تساؤلات العضو "محاور متحدي" حول الإسلام

تقليص

عن الكاتب

تقليص

محاور متحدي
هذا الموضوع مغلق.
X
X
تقليص
يُشاهد هذا الموضوع الآن: 1 (0 أعضاء و 1 زوار)
 
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • محاور متحدي

    تساؤلات العضو "محاور متحدي" حول الإسلام

    مرحبا .....

    بالنسبة لتساؤلاتكم عن فائدة جدالي حول شرائع الاسلام مع اني لاديني .....فهو لمقارنة الاديان و معرفة الدين الجدير بالاتباع ....و ارجوا الا تمانعوا تساؤلات كهذه لانها جديدة و لم اعرف ان احدا تسائل بهكذا تساؤلات ...............
    و تساؤلاتي ليست فقط عن المرأة بل عندما انتهي سانتقل للحوار عن العنف في الاسلام .............و بعدها عن تحريف القرآن و اقوال السلف عن ضياع سور من القرآن ...و هذا سيأخذ نفسا طويلا ...

    ####
    ####

    الإشْراف:

    تم حذف باقي الموضوع يا كريم .. لأنها تشريعات اسلامية لا علاقة لملحد بالحوار فيها .. ولا تقدم ولا تؤخر لك شيْئاً في المقارنة بين الأديان التي تزعم أن جئت لأجلها.

    د.أمير عبدالله
    التعديل الأخير تم بواسطة The Truth; 23 أكت, 2010, 08:29 م.
  • د.أمير عبدالله
    حارس مؤسِّس

    • 10 يون, 2006
    • 11243
    • طبيب
    • مسلم

    #2

    يا محاور .. أهلاً بك بيْننا .. و"المتحدي" هذا من اسْمه .. معلوم أنه ما جاء للحق .. وإنما للعنتريات الكاذِبة .. ومن أراد الحق كان اسمُهُ عنوانُه .. وهذه واحدة.


    ثانياً : انت هنا في قسم التساؤلات .. تسأل وتُجاب .. لا أن تسأل وتُجادِل .. والمجادلة والحوار تكون في قسْم الحوارات والمناظرات او أن تفتح موضوعا خاصاً بِكَ لا يكون تساؤلاً .. وعندها نُنزِلَك منزلتك.


    ثالِثاً : مقارنة الأديان لا ولن تكون عن الشرائِع .. فالمسيحية مثلاً ليْست تشريع .. وهذا يعني أن أبسَط بدهيات المقارنة لا تعلمها ولا تعيها , فكيف تدعونا إلى حوارك .. وكيف ستقارن بين شريعة الإسْلام وبين المسيحية عديمة التشريع؟؟.. .. كما ان معظم من في هذا المنتدى رجال ذو عِلْمٍ وأدب وجدل .. فألا تتعلّم اولاً وتنكب على المواضيعِ وتقرأ , ثم حين يشتد عودُك في العلم ترفع صوْتَك في مجالس العلماء ؟!!



    رابِعاً : الملْحِد الذي لا يؤْمن بدين لا يجِب له أن يتطرق للوحي أصْلاً , قبل أن يتطرق إلى رب الوحي وراسِلِه .. عليْك أن تؤْمِن أولًا بإلهٍ لهذا الكوْن , فإن اتفقنا على هذه النقطة , فيكون الأمر الثاني هو أن تتحاور في المعتقد عن الله بالنسْبة للأديان المتعددة.. لكي تقرر أيهم هو الدين الصحيح .. هذا إن كنت بالفعل هنا لتقرر ..!!!!



    خامِساً : إدارة المنتدى لا تريد لكَ إلا الخيْر , ولا تريد لك أن تحْرِم نفسَك من الخير بان تنساق حول شبهات المنصرين والمستشرقين , فتأتي فارداً عضلاتِك ظانا أنهم صدقوك , بل تريد لك أن تجلِس وتقرأ وتتمعن في الرد والصد عندنا على ما قالوه , .. فلعلّك تظن أنك قد أتيت بجديد " لدرجة أن تدعي في رسالتِك أعلاه أنك سألت أسْئِلة جديدة!!" .. وتساؤلاتُك وادعاءاتُك , إجباتُها منثورة متفرقة بين صفحات هذا المنتدى .. فنريدك أن تقرا الردود بتأنٍ ورويّة .. وأن تبحث وأن تخلع عن عنقِك هذه الظنون " عن تفردك بالتساؤلات" غير الصحيحة يقينًا



    سادِساً : إن كنت صادِقاً .. ولا محالة تريد الحوار حول أي الاديان أحق أن يُتّبع .. فيجِب أن تخلع عن نفسِك هذا التحدي الكاذب وهذه الصرخات الجوفاء .. وأن تطالب بحوار حول منشىء هذه الخليقةِ وهو الله عز وجل .. فبوابة أي عقيدة او دين هو معتقدهُم في الله ... فنبدأ معاً حوارنا .. ويكون في كل نقطة حواراً مقارناً بين اليهودية والمسيحية والإسْلام .. فإن اقتنعت بهذا فأهلاً بك بيننا باحِث حق .. نبحث جميعاً عن الحق مقارنا في جميع هذه الأديان المزعومة.



    سابِعاً : نتمنى لك إقامة سعيدة تقرأ فيها في هذا المنتدى شهب الحق وقذائِفه ..
    "يا أيُّها الَّذٍينَ آمَنُوا كُونُوا قوَّاميِنَ للهِ شُهَدَاء بِالقِسْطِ ولا يَجْرِمنَّكُم شَنئانُ قوْمٍ على ألّا تَعْدِلوا اعدِلُوا هُوَ أقربُ لِلتّقْوى
    رحم الله من قرأ قولي وبحث في أدلتي ثم أهداني عيوبي وأخطائي
    *******************
    موقع نداء الرجاء لدعوة النصارى لدين الله .... .... مناظرة "حول موضوع نسخ التلاوة في القرآن" .... أبلغ عن مخالفة أو أسلوب غير دعوي .... حوار حوْل "مصحف ابن مسْعود , وقرآنية المعوذتين " ..... حديث شديد اللهجة .... حِوار حوْل " هل قالتِ اليهود عُزيْرٌ بنُ الله" .... عِلْم الرّجال عِند امة محمد ... تحدّي مفتوح للمسيحية ..... حوار حوْل " القبلة : وادي البكاء وبكة " .... ضيْفتنا المسيحية ...الحجاب والنقاب ..حكم إلهي أخفاه عنكم القساوسة .... يعقوب (الرسول) أخو الرب يُكذب و يُفحِم بولس الأنطاكي ... الأرثوذكسية المسيحية ماهي إلا هرْطقة أبيونية ... مكة مذكورة بالإسْم في سفر التكوين- ترجمة سعيد الفيومي ... حوار حول تاريخية مكة (بكة)
    ********************
    "وأما المشبهة : فقد كفرهم مخالفوهم من أصحابنا ومن المعتزلة
    وكان الأستاذ أبو إسحاق يقول : أكفر من يكفرني وكل مخالف يكفرنا فنحن نكفره وإلا فلا.
    والذي نختاره أن لا نكفر أحدا من أهل القبلة "
    (ابن تيْمِيَة : درء تعارض العقل والنقل 1/ 95 )

    تعليق

    • مسلم لا يريد الشهرة
      مشرف شرف المنتدى

      • 5 ماي, 2009
      • 1129
      • مهندس
      • مسلم

      #3
      http://ejabat.google.com/ejabat/thre...6hl%3Dar&pli=1

      يبدو أن هذه ليست أول مرة تسال هذا السؤال، و على كلٍ سؤالك، تمت الإجابة عليه، هل في خروج المرأة للترفيه الحلال، مصلحة لها و لأسرتها أم لا؟ الإجابة هي نعم الأسرة بكاملها من مصلحتها أن يكون كل أفرادها بصحة جيدة بدنية و نفسية، و ما دام خروج المرأة للترويح الحلال يساهم في تحسين صحتها، فلا حرمة فيه، و هذه الإجابة من موقع سؤال و جواب:

      خروج المرأة للترفيه وشراء الحاجات
      السؤال :
      أنا قلقة بشأن ما يقوله الناس عن خروج الفتيات وأنه لا بد من وجود غرض غير نبيل من خروجهن . هل الخروج لقضاء حاجات بسيطة (أو الخروج للترفيه الحلال) يعتبر حراماً حتى لو خرجت بالحجاب الكامل ؟.

      الجواب :
      جاء الإسلام ليحفظ للمرأة كرامتها وعرضها ، وشرع لها من الأحكام ما يحافظ على ذلك ، وقال الله تعالى :{ وقرن في بيوتكن } [ الأحزاب 33 ] وبناء على ذلك فإنّ الأصل : بقاء المرأة في بيتها ، وعدم خروجها إلا لضرورة أو حاجة ، وجعل الإسلام صلاة المرأة في بيتها خيرا لها من صلاتها في المسجد - ولو كان المسجد الحرام - .
      وهذا لا يعني أن تظل المرأة حبيسة البيت ، بل أباح لها الإسلام الذهاب إلى المسجد ، وأوجب عليها الحج والعمرة وصلاة العيد وغير ذلك ، ومن الخروج المشروع لها خروجها لزيارة أهلها ومحارمها والخروج للاستفتاء وسؤال أهل العلم وكذلك أُذَن للنساء أن يخرجن لحوائجهن ، لكن كل هذا لا يكون إلا وفق ضوابط الشرع من حيث المحرم للسفر ، والأمن في الطريق في الحضر ، وكذا أن تخرج بحجابها الكامل ، وأن لا تكون متبرجة أو متزينة أو متعطرة .
      وقد ورد في ذلك بعض النصوص الشرعية ومنها :
      أ. عن ابن عمر عن النبي صلى الله عليه وسلم قال"إذا استأذنت أحدكم امرأته إلى المسجد فلا يمنعها" . رواه البخاري ( 827 ) ومسلم ( 442 ) .
      ب. عن زينب امرأة عبد الله قالت قال لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم"إذا شهدت إحداكن المسجد فلا تمس طيبا" . رواه مسلم ( 443 ) .
      ج. عن جابر بن عبد الله يقول طُلِّقت خالتي فأرادت أن تَجدَّ نخلها ( أخذ ثمار الشجر) فزجرها رجل أن تخرج فأتت النبي صلى الله عليه وسلم فقال بلى فجُدِّي نخلك فإنك عسى أن تصدقي أو تفعلي معروفا . رواه مسلم ( 1483 ) .
      = والترفيه الذي أشير إليه في السؤال قد يكون مع وجود الأجانب خلطة ونظراً ، أو بسفر من غير محرم ، أو يكثر في غير فائدة ؛ لذا وجب التنبه لأن يكون الترفيه مباحاً حلالاً حقيقة ، ويخلو من المحرَّمات الموجبة لعقوبة الله تعالى ، فإذا كان خروج المرأة إلى مكان لا يحدث فيه محرّم ولم يكثر خروجها من أجله فلا بأس بذلك ، نسأل الله العفّة والصيانة وحسن الدّيانة وصلى الله على نبينا محمد.


      الرابط

      تعليق

      • Eng.Con
        2- عضو مشارك

        حارس من حراس العقيدة
        عضو شرف المنتدى
        • 3 ماي, 2009
        • 155
        • اكيد مسلم

        #4
        بالنسبة لتساؤلاتكم عن فائدة جدالي حول شرائع الاسلام مع اني لاديني .....فهو لمقارنة الاديان و معرفة الدين الجدير بالاتباع ....و ارجوا الا تمانعوا تساؤلات كهذه لانها جديدة و لم اعرف ان احدا تسائل بهكذا تساؤلات ...............

        عندما تبحث عن الدين الحق .. أبحث عن العقيدة .. ولا تنظر فى الأحكام ... لآن الأحكام تختلف من شخص لشخص .. فما يقبلة عقلك .. ربما لا يقبلة عقلى ...

        عليك ان تبحث عن الإله الحق .. ومن ثم تتبع شريعتة .... هذا هو الطريق المستقيم

        اما النظر فى الأحكام لمعرفة الإله الحق ... طريق غير مستقيم ....لان الزمن بيتغير ومتطلبات الأنسان بيتغير ...وتفكير الأنسان بيتغير

        تخيل مثلا واحدة تزوجت من رجل وكانت بتحبة أوى ... وكانت سعيدة انت شريعتها مفهاش تعدد زوجات ....لو كانت ماشية بتفكير حضرتك .. هتقول ان المسيحية هى الحق .... لأنها بتراعى ظروف الأنسان .. وهى الأولى بالأتباع

        ولكن بمجرد ان زوجها يظلمها ويبهدلها .. على طول هتقول ازاى الشريعة دى .. مفهاش طلاق .... لازم اطلق منة لان مفيش حل غير كدة
        وبتالى هتسيب المسيحية .. وتروح للأسلام .. لانة راعى ظروفها ... وبالتالى الأسلام هو الأولى بالاتباع ..

        قيس بقى على هذا المنوال ... كل نص ساعة هتختار دين شكل ....على حسب هواك وطريقة تفكيرك ...وتطور الحياة من حواليك

        اقامة سعيدة .!!


        تعليق

        • مسلم لا يريد الشهرة
          مشرف شرف المنتدى

          • 5 ماي, 2009
          • 1129
          • مهندس
          • مسلم

          #5
          هذا الرابط نفس نص كلام الزميل المتحدي، بالإضافة للرابط في أول مشاركتي السابقة، و يبدو أنه نفس الشخص
          http://ejabat.google.com/ejabat/thre...d34fcf2a&pli=1

          تعليق

          • محاور متحدي

            #6
            اذا كان الله على كل شيء قدير فلماذا خلق الكون في ستة ايام ؟؟!!!!

            مرحبا :

            اعذروني غلى شدة اللهجة لكني اعتبر اجاباتكم فقيرة و ضعيفة و لا ترقى لمستوى الرد المفحم .....اتكلم عن الترفيه و يتكلم عن العمل !!!!!!

            عموما ان اردتم ان نبدأ بالصعب فلا مشكلة عندي ...لكن اذا انتهينا من مسألة العقيدة سننتقل لمسألة القرآن و هل هو محرف ام لا ثم ننتقل للحديث عن الشرائع ....ممكن ؟؟

            اذا كان الله على كل شيء قدير اذا اراد شيئا قال كن فيكون خلق الكون في ستة ايام ؟؟!!!

            تعليق

            • امجد
              4- عضو فعال
              • 15 أبر, 2010
              • 556
              • اعمال حره
              • مسلم

              #7
              عموما ان اردتم ان نبدأ بالصعب فلا مشكلة عندي ...لكن اذا انتهينا من مسألة العقيدة سننتقل لمسألة القرآن و هل هو محرف ام لا ثم ننتقل للحديث عن الشرائع ....ممكن ؟؟
              انت في معرفك سجلت انك لاديني فما علاقتك بالعقيده والقرأن الكريم والحديث عن الشريعه
              ارجوا من الاخوه ان لا يحاوروا اي شخص يعلن الحاده الا في الايمان بوجود خالق للكون فأن اقر ينتقلوا الى الحوار حول الوحي والنبوه ثم بعدها الى الاسلام وهكذا بشكل مرتب ومتسلسل

              تعليق

              • د.أمير عبدالله
                حارس مؤسِّس

                • 10 يون, 2006
                • 11243
                • طبيب
                • مسلم

                #8
                أحسنت أخي الحبيب أمجد .. بارك الله فيك ..

                العضو يتظاهر بأنه لم يقرأ ما كتبه المشرفون له من تنبيه وتحذير ويتواصل في موضوع ..



                اسْمع يا محاور ... أي ملحِد ليْس له مرجعية يرْجع لها ...

                وبالتالي فليْس له أن يناقِش الإسْلام أصْلاً ليحكم على شيء فيه بالصواب أو الخطأ.





                وللمرة الأخيرة: هذا تحذير لك .. ومخالفته تعرضك للإيقاف ..

                فليٍس لمعدومي الهوية , فاقدي الأهلية , عديمي المرْجِعيّة ..

                إلا الخطوات الثلاثة التالية:





                أولاً : بما أنك مُلْحِد لا تؤْمِن بوجود الله أصْلاً ...

                فليس لك كملحِد إلا أن تتناقش في وجود الله عز وجل ..





                ثانِياً : إن أقررت بوجود الله .. فليْس لك أن تُناقِش إلا في " المعتقد في الله "

                وبما أنه لا كتاب لك : فسيكونُ نِقاشُك مقارنة بين الإسلام والمسيحية واليهودية.






                ثالِثاً : فإذا اخترت كتاباً منهم تعتنقه .. ويكون مرجعية لك للصواب والخطأ.

                فعندها يجوز لك الحوار في اي شيء مستخدما الكتاب كمرجعية لك نحتكم إليها.





                قانون المنتدى مُلْزِم .. ومخالفة ما سبق تُعرِّضُك للإيقاف.




                وأي موضوع آخر يُخالف المنهج أعلاه يجعل المنتدى يتعامل معكَ مباشرةً على أنك مسيحي تتخفي في ثوب مُلْحِد ..


                مما يُعرضك لقانون انتحال عقيدةٍ غير معتقدِك.
                "يا أيُّها الَّذٍينَ آمَنُوا كُونُوا قوَّاميِنَ للهِ شُهَدَاء بِالقِسْطِ ولا يَجْرِمنَّكُم شَنئانُ قوْمٍ على ألّا تَعْدِلوا اعدِلُوا هُوَ أقربُ لِلتّقْوى
                رحم الله من قرأ قولي وبحث في أدلتي ثم أهداني عيوبي وأخطائي
                *******************
                موقع نداء الرجاء لدعوة النصارى لدين الله .... .... مناظرة "حول موضوع نسخ التلاوة في القرآن" .... أبلغ عن مخالفة أو أسلوب غير دعوي .... حوار حوْل "مصحف ابن مسْعود , وقرآنية المعوذتين " ..... حديث شديد اللهجة .... حِوار حوْل " هل قالتِ اليهود عُزيْرٌ بنُ الله" .... عِلْم الرّجال عِند امة محمد ... تحدّي مفتوح للمسيحية ..... حوار حوْل " القبلة : وادي البكاء وبكة " .... ضيْفتنا المسيحية ...الحجاب والنقاب ..حكم إلهي أخفاه عنكم القساوسة .... يعقوب (الرسول) أخو الرب يُكذب و يُفحِم بولس الأنطاكي ... الأرثوذكسية المسيحية ماهي إلا هرْطقة أبيونية ... مكة مذكورة بالإسْم في سفر التكوين- ترجمة سعيد الفيومي ... حوار حول تاريخية مكة (بكة)
                ********************
                "وأما المشبهة : فقد كفرهم مخالفوهم من أصحابنا ومن المعتزلة
                وكان الأستاذ أبو إسحاق يقول : أكفر من يكفرني وكل مخالف يكفرنا فنحن نكفره وإلا فلا.
                والذي نختاره أن لا نكفر أحدا من أهل القبلة "
                (ابن تيْمِيَة : درء تعارض العقل والنقل 1/ 95 )

                تعليق

                مواضيع ذات صلة

                تقليص

                المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, منذ 2 يوم
                رد 1
                6 مشاهدات
                0 معجبون
                آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                بواسطة *اسلامي عزي*
                ابتدأ بواسطة محمد,,, منذ 2 أسابيع
                رد 1
                25 مشاهدات
                0 معجبون
                آخر مشاركة الراجى رضا الله
                ابتدأ بواسطة أحمد الشامي1, منذ 2 أسابيع
                ردود 0
                343 مشاهدات
                0 معجبون
                آخر مشاركة أحمد الشامي1
                بواسطة أحمد الشامي1
                ابتدأ بواسطة كريم العيني, 13 يول, 2024, 08:09 م
                ردود 0
                26 مشاهدات
                0 معجبون
                آخر مشاركة كريم العيني
                بواسطة كريم العيني
                ابتدأ بواسطة كريم العيني, 8 يول, 2024, 02:48 م
                ردود 0
                24 مشاهدات
                0 معجبون
                آخر مشاركة كريم العيني
                بواسطة كريم العيني
                يعمل...