .. ولم يعلموا أنَّ الله تعالى لا يشاء ما يشاء لمشيئة كلِّ ذى مشيئة .. وإنما سبحانه يشاء ما يشاء لمشيئته هو بعلمه وحكمته وقدرته وهو سبحانه يحكم لا معقب لحكمه .. فإن شاء الله أن يُغنى الناس أجمعين فعل ولا يُسأل عما فعل .. وإن شاء أن يُفقرهم ويفرض على الأغنياء إطعامهم فعل ولا يُسأل عمَّا فعل .

    أمَّا أنت فاعلم أنك يوم أن تقف بين يدى الله الواحد مختوما على فمك ناطقة بما صنعتَ جوارحك شاهدًا عليك جلدك .. ثم تُساق من الموقف العظيم إلى نار الجحيم فتراها من بعيد ترمى بشرر كالقصر كأنه جِمالة صُفر فإنك حينها ستتمنى لو كان المسلمون ساقوك للإيمان فى الدنيا كما تُساق الغنم . بل لو كانوا قطعوا جميع أعضائك عضوا عضوا حتى تكون مُسلما ولا ترى هذا المشهد .

    ولكن على أية حال فالمسلمين لا يفعلون ذلك ولا يجب عليهم أن يفعلوا ذلك بل هم منهيون عن ذلك فنحن لا نُكره الناس حتى يكونوا مؤمنين .. ولكننا أيضا يجب أن نراعى حقَّ الله تعالى فى ألا يُجهر بالكفر به على رؤوس الخلائق فى أرضنا التى استخلفنا فيها .. ويجب أن نراعى حق المسلمين فى ألا يفتنوا فى دينهم بسب كلب حقير مثل "زكريا بطرس" .. ويجب أن نراعى حق غير المسلمين فى أن يروا الحق الذى فى الإسلام حتى تقوم عليهم الحجة به يوم يقوم الناس لرب العالمين .. تلك المصالح والله من أشرف الغايات فى الدنيا فمتعلقها بداية هو السبب الذى خلق الله تعالى البشر من أجله .. أن يعبدوه ويعرفوه جلَّ فى علاه .

    أمَّا كلام الحالمين الخياليين فلا يُسمن فى الواقع ولا يُغنى من جوع .. ولا يشفع عند الله تعالى ولا ينفع .. ولا يُجير الناس من عذاب الله ولا يرحم .. وأمَّا الإسلام فإنه لو كان باطلا لما أرهق أتباعه بأن يفكروا دائما فى حقِّ الله وحق العباد .. ولكان سيأمر أتباعه بما يريحهم - كان حيخليهم يكبروا دماغهم - .. أو كان سيغالى فيجعلهم يتسلطون على الناس بما شاؤوا كيف شاؤوا .. أمَا وقد كان الإسلام هو الحق المبين فقد وضع لأتباعه المنهج السليم القويم .. والحمد لله على نعمة الإسلام .
    وَوالله ما عقيدَةُ الإسْلامِ بأهونَ مِنْ عقيدَةِ اليهودِ التي يَنتصرونَ بها، وَلا عقيدَةِ النَّصارى التي يَنتصرون بها، وَلا عقيدَةِ الرافِضةِ التي يَنتصرونَ بها، وَالله لو كانوا صادقينَ لانتصروا بالإسْلامِ، قالَ اللهُ {وإنَّ جُندَنا لهُم الغالبون}، فلمَّا انهزموا وَانكسروا وَاندحروا عَلِمنا أنَّ الإسلامَ مِنْهم برئٌ حقُّ برئٍ.

    رحِمَ
    اللهُ مُقاتِلة الإسْلامِ خالدَ وَالزبيرَ وَسعدَ وَعِكرمَة وَالقعقاعَ وَمُصعبَ وخبابَ وَخُبيبَ وَعلي وَعُمرَ وَعمرو وَابنَ عفَّانَ وأبا بكرَ وإخوانَهم وَالتابعينَ مِنْ بعدِهِم، رأينا رِجالا كسرَ اللهُ بهِمْ شوكَةَ كلِّ ذي شوكَةٍ، وَاليومَ نرى جيَفًا أظهرَ اللهُ عليها كلَّ دودَةٍ وَأرَضةٍ.

    تعليق

    • عزام رائد
      4- عضو فعال
      • 12 نوف, 2011
      • 635
      • جهاد الكلمة
      • مسلم

      #47
      الزميل لا ديني


      أريد ان اوضح شيء لاحظت انك لم تدركه عن الاسلام في مشاركاتك السابقة
      الاسلام ليس مجرد دين كباقي الاديان في العالم ... الدين هو مجرد جزء من الاسلام _ان كنا نقصد بالدين العقيدة و العبادة فقط_ ... الاسلام هو دين فرد ... و منهج أسرة ... و عرف مجتمع ... و دستور دولة .... و هذا أكبر اثبات على انه الهي المصدر

      لاحظ فقط ...
      أنت مؤمن بالله ... و إيمانك نابع عن تفكير عقلي محض ... و هذه الدرجة الاولة في ما أسميه (البناء الاسلامي) أساس هذا البناء هو "التفكير العقلي المحض" و بعدها ننطلق لأعلى حتى نصل الى قمة البناء الاسلامي ..... فإذا كان نظر الناقد ضيق جدا ليرى فقط قمة البناء و لا يرى ما بنيت عليه فسيظن أنها مبنية على الهواء و هذا خطأ

      الاسلام هو جزئين ... عقيدة و شريعة
      العقيدة محلها القلب و هي ما يؤمن به الفرد
      الشريعة محلها الجوارح و هي ما يطبقه المسلم (بنائا على عقيدته)


      نظرة سريعة الى هذا البناء
      أساسه هو العقل المحض بواسطته تؤمن بالاله و صفاته (و هذا أساس الاسلام)
      بعد إيمانك بالله تؤمن برسله بالادلة الاتية (و لن أشرحها حتى لا يتشعب الموضوع) ... تواتر الرسالات الساوية و توجهها الى هدف واحد وهو الايمان بالله و صفاته و هو ما توصلنا اليه سابقا و بوجود معجزات للرسل تحمل شيء من صفات الله (القدرة اللانهائية) و أمثلتها بمعجزات الانبياء
      بعد إيمانك بالرسل تؤمن بخاتم الرسل وهو محمد و هو أيضا لديه معجزاتكالانبياء السابقين و لكن يتميز بكونه خاتمهم و دليل هذا ان معجزاته تفوقت عليهم بنوع أخر وهو العلم المطلق (معجزات الانبياء السابقين كانت مادية أما معجزة محمد فالوحيدة التي كانت علمية)
      الان أنهينها نصف البناء وهو العقيدة ... فبعد إيماننا برسالة محمد نؤمن بعصمته و عصمة القرأن كونه من عند الاله

      النصف الثاني هو الشريعة
      الشريعة الاسلامية تنطلق من العقيدة فبنائا على إيماننا بأن ما لدينا من تشريع من عند الله فهذا سيجعلنا نطبق ما جاء من أوامر الاله و نواهيه بحذافيرها (و مستوى متانة العقيدة عند الفرد يعطي مستوى تطبيقه من الشريعة)
      الفرد سيقوم بإنشاء أسرة و بنائها على أساس التشريع الاسلامي لضبط الاسرة
      الاسرة لبنة المجتمع و ستطبق التشريع الاسلامي في التعامل في المجتمع
      المجتمع أساس الدولة و سيطبق التشريع الاسلامي لإنشاء الدولة
      الدولة ستحكم بالشريعة التي انبثقت من الشعب و ارتضاها لنفسه و هدفها هو نشر العقيدة الاسلامية

      إذا ألخص بالاتي
      الاسلام هو
      عقيدة محلها القلب (نشأت من العقل)
      تشريع للفرد قائم على العقيدة في القلب
      تشريع للأسرة قائم على تطبيق الفرد للشريعة
      تشريع للمجتمع قائم على تطبيق الاسر للشريعة
      تشريع للدولة قائم على تطبيق المجتمع للشريعة

      الان لن أقول لك أدرسها كلها ..... لكن قل لي فقط ... (هل هناك أي دين من ال 4000 دين على الارض لديه مثل هذه التركيبة المحكمة الناشئة من العقل ؟)
      أجيبك من الان .... لا
      هذا ما يجعل الاسلام هو الدين الافضل على الارض

      ولو نظرت الى هذه التركيبة فسوف تفهم لوحدك لماذا بعض التشريعات الاسلامية شديدة جدا في تعاملها ... فكل ما في الدين مبني على بعضه (كالشبكة) و زوال أساس واحد سيؤدي الى انحلال جزء كبير من الشبكة

      و أيضا هذا سيشرح لماذا (العقيدة أغلى ما نملك لدولة الاسلام) و سيعطي مقصد الشريعة من بعض الامور كحد الردة و سياسية الدين الواحد في الدولة

      لن أستطيع أن أحصر لك هذه النظرة لكن سأقول لك فقط

      (أدرس الاسلام بنائا على هذه التركيبة و هذا الفهم)

      تعليق

      • في حب الله
        المشرفة على أقسام
        المذاهب الفكرية الهدامة

        • 28 مار, 2007
        • 8324
        • باحث
        • مسلم

        #48
        المشاركة الأصلية بواسطة لادينى اؤمن بالله
        جميل جدا ان نفرق بين القانون الدنيوى والقانون الاخروى
        فهذا ما اقصده فالقانون الدنيوى هو ان يعتدى احدنا على الاخر او على اى مخلوق فيجب ان يحاسب محاسبه دنيويه ولها قوانين
        اما المحاسبه الاخرويه فهى بيد الخالق حينما لا يؤمن شخص او جماعه به
        لا يجب أبداً أن نساوي بين الإعتداء وتطبيق القانون
        فالإعتداء مرفوض رفضاً قاطعاً وفي القرآن الكريم يقول الله عز وجل:
        وَلَا تَعْتَدُوا ۚ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ
        بينما تطبيق القانون هو الأمر الذي لا يختلف عليه اثنان بأنه لازم لصلاح المجتمعات وعدم انتشار الفوضى
        الفارق بين تطبيق الشريعة من عدمه: أن القانون الذي سيطبق هو قانون إلهي وعليه فالمستغرب أن تقبل القانون الفرنسي مثلاً ولا تقبل القانون الإسلامي!!

        ولم تجبني على هذا السؤال:
        هل في الإمكان إطلاعنا على الصلوات الأخرى التي تمارسها وماهيتها؟
        هدانا الله وإياكم لِما يُحِب ويرضى

        وَلَوْلا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَفَسَدَتِ الأَرْضُ وَلَكِنَّ اللَّهَ ذُو فَضْلٍ عَلَى الْعَالَمِينَ
        وَلَوْلا دَفْعُ اللهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيراً وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ
        @إن كنت صفراً في الحياة.... فحاول أن تكون يميناً لا يسارا@
        --------------------------------------
        اللهم ارزقني الشهادة
        اللهم اجعل همي الآخرة

        تعليق

        • اؤمن بالله
          0- عضو حديث
          • 27 فبر, 2012
          • 23
          • محامى
          • مسلم ولله الحمد

          #49
          السلام عليكم رجاء تغيير الاسم من لا دينى اؤمن بالله الى اؤمن بالله وتغيير الديانة الى مسلم
          ولكم بالغ التقدير

          تعليق

          • wael_ag
            فريق الدعم الفني
            و مشرف الأقسام الإسلامية

            • 8 أغس, 2009
            • 4651
            • مبرمج كمبيوتر
            • مسلم

            #50
            المشاركة الأصلية بواسطة لادينى اؤمن بالله
            السلام عليكم رجاء تغيير الاسم من لا دينى اؤمن بالله الى اؤمن بالله وتغيير الديانة الى مسلم
            ولكم بالغ التقدير

            الله أكبر ولله الحمد

            الحمد لله الذي هداك للإسلام وأنقذك من الضلال .

            اللهم ثبته على الإسلام وارزقه حسن الطاعة والعبادة وتقبل منه يا الله .

            مبارك عليك إسلامك أخونا الحبيب .

            تعليق

            • wael_ag
              فريق الدعم الفني
              و مشرف الأقسام الإسلامية

              • 8 أغس, 2009
              • 4651
              • مبرمج كمبيوتر
              • مسلم

              #51
              المشاركة الأصلية بواسطة اؤمن بالله
              السلام عليكم رجاء تغيير الاسم من لا دينى اؤمن بالله الى اؤمن بالله وتغيير الديانة الى مسلم
              ولكم بالغ التقدير
              تم تغيير المعرف والديانة

              تعليق

              • اؤمن بالله
                0- عضو حديث
                • 27 فبر, 2012
                • 23
                • محامى
                • مسلم ولله الحمد

                #52
                شكرا لكم ولكم بالغ التحيه والتقدير

                تعليق

                • مسلم للأبد
                  مشرف الأقسام العامة

                  • 20 ماي, 2008
                  • 11698
                  • محاسب
                  • مسلم

                  #53
                  مبارك عليك أخونا الحبيب إسلامك

                  نسأل الله لك الثبات
                  إستوقفتنى آية ( ليشارك الجميع ) -- أستوقفنى حديث رسول الله ... متجدد

                  من كلمات الإمام الشافعى رحمة الله عليه
                  إن كنت تغدو في الذنوب جليـدا ... وتخاف في يوم المعاد وعيــدا
                  فلقـد أتاك من المهيمن عـفـوه
                  ... وأفاض من نعم عليك مزيــدا
                  لا تيأسن من لطف ربك في الحشا
                  ... في بطن أمك مضغة ووليــدا
                  لو شـاء أن تصلى جهنم خالـدا
                  ... ما كان أَلْهمَ قلبك التوحيـدا
                  ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●
                  أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ
                  ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●

                  تعليق

                  • حاملة اللواء
                    مشرفة شرف المنتدى
                    عضو مجموعة الأخوات

                    • 24 ديس, 2010
                    • 1969
                    • طاعة الله
                    • مسلمة

                    #54
                    المشاركة الأصلية بواسطة اؤمن بالله
                    السلام عليكم رجاء تغيير الاسم من لا دينى اؤمن بالله الى اؤمن بالله وتغيير الديانة الى مسلم
                    ولكم بالغ التقدير
                    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

                    الله أكبر والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات واللهم بارك
                    مبارك عليكم دخولكم الإسلام أخانا الفاضل وحياكم الله بين إخوانك وأخواتك
                    والله لكم أسعدنا هذا الخبر ما شاء الله

                    نسأل الله لنا ولكم الثبات وأن يبارك في الحراس والحارسات ويجعلهم دوما هداة مهديين
                    اللهم آمين
                    روى الإمام أحمد من حديث شداد بن أوس رضي الله عنه قال : سَمِعتُ رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : "إذا كَنَز الناس الذهب والفضة فاكْنِزوا هؤلاء الكلمات : اللهم إني أسألك الثبات على الأمر ، والعزيمة على الرُّشْد ، وأسألك شُكر نعمتك ، وأسألك حُسْن عبادتك ، وأسألك قلباً سليماً ، وأسألك لِساناً صادقاً ، وأسألك من خير ما تَعْلَم ، وأعوذ بك من شر ما تَعْلَم ، وأستغفرك لِما تَعْلَم إنك أنت علام الغيوب".
                    وفي رواية له قال : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يُعلّمنا كلمات ندعو بهن في صلاتنا ، أو قال : في دُبُر كل صلاة.



                    تعليق

                    • (((ساره)))
                      مشرفة الأقسام النصرانية
                      والمشرفة العامة على
                      صفحة الفيسبوك للمنتدى

                      • 11 سبت, 2006
                      • 9472
                      • مسلمة ولله الحمد والمنة

                      #55
                      ما شاء الله لا قوة إلا بالله .. الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات .. مبارك عليك إسلامك أخي الكريم .. وجزى الله الأخوة والأخوات خير الجزاء ...
                      اللَّهُ نُورُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ سورة النور (35)

                      تعليق

                      • اؤمن بالله
                        0- عضو حديث
                        • 27 فبر, 2012
                        • 23
                        • محامى
                        • مسلم ولله الحمد

                        #56
                        السلام عليكم
                        شكرا لكم اخوانى واخواتى الكرام
                        لقد فارقت النوم ليال كثار منذ اخر مشاركه بحثا عن الحقيقة فلقد كانت تداهمنى التساؤلات فى كل وقت وحين بالرغم من انى لم اكن يوما احمل اى ضغينة لدينى الذى ولدت عليه وحييت به كامل حياتى الا ذلك الزمن الذى تحولت فيه الى اللادينية وكنت في تلك الاوقات ايضا احمل كامل تقدير للاسلام ولكن كنت فى تلك الاوقات اريد الا اتحمل المهالك وافكر ان بوسعى ان انهل من كل الاديان والافكار والفلسفات وكنت اعتقد انى بذلك مرتاح الضمير والبال غير عابئ بان اتحرى الحقيقة فقد توهمت انى بذلك افعل الصواب ولا اريد ان اتحاور مع احد فى تلك الامور الى ان خطوة الى منتداكم الكريم احمل بعض التساؤلات التى قادتنى الى العودة مجددا الى دين الحق الاسلام وادعو الله ان يفغر لى ما تاخر وما تقدم من ذنبى

                        واعذرونى سوف اكون عليكم ضيفا ثقيلا فى بعض الايام التى اجد فيها الوقت لاتعبك بتساؤلات مازالت فى خاطرى
                        فارجو ان تتحملونى
                        وشكرا لكم جميعا على مساعدتى فى تخطى هذا الامر الجلل
                        وتقبلوا فائق احترامى وتقديرى وحبى

                        تعليق

                        • محب المصطفى
                          مشرف عام

                          • 7 يول, 2006
                          • 17075
                          • مسلم

                          #57
                          وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

                          ألف ألف مبروك عودتك الى حياض الدين من جديد اخي الحبيب -

                          والله لا تتصور مدى سعادتي العارمه بنجاتك وعودتك من الكفر الى سياج الدين القويم

                          فالله اكبر الله اكبر الله اكبر ولله الحمد - ان هداك ونجاك من طريق الضلال والنار الى طريق الجنة والسعادة في الدارين ولله الحمد وحده والشكر والمنة والفضل

                          أدعوا لنا يا اخي الكريم فأنت اليوم بعودتك وتوبتك هذه مقبول الدعوة بإذن الله وقد سقطت عنك ذنوبك كلها السابقة
                          وكنت افضل مما كنت عليه يوم ولدتك امك لانقلاب سيئاتك الى حسنات بتوبتك الصادقه هذه بإذن الله

                          واثبت على الدين الصحيح والحق بالدليل والبرهان ولا تتزعزع عنه ابدا بكل ما اوتيته من جهد وعزم وصبر وثبات ، وتعلمه صحيحا طاهرا صادقا من منابعه الصافية يا رب..


                          ------------------------

                          ولا تقلق بإذن الله هنا من اي سؤال هنا ابدا مهما كثرت الأسئلة فكلنا هنا اخوة متناصحين متحابين بإذن الله ونتمنى ان نكون دائما خير عون لك وللجميع من اخواننا واحبتنا في الله وغيرهم بإذن الله ..

                          اعانك الله وهدانا واياك الى كل ما يحبه ويرضاه و يهدي بك وينفع بإذن الله ..
                          شموس في العالم تتجلى = وأنهار التأمور تتمارى , فقلوب أصلد من حجر = وأنفاس تخنق بالمجرى , مجرى زمان يقبر في مهل = أرواح وحناجر ظمئى , وأفئدة تسامت فتجلت = كشموس تفانت وجلى

                          سبحانك اللهم وبحمدك نشهد أن لا اله الا انت نستغفرك ونتوب اليك ،،، ولا اله الا انت سبحانك إنا جميعا كنا من الظالمين نستغفرك ونتوب إليك
                          حَسْبُنا اللهُ وَنِعْمَ الوَكيلُ
                          ،،،
                          يكشف عنا الكروب ،، يزيل عنا الخطوب ،، يغفر لنا الذنوب ،، يصلح لنا القلوب ،، يذهب عنا العيوب
                          وصل اللهم على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد
                          وبارك اللهم على محمد وعلى آل محمد كما باركت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم إنك حميد مجيد
                          عدد ما خلق الله - وملئ ما خلق - وعدد ما في السماوات وما في الأرض وعدد ما احصى كتابه وملئ ما احصى كتابه - وعدد كل شيء وملئ كل شيء
                          وعدد ما كان وعدد ما يكون - وعدد الحركات و السكون - وعدد خلقه وزنة عرشه ومداد كلماته




                          أحمد .. مسلم

                          تعليق

                          • أحمد.
                            مشرف اللجنة العلمية

                            حارس من حراس العقيدة
                            • 30 يون, 2011
                            • 6655
                            • -
                            • مسلم

                            #58
                            واعذرونى سوف اكون عليكم ضيفا ثقيلا فى بعض الايام التى اجد فيها الوقت لاتعبك بتساؤلات مازالت فى خاطرى فارجو ان تتحملونى

                            كنتُ على وشك أن أكتبَ لكَ رسالة بهذا المضمون فوجدتك سبقتنى إلى ما أردتُ .

                            اسمع أخى .. هذه الدنيا ليست بشئ .. أحسبك تعلم قصة أبينا آدم عليه السلام فى الجنة .. كيف تنظرُ إليها ؟ مجردُ قصة عابرة لم تأخذ وقتا طويلا ولم تشتمل على أحداث كثيرة أليس كذلك ؟ مجرد قصة قصيرة بها العديد من العبر المفيدة .. هكذا الدنيا قصة قصيرة جدا مليئة بالعبر المفيدة .. وكلُّ إنسان يوم القيامة يرى حياته فى الدنيا وكأنها كانت يوما أو بعض يوم .. لن أقول لكَ احسب عمرك بالمقارنة بالخلود بعد البعث بل سأقول لك احسب عمرك بالمقارنة بعمر البشرية على الأرض .. الإنسان لا شئ بآلامه وأحزانه وأفراحه وأفعاله لا يساوى شيئا فى هذا التاريخ الطويل .. تخيل لو كان مقدرا لك أن تعيش مليون عام فى هذه الدنيا بكل ما فيها من حزن وكرب تعرف كم النعمة التى أنعم الله تعالى بها على البشر فى خلقهم على هذه الصورة .

                            أرانى ابتدأت أسهب كعادتى لذا ساحاول أن أكون مختصرا .. أسوأ شئ يعنُّ للمسلم أن ينظر للإسلام على أنه عقيدة بشرية من وضع بشر أو أن يفكر فيه بمقاييسه هو المحدودة حسب معرفته الضيقة وعلمه المحدود وحكمته الضئيلة .. لذا فأهم شئ للمسلم أن يسأل ويتعلم لا أن يُصدر الأحكام على دينه نتاج تجربته أو فهمه هو .. وليس الأمر أن الشيخ مثلا أذكى منك أو أفضل منك فلهذا أنت تسير وراءه مغمضا عينيك .. بل الأمر كما قال إبراهيم لأبيه (إنى قد جائنى من العلم مالم يأتك) .. لهذا كان سؤال أهل العلم واجبا لا فى العلم الشرعى فحسب ولكن فى أى علم يحتاج إليه المسلم فى حياته وأوجب ذلك العلم الشرعى المستمد من كتاب الله وسنة رسوله .. واعلم أخى أن عودتك إلى دين الله إنما هى ولادة جديدة لك .. فاحمد الله على ذلك وتعلم دينك وسل عما عنَّ لك واجتهد فى الفهم واستعن بالله فإن قلبك بين إصبعين من أصابعه يقلبه كيف شاء .

                            اللهم لك الحمد على نعمة الإسلام .
                            وَوالله ما عقيدَةُ الإسْلامِ بأهونَ مِنْ عقيدَةِ اليهودِ التي يَنتصرونَ بها، وَلا عقيدَةِ النَّصارى التي يَنتصرون بها، وَلا عقيدَةِ الرافِضةِ التي يَنتصرونَ بها، وَالله لو كانوا صادقينَ لانتصروا بالإسْلامِ، قالَ اللهُ {وإنَّ جُندَنا لهُم الغالبون}، فلمَّا انهزموا وَانكسروا وَاندحروا عَلِمنا أنَّ الإسلامَ مِنْهم برئٌ حقُّ برئٍ.

                            رحِمَ
                            اللهُ مُقاتِلة الإسْلامِ خالدَ وَالزبيرَ وَسعدَ وَعِكرمَة وَالقعقاعَ وَمُصعبَ وخبابَ وَخُبيبَ وَعلي وَعُمرَ وَعمرو وَابنَ عفَّانَ وأبا بكرَ وإخوانَهم وَالتابعينَ مِنْ بعدِهِم، رأينا رِجالا كسرَ اللهُ بهِمْ شوكَةَ كلِّ ذي شوكَةٍ، وَاليومَ نرى جيَفًا أظهرَ اللهُ عليها كلَّ دودَةٍ وَأرَضةٍ.

                            تعليق

                            • عزام رائد
                              4- عضو فعال
                              • 12 نوف, 2011
                              • 635
                              • جهاد الكلمة
                              • مسلم

                              #59
                              الله أكبر و لله الحمد
                              مبارك عليك ياخوي

                              تعليق

                              • نصرة الإسلام
                                المشرفة العامة
                                على الأقسام الإسلامية

                                • 17 مار, 2008
                                • 14565
                                • عبادة الله
                                • مسلمة ولله الحمد

                                #60
                                مبارك لك وعليك إسلامك وأوبتك أخانا الكريم أؤمن بالله

                                نسأل الله تعالى لنا ولك الثبات وعليك أن تصارح إخوانك بكل ما استشكل عليك ليجيبوك عنه وستعلم كم أن الأمر هين يسير لكن الذي يصور لك صعوبته وقوته هو عدم العلم بتفنيدات العلماء وردودهم الوافية

                                وتساؤلاتك محل ترحيب دوماً بارك الله فيك ..
                                فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىٰ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُواْ فِيۤ أَنْفُسِهِمْ حَرَجاً مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيماً
                                شرح السيرة النبوية للشيخ حازم صلاح أبو إسماعيــــــــل.. أدلة وجود الله عز وجل ..هام لكل مسلم مُوَحِّد : 200 سؤال وجواب في العقيدة
                                مـــاذا فعلتَ قبل تسجيلك الدخـول للمنتدى ؟؟.. ضيْفتنــــــــــــــــــــــــــا المسيحية ، الحجاب والنقـاب ، حكـم إلـهي أخفاه عنكم القساوسة .. هـل نحتـاج الديـن لنكـون صالحيـن ؟؟
                                لمــاذا محمد هو آخر الرسل للإنس والجــن ؟؟ .. حوار شامل حول أسماء الله الحسنى هل هي صحيحة أم خطـأ أم غير مفهـومـــة؟!.. بمنـاسبة شهر رمضان ..للنساء فقط فقط فقط
                                إلى كـل مسيحـي : مـواقف ومشـاكل وحلـول .. الثـــــــــــــــــــــــــالوث وإلغــاء العقـــــــــــــــــــل .. عِلْـم الرّجــال عِند أمــة محمــد تحَـدٍّ مفتوح للمسيحيـــــة!.. الصلـوات التـي يجب على المرأة قضاؤهــا
                                أختي الحبيبة التي تريد خلع نقابها لأجل الامتحانات إسمعـي((هنا)) ... مشيئـــــــــــــــــــــة الله ومشيئـــــــــــــــــــــة العبد ... كتاب هام للأستاذ ياسر جبر : الرد المخرِس على زكريا بطرس
                                خدعوك فقالوا : حد الرجم وحشية وهمجية !...إنتبـه / خطـأ شائع يقع فيه المسلمون عند صلاة التراويـح...أفيقـوا / حقيقـة المؤامـرة هنـا أيها المُغَيَّبون الواهمون...هل يحق لكل مسلم "الاجتهاد" في النصوص؟
                                الغــــــزو التنصيـــــــــري على قناة فتافيت (Fatafeat) ... أشهر الفنانين يعترفون بأن الفن حرام و"فلوسه حرام" ... المنتقبة يتم التحرش بها! الغربيون لا يتحرشون ! زعموا .

                                أيهــا المتشكـــــــــــــــــــــــــــك أتحــــــــــــــــــــــــداك أن تقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرأ هذا الموضــــــــــوع ثم تشك بعدها في نبوة محمد صلى الله عليه وسلم
                                <<<مؤامرة في المزرعة السعيدة>>>.||..<<< تأمــــــــــــــــــــلات في آيـــــــــــــــــــــــــــــات >>>
                                ((( حازم أبو إسماعيل و"إخراج الناس من الظلمات إلى النور" )))

                                تعليق

                                مواضيع ذات صلة

                                تقليص

                                المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                                ابتدأ بواسطة محمد,,, منذ 2 أسابيع
                                رد 1
                                24 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة الراجى رضا الله
                                ابتدأ بواسطة كريم العيني, 13 يول, 2024, 08:09 م
                                ردود 0
                                26 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة كريم العيني
                                بواسطة كريم العيني
                                ابتدأ بواسطة كريم العيني, 8 يول, 2024, 02:48 م
                                ردود 0
                                24 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة كريم العيني
                                بواسطة كريم العيني
                                ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 14 يون, 2024, 12:51 ص
                                ردود 3
                                36 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                                بواسطة *اسلامي عزي*
                                ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 2 يون, 2024, 04:25 ص
                                ردود 0
                                55 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                                بواسطة *اسلامي عزي*
                                يعمل...