ممكن الرد المقنع على شبهة جنة المسلمين لانى عايزاها ضرورى!!!

تقليص

عن الكاتب

تقليص

سائلة تريد الحق مسلم اكتشف المزيد حول سائلة تريد الحق
هذا الموضوع مغلق.
X
X
تقليص
يُشاهد هذا الموضوع الآن: 0 (0 أعضاء و 0 زوار)
 
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • سائلة تريد الحق
    3- عضو نشيط

    • 31 ديس, 2010
    • 315
    • طبيبة
    • مسلم

    ممكن الرد المقنع على شبهة جنة المسلمين لانى عايزاها ضرورى!!!

    think that mohemmed made his followers sexually obsessed by ((EL-HOUR)) . There are lots of prophet,s talk about THEM >i am v.shame to mention !!! I wonder how would a prophet from god said these things !!!!

    why the other prophets did not speak about (( el-ganna )) like mohemmed ??

    لماذا لا نجد فى كتب العهد القديم والجديد مثل جنة النبى محمد المليئة بالحور والملذات الاخرى !!!!
    انتظر الرد هدانى الله !!:
  • The Truth
    المشرف العام
    على أقسام النصرانيات

    • 28 يون, 2009
    • 2239
    • Chemist
    • مسلم

    #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أختنا الكريمة ، هل تابعتي وشاهدتي حضرتك هذا الموضوع بخصوص الحور والجنة كما طلبت من حضرتك ، وإن كان لديكم بعدا أسئلة!

    https://www.hurras.org/vb/showthread...727#post326727

    وفقكم الله تعالى

    تعليق

    • سائلة تريد الحق
      3- عضو نشيط

      • 31 ديس, 2010
      • 315
      • طبيبة
      • مسلم

      #3
      الاخ : The truth > . قرات الكتاب الرائع عن زوجات الرسول ودعيت لك لانك لغيت من عقلى الفكرة الساذجة عن صورة ((الرسول الشهوانى)) وفرحت جدا وطبعت الكتاب ده عشان يفضل معاى . وقرات موضوع هانا مونتانا . بس لا يوجد فيه رد مفصل عن ((( الاحاديث التى تكشف عن ولع المسلمين الغير طبيعى بالحور ورد رسول الاسلام الغريب عليها )) حضرتك عارف الاحاديث دى وغريبة اوووووووووووووووووووووى !! .
      السؤال الثانى:لماذا لا نجد فى كتب العهد القديم والجديد مثل جنة النبى محمد المليئة بالحور والملذات الاخرى !!!!
      انتظر الرد هدانى الله !!:
      هو انا يا استاذنا الفاضل هافضل اضع الاسئلة بتاعتى فى الخاص .انا مش متضايقة ولكن بتاخد وقت كبير اوى !!((( خايفة جوزى يسيب البيت واترفد من شغلى وانا لسة بدور على ما اسميته اليقين !!!!!!!!!!!!!))

      تعليق

      • ظل ظليل
        مشرف قسم الإستشراق والتغريب والتبشير

        • 26 أغس, 2008
        • 3506
        • باحث
        • مسلم

        #4
        think that mohemmed made his followers sexually obsessed by ((el-hour))
        الأخت / سائلة تريد الحق
        هذه كذبة ومغالطة وفِهم مغلوط !!
        هل حقاً : الرسول صلي الله عليه وسلم جعل أتباعه مهوسين جنسياً بالحور العين ؟
        نحن نعلم يقيناً أن مبدأ الثواب والعقاب هو مبدأ فِطري , وهو تقويمي نافع وصالح للبشرية , إذا خلي أي مجتمع من الثواب والعقاب يهلك هذا المجتمع ويُدمر أشد تدمير من ذاته .
        والله قد جعَل لنا الثواب ليحببنا ويرَغبُنا في الخير , وجعل لنا العقاب لينهانا ويمنعنا من الشر , لما فيه صلاح المجتمع والبشرية .
        فالله قد رَغّبنا في الخير والصلاح بشتي أنواع الثواب , وقد جعل الله لعباده يوم يفصل فيه بينهم ليجازي المسئ علي إساءته ويجازي المُحسن علي إحسانه , وقد جعل الله للمسئ ناراً وحذره منها , وجعل للصالح جنة ورغبهُ فيها , وقد بيّن الله "جهنم" اشد بيان في أوضح وصف , وبيّن الله "الجنة" أشد بيان في أوضح وصف .
        ومن حكمة الله أن يكون الجزاء من جنس العمل , فمن منع نفسه من الوقوع في الزنا وغض بصره عن المحرمات , ونهي نفسه عن شهوة البصر والفرج , جزاه الله يوم الجزاء بجنس عمله وأعد له زوجات جميلات (الحور العين) عفيفات غير متبزلات ولا متشنعات ولا متبرجات .
        ولنعلم يقيناً أن أفضل ما ينال أهل الجنة هو رضوان الله فهو المُبتغي وهو المرتجي .
        ثم كيف : أتباع محمد صلي الله عليه وسلم مهوسين جنسياً ؟؟ !!
        ألم يأمر الإسلام بغض البصر ؟
        ألم يُحرم الإسلام الزنا ويجعله من الكبائر ؟ وله عقوبة في الإسلام تصل إلي الرجم إن كان محصناً ؟
        لم أجد دين يأمر بالعفاف والحياء مثل الإسلام , فأين الهوس الجنسي ؟!! أم هي إدعاءات جوفاء والسلام !!

        نأتي إلي وصف الحور العين لنري هل هناك أوصاف مبتزلة تقشعر منها الأبدان , أم أن الله قد وصف لنا الحور العين بما يصون الحياء في أروع لفظ وأرقي أسلوب ( ولن نقارن بينه وبين ما هو مكتوب في الكتاب المقدس في سفر نشيد الأنشاد أو قصة أهولة وأهوليبة ) فكلام الله أجمل وأحلي وأطهر من أن تمسه أيدي الشُبهات :

        جاء في كتاب الله تعالى وصف للحور العين في أكثر من موضع ، ومن ذلك :1. قوله تعالى في ذكر جزاء أهل الجنة : ( وَحُورٌ عِينٌ . كَأَمْثَالِ اللُّؤْلُؤِ الْمَكْنُونِ ) الواقعة/22، 23 .
        قال السعدي رحمه الله :
        " أي : ولهم حور عين ، والحوراء : التي في عينها كحل وملاحة ، وحسن وبهاء ، والعِين : حسان الأعين وضخامها ، وحسن العين في الأنثى من أعظم الأدلة على حسنها وجمالها .
        ( كَأَمْثَالِ اللُّؤْلُؤِ الْمَكْنُونِ ) أي : كأنهن اللؤلؤ الأبيض الرطب الصافي البهي ، المستور عن الأعين والريح والشمس ، الذي يكون لونه من أحسن الألوان ، الذي لا عيب فيه بوجه من الوجوه ، فكذلك الحور العين ، لا عيب فيهن بوجه ، بل هن كاملات الأوصاف ، جميلات النعوت . فكل ما تأملته منها لم تجد فيه إلا ما يسر الخاطر ويروق الناظر " انتهى .
        " تفسير السعدي " (ص 991) .
        2. قوله تعالى : ( كَأَنَّهُنَّ الْيَاقُوتُ وَالْمَرْجَانُ ) الرحمن/58 .
        قال الطبري رحمه الله :
        " قال ابن زيد في قوله ( كأنهن الياقوت والمرجان ) : كأنهن الياقوت في الصفاء , والمرجان في البياض ، الصفاء صفاء الياقوتة ، والبياض بياض اللؤلؤ " انتهى .
        " تفسير الطبري " ( 27 / 152 ) .
        3. قوله تعالى في وصف نساء الجنة في سورة الواقعة : ( إِنَّا أَنْشَأْنَاهُنَّ إِنْشَاءً . فَجَعَلْنَاهُنَّ أَبْكَارًا . عُرُبًا أَتْرَابًا ) الواقعة/35-37 .
        قال ابن كثير رحمه الله :
        " قوله ( عُرُباً ) : قال سعيد بن جبير عن ابن عباس يعني : متحببات إلى أزواجهن ، وعن ابن عباس : العُرُب العواشق لأزواجهن , وأزواجهن لهن عاشقون .........
        وقوله ( أَتْرَابا ) قال الضحاك عن ابن عباس يعني : في سن واحدة ثلاث وثلاثين سنة ........
        وقال السدي : ( أترابا ) أي : في الأخلاق المتواخيات بينهن ليس بينهن تباغض ولا تحاسد ، يعني : لا كما كن ضرائر متعاديات " انتهى .
        " تفسير ابن كثير " ( 4 / 294 ) .
        وقال الحافظ ابن حجر :
        عن مجاهد في قوله ( عُرُباً أتراباً ) قال : هي المحببة إلى زوجها .
        " فتح الباري " ( 8 / 626 ) .
        4. وقال تعالى في وصفهن : ( فِيهِنَّ خَيْرَاتٌ حِسَانٌ ) الرحمن/70 .
        قال ابن القيم :
        ووصفهن بأنهن خيرات حسان وهو جمع خَيْرة وأصلها خَيّرة وهي التي قد جمعت المحاسن ظاهرا وباطنا , فكمل خلقها وخلقها فهن خيرات الأخلاق , حسان الوجوه .
        " روضة المحبين " ( ص 243 ) .
        5. ووصفهن بالطهارة فقال : ( وَلَهُمْ فِيهَا أَزْوَاجٌ مُطَهَّرَةٌ وَهُمْ فِيهَا خَالِدُونَ ) البقرة/25 .
        قال ابن القيم :
        ووصفهن بالطهارة فقال : ( ولهم فيها أزواج مطهرة ) طهرن من الحيض والبول والنجو (الغائط) وكل أذى يكون في نساء الدنيا ، وطهرت بواطنهن من الغيرة وأذى الأزواج وتجنيهن عليهم وإرادة غيرهم .
        " روضة المحبين " ( ص 243 ، 244 ) .
        6. ووصفهن تعالى بأنهن قاصرات أطرافهن عن غير أزواجهن فقال : ( فِيهِنَّ قَاصِرَاتُ الطَّرْفِ ) الرحمن/56 ، وقال : ( حُورٌ مَقْصُورَاتٌ فِي الْخِيَامِ ) الرحمن/72 .
        قال ابن القيم :
        ووصفهن بأنهن ( مقصورات في الخيام ) أي : ممنوعات من التبرج والتبذل لغير أزواجهن ، بل قد قُصِرْن على أزواجهن ، لا يخرجن من منازلهم ، وقَصَرْنَ عليهم فلا يردن سواهم ، ووصفهن سبحانه بأنهن ( قاصرات الطرف ) وهذه الصفة أكمل من الأولى ، فالمرأة منهن قد قصرت طرفها على زوجها من محبتها له ورضاها به فلا يتجاوز طرفها عنه إلى غيره .
        " روضة المحبين " ( ص 244 ) .
        هذا طرف من ذكرهن في القرآن ، وقد جاء في السنة ما تحار فيه العقول في وصف جمالهن وحسنهن ، ومن ذلك :
        1. عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إن أول زمرة يدخلون الجنة على صورة القمر ليلة البدر , ثم الذين يلونهم كأشد كوكب دري في السماء إضاءة , قلوبهم على قلب رجل واحد لا اختلاف بينهم ولا تباغض , لكل امرئ منهم زوجتان من الحور العين , يرى مخ سوقهن من وراء العظم واللحم من الحسن ) رواه البخاري ( 3081 ) ومسلم ( 2834 ) .
        قال ابن حجر رحمه الله :
        الحور التي يحار فيها الطرف يبان مخ سوقهن من وراء ثيابهن , ويرى الناظر وجهه في كبد إحداهن كالمرآة من رقة الجلد وصفاء اللون .
        " فتح الباري " ( 8 / 570 ) .
        2. وعن أنس رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لو أن امرأة من نساء أهل الجنة اطلعت إلى الأرض لأضاءت ما بينهما , ولملأت ما بينهما ريحا , ولنصيفها على رأسها خير من الدنيا وما فيها ) رواه البخاري ( 2643 ) .
        فلو أطلت بوجهها لأضاءت ما بين السماء والأرض ، فأي نور وجمال في وجهها ! وطيبُ ريحها يملأ ما بين السماء والأرض ، فما أجمل ريحها !
        وأما لباسها ؛ فإن كان المنديل الذي تضعه على رأسها خير من جمال الدنيا وما فيها من متاع وروعة وطبيعة خلابة وقصور شاهقة وغير ذلك من أنواع النعيم ، فسبحان خالقها ما أعظمه ، وهنيئا لمن كانت له وكان لها .
        ثانياً :
        وحال المؤمنة في الجنة أفضل من حال الحور العين وأعلى درجة وأكثر جمالا ، وقد ورد في ذلك بعض الأحاديث والآثار ولكن لا يثبت منها شيء ، ولكن المرأة الصالحة من أهل الدنيا إذا دخلت الجنة فإنما تدخلها جزاء على العمل الصالح وكرامة من الله لها لدينها وصلاحها ، أما الحور التي هي من نعيم الجنة فإنما خلقت في الجنة من أجل غيرها وجعلت جزاء للمؤمن على العمل الصالح ، وشتان بين من دخلت الجنة جزاء على عملها الصالح ، وبين من خلقت ليُجَازَى بها صاحب العمل الصالح ، فالأولى ملكة سيدة آمرة ، والثانية على عظم قدرها وجمالها إلا أنها لا شك دون الملكة وهي مأمورة من سيدها المؤمن الذي خلقها الله تعالى جزاء له .
        سئل الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : هل الأوصاف التي ذكرت للحور العين تشمل نساء الدنيا ؟
        فأجاب :
        الذي يظهر لي أن نساء الدنيا يكنَّ خيراً من الحور العين ، حتى في الصفات الظاهرة ، والله أعلم .


        هل هناك ما يجعل المرأة تخجل من قرآءة القرآن ؟؟ أتحدي !!!


        there are lots of prophet,s talk about them >i am v.shame to mention !!! I wonder how would a prophet from god said these things !!!!

        أين الخجل فيما سبق ؟؟ إن أردت أن تخجل فعلاً فعليك بالكتاب المقدس وأقرأ زنا المحارم (لوط وبنتيه) ومكائد داود ليخلو له الجو بأوريا الحثي ( نعوذ بالله من ذلك ) , صلي الله وسلم علي أنبياءه أجمعين , ونبرأ إلي الله من كل قدح أو ذم فيهم , ألا لعنة الله علي كل من شوه صورتهم , وكذِب عليهم .


        why the other prophets did not speak about (( el-ganna )) like mohemmed

        الترجمة : لماذا باقي الأنبياء لم يتكلموا عن الجنة مثل محمد ( صلي الله عليه وسلم ) ؟
        ومن قال أن الأنبياء لم يتكلموا عن الجنة أو النار مثلما أخبر الرسول صلي الله عليه وسلم ؟ ! أين المصدر الذي ينفي ذلك ؟؟ !!
        هل الكتاب المقدس الذي شوه صور الأنبياء وجعلهم في أحط درجات الإنسانية يُعتبر دليل علي ذلك ؟؟ !!

        هل الكتاب المقدس الملئ بالسفالات وبالألفاظ الفاحشة البذيئة يُعتبر دليل علي ذلك ؟؟!!
        الدليل من القرآن علي أن الرسل أخبروا قوهم عن الجنة والنار :
        {وَلَقَدْ أَخَذَ اللَّهُ مِيثَاقَ بَنِي إِسْرَائِيلَ وَبَعَثْنَا مِنْهُمُ اثْنَيْ عَشَرَ نَقِيبًا وَقَالَ اللَّهُ إِنِّي مَعَكُمْ لَئِنْ أَقَمْتُمُ الصَّلَاةَ وَآتَيْتُمُ الزَّكَاةَ وَآمَنْتُمْ بِرُسُلِي وَعَزَّرْتُمُوهُمْ وَأَقْرَضْتُمُ اللَّهَ قَرْضًا حَسَنًا لَأُكَفِّرَنَّ عَنْكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ وَلَأُدْخِلَنَّكُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ فَمَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ مِنْكُمْ فَقَدْ ضَلَّ سَوَاءَ السَّبِيلِ} [المائدة : 12]


        لماذا لا نجد فى كتب العهد القديم والجديد مثل جنة النبى محمد المليئة بالحور والملذات الاخرى !!!!

        كما ذكرت سابقاً الكتاب المقدس لا يُعبر مصدر يصح الإحتجاج به لعدة أسباب لا يتسع المقام لذكرها ويكفي ما أشرت إليه سابقاً من تشويه صورة الإنبياء فيه , كما أن سلامة نصه ووصوله إلينا غير مُعتبرة .


        تعليق

        • سائلة تريد الحق
          3- عضو نشيط

          • 31 ديس, 2010
          • 315
          • طبيبة
          • مسلم

          #5
          الاخ الفاضل : هل الاحاديث هذه صحيحة :
          انا لا اتحدث عن اوصافهم بالفران !!! بل الاحاديث!
          عن أبي سعيد الخدري قال: قال النبي "إنَّ أهل الجنة كلما جامعوا نساءهم عدن أبكاراً". وقال ابن عباسٍ: "إن الرجل من أهل الجنة ليعانق الحوراء سبعين سنة، لا يملها ولا تمله. كلما أتاها وجدها بكراً، وكلّما رجع إليها عادت إليه شهوته، فيجامعها بقوة سبعين رجلاً، لا يكون بينهما مني، يأتي من غير مني منه ولا منها"

          كما روى البخاري عن محمد، وهذا تماماً ما جاء في يسن55:36 "إنَّ أصحابَ الجنّةِ اليومَ في شغلٍ فاكهون" أي أنهم فرحون يتمتعون في إفتضاض الأبكار، كما قال معظم المفسرين.

          الحديث: عن أبي هريرة قال: قال النبي : "… وإن له من الحور العين اثنتين وسبعين زوجةً سوى أزواجه من الدنيا" (رواه أحمد). وأورد ابن كثير في تفسيره لآية "حورٌ مقصورات في الخيام" عن أبي سعيد عن النبي صلعم قال: "أدنى أهل الجنة منزلة الذي له ثمانون ألف خادم واثنتان وسبعون زوجة وتنصب له قبة من لؤلؤ وزبرجد وياقوت كما بين الجابية وصنعاء". ويدل هذا الحديث على أن عدد الحوريات لا يتوقف عندأربعين أو اثنتين وسبعين حورية، فهذا العدد نصيب صاحب أدنى درجة في الجنّة، وبالتالي كم يكون نصيب أصحاب الدرجات العليا؟!.

          ا "يا رسول الله أيباضع أهل الجنّة؟ قال: "يعطى الرجل منهم من القوة في اليوم الواحد أفضل من سبعين منكم". وعن أنس قال: قال رسول الله "يعطى المؤمن في الجنّة قوة كذا وكذا في النساء، قلت: يا رسول الله ويطيق ذلك؟ قال: يعطى قوة مائة" (رواه أبو داود والترمذي).
          وعن أبي هريرة قال: قيل يا رسول الله هل نصل إلى نسائنا في الجنّة؟ قال: "إن الرجل ليصل في اليوم إلى مائة عذراء" رواه ابن كثير في تفسير الواقعة 35:56. أيضاً عن أبي هريرة عن رسول الله أنه قال له.أنطأ في الجنّة؟ قال "نعم، والذي نفسي بيده دحماً دحماً، فإذا قام عنها رجعت مطهّرة بكراً"
          هذه السبهة من النصارى المفترين .اريد ان اذهبها من عقلى ولكن تاتى الشبهة الاخرىوهىالسؤال الثانى

          السؤال الثانى : لماذا لم يدكر الكتب المقدسة الجنة و تتحدث عن الحور وشرب الخمر ...... . انتظر الرد بشدة ويعلم الله انى صادقة فى البحث واريد درء هذه الشبهة من عقلى
          التعديل الأخير تم بواسطة سائلة تريد الحق; 9 ينا, 2011, 07:51 م.

          تعليق

          • سائلة تريد الحق
            3- عضو نشيط

            • 31 ديس, 2010
            • 315
            • طبيبة
            • مسلم

            #6
            اهلا :حبيبتى ملتقى الاحبة .. ممكن تساعدينى , هذه الاحاديث التى نسختها من عند النصارى عن الرسول صحيحة !!!!!!!
            لماذا لم يصف الانبياء الاخرون الجنة كما وصفها محمد الرسول !!!!!! ا انتظر الرد والدعاء لى بالهداية

            تعليق

            • ظل ظليل
              مشرف قسم الإستشراق والتغريب والتبشير

              • 26 أغس, 2008
              • 3506
              • باحث
              • مسلم

              #7
              الأخت الفاضلة
              ما الإشكال في أن الرجال في الجنة يعطيهم الله القدرة والقوة علي الجِماع ويعطي الله القدرة للمرأة مثل ذلك مع زوجها في الجنة , ولكن الله لم يذكر ذلك صريحاً للمرأة حفاظاً علي حياءها واكتفي بقوله تعالي {نَحْنُ أَوْلِيَاؤُكُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَشْتَهِي أَنْفُسُكُمْ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَدَّعُونَ} [فصلت : 31]

              ولم تكن القدرة والقوة في الجنة علي الجِماع فقط , ولكنها في الأكل والشرب كذلك , فلماذا التفريق ؟!!
              إن أهل الجنة يأكلون فيها ويشربون . ولا يتفلون ولا يبولون ولا يتغوطون ولا يتمخطون . قالوا : فما بال الطعام ؟ قال : جشاء ورشح كرشح المسك . يلهمون التسبيح والتحميد ، كما يلهمون النفس . وفي رواية : بهذا الإسناد ، إلى قوله " كرشح المسك " . الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2835
              خلاصة حكم المحدث: صحيح

              
              هل كنتي تتوقعين أن يكون أهل الجنة عَجزة جنسياً ؟؟ أو يذهبون للتسوق لشراء الفياجرا !!!

              هل الأحاديث التي ذكرها النصاري تدل علي إطلاق الجنس في الجنة بلا قيد أو رابط ؟!!
              ما العيب في أن أهل الجنة يتمتعون بكل الملذات التي حُرموا منها في الدنيا , فيتمتعون بالأكل والشرب والجِماع مع أزواجهم ... هل هذا عيب ؟

              لماذا لم يصف الانبياء الاخرون الجنة كما وصفها محمد الرسول !!!!!!


              قلت لكِ سابقاً

              ومن قال أن الأنبياء لم يتكلموا عن الجنة أو النار مثلما أخبر الرسول صلي الله عليه وسلم ؟ ! أين المصدر الذي ينفي ذلك ؟؟ !!
              هل الكتاب المقدس الذي شوه صور الأنبياء وجعلهم في أحط درجات الإنسانية يُعتبر دليل علي ذلك ؟؟ !!

              هل الكتاب المقدس الملئ بالسفالات وبالألفاظ الفاحشة البذيئة يُعتبر دليل علي ذلك ؟؟!!
              الدليل من القرآن علي أن الرسل أخبروا قوهم عن الجنة والنار :
              {وَلَقَدْ أَخَذَ اللَّهُ مِيثَاقَ بَنِي إِسْرَائِيلَ وَبَعَثْنَا مِنْهُمُ اثْنَيْ عَشَرَ نَقِيبًا وَقَالَ اللَّهُ إِنِّي مَعَكُمْ لَئِنْ أَقَمْتُمُ الصَّلَاةَ وَآتَيْتُمُ الزَّكَاةَ وَآمَنْتُمْ بِرُسُلِي وَعَزَّرْتُمُوهُمْ وَأَقْرَضْتُمُ اللَّهَ قَرْضًا حَسَنًا لَأُكَفِّرَنَّ عَنْكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ وَلَأُدْخِلَنَّكُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ فَمَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ مِنْكُمْ فَقَدْ ضَلَّ سَوَاءَ السَّبِيلِ} [المائدة : 12]
              كما ذكرت سابقاً الكتاب المقدس لا يُعبر مصدر يصح الإحتجاج به لعدة أسباب لا يتسع المقام لذكرها ويكفي ما أشرت إليه سابقاً من تشويه صورة الإنبياء فيه , كما أن سلامة نصه ووصوله إلينا غير مُعتبرة .

              تعليق

              • سائلة تريد الحق
                3- عضو نشيط

                • 31 ديس, 2010
                • 315
                • طبيبة
                • مسلم

                #8
                اهلا الاخ : ظل ظليل . هل انتظر ام اذهب !! ((( مش عرفة ! انا حاسة انى عاملة زى ((القرد )) فى القفص مستنية حد عشان بدينى موزة !! ولما اطلع ادور على الاكل بنفسى ترجعو تدخلونى هنا (( القفص )) تانى ؟؟؟ كله يهون مادام بدور على الحق! على العموم شكرا ليكم لانى احبكم فعلا واقدر حجم الرسالة الموضوعة على عاتقكم واعتقد انى هبدا اذاكر رسالة الدكتوراة بتاعتى وهرحمكم من زنننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننى المستمر ! احبكم واحترمكم كثيرا

                تعليق

                • سائلة تريد الحق
                  3- عضو نشيط

                  • 31 ديس, 2010
                  • 315
                  • طبيبة
                  • مسلم

                  #9
                  هل كنتي تتوقعين أن يكون أهل الجنة عَجزة جنسياً ؟؟ أو يذهبون للتسوق لشراء الفياجرا !!!

                  فعلا عندك حق. شكرا على هذا الرد الذكى !

                  بس الموضوع over شويتين لا يستطيع العقل البشرى تصورة

                  اما السؤال التانى : اقصد بيه : ليه الانبياء لم يتكلمو ويصف الجنة بما فيها من حور وخمر . يارب حضرتك تكون فهمت قصدى!!!!!!!!!!!! انتظر الرد!
                  هل امشى ام انتظر؟؟
                  التعديل الأخير تم بواسطة سائلة تريد الحق; 9 ينا, 2011, 09:49 م.

                  تعليق

                  • ظل ظليل
                    مشرف قسم الإستشراق والتغريب والتبشير

                    • 26 أغس, 2008
                    • 3506
                    • باحث
                    • مسلم

                    #10
                    المشاركة الأصلية بواسطة سائلة تريد الحق
                    اهلا الاخ : ظل ظليل . هل انتظر ام اذهب !! ((( مش عرفة ! انا حاسة انى عاملة زى ((القرد )) فى القفص مستنية حد عشان بدينى موزة !! ولما اطلع ادور على الاكل بنفسى ترجعو تدخلونى هنا (( القفص )) تانى ؟؟؟ كله يهون مادام بدور على الحق! على العموم شكرا ليكم لانى احبكم فعلا واقدر حجم الرسالة الموضوعة على عاتقكم واعتقد انى هبدا اذاكر رسالة الدكتوراة بتاعتى وهرحمكم من زنننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننى المستمر ! احبكم واحترمكم كثيرا
                    أختنا الفاضلة الكريمة
                    معاذا الله أن نتركك أو نُهملك , ويعلم الله أننا نحبك ونريد لكِ الخير والرشاد , ونرجوا من الله أن يتم علينا فضله وستره وأن يحفظنا ويحفظكم من كل سوء .
                    وفيها أيه ! زنننني براحتك , مادام الزن بيجيب نتيجة وبتكوني كويسة بفضل الله , المهم أن الشبهات التي في عقلك تطير , ربنا يثبتك .

                    تعليق

                    • سائلة تريد الحق
                      3- عضو نشيط

                      • 31 ديس, 2010
                      • 315
                      • طبيبة
                      • مسلم

                      #11
                      أ
                      شكرا يا اخى على ذوق حضرتك . وانا فعلا والله استفدت من المنتدى ده كتير عشان كدة احبكم كثيرا . ورجعت عملت COPY ومستنية الرد وشكرا كثير

                      هل كنتي تتوقعين أن يكون أهل الجنة عَجزة جنسياً ؟؟ أو يذهبون للتسوق لشراء الفياجرا !!!

                      فعلا عندك حق. شكرا على هذا الرد الذكى !
                      بس الموضوع over شويتين لا يستطيع العقل البشرى تصورة!!!

                      اما السؤال التانى : اقصد بيه : ليه الانبياء لم يتكلمو ويصف الجنة بما فيها من حور وخمر . يارب حضرتك تكون فهمت قصدى!!!!!!!!!!!! انتظر الرد!

                      تعليق

                      • ظل ظليل
                        مشرف قسم الإستشراق والتغريب والتبشير

                        • 26 أغس, 2008
                        • 3506
                        • باحث
                        • مسلم

                        #12
                        فعلا عندك حق. شكرا على هذا الرد الذكى !
                        بس الموضوع over شويتين لا يستطيع العقل البشرى تصورة

                        تاني , كلامنا كان بالعقل , ولم يخالفه العقل بل تصوره واقتنع به لأنه الحق .
                        اما السؤال التانى : اقصد بيه : ليه الانبياء لم يتكلمو ويصف الجنة بما فيها من حور وخمر . يارب حضرتك تكون فهمت قصدى!!!!!!!!!!!! انتظر الرد!

                        لو كانت الكُتب السابقة التي أنزلها الله علي أنبياءه السابقين موجودة لكنتي وجدتي فيها وصف الجنة والنار , ولكن الكتاب المقدس الموجود حالياً لا يُعتبر دليل علي أن الأنبياء لم يقولوا هذا !!
                        كما أننا نؤمن يقيناً بأن الأنبياء تكلموا مع قومهم ووصفوا لهم الجنة وما فيها من ملذات ووصفوا لهم النار وما فيها من شقاء , ولكن هل أحد كتب ما قاله الأنبياء لقومهم كما فعل الصحابة عندما كتبوا ما قاله الرسول صلي الله عليه وسلم لهم ... هنا لابد أن نوضح قاعدة هامة هي : عدم العلم لا تعني العلم بالعدم .
                        فعدم وجود دليل علي أن الأنبياء قالوا لقومهم , ليس معناه هو : أن الأنبياء لم يقولوا لقومهم , يجب أن نُفرّق بين الحالتين .
                        ولهذا فلا يوجد دليل علي أن الأنبياء لم يبلغوا قومهم بل الدليل من القرآن هو الأصح علي أن الأنبياء بلغوا قومهم بكل ما أمر الله به :
                        الدليل من القرآن علي أن الرسل أخبروا قوهم عن الجنة والنار :
                        {وَلَقَدْ أَخَذَ اللَّهُ مِيثَاقَ بَنِي إِسْرَائِيلَ وَبَعَثْنَا مِنْهُمُ اثْنَيْ عَشَرَ نَقِيبًا وَقَالَ اللَّهُ إِنِّي مَعَكُمْ لَئِنْ أَقَمْتُمُ الصَّلَاةَ وَآتَيْتُمُ الزَّكَاةَ وَآمَنْتُمْ بِرُسُلِي وَعَزَّرْتُمُوهُمْ وَأَقْرَضْتُمُ اللَّهَ قَرْضًا حَسَنًا لَأُكَفِّرَنَّ عَنْكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ وَلَأُدْخِلَنَّكُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ فَمَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ مِنْكُمْ فَقَدْ ضَلَّ سَوَاءَ السَّبِيلِ} [المائدة : 12]


                        تعليق

                        • _الساجد_
                          مشرف قسم النصرانية

                          • 23 مار, 2008
                          • 4599
                          • مسلم

                          #13
                          الأستاذة الفاضلة:
                          هل - نفسياً - لديك مانع لوجود متع حسية في الجنة أم لا ؟
                          فلو كان الأمر كذلك تطرقنا إلى نقاشه ..
                          ولو أنت تقبلين وجود المتع الحسية بكافة أنواعها .. فبالتحديد ماهو وجه الاعتراض ؟

                          تعليق

                          • سائلة تريد الحق
                            3- عضو نشيط

                            • 31 ديس, 2010
                            • 315
                            • طبيبة
                            • مسلم

                            #14
                            الاخ الفاضل :قولكم الاتى: نوضح قاعدة هامة هي : عدم العلم لا تعني العلم بالعدم .
                            فعدم وجود دليل علي أن الأنبياء قالوا لقومهم , ليس معناه هو : أن الأنبياء لم يقولوا لقومهم , يجب أن نُفرّق بين الحالتين .

                            سوف افكر فى هذا الكلام .شكرا لك

                            تعليق

                            • (عبد الرحمن)
                              مشرف شرف المنتدى
                              مشرف سابق
                              عضوية شرفية

                              • 17 يون, 2006
                              • 3754
                              • مسلم

                              #15
                              المشاركة الأصلية بواسطة سائلة تريد الحق
                              الاخ الفاضل :قولكم الاتى: نوضح قاعدة هامة هي : عدم العلم لا تعني العلم بالعدم .
                              فعدم وجود دليل علي أن الأنبياء قالوا لقومهم , ليس معناه هو : أن الأنبياء لم يقولوا لقومهم , يجب أن نُفرّق بين الحالتين .
                              سوف افكر فى هذا الكلام .شكرا لك

                              إذا كنا متفقين على أن الكتب السابقة قد طالها التحريف فكيف لنا القول بأنها لم تذكر نعيم الجنة الحسي
                              فلعله تم حذفها وتحريفها

                              تعليق

                              مواضيع ذات صلة

                              تقليص

                              المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                              ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, منذ يوم مضى
                              رد 1
                              6 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                              بواسطة *اسلامي عزي*
                              ابتدأ بواسطة محمد,,, منذ 2 أسابيع
                              رد 1
                              24 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة الراجى رضا الله
                              ابتدأ بواسطة أحمد الشامي1, منذ 2 أسابيع
                              ردود 0
                              340 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة أحمد الشامي1
                              بواسطة أحمد الشامي1
                              ابتدأ بواسطة كريم العيني, 13 يول, 2024, 08:09 م
                              ردود 0
                              26 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة كريم العيني
                              بواسطة كريم العيني
                              ابتدأ بواسطة كريم العيني, 8 يول, 2024, 02:48 م
                              ردود 0
                              24 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة كريم العيني
                              بواسطة كريم العيني
                              يعمل...