مطلوب- قائمة باسماء الاخوات الاسيرات

تقليص

عن الكاتب

تقليص

عماد المهدي مسلم اكتشف المزيد حول عماد المهدي
X
تقليص
يُشاهد هذا الموضوع الآن: 12 (0 أعضاء و 12 زوار)
 
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • معارج القبول
    8- عضو همام
    عضو مجموعة الأخوات
    • 29 أكت, 2009
    • 1384
    • التعليم
    • دينى الاسلام

    #31
    قالت مصادر في مدينة أبو المطامير بمحافظة البحيرة شمالي القاهرة ان الشرطة أعادت يوم الاثنين فتاة مسيحية الى أسرتها بعد اختفائها لمدة يومين وقول محتجين مسيحيين ان شابا مسلما خطفها .
    وقال مصدر ان أسرة الفتاة التي تدعى ماري جرجس لبيب (17 عاما) ترفض الحديث عن ظروف اختفائها في الوقت الحالي. كما لم يتسن الحصول على تعليق من المصادر الامنية بشأن المكان الذي كانت فيه
    وكانت مصادر أمنية في المحافظة قالت يوم الاثنين ان الشرطة تحتجز ستة مسيحيين اشتركوا في احتجاج على اختفاء الفتاة.
    وقالت المصادر في اتصالات هاتفية مع رويترز ان الشرطة ألقت القبض على 17 مسيحيا اشتركوا في الاحتجاج أمام قسم الشرطة في مدينة أبو المطامير احدى مدن المحافظة يوم الاحد لكنها أطلقت سراح 11 منهم في الساعات الاولى من صباح الاثنين.
    وقال مصدر ان المحتجين انتقلوا الى كنيسة أبو المطامير بعد القاء القبض على عدد منهم أمام قسم الشرطة وواصلوا احتجاجهم عدة ساعات.
    وأضاف المصدر أن شقيق الفتاة تقدم ببلاغ الى الشرطة حول اختفاء شقيقته يوم السبت بعد توجهها لاداء امتحان نهاية العام واتهم شابا مسلما من جيران أسرته يدعى عمرو بخطفها.
    والعلاقات بين الرجال والنساء من أسباب التوترات الطائفية في مصر الى جانب النزاع على الاراضي وبناء دور العبادة وتغيير الديانة لكن الوئام سائد بشكل عام بين المسلمين والمسيحيين.


    لاتنسوا أخواتنا المسلمات الأسيرات من دعائكم

    تعليق

    • معارج القبول
      8- عضو همام
      عضو مجموعة الأخوات
      • 29 أكت, 2009
      • 1384
      • التعليم
      • دينى الاسلام

      #32
      اختفاء قاصر جديدة بالمنيا يثير الشبهات حول وجود تواطؤ أمنى


      CET 00:00:00 - 09/03/2010
      أخبار وتقارير من مراسلينا


      كتبت: حكمت حنا – خاص الأقباط متحدون
      أبلغ القس قيصر ثابت عيد، راعي الكنيسة الإنجيلية ببني مزار بالمنيا، عن واقعة اختفاء فتاة قاصر تدعى "سعدية نادي"، طالبة بالمدرسة الثانوية التجارية بدير مواس، وقد تم تحرير محضر بالواقعة.
      و روى لنا رؤوف عبد الجواد (ابن عمها) ظروف اختفاء "سعدية"، فقال إن شخصًا مجهولأً اتصل بها، وادعى أنه أخوها مع تغيير صوته مدعيًا إصابته بنزلة برد، وذلك ليغرر بها، مستغلاً صغر سنها، وقد نسج رواية أنه سيأتي من القاهرة إلى المنيا لكي يجدد رخصة السيارة، وأنه سيقابل أخته، ويخرجان سويًا في نزهة.
      وأكد رؤوف أن ثلاثة مكالمات هاتفية مجهولة المصدر قد جاءته تفيد أن "سعدية" موجودة لديهم.
      وكانت سعدية نادي عزيز، 17 عامًا، قد تغيبت عن منزلها بتاريخ 24 فبراير 2010، وذلك عند خروجها لمقابلة خاطفها الذي ادعى أنه شقيقها.
      وجاءت تحريات ضباط مباحث أمن الدولة بالمنيا، لتفيد بعدم معرفتهم بمكان وجودها، وأنها قد تكون غير مخطوفة، وذهبت بمحض إرداتها.
      وفي تصريح خاص لـ "الأقباط متحدون"، قال ممدوح نخلة المحامي:
      "إننا أمام عملية اختطاف قسري لفتاة قاصر، مما يشكل في عرف القانون جريمة تستوجب العقوبة، لأنها لم تذهب بمحض إرادتها كما ادعى ضابط المباحث، فطالما كانت قاصرًا، فكل تصرف من قِبل خاطفها يعتبر تغريرًا بها، خاصة أنه استغل صغر سنها، ليقلد شقيقها، ويدعي إصابته بنزلة برد، كمبرر لتغير صوته".
      وأكد نخلة أن عملية تزويجها أو إشهار إسلامها تعتبر جريمة لأنها قاصر، ولا تملك أي أهلية للقيام بأي إجراء رسمي دون موافقة والدها، وأكد أنه سوف يقوم بإرسال فاكس عاجل لوزير الداخلية، ومدير أمن محافظة المنيا، لسرعة رد الفتاة القاصر لأهلها بدير مواس، عزبة أيوب.


      لاتنسوا أخواتنا المسلمات الأسيرات من دعائكم

      تعليق

      • معارج القبول
        8- عضو همام
        عضو مجموعة الأخوات
        • 29 أكت, 2009
        • 1384
        • التعليم
        • دينى الاسلام

        #33
        - والد شهيد حجازة: أطالب رئيس مباحث قنا بعدم السماح لخاطفي ابنتي بدخول القرية حتى لا تحدث فتنة.
        - أرسلت "فاكس" لوزير الداخلية للتدخل والإمساك بالجاني.
        كتبت: حكمت حنا – خاص الأقباط متحدون
        قال "عم اسطفانوس" والد الشهيد أمير، والفتاة المتغيبة "أمال اسطفانوس"، في اتصال هاتفي أجرته معه "الأقباط متحدون"، إنه أرسل أمس شكوى لوزير الداخلية، ورئيس مباحث قنا، يستنجد فيها بهم، من أجل عدم السماح لخاطف ابنته "ابراهيم نجم" بدخول قرية حجازة التي يقطن بها، لئلا تحدث فتنة في القرية، على حد وصفه، بعد تصميم الخاطف على الرجوع بالفتاة، بعد الزواج منها، وقيامه بإشهار إسلامها، هذا ويناشد "عم اسطفانوس" أيضًا من خلال"الأقباط متحدون" كل مسؤلي الجهات الأمنية بعدم السماح لخاطف ابنته بدخول القرية، والإمساك به، خاصة بعدما تبين أنه هو من قام بخطفها.
        وأوضح "عم اسطفانوس" أن هذه الشكوى هي الشكوى الثامنة والأربعين، فقد أرسل قبلها عديدًا من الشكاوى لرئيس الجمهورية، ووزير الداخلية، ورئيس مباحث قنا.
        كانت "أمال اسطفانوس توفيق"، 19 عامًا، قد تغيبت عن منزلها العام الماضي، بعد مرور شهرين، على قتل شقيقها، أمير اسطفانوس، و(ابن عمها) هيدرا أديب، ليلة عيد القيامة الماضي، عند ذهابهما للكنيسة للاحتفال بالعيد، وقد أطلقت عليهم عشرات الأعيرة النارية، ولم تبقي من جسدهم شيئًا، وذلك على إثر حدوث مشادة بين عائلتين، مسيحية ومسلمة، لوجود ثار بينهم، وقد اتهم حينها "عم اسطفانوس" المدعو "ابراهيم نجم" بخطف ابنته عند خروجها من المنزل ظهرًا للذهاب لمنزل عمها، حتى أخفاها وأبعدها عن القرية في حي الدقي بالجيزة.


        لاتنسوا أخواتنا المسلمات الأسيرات من دعائكم

        تعليق

        • معارج القبول
          8- عضو همام
          عضو مجموعة الأخوات
          • 29 أكت, 2009
          • 1384
          • التعليم
          • دينى الاسلام

          #34
          تبدأ القصة كالعادة بمشكلة بين زوج مسيحي وزوجته, وبطريقة ما يتدخل المسلم بخطف الزوجة أو الفتاة بترتيب من أمن الدولة وتبدأ القصة دائما من تلك النقطة. وهذه هي أيضا قصة اختطاف السيدة الشابة وفاء عدلي, 21 عاما, المتزوجة من السيد سعيد عدلي.
          ففي يوم 23 أكتوبر 2004 , اختطف أحد الإرهابيين المسلمين, محمد علي محمد حسنين , ميكانيكي فاشل, وفاء عدلي, بمساعدة أحد ضباط أمن الدولة التي أصبحت بلا أمن من مساعدة المجرم المسلم علي حرمانها من ابنتها , ساندي, وزوجها وكل أفراد أسرتها الذين لم يتركوا بابا إلا وطرقوه بحثا عن ابنتهم المخطوفة.من هؤلاء كان وزير الداخلية, والنائب العام, والأنبا شنودة, والصحافة, والإذاعة, وحينما لم يجدوا أي مساعدة من أيا منهم, بل إصرارا علي الخطف, وتعنتا في إذلال الأسرة التي من الواضح إنها أسرة متشبثة بالثقافة والروح الصعيدية المصرية المسيحية, الذي بالطبع لا يُرضي هؤلاء العنصريين الإرهابيين. فلم تجد الأسرة أمامها سوي الإضراب المفتوح عن الطعام. وبالفعل قام ستة أفراد من هذه الأسرة القوية الإيمان بتنفيذ إضرابهم في مستشفي الأنبا برسوم بحلوان, بعدها تم نقلهم إلى مستشفي المنيرة لاستكمال إضرابهم إلى أن أوشكوا علي الموت بعد عشرة أيام متتالية من الإضراب إلى أن وصل ضغط الدم إلى 30 درجة أي إلى حد الغيبوبة التامة, عندها تدخلت كل الأجهزة الأمنية للنظام العنصري وعلي رأسها أمن الدولة وفي حضور وزير الصحة تم اخذ بصماتهم وتوقيعاتهم علي إنهاء الإضراب بالقوة وهم في حالة أشبه بالموت. ومع كل هذا لم تعد وفاء إلى أسرتها. وفي أثناء اختفاء وفاء تمكن والدها من تسجيل بعض المكلمات مع ابنته المخطوفة التي أعُطيت تليفون محمول للاستقبال فقط من مباحث أمن الدولة التي أصرت علي أنها كانت ومازالت وستظل مسيحية قبطية وتريد العودة إلى ابنتها وزوجها المسيحي. وقد قدم الأب هذه التسجيلات إلى النائب العام الذي أصر علي تنفيذ واستمرار الخطف . الغريب أن الأب استغاث بالكنيسة, والأنبا شنودة, والأنبا بسنتي وأرسل لهم التسجيلات وكل ما يلزم من حقائق حول خطف ابنته. ولكن لم يحدث أي شئ فالرعاة الصالحون منغمسون إلى آذنيهم في تأييد مبارك وموائد السلطان تاركين الحملان طعاما للذئاب وتكريس الانقسامات بين الشعب القبطي وتوجيه الانتقادات لمجموعة معينة من أقباط المهجر والتي لها مواقف ضد سياسات نظام الحكم واتباعه من المليشيات الشبة عسكرية التي تنطلق من جهات متعددة ضد القرى والتجمعات التي يعيش بها الأقباط لتقتل وتنهب وتغتصب في حملات التطهير العرقي التي تسير علي قدم وساق كما شاهد العالم كله ما حدث في الإسكندرية, ومنيا القمح بالشرقية, وقبلها الكشح, وطما وغيرها الكثير.


          لاتنسوا أخواتنا المسلمات الأسيرات من دعائكم

          تعليق

          • معارج القبول
            8- عضو همام
            عضو مجموعة الأخوات
            • 29 أكت, 2009
            • 1384
            • التعليم
            • دينى الاسلام

            #35
            ليزا سمير لبيب
            17 سنة
            مُختفية منذ 8 مارس 2011

            ....................

            ارجو النشر . البنت دى من الخصوص من شارع جمال عبد الناصر واسمها ايرينى ابراهيم صبحى وسنها 15 سنه مخطوفه من يوم الاثنين 7/3/2011 الساعه 10 صباحا ..كانت نازله تشترى فطار ومرجعتش واهلها يصرخون عليها .ارجو لمن يعرف اى معلومات عنها يبلغ اى كنيسه فى الخصوص او فى الكاتدرائيه


            لاتنسوا أخواتنا المسلمات الأسيرات من دعائكم

            تعليق

            • معارج القبول
              8- عضو همام
              عضو مجموعة الأخوات
              • 29 أكت, 2009
              • 1384
              • التعليم
              • دينى الاسلام

              #36
              الحمد لله أن من على الأخوات الطيبات بالإسلام دين الحق و العدل و المنطق

              الإسلام دين لا تناقض فيه ولا مهاترات

              الإسلام دين الفطرة

              دين تستريح له النفس و يسكن له القلب و العقل

              هنيئا بركب العائدات إلى دين الفطرة التى فطر الله عليها الناس كافة

              {(يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ وَاخْشَوْا يَوْمًا لَا يَجْزِي وَالِدٌ عَنْ وَلَدِهِ وَلَا مَوْلُودٌ هُوَ جَازٍ عَنْ وَالِدِهِ شَيْئًا إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ فَلَا تَغُرَّنَّكُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَلَا يَغُرَّنَّكُمْ بِاللَّهِ الْغَرُورُ)(لقمان:33).}

              والبقية تأتى إن شاء الله
              التعديل الأخير تم بواسطة معارج القبول; 15 مار, 2011, 02:39 ص.


              لاتنسوا أخواتنا المسلمات الأسيرات من دعائكم

              تعليق

              • معارج القبول
                8- عضو همام
                عضو مجموعة الأخوات
                • 29 أكت, 2009
                • 1384
                • التعليم
                • دينى الاسلام

                #37
                رابطة ضحايا الإختطاف و الإختفاء القسرى

                عودة داليا مخلوف 12 سنة المخطوفة سمالوط

                فى اتصال هاتفى مع القس إسطفانوس شحاتة الكاهن بمطرانية سمالوط


                اكد عودة داليا مخلوف وهى الان فى مطرانية سمالوط
                ولن يعطى اى تصاريح اخرى وهذهى هى تعليمات من المطرانية


                قال الناشط القبطى ابرام لويس شحاته مؤسس الرابطة ان فى
                الفترة الاخيرة ازدادت حوادث الاختفاء والاختطاف واكد انه يوجد تقصير
                من اجهزة الدولة فى حماية ابنائها وقال انه سوف تتكرر مثل هذهى الحوادث مرة اخرى
                وعل اجهزة الدولة معاقبة كل من يتورط فى حوادث الاختفاء والاختطاف بحزم وصرامة
                وعلى جميع الاسر مراعاة الابناء والاهتمام با ابنائها ومتابعتهم
                ..............................



                اختطاف السيدة / حنان فيلبس حبيب مدرسة بالاباء اليسوعيين وعند نزولها من منزل زوجها يوم 15/ 2/ 2006 م للذهاب إلي والدتها المريضة وسمعوا في التليفون المحمول بصوت إستغاثة (آنين) بمعني أنه يوجد أحد مكمم الفم وغير قادر علي التحدث

                .......................

                تصريح خطير لوكيل مطرانية أسيوط عن عصابة خطف الفتيات القبطيات فى أسيوط , خطف فتاة تدعى بوسي ظريف بستان من أمام منزلها

                ................................

                والآنسة ميريان بيسادا التي اختطفت في 29 حزيران (يونيو) 2003 في قرية أبو طشت قرب القينة.
                ******************************************

                في يوم الأحد الموافق 29/6/2003 قام المدعو عبد الله علاء الدين عبد الله من قرية القارة مركز أبو تشت محافظة قنا باختطاف الفتاة المسيحية القاصر/ مريم سرجيوس بسادة، بمساعدة آخرين من أقاربه.
                وكانت هذه الفتاة تعمل بصيدلية كائنة بالدور الأرضي بمنزل الخاطف فقام والد المخطوفة بالاستغاثة بالشرطة لمركز أبو تشت فقامت الشرطة باحتجاز والدها بالمركز وهو محجوز حتى الآن بمركز الشرطة. وفي اليوم التالي تم عرضه على النيابة العامة فقامت النيابة بحجزه أيضا لكي لا يقوم بأي اجراء بحث عن ابنته المخطوفة أو شكوى منه. ومعروف أن الشرطة ومباحث أمن الدولة ينتهجون نفس سياسة الانحياز للخاطفين من أجل أسلمة الفتيات المسيحيات.
                *******************************************
                الفتاة المسيحية القاصر (نيفين ملاك كامل) 17 سنة بتاريخ 12 نيسان (ابريل) 2003 م حيث اعترف الخاطف بجريمته أمام كل من رئيس مباحث مركز سمالوط/ إسماعيل بركاوي ومفتش مباحث سمالوط/ إسماعيل كامل حيث قالا لأهلها أن الفتاة المخطوفة لن تعود وسوف تعتنق الإسلام بل هددوا أسرة الفتاة المسيحية بعدم إثارة الموضوع مرة أخرى , في قرية تقع في محافظة المنية ، مما حدا بشقيقتها الى إعلان الإضراب عن الطعام،
                *********************************************
                كذلك حالة الفتاة أنوار صدقي راتب (21 سنة) تم اختطافها فجر الأربعاء 18/6/2003 والمقيمة بنزلة مصطفى مركز ديروط محافظة أسيوط من قبل بعض الأشخاص المعروفين بالقرية والتي سبق لهم اختطافها في شهر مايو عام 1998 وكان كاهن كنيسة الأقباط بقرية أمشول بديروط قد أبلغ السلطات الأمنية بعلمه بوجود نية لخطف الفتاة المذكورة قبل الواقعة بثلاثة أيام إلا أن مباحث أمن الدولة احتجزته لمدة خمس ساعات كاملة مع التنبيه عليه بعدم إثارة الموضوع مرة أخرى. وقد أضاف الشاكي بأنه يتعرض وأسرته للتهديد باختطاف أطفاله إذا ما واصل الإبلاغ للسلطات المعنية.


                لاتنسوا أخواتنا المسلمات الأسيرات من دعائكم

                تعليق

                • عبد مسلم
                  6- عضو متقدم

                  حارس من حراس العقيدة
                  • 28 أبر, 2008
                  • 991
                  • ومن احسن قولا ممن دعا إلى الله وعمل صالحا وقال إنني من ا
                  • عبد مسلم أعمل ان أكون عبدا مؤمنا طاعة لله وديانة له جل وعلا

                  #38
                  المشاركة الأصلية بواسطة معارج القبول
                  تبدأ القصة كالعادة بمشكلة بين زوج مسيحي وزوجته, وبطريقة ما يتدخل المسلم بخطف الزوجة أو الفتاة بترتيب من أمن الدولة وتبدأ القصة دائما من تلك النقطة. وهذه هي أيضا قصة اختطاف السيدة الشابة وفاء عدلي, 21 عاما, المتزوجة من السيد سعيد عدلي.


                  ففي يوم 23 أكتوبر 2004 , اختطف أحد الإرهابيين المسلمين, محمد علي محمد حسنين , ميكانيكي فاشل, وفاء عدلي, بمساعدة أحد ضباط أمن الدولة التي أصبحت بلا أمن من مساعدة المجرم المسلم علي حرمانها من ابنتها , ساندي, وزوجها وكل أفراد أسرتها الذين لم يتركوا بابا إلا وطرقوه بحثا عن ابنتهم المخطوفة.من هؤلاء كان وزير الداخلية, والنائب العام, والأنبا شنودة, والصحافة, والإذاعة, وحينما لم يجدوا أي مساعدة من أيا منهم, بل إصرارا علي الخطف, وتعنتا في إذلال الأسرة التي من الواضح إنها أسرة متشبثة بالثقافة والروح الصعيدية المصرية المسيحية, الذي بالطبع لا يُرضي هؤلاء العنصريين الإرهابيين. فلم تجد الأسرة أمامها سوي الإضراب المفتوح عن الطعام. وبالفعل قام ستة أفراد من هذه الأسرة القوية الإيمان بتنفيذ إضرابهم في مستشفي الأنبا برسوم بحلوان, بعدها تم نقلهم إلى مستشفي المنيرة لاستكمال إضرابهم إلى أن أوشكوا علي الموت بعد عشرة أيام متتالية من الإضراب إلى أن وصل ضغط الدم إلى 30 درجة أي إلى حد الغيبوبة التامة, عندها تدخلت كل الأجهزة الأمنية للنظام العنصري وعلي رأسها أمن الدولة وفي حضور وزير الصحة تم اخذ بصماتهم وتوقيعاتهم علي إنهاء الإضراب بالقوة وهم في حالة أشبه بالموت. ومع كل هذا لم تعد وفاء إلى أسرتها. وفي أثناء اختفاء وفاء تمكن والدها من تسجيل بعض المكلمات مع ابنته المخطوفة التي أعُطيت تليفون محمول للاستقبال فقط من مباحث أمن الدولة التي أصرت علي أنها كانت ومازالت وستظل مسيحية قبطية وتريد العودة إلى ابنتها وزوجها المسيحي. وقد قدم الأب هذه التسجيلات إلى النائب العام الذي أصر علي تنفيذ واستمرار الخطف . الغريب أن الأب استغاث بالكنيسة, والأنبا شنودة, والأنبا بسنتي وأرسل لهم التسجيلات وكل ما يلزم من حقائق حول خطف ابنته. ولكن لم يحدث أي شئ فالرعاة الصالحون منغمسون إلى آذنيهم في تأييد مبارك وموائد السلطان تاركين الحملان طعاما للذئاب وتكريس الانقسامات بين الشعب القبطي وتوجيه الانتقادات لمجموعة معينة من أقباط المهجر والتي لها مواقف ضد سياسات نظام الحكم واتباعه من المليشيات الشبة عسكرية التي تنطلق من جهات متعددة ضد القرى والتجمعات التي يعيش بها الأقباط لتقتل وتنهب وتغتصب في حملات التطهير العرقي التي تسير علي قدم وساق كما شاهد العالم كله ما حدث في الإسكندرية, ومنيا القمح بالشرقية, وقبلها الكشح, وطما وغيرها الكثير.

                  معقولة : رجال الكنيسة هم من يفتعلون كل هذا بالنصارى ليعيش النصارى برعب !
                  إذا هؤلاء رعاة ليسوا بصالحين .
                  عموماً : بفرض صحةِ هذا فهذا معناه بالنسبة للنصارى وجوب قيامهم بخلع رجال الكنيسة من البابا إلى أدناهم،
                  كما خلع أهل مصر حسنى مبارك .
                  فهبوا يا نصارى مصر واخلعوا هذا البابا فإنه فعلا كان من رجال النظامِ البائدِ .
                  والرب معكم يعينكم .
                  أستغفرُ اللهَ لِى وللمسلمينَ حتى يرضَى اللهُ وبعدَ رضاه، رضاً برضاه .
                  " ... وَ عَجِلْتُ إِلَيْكَ رَبِّـى لِتَرْضَى"
                  اللَّهُمَّ اجعَل مِصرَ وأَهلَهَا وسَائِرَ بِلادِ المسلِميْنَه فِى ضَمانِكَ وأمانِكَ .

                  تعليق

                  • معارج القبول
                    8- عضو همام
                    عضو مجموعة الأخوات
                    • 29 أكت, 2009
                    • 1384
                    • التعليم
                    • دينى الاسلام

                    #39
                    اختطف شابٌ مسلم يُدعى "محمد مكرم حسن الجيزاوي"، فتاةً قبطية تُدعى "مريم أغاثون نوح" عُمرها 20 عامًا، ومقيمة بمنطقة العمرانية بمحافظة الجيزة

                    كانت "مريم" قد تزوجت من "عيسى إبرهيم" بتاريخ 9 مايو الماضي، إلا أنه قد تم اختطافها بتاريخ 9 يونيو الجاري -أي بعد مرور شهر واحد على زواجها


                    وفي اتصالٍ هاتفي أجرته صحيفة "الأقباط متحدون" بـ "إبراهيم" -شقيق الزوج- أكد أن الخاطف كان مقيمًا بجوار منزلهم بالعمرانية، وفي يوم اختطافها أخبرت "مريم" زوجها بأنها ستذهب لزيارة والدتها بالعمرانية، وقام "محمد" بخطفها بواسطة "توكتوك".

                    واستطاعت "مريم" الاتصال بأخيها عن طريق هاتفها المحمول –والذي كانت قد أخفته عن خاطفها- بعد احتجازها بمكانٍ مغلق، وأخبرته بأن "محمد" -جارهم القديم- هو مَنْ خطفها، وهي لا تعلم شيئًا عن المكان المُحتجزة فيه الآن.

                    وقد هدد الخاطف بأنه في حالة عدم دفع فدية مالية لإرجاعها، فسيقوم بقتل إخوتها.

                    وأضاف شقيق الزوج بأن "محمد" عند علمه بحيازتها للهاتف المحمول، سارع بأخذه منها، وبعدها اتصل بأهلها ليطلب فدية مالية قدرها 50 ألف جنيهًا مقابل إرجاعها.

                    وأكد "إبراهيم" أن أسرة "مريم" قد قامت بتحرير محضر برقم 8676 لسنة 2010م، بقسم العمرانية بعد اختفائها، ولكنهم بعد اتصال "مريم" الهاتفي وعلمهم بأنها مخطوفة من قِبل "محمد مكرم"، توجهوا أمس السبت حوالي الساعة الثانية عشر مساءًا لمديرية الأمن لتحرير محضر اختطاف.

                    ...........................

                    حالة خطف سيدة مسيحية جديدة فى مدينة السويس الاسم رشا فتحى جبره السن 23 سنة مؤهل دبلوم تجارة ربة منزل ومتزوجة ومعها ولد وبنت اختطفت ابنتنا / رشا فتحى جبره 16 شارع علام ـ كفر شارل ـ الأربعين السويس ؛ وذلك أثناء ذهابها إلي الكنيسة يوم الاتينن الموافق 13/4/2009م. الساعة 6مساءً وقد تمّ عمل محضر باختفائها في قسم شرطة الأربعين بالسويس تحت رقم( 2379 ) إداري قسم الأربعين بتاريخ 13/4/2009م وذهبنا مرتين وأخبرنا جهاز مباحث أمن الدولة بالسويس. ولم يتحرك أحد حتى الآن


                    لاتنسوا أخواتنا المسلمات الأسيرات من دعائكم

                    تعليق

                    • معارج القبول
                      8- عضو همام
                      عضو مجموعة الأخوات
                      • 29 أكت, 2009
                      • 1384
                      • التعليم
                      • دينى الاسلام

                      #40

                      منقطين سمالوط المنيا
                      هذه الفتاة مخطوفة وتدعي مريم مرقس شكري ومجبرة علي الاسلام

                      >>>>>>>>>>>>>>>>>>>


                      حصلت «الشروق» على نص التحقيقات فى قتل 6 مسيحيين لزوج ابنتهم المسلمة فى القليوبية لاعتناقها الإسلام والزواج من مسلم.

                      أوضحت التحقيقات أن المتهمين هم إيهاب وحيد موسى، وجدى ظريف دانيال سيدهم، وحيد موسى شحاتة، وابانوب فؤاد زكى، وسمير جورج عريان، وريمون وجيه مكرم، وهم متهمون بقتل ياسر سيد خلف الله مع سبق الإصرار والترصد.

                      جاء فى تحريات العقيد محمد الشامى مأمور مركز شبين القناطر بتلقيه بلاغا يفيد باختفاء ياسر خلف، 22 عاما عامل تركيب رخام، بعزبة رشوان فى منطقة بهتيم، بشبرا الخيمة.

                      وأضافت التحريات أنه تم العثور على جثة المجنى عليه بترعة الشرقاوية بكفر شبين، وتبين أن المجنى عليه ارتبط بعلاقة عاطفية مع هايدى موسى شحاتة، استمرت لأكثر من 3 أشهر، وأشهرت إسلامها وتزوجت من المجنى عليه حيث استأجرا شقة فى منطقة شبرا الخيمة، واتخذاها مسكنا واستقرا بها.

                      وأضافت التحقيقات أنه عندما علمت أسرتها بزواجها من المجنى عليه واعتناقها الإسلام، راقبوا المجنى عليه وزوجته حتى عثروا على مسكنيهما وتوجهت إليه والدتها آمال فؤاد نسيم، وشقيقها إيهاب وحيد موسى شحاتة وطلبا منها إنهاء العلاقة الزوجية مع المجنى عليه وترك الدين الإسلامى والرجوع مرة أخرى إلى عقيدتها إلا أنها رفضت العودة إلى الديانة المسيحية وأصرت على إسلامها.

                      وتوصلت التحقيقات أن اختفاء الزوج وراءه المتهمون الستة حيث اتفق وحيد موسى، ووجدى ظريف دانيال لاستدراج المجنى عليه والتوجه به إلى منزل مهجور بمنطقة منطى ملك لصديقه المتهم أبانوب فؤاد وقتله هناك، بحجة تشطيب سلم منزله.

                      وتخفى باقى المتهمين داخل المنزل وعقب وصول المجنى عليه إلى المنزل قام المتهمون بشل حركته داخل غرفة بالدور الأول بالمنزل، واعتدوا عليه بسلاح أبيض واستولوا على هاتفه المحمول، وخاتم كان يرتديه فى اصبعه ولفوا جثته داخل بطانية واحضروا «توك توك» ملك المتهم السادس ريمون وجيه حيث تم نقل الجثة داخله، ثم إلقاؤها فى ترعة الشرقاوية.

                      وأضافت التحقيقات أن المتهمين عادوا بعد أن تخلصوا من جثة المجنى عليه إلى المنزل ليتخلصوا من آثار الجريمة وأزالوا آثار دماء المجنى عليه، وتخلصوا من متعلقات المجنى عليه بحرقها وإلقاء السلاح المستخدم فى ترعة الشرقاوية.

                      وجاء فى اعترافات المتهمين أن المتهمين الأول والثانى اتفقا مع باقى المتهمين على قتل المجنى عليه انتقاما منه لهروب ابنة المتهم الأول وإشهار إسلامها حيث قال المتهم الثالث وجدى ظريف إنه استدرج المجنى عليه بحجة تشطيب سلم منزله بمنطقة منطى وشارك فى جريمة القتل.

                      كما اعترف المتهم الرابع أبانوب ذكى، وعادل الخواجة بأنهما جلسا على إحدى مقاهى شبرا الخيمة وأوهما المجنى عليه أنهما أصحاب المنزل المراد «تشطيبه» ووافق على المبالغ المالية لتشطيب سلم العقار، وعقب وصولهما إلى المنزل بصحبة المجنى عليه خرج باقى المتهمين من مخبئهم وانهالوا عليه طعنا.

                      كما اعترف باقى المتهمين وحيد موسى والد الزوجة التى أسلمت، ونجله إيهاب، وريمون وجيه مكرم، وسمير جورج عريان، وبشوى مزيكا، ووليد المنسى، وعادل سرينة بالتخفى داخل منزل المتهم الرابع وقتل المجنى عليه بأن شلوا حركته ووجه له المتهم إيهاب شقيق هايدى زوجة المجنى عليه عدة طعنات بأنحاء متفرقة من جسده. وقاموا بلفه داخل بطانية وألقوا الجثة داخل ترعة الشرقاوية.

                      انتقل إلى مكان الحادث أحمد أبواليزيد، وطارق محمد وكيلا نيابة شبين القناطر ومعهما المقدم جمال الدغيدى، رئيس مباحث مركز شرطة شبين القناطر لمناظرة جثة المجنى عليه وتبين أن الجثة لشاب فى منتصف العقد الثالث من عمره يرتدى ملابس «أفرنجية» عبارة عن تيشيرت أسود اللون توجد عليه علامة من الأمام، وبنطلون قماش أسود، وحزام أبيض، وجورب أسود، وحافى القدمين وتبين من أن طوله نحو 170 سم ويرتدى ساعة فى يده اليسرى، و«انسيال»، فى يده اليمنى وبمناظرة الجثة وجدت فى حالة تعفن.

                      وأضافت النيابة أن جثة المجنى عليه وجدت بها جروح متفرقة بجميع أنحاء جسد المجنى عليه بالجهة اليمنى، واليسرى وأسفل العنق، وبخلفية العنق بالوجهة اليمنى وهى إصابات قطعية حيوية حدثت من المصادمة بأجسام صلبة، وإصابات بالصدر نتج عنه نزيف دموى غزير بتجويف الصدر وهبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية.

                      وكان القاضى أيمن العبد، المحامى العام لنيابات شمال بنها الكلية قد قرر إحالة المتهمين إلى محكمة جنايات بنها لاتهامهم بخطف وقتل ياسر سيد خلف مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل المجنى عليه فأعد المتهم الأول إيهاب وحيد سلاحا أبيض واستدرجه المتهم الثانى لمسرح الجريمة وما أن ظفروا به حتى أمسكه المتهمون لشل حركته وانهال عليه المتهم الأول طعنا بالسلاح الأبيض بنية إزهاق روحه فأحدثوا به إصابات متفرقة بأنحاء جسده وألقوا به فى ترعة الشرقاوية.


                      لاتنسوا أخواتنا المسلمات الأسيرات من دعائكم

                      تعليق

                      • معارج القبول
                        8- عضو همام
                        عضو مجموعة الأخوات
                        • 29 أكت, 2009
                        • 1384
                        • التعليم
                        • دينى الاسلام

                        #41
                        تجمهر عدد كبير من الأقباط أمام قسم شرطة كرموز وقسم محرم بك بسبب اختفاء فتاة تبلغ من العمر 12 عاما تدعى مارينا وجدى العريان منذ مساء أمس الجمعة، حيث تم اختطافها من أمام باب كنيسة مارى جرجس بغيط العنب، ولم يصل عنها أية أخبار إلا 3 اتصالات هاتفية أجرتها المختطفة مجبرة لمدرس كان من المفترض أن تذهب إليه لتلقى الدرس، حيث اتصلت مرتين متتاليتين لتخبره فى المرة الأولى أنها ذهبت إلى دير مارى مينا، ثم المرة الثانية إلى دير دميانة، ثم فى الساعة السادسة أجرت اتصالا تليفونيا آخر لتخبر المدرس أنها ذهبت إلى جهة لم تحددها.


                        من جانب آخر، اشتبه ضباط قسم شرطة كرموز فى 3 أشقاء، وهم هانى قدرى محمد عبد الرحيم وإبراهيم قدرى محمد عبد الرحيم ومحمد قدرى محمد عبد الرحيم، وتم التحقيق معهم فى قسم محرم بك وقسم كرموز، إلا أنه تبين عدم ارتباطهم بحادثة الاختطاف.

                        وعلم "اليوم السابع" من مصدر مطلع داخل الكنيسة أن الفتاة يجرى تسليمها الآن من القاهرة، كما وجدت فيها إصابات وردود وكدمات، وقد وقع الاشتباه الأكبر فى "حمدى" بائع مكرونة بالمنطقة التى تعيش فيها الفتاة، ويشتبه أن يكون هو الذى اختطفها، كما علم "اليوم السابع" أن الأمر قد وصل إلى البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الذى تدخل بنفسه لحل المشكلة، وجارى تسليم الفتاة للقس داوود راعى كنيسة مارى جرجس بغيط العنب.


                        لاتنسوا أخواتنا المسلمات الأسيرات من دعائكم

                        تعليق

                        • معارج القبول
                          8- عضو همام
                          عضو مجموعة الأخوات
                          • 29 أكت, 2009
                          • 1384
                          • التعليم
                          • دينى الاسلام

                          #42
                          الأقباط الأحرار يكشفون تفاصيل الخديعة التى تعرضت لها رانيا توفيق
                          نقيب قوات مسلحة يوهمها أنه مسيحى ويستدرجها محاولاً الإعتداء عليها والدها :"إبنتى تعرضت لخديعة ومحاولة إعتداء وإحتجاز لإجبارها على الإسلام"
                          القمص دواد ناشد وكيل مطرانية سمالوط: " نشكر الله على عودتها سالمة الى أحضان الكنيسة"
                          أسامة عيد -الأقباط الاحرار عادت رانيا توفيق ابنة سمالوط الى أهلها بعد اسبوع كامل قضته فى إحتجاز داخل إحدى قرى مركز ناصر بعد أن أوهمها النقيب " محمد سيد أحمد فرج " بأنه مسيحى واسمه مينا وبدأ يعبر لها على مدار عدة شهور عن اعجابه وتعلقه بها و أنه يريد الارتباط بها وفى يوم السبت الماضى الموافق 4 يوليو 2009 بعد إنتهاء الامتحانات الخاصة بها حيث أنها تدرس فى الفرقة الخامسة كلية الصيدلة جامعة المنيا أوهمها أنه يريد أن يعرفها على والدته المسنة وبالفعل ذهبت معه الى مسكنه حيث فؤجئت بأنه أحتجزها عدة أيام محاولاً الاعتداء عليها بعد أن حاول إقناعها بالمكوث معه والزواج منه وإشهار إسلامها. ولكنها أصيبت بحالة هيستريا بعد إكتشافها أن الشخص المذكور غرر بها وأنه ليس مسيحيا وأنه ليس من سكان القاهرة بل من مركز ناصر محافظة بنى سويف. وبعد معاناة أستطاع والدها معرفة عنوان الجانى وقام بإبلاغ الأمن الذى حاول تبسيط الامر فى البداية ولكن إصرار والدها على إتهام النقيب بأنه خطف أبنته تم إحضارها وأدلت بأقوالها بعد معاناة حيث كانت فى حالة خوف شديد وذهول حسب ماروى أحد شهود العيان الذى رفض ذكر أسمه وذكر أيضاً أن الأمن اشترط على والدها عدم الإستمرار فى الإتهام حتى لايضار الجانى ويتعرض للمحاكمة من قبل القوات المسلحة لإساءته الى سمعة وزارة الدفاع فى مقابل عودة ابنته سالمة
                          وقد أستطاعت الأقباط الاحرار الإتصال بالوالد الذى أكد لنا أن أبنته نجت من براثن الجانى وعادت سالمة والشكر للرب يسوعورفض الحديث عن المحضر مؤكداً أنها عادت سالمه ولكن فى حالة صدمة نتيجة إكتشافها للخديعة بواسطة" محمد " وأنه ليس قبطيا بل مسلم خاصة وأنه قال لها أنه أسمه مينا ويريد الإرتباط بها والتقدم لأسرتها ولم تكن تعلم حقيقته ، ووجه والدها الشكر الى كل من وقف بجانبهم من الآباء والمنظمات الحقوقيه التى كان لها دور كبير فى تصعيد الأمور خاصة وأن الجانى من أبناء القوات المسلحة مما صعب الأمور. وقد اتصل الأقباط الاحرار أيضاَ بالقمص دواد ناشد وكيل مطرانية سمالوط الذى اكتفى بتأكيد نجاة الفتاة من الاعتداء و أنها عادت لأحضان الكنيسة سالمة مؤكداً أنها ذات سمعة جيدة ومن عائلة محترمة وماحدث خديعة وسوء تصرف منها لإنها أستامنت لشخص لاتعرفه معرفة جيدة وشكر كل من ساعد الأسرة على عودة أبنائها ووجه تحذير الى كل بنات الكنيسة أن يكن أكثر حرصاً ووعى والتحقق من الامور وعدم التسرع حتى لايحدث مالاينفع فيه ندم
                          تغطية الصحف والمواقع لواقعة الإختفاء زواج عرفى بين مسلم ومسيحية يجدد الفتنة ببنى سويف مروان الصياد حرر أهالى طالبة قبطية بكلية الصيدلة جامعة بنى سويف محضرا بقسم شرطة شرق النيل بمركز بنى سويف ضد شاب مسلم اتهموه فيه بالزواج عرفيا من ابنتهم. وعلى إثر ذلك اندلعت مشادات بين عائلة الشاب والعائلة المسيحية، فيما تجرى قيادات مطرانية سمالوط ضغوطا لإنهاء الأزمة سلميا.
                          وكان المستشار حمدى فاروق، المحامى العام لنيابات بنى سويف، قد أمر بحبس جبرائيل رمضان جمعة، خفير نظامى بعزبة جرجس، أربعة أيام على ذمة التحقيق مع استمرار حبسه 15 يوما أخرى بتهمة الضرب والاعتداء على فيبى أسامة فؤاد المصابة فى مستشفى الفشن المركزى. واتهمت المصابة فى تحقيقات النيابة الخفير النظامى بالاعتداء عليها بالضرب أثناء الصدامات بين الأقباط والمسلمين فى عزبة جرجس مما أدى إلى إصابتها بارتجاج فى المخ ونزيف داخلى. كما قرر ضياء خيرى، مدير نيابة الفشن، حبس كل من حبيب غالى رزق ويونان إسرائيل عبدالملك أربعة أيام على ذمة التحقيق لاشتراكهما فى الضرب والاعتداء وإثارة الشغب. كما أمر المحامى العام إخلاء سبيل زينب عبدالسلام مصطفى وإنعام سيد إبراهيم وزينب على خميس من سرايا النيابة لظروف الإصابات وكبر السن، على جانب آخر تواصل الأجهزة الأمنية والشعبية مساعيها بعقد جلسة صلح بين الأقباط والمسلمين فى أعقاب الأحداث الأخيرة. وفى سياق متصل، يجرى قسم شرطة الواسطى التحقيق مع المدعو أنطونيوس راعى كنيسة العذراء بقرية الميمون بمركز الواسطى بسبب قيامه بمخالفة شروط ترخيص البناء وقام ببناء الدور الثانى داخل الكنيسة دون ترخيص، وتبين أن الكنيسة حصلت على ترخيص بالترميم فقط إلا أن راعى الكنيسة قام ببناء الدور الثانى فى أوقات متأخرة من الليل. وتم إخطار عزت عبدالله محافظ بنى سويف لمتابعة الحادث.
                          ************************
                          وفى البحيرة تلقى المحافظ اللواء محمد شعراوى واللواء مجدى أبوقمر مساعد الوزير لأمن البحيرة إشارة من مأمور مركز وادى النطروان بلاغا من عبدالمطلب حسنى سيد أحمد الذى يمتلك محل حلوانى بمنطقة الرست هاوس لهروب زوجته صفاء عبدالمنعم 25 سنة ويتهم سامى نجلى مسيحى الديانة بأنه وراء هربها لوجود علاقة عاطفية بينهم وعلى الفور أمر مدير الأمن مساعديه بسرعة البحث والتحرى حول الواقعة وعودة الزوجة المتغيبة لتهدئة الأجواء بالمنطقة التى يتغلب عليها طابع العصبية ومازال البحث جارى فى القضية رقم 1617/ 2009 وادى النطرون.
                          **********************************
                          الأمن يحتوى فتنة طائفية بالمنيا المنيا - حسن عبد الغفار نجحت أجهزة الأمن بمحافظة بنى سويف من إعادة فتاة المنيا المسيحية إلى أهلها بسمالوط بالمنيا بعد 3 أيام من تغيبها عن المنزل. حيث كانت "ر. ت. ر" الطالبة بالفرقة الرابعة بكلية الصيدلة، قد خرجت من منزلها لزيارة إحدى صديقاتها من المسلمات بمحافظة بنى سويف والتى كانت تربطها بها علاقة صداقة قوية تدفع الصديقتين للمبيت بمنزل أسرة كل منهما. ومن خلال الزيارات المتكررة بينهما نشأت علاقة حب بين الفتاة المسيحية و"شاب مسلم"، واتفقا على الارتباط مما دفعها لزيارة صديقتها للالتقاء بمن أحبت مرارا. وبعد مرور 3 أيام فوجئ (ت. ر) والد الفتاة القبطية باتصال من الأمن، يطلب منه الحضور لاستلام ابنته التى كانت قد تقدمت ببلاغ فى قسم شرطة الفشن، تتهم فيه شاب مسلم بخطفها، وقد حاول الاعتداء عليها وإحداث بها بعض الإصابات. على الفور انتقلت فرقة من الأمن ببنى سويف، وتم ضبط الشاب المسلم وتحرر محضر شرطة بالواقعة وتسليم الطالبة المسيحية إلى أهلها بمركز سمالوط بالمنيا. وقد أوجدت هذه القصة بعد أن تم تداولها بين الأهالى بالشارع الذى تسكن فيه الفتاة مع أسرتها بسمالوط، احتقانا طائفيا تحاول أجهزة الأمن السيطرة عليه. من جهته، أكد القمص داود ناشد وكيل مطرانية الأقباط الأرثوذكس بسمالوط، وجود مجهودات من المطرانية بسمالوط يتم بذلها لتدارك الموقف. عودة الفتاة القبطية / رانيا توفيق رزق أسعد رشا نور- خدمة مصر للمسيح شكراً للرب إلهنا فقد أرسل إلينا جناب القمص الأب الورع هذا الإيميل . الابنة المباركة رشا نور والعاملين معك فى خدمة مصر للمسيح ... سلام الرب يسوع المسيح يكون معكم أمين . نشكر الرب إلهنا على جزيل نعمته ومحبته لرجوع أبنتنا الغالية / رانيا توفيق رزق أسعد ( 22 سنة ) والتى كانت قد أختفت منذ يوم السبت الموافق 27 / 6 / 2009 بعد أن قامت باداء أمتحان البكالوريوس بكلية الصيدلة بجامعة المنيا والتى لم تظهر النتيجة بعد ... و عنوانها شارع ناصر – مركز سمالوط بمحافظة المنيا ...
                          وقد تسلمتها أسرتها من مركز شرطة ناصر بمحافظة بنى سويف حيث كانت محتجزة بقرية طحا بوش التابعة لمركز ناصر بمحافظ بنى سويف ... وقد أدلت بأقوالها فى محضر الشرطة الذى تم فتحه لتسليمها لذويها بأن ضابط بوزارة الدفاع يدعى النقيب / محمد سيد أحمد فرج ( 29 سنة ) قام بخطفها وأراد أن يجبرها على أشهار إسلامها ... وجارى التفاوض مع أسرة الفتاة القبطية لتغير أقوالها حفاظاً على مستقبله وحتى لا يتم رفته من وزارة الدفاع . وأخيراً نشكر كل من ساهم فى تسليم بنتنا ببركة صلوات وشفاعات جميع القديسين وصلوات قداسة البابا شنودة الثالث أدام الرب أبوته لسنين عديدة وأزمنة سالمة ... والرب يعوض تعب محبة الجميع . ونحن من موقعنا خدمة مصر للمسيح نضم شكرنا لشكر قدس أبونا لكل من قام وساعد فى فك أسر وردها لأسرتها وكنيستها أبنتنا / رانيا توفيق رزق أسعد ونطلب من الرب أن يعوض الجميع على تعب محبتهم ونثق فى **********************
                          إلهنا الصالح أن يحفظ بيعته من كل حيل العدو المضاد إبليس وكل جنوده ... كما نثق أن الرب سيبطل كل حيل المحتالين فلا تجرى أيديهم قصداً .
                          اختفاء طالبة قبطية بمركز سمالوط محافظة المنيا فى ظروف غامضة رشا نور - خدمة مصر للمسيح أرسل إلينا جناب القمص الورع / ( طلب منا عدم ذكر اسمه ) هذا الإيميل . الابنة المباركة رشا نور والعاملين معك فى خدمة مصر للمسيح ... سلام الرب يسوع المسيح يكون معكم أمين . أنه فى تاريخ السبت الموافق 27 / 6 / 2009 أختفت الابنة / رانيا توفيق رزق أسعد ( 22 سنة ) التى أدت أمتحان البكالوريوس بكلية الصيدلة بجامعة المنيا ولم تظهر النتيجة بعد ... و عنوانها شارع ناصر – مركز سمالوط بمحافظة المنيا . وقد قمنا جميعاً مع اسرتها للبحث عنها فى الأيام الماضية وقد نما إلى علمنا أنها موجودة فى منزل ضابط بوزارة الدفاع يدعى النقيب / محمد سيد أحمد فرج ( 29 سنة ) بمركز ناصر التابع لمحافظة بنى سويف بقرية طحا بوش ... كما نما لعلمنا أيضاً أن هذا الضابط عضو فى جمعية الرعاية الشرعية بمركز ناصر وهى جمعية تشرف عليها الجماعة المحظورة المعروفة بأسم الأخوان المسلمين . كما نما إلى علمنا أيضاً أنها أجبرت على الزواج من النقيب / محمد سيد أحمد يوم الإثنين الموافق 29 / 6 / 2009 بعد أن قام أعضاء جمعية الرعايا الشرعية بأجبارها على اشهار إسلامها فى صباح نفس اليوم ... وقد قمنا بإرسال تلغرفات وفاكسات للسيد رئيس الجمهورية و وزير الدفاع وكل المسئولين والمعنيين بالأمر ... ولم يرد علينا أحد حتى الأن . كما قمنا بمناشدة القيادات الأمنية بمحافظتي المنيا وبنى سويف ولم يتدخل أحد حتى الأن لمساعدتنا لنعرف مصير ابنتنا وكأن لا حياة لمن ننادي ... ونطلب من الرب التدخل لوقف هذه الأحتيالات المنظمة من كل مؤسسات الدولة تحت أسم برنامج إسلمة مصر والموجهة ضد بناتنا القبطيات ... والرب قادر أن يحفظ كنيسته لمجد اسمه وبصلوات و شفاعات جميع القديسين أبواب الجحيم لن تقوى علينا . ونحن من موقعنا خدمة مصر للمسيح نضم صوتنا لقدس أبونا ونطلب من الرب التدخل لأنقاذ الأبنة / رانيا توفيق من خاطفيها ... كما نناشد كل المسئولين بالدولة والقائمين على تفعيل المواطنة والحفاظ على أمن مصر وبالأخص وزارة الدفاع التى ينتمى إليها الخاطف هذه المرة التحقيق معه و الوقوف الرادع لمثل هذه المؤامرت الدنسة التى تشين بلادنا الحبيبة مصر وتأتى عليها بالخراب المستعجل نتيجة لتلك الفتن التى لا تناسب زماننا و لا هى من شيم المصريين وقد عفا عليها الزمن ... كما نثق أن الرب سيبطل كل حيل المحتالين فلا تجرى أيديهم قصداً . اتهام ضابط بالتسبب في اختفاء فتاة مسيحية أخبار وتقارير من مراسلينا كتب : جرجس بشري قال ممدوح نخلة المحامي ورئيس مركز الكلمة لحقوق الإنسان بمصر في تصريح خاص لــ "الأقباط متحدون" أن المركز قد تلقىَ شكوى مؤخرًا تـُفيد بقيام ضابط مسلم "م.م.أ" باستدراج فتاه مسيحية تدعىَ "رانيا توفيق رزق" والتي تقيم بقرية قلوصنا التابعة لمدينة سمالوط بالمنيا "جنوب القاهرة". وقال نخلة: أن الضابط المذكور يعمل بالقوات المسلحة "كتيبة 77 مُدرعات" وأنه بحسب ما جاء بالشكوى إنه تعرف على الفتاة وادّعىَ أنه ضابط مسيحي يُدعى مينا، وقد أقتاد الفتاة تحت هذا الاسم المستعار بعد خروجها من أحد الامتحانات بالكلية التي تدرس بها بجامعة المنيا إلى أحد الفنادق بالمنيا بحجة التعرف عليها ولم تظهر الفتاة حتى الآن. وطالب نخلة الجهاز الأمني المصري بسرعة التدخل لإحضار الفتاة المختطفة إلى أهلها والتحقيق مع الضابط المذكور عودة فتاة سمالوط المُختطفة إلى أهلها! كتب: جرجس بشرى – خاص الأقباط متحدون نجحت الجهود الحقوقية في إرجاع فتاة سمالوط المُختطفة إلى أهلها مؤخرًا. وكان والد الطالبة رانيا توفيق رزق المُقيمة بسمالوط التابعة لمحافظة المنيا (جنوب القاهرة)، قد بعث بشكوى إلى مركز الكلمة لحقوق الإنسان يتضرر فيها من قيام ضابط بالقوات المُسلحة كتيبة 77 مُدرعات ويُدعى "م.م.أ" باستدراج الفتاة بعد أن أوهمها أنه ضابط مسيحي يُدعى مينا إلى لأحد فنادق المنيا، وبعدها تم اختفاء الفتاة على يد هذا الضابط. وقد أكدت مصادر موثوق فيها لـ"الأقباط متحدون" أن الفتاة قد عادت مؤخرًا إلى أهلها.


                          لاتنسوا أخواتنا المسلمات الأسيرات من دعائكم

                          تعليق

                          • معارج القبول
                            8- عضو همام
                            عضو مجموعة الأخوات
                            • 29 أكت, 2009
                            • 1384
                            • التعليم
                            • دينى الاسلام

                            #43


                            اليوم السابع الأربعاء، 18 مارس 2009 عن خبر بعنوان [ مسيحية تختصم العادلى لعدم تغيير ديانة ابنتها القاصر ] كتبت سحر طلعت
                            قضية هروب ثانية تضاف إلى قضية "فيبى"، الفتاة المسيحية التى هربت من بيت أسرتها، بالإسماعيلية، لكى تتزوج من جارها الشاب المسلم، بعد أن نجح فى إقناعها بالزواج منه، وإشهار إسلامها، لتقيم والدتها نادية دعوى قضائية، أمام مجلس الدولة الأسبوع الماضى. "يوستينا"، فتاة قبطية صغيرة أخرى، من مركز جرجا بمحافظة سوهاج، لم تتجاوز العشرين من عمرها نشأت فى أسرة متوسطة الحال، ومتشددة دينيا، تعلمت الكثير من تعاليم الدين المسيحى، اشتهرت بالتزامها وتدينها.
                            فجأة تبخرت الطمأنينة من قلوب الأسرة، بعد أن استيقظوا فى أحد الأيام، وتحديدا فى 25 الماضى، ولم يجدوا "يوستينا"، فى فراشها، لتهب العائلة للبحث عنها، وبعد أن يأسوا، جاء اتصال هاتفى منها، تخبرهم فيه بكلمات قليلة "أنا أسلمت.. وتزوجت". صدمات متلاحقة أصابت الأسرة، ففتاتهم، هربت، وغيرت دينها، وتزوجت، كل ذلك دون معرفتهم، وفى قرية صغيرة، ومجتمع منغلق كالصعيد، انتشر الخبر بسرعة بين الجميع، لتنقلب الدنيا، كيف تهرب فتاة لم تتجاوز العشرين من عمرها من أسرتها، لتغير مسار حياتها بالكامل.
                            "إخلاص عبد النور"، والدة "يوستينا صفوت"، لم تجد طريقا آخر لاستعادة ابنتها بعد فشل محاولات إقناعها بالعودة لبيت الأسرة، سوى رفع دعوى قضائية، مماثلة لقضية فيبى، أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، حملت رقم 1610 لسنة 63 قضائية، تطالب فيها ببطلان اعتناق ابنتها للديانة الإسلامية، وذلك بدعوى كونها قاصرة.
                            الأم "اختصمت فى دعواها، كل من حبيب العادلى وزير الداخلية، وزوج ابنتها، وسردت الأم فى دعواها - التى ستنظر أولى جلساتها فى 27 مارس المقبل– أنها فوجئت باختفاء ابنتها، التى هربت لتتزوج من شاب مسلم، يدعى "محمود الديب"، بعد اعتناقها الدين الإسلامى، ومع صدمتها، وعدم تصديقها لما حدث، لم تلق الأم اللوم على ابنتها، وإنما أرجعته إلى تغرير زوج الابنة "محمود" بها، وإجبارها على اعتناق الإسلام، وتغيير اسمها من "يوستينا"، إلى "سلوى"، وهو ما اعتبرته الأم تزويرا فى أوراق رسمية، متمسكة بالقاعدة القانونية التى تنص على أنه لا يجوز نسب الطفل إلى غير والديه.
                            إخلاص قالت فى دعواها، إن "الاعتقاد الدينى من الحريات الشخصية المنصوص عليها فى الدستور، لكنه مقيد بتوافر الأهلية، وبلوغ المواطن سن الرشد"، وهذا ما لا يتوافر فى حالة ابنتها القاصر، التى تعتبرها الأم أنها مازالت فى حضانتها، حتى لو رفضت الابنة ذلك، وأكدت الأم فى دعواها أن زوج ابنتها استغل صغر سنها، لتهجر دينها، وأسرتها، وهو ما يخالف التعاليم الإسلامية، وبناء على ذلك تطالب الأم وزير الداخلية بعدم قبول أوراق تغيير بيانات ابنتها الشخصية، من اسم جديد، وعودتها مرة أخرى لديانتها، التى ولدت بها.


                            لاتنسوا أخواتنا المسلمات الأسيرات من دعائكم

                            تعليق

                            • معارج القبول
                              8- عضو همام
                              عضو مجموعة الأخوات
                              • 29 أكت, 2009
                              • 1384
                              • التعليم
                              • دينى الاسلام

                              #44
                              الأقصر : 08/06/2010 ـ مصطفى جبر
                              اختفت مساء أول أمس الأحد، فتاة قبطية بمدينة إسنا بالأقصر أثناء تواجدها وأسرتها فى الكنيسة لأداء الصلاة.
                              كان اللواء منصور الشناوى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر قد تلقى إخطاراً من مباحث مدينة إسنا، باختفاء كاترين عاطف رمزى (17 سنة) طالبة أثناء تواجدها وأسرتها بكنيسة العذراء بإسنا لأداء الصلاة.


                              >>>>>>>>>>>>>

                              الأُم أبلغت عن اختفاء إبنتها القاصر (ماجى مجدى شكرى - 17 سنة)، والبشوات فى أمن الدولة قالوا لها: عوضك على الله!!
                              الأسم: ماجى مجدى شكرى
                              تاريخ الميلاد: 5 يوليو 1992
                              تاريخ الإختفاء: 24 يناير 2010

                              >>>>>>>>>>>>>>>


                              الفتاة تدعى نجفة محروس راغب شحاتة.
                              • ذهبت إلى الكنيسة مع والدتها ثم تلقت اتصالا هاتفيا من شخص يدعى محمد وبعدها اختفت من أمام أعين الجميع
                              • الفتاة قاصر لم تتجاوز الخامسة عشر عاماً
                              • أصابع الاتهام تشير إلى وجود خلية لأسلمة الفتيات
                              • تم تحرير محضر رقم 5113 / 2009 إداري المرج، يوم الأربعاء 17 / 6 / 2009

                              >>>>>>>>>>>>>>>

                              منظمة العيئة القبطية الكندية كتب: صفوت سمعان ورأفت سمير 27 بابه 1726 للشهداء - 6 نوفمبر 2009 ميلادية
                              اختفت الآنسة / رجاء مخلص رزق فلتس الشهيرة (بيضا ) خرجت من التعليم فى المرحلة ثانية ثانوى عام تبلغ من العمر تسعة وعشرون عاما محل الإقامة شارع احمد عرابى – مركز أسنا -- قنا رقم قومى 28010102703542 مواليد 10 /10/ 1980 والدها يعمل عامل فى الإدارة التعليمية باسنا ولها اثنين أخوة ذكور تغيبت يوم الجمعة الساعة الثامنة مساءا بتاريخ 30 /10 /2009 الحالة النفسية للفتاة غير مستقرة بسبب رفض والدها كل من يتقدم إليها للزواج ويشيع فى المدينة أنها كانت تتردد على جارة لهم مسلمة وكانت تربطهم علاقة قوية ويقال أيضا ان الفتاة سافرت إلى حلوان نحن نحب ان نوجه نداء إلى السادة أولياء الأمور انتم المسئولين أمام الرب على أولادكم وبناتكم ومن الواجب عليكم رعايتهم رعاية حسنة وتوفير حياة كريمة لهم ولا نهمل فى تربيتهم لان معظم البنات التى تتغيب من منازلهم يكون فى قصور فى تربيتهم ويكون عدم الإلمام بكيفية تفهم مشاعرهن والكم الكثير من اللأت التى تحاصرهن والتمييز بينهم وبين الذكور وكذلك غياب دور الأم الصديقة للبنت التى تعرف كل أسرارها وتوجها بمحبة كصديقة وأخت لها فالجفاء والقسوة والإهمال فى المعاملة يدفع الفتاة خصوصا فى سن المراهقة إلى اى حضن عاطفى يتواجد أمامها مهما كان مختلف العقيدة وهو ما يسمى بالسن الحرجة ربوا بناتكم بحب وعطف لا تعاملوها كأثاث فى البيت وإنما فتاة لها مشاعر وأحاسيس صادقوها وربوا فيها الشخصية القوية اجعلوهم يذهبوا رحلات تبع الكنيسة ولا تمنعوهم حتى يتفهموا ماهى الدنيا ولا تتقوقع

                              >>>>>>>>>>>

                              اليوم السابع الخميس، 4 فبراير 2010 مظاهرات بالكنسية كتب جمال جرجس المزاحم
                              تجمع أكثر من مائة شخص داخل المقر البابوى من أهالى الفتاة المختطفة "ليليان عاطف جورجى" والتى تم اختفاؤها 24 من شهر يناير الماضى، وقام أهالى الفتاة برفع لافتات أمام المقر البابوى عقب انتهاء عظة البابا شنودة الأسبوعية، تطالب من البابا التدخل لإعادة الفتاة، التى ادعى البعض اختطافها على يد شاب مسلم، حيث إن الفتاة طالبة فى الفرقة الرابعة بكلية التربية بالزقازيق وربطها قصة حب بزميلها "م.م" وديانته مسلم والذى اتهمه المتظاهرون باختطافها. المظاهرة بدأت متزامنة مع عظة البابا، إلا أن أحداً فى الكنيسة لم يهتم بأهالى الفتاة، وهو الأمر الذى أثار غضبهم.
                              التعديل الأخير تم بواسطة معارج القبول; 16 مار, 2011, 12:57 م.


                              لاتنسوا أخواتنا المسلمات الأسيرات من دعائكم

                              تعليق

                              • معارج القبول
                                8- عضو همام
                                عضو مجموعة الأخوات
                                • 29 أكت, 2009
                                • 1384
                                • التعليم
                                • دينى الاسلام

                                #45
                                - 13/06/ 2010 حاص الأقباط متحدون
                                اختطف شابٌ مسلم يُدعى "محمد مكرم حسن الجيزاوي"، فتاةً قبطية تُدعى "مريم أغاثون نوح" عُمرها 20 عامًا، ومقيمة بمناختفاء فتاة مسيحية بالعمرانية وأسرتها تؤكد اختطافهاطقة العمرانية بمحافظة الجيزة

                                >>>>>>>>>>

                                30//11/2010م كتبت : مريم راجى
                                تلقى نبيل ناشد والد مورا نبيل راشد فتاة قويسنا القبطية التى اختفت منذ 40 يوماً تقريباً تلقى اتصال هاتفى من ابنته مساء أمس حسبما صرح نبيل ناشد لصوت المسيحى الحر مضيفاً أنه تلقى اتصال الساعة الواحد ونصف بعد منتصف الليل وعند الرد فوجئ انها ابنته المتغيبة والتى أكدت له أنها اعتنقت الدين الإسلامى عن اقتناع وانها تزوجت من مسلم كان مسيحياً ,اشهر إسلامه ايضاً

                                <<<<<<<<<<<

                                تقدم "روماني ميشيل" المحامي، ببلاغ للنائب العام يحمل رقم "1742" لسنة 2011 بتاريخ 13 فبراير الجاري، وقال ميشيل أن "نانسي طلعت عبد الملك"، زوجة "أمير حلمي تادرس"، من المحلة، اختفت يوم 27 يناير المنقضي، حيث كانت في طريقها للمستشفى التي بجوار منزلها، ثم لم تعد، وأغلقت تليفوناتها المحمولة، مضيفًا أن هناك تهديدات جاءت للمسيحيين الذين في العمارة منذ خمسة شهور، بها توعد لأموالهم وأعراضهم.
                                واستطرد "ميشيل" أنه تم تحرير محضر بقسم شرطة أول، المحلة، دون تحريك ساكنًا، وبعدها استطاعوا الذهاب لشركة فودافون، واستخراج المكالمات، واتضح أن شخص يدعى "محمد مصطفى" كان يصلح الدش في العمارة، اتصل بها، ويسكن في شارع 10 بعزبة خضر، بالمحلة الكبرى، وعند الضغط عليه أكد أن شيخًا يدعى "إبراهيم" هو من أخذها، ويريدها أن تشهر إسلامها.
                                وتم تحرير محضر بتاريخ 7 نوفمبر، بقسم أول المحلة، برقم "9" أحوال، ضد "مصطفى" إلا أن القسم لم يحرك ساكنًا، رغم علم العميد "هاني العسيلي"، و"مسعد السكيني"، و"سيد الحناوي"، والنقيب "حسن عبد الله" ببحث الموضوع، إلا أنه لم يحدث شيئًا،
                                وتم تقديم بلاغ للنائب العام، برقم "1742" لسنة 2011، فأرسله إلي نيابة استئناف طنطا.
                                كما تم تقديم بلاغ للحاكم العسكري، فأرسل البلاغ لنيابة استئناف طنطا.
                                وأكد "ميشيل" أنه رغم علم الجميع بالذي اختطفها، وأن هناك رسائل تهديد لدينا تتوعدهم، وتطالبهم بإشهار الإسلام، إلا أنه لم يتحرك أحد.

                                >>>>>>>>>>>>

                                23.01.11 في قسم: أهم الأحداث
                                شقيق الفتاة: النيابة أمرت بحبس المتَّهم أربعة أيام وأُفرج عنه بعد يوم بقرار جديد
                                الكاتب: هانى سمير
                                قال "عياد صدقي تاوضروس"- شقيق "هناء" (15 سنة)- والذي يسكن في "العامرية" أمام سور الجيش بـ"الإسكندرية"، والتابع لقسم "العامرية": إنه فوجئ في التاسع والعشرين من ديسمبر المنصرم باختفاء شقيقته، بعد أن خرجت لنشر الملابس أمام المنزل، على حد قوله.


                                لاتنسوا أخواتنا المسلمات الأسيرات من دعائكم

                                تعليق

                                مواضيع ذات صلة

                                تقليص

                                المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                                ابتدأ بواسطة وداد رجائي, 15 يون, 2024, 04:22 م
                                ردود 0
                                18 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة وداد رجائي
                                بواسطة وداد رجائي
                                ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 9 يون, 2024, 03:56 ص
                                ردود 0
                                18 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                                بواسطة *اسلامي عزي*
                                ابتدأ بواسطة عاشق طيبة, 26 ينا, 2023, 02:58 م
                                ردود 0
                                45 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة عاشق طيبة
                                بواسطة عاشق طيبة
                                ابتدأ بواسطة عطيه الدماطى, 23 ينا, 2023, 12:27 ص
                                ردود 0
                                69 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة عطيه الدماطى
                                ابتدأ بواسطة د. نيو, 24 أبر, 2022, 07:35 ص
                                رد 1
                                79 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة د. نيو
                                بواسطة د. نيو
                                يعمل...