سوال بسيط جدا

تقليص

عن الكاتب

تقليص

ThE_LightT مسلم اكتشف المزيد حول ThE_LightT
X
تقليص
يُشاهد هذا الموضوع الآن: 6 (0 أعضاء و 6 زوار)
 
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • ابومريم المكي
    5- عضو مجتهد

    حارس من حراس العقيدة
    عضو شرف المنتدى
    • 27 فبر, 2010
    • 796
    • باحث
    • مسلم

    #31
    تتمة
    الشهادتان لا تحقق الخلاص والنجاة لقائلها إلا إذا تحققت شروط قبولهما
    السؤال: كيف نوفق بين قول النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إن تارك الصلاة كافر، وقوله: {من قال لا إله إلا الله صادقاً من قلبه وجبت له الجنة } والحديث الذي يصف أهل آخر الزمن أنهم لا يعرفون إلا قول لا إله إلا الله، ولكن يدخلون الجنة؟
    الجواب: الحديث الأول ليس فيه إشكال، من قال: {لا إله إلا الله صادقاً من قلبه.. }، ونحن نقول: من كان صادقاً من قلبه فإنه لابد أن يصلي قطعاً، وهذا دليل على أن عمل القلب موجود لديه، ومن وجد لديه عمل القلب فلابد أن يوجد لديه عمل الجوارح، ولا خلاف في ذلك.
    أما آخر الزمان، فإن السائل يقصد حديث حذيفة لما سأله الرجل، قال له: { ما تغني عنهم لا إله إلا الله؟، قال: تنجيهم من النار }.
    وهنا نأخذ قاعدة، وهي أنه يجب أن نفرق بين القاعدة الكلية أو الحكم الأصلي المشروع المتبع، وبين العوارض.
    فالأصل فيك أنك تتوضأ وتقيم الصلاة، لكن -مثلاً- إذا كنت تجاهد في سبيل الله ثم أسرك الكفار وقيدوك ومنعت من الماء، فإنه يجوز لك أن تُصلي بدون وضوء، أو أن تصلي إلى غير القبلة، أو تصلي بدون قيام، كذلك لو ألجئت في دار الكفر، ألا تظهر إسلامك فيجوز لك أن لا تظهر شهادة أن لا إله إلا الله أو الصلاة بالمرة، فهذه أحكام عارضة، وليست هي الأصل.
    لكن لو أتى شخص وقال: أنا أصلي بدون وضوء، لأن الصلاة جائزة بدون وضوء! قيل له: ما الدليل؟ قال: لأن الإنسان إذا حبس في مكان وليس عنده ماء فإنه يجوز له ذلك، لكن نقول: ذاك محبوس، أما أنت فعندك الماء ولست محبوسًا، ففرق بينهما.
    ففرق بين الذي يكون القرآن والسنة بين يديه، ويعرف أن الصلاة واجبة، والمساجد يؤذن فيها، وبين الذين هم في آخر الزمان كما في حديث حذيفة : { يدرس الإسلام كما يدرس الثوب، وينسى الدين، حتى يأتي العجوز والشيخ الكبير فيقولون: أدركنا قوماً يقولون: لا إله إلا الله، فنحن نقولها. فقال الراوي: وما تنفعهم لا إله إلا الله، قال حذيفة رضي الله تعالى عنه: تنجيهم من النار } لأنه ما بلغهم من الدين إلا هذه الكلمة، فهؤلاء كمثل المقيد الذي لا يستطيع أن يصلي إلا بدون وضوء، أو لا يستطيع أن يصلي إلا وهو جالس، ولا يستطيع أن يقف، فهذا غاية ما بلغهم من الدين، فهل نقول: إذاً ما دام هؤلاء كذا فنحن الذين بلغنا الدين كله ونستطيع أن نؤدي الفرائض أن نكون مثل حال هؤلاء، ولا نصلي أبداً، ثم ننجو من النار؟ هذا لا يمكن؛ لأن هناك فرقاً.
    فعارض الأصل: الإكراه والجهل وعدم البلاغ، فهذه عوارض تعرض، لكن القاعدة الكلية الأصلية تبقى دائماً هي الأصل، وهذه الاستثناءات وإن وردت فإنها لا تلغي القاعدة، لكنها تستثني الحالة الخاصة التي وردت فيها.
    ولذلك حالة الجهنميين الذين يخرجون بعد أن يأمر الله تعالى بإخراج من كان في قلبه أدنى أدنى مثقال ذرة من إيمان أو من خير، كما في رواية ففي رواية: {فيتحنن الله سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى } وهي في المسند : { فيخرج قوماً لم يعملوا خيراً قط } كما ورد في إحدى روايات أبي سعيد عند مسلم : { فيخرج قوماً لم يعملوا خيراً قط } فهذا مثل الناس الذين في آخر الزمان ولم يبلغهم إلا هذا الكلام، ولم يعملوا خيراً قط ولا عرفوه.
    وأيضاً يخرج من النار الرجل الذي ورد في رواية أبي عوانة أنه هو آخر الناس خروجاً من النار، وهو الذي قال لأهله من بني إسرائيل: {إذا أنا مت فاحرقوني واسحقوني وذُرُّوني في البر والبحر، فوالله لئن قدر الله عليّ ليعذبني عذاباً لا يعذبه أحداً من العالمين } فورد في رواية أن هذا الرجل هو { آخر أهل النار خروجاً من النار }، وأن الله سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى يخرجه من النار، مع أنه شك في القدرة، سواءً قيل إن هذه الرواية شاذة، أم أنه هو هذا الرجل أو غيره، فالمهم أن هذا الرجل كان في حالة خوفٍ وإجلالٍ شديدٍ -كما في آخر الحديث- {ثم يأمر الله سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى البحر أن يلقي ما فيه، والبر أن يلقي ما فيه، فيجمعه فيعيده خلقاً سوياً، كما بدأ، فيقول: يا عبدي! ما حملك على ما فعلت؟ قال: خوفك يا رب } فمن خوف الله نسي قدرة الله، ونسي أنه على كل شيء قدير، ونسي الإيمان بالبعث، ونسي أصلاً من أصول الدين.
    فنقول: هذه الحالة لا نجعلها معيارًا ومقياسًا لنفي القدرة، فيقول شخص: نفي القدرة لا يلزم القول به عدم دخول الجنة.
    فإذاً هناك حالات أو عوارض تعرض، تستثنى من القاعدة الأصلية، ولكنها لا تهدم القاعدة الأصلية أبداً، وكذلك حديث عبادة بن الصامت رضي الله تعالى عنه، لما قال: {خمس صلوات فرضهن الله في اليوم والليلة، من حافظ عليهن دخل الجنة، ومن لم يحافظ عليهن فهو إلى رحمة الله إن شاء عذبه وإن شاء غفر له } فهذا لا يدل على أن تارك الصلاة تحت المشيئة كصاحب الكبيرة؛ لأن المحافظة على الصلاة شيء، ومجرد الأداء شيء آخر، فالذي يصلي الفجر الساعة السابعة، والظهر الساعة الرابعة، والعصر الساعة السادسة، هذا نقول: إنه غير محافظ على الصلاة، والذي ينام مرة ويقوم مرة، هذا لا يسمى محافظاً على الصلاة، والله تعالى لما مدح المؤمنين قال: وَالَّذِينَ هُمْ عَلَى صَلَوَاتِهِمْ يُحَافِظُونَ[المؤمنون:9] ولم يقل: يؤدون الصلاة، فالذي يؤدي الصلاة هو مسلم، أما الذي يحافظ على الصلاة فنقول: إنه مؤمن.
    فالمحافظة درجة أعلى من الأداء، وليس في الحديث دليل على أن من لم يصلِ بالكلية فهو تحت رحمة الله إن شاء عذبه وإن شاء غفر له. فالمحافظة على الصلاة أن تقام بهيئاتها وأركانها وبواجباتها ومستحباتها في أوقاتها كما شرع الله، فالإهمال فيها والتكاسل ليس محافظةً عليها.
    فهذا الحديث لا يتعارض مع الأدلة الصحيحة الصريحة المروية عن النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ من وجوه كثيرة في أن تارك الصلاة تركاً كلياً أنه كافرٌ لا إيمان له....

    من كلام الدكتور سفر الحوالي

    تعليق

    • زكا
      3- عضو نشيط
      • 10 ماي, 2010
      • 400
      • باحث
      • مسيحى

      #32
      أخى أبو مريم المكى ....تحية واحتراما ً ...

      شاهدت مقطع الفيديو ...ولم أخرج بنتيجة شافية ...
      هو يقول :
      (( لكن ليس لديهم الافتراض الانجيلى بان الكتاب المقدس خالى من الاخطاء ...هذه آراء لاهوتية لا اراء تاريخية ...
      انهم يقولون ذلك لان ارائهم اللاهوتية تتطلب منهم قول ذلك ..))

      اذن فما هى الأخطاء من وجهة نظره ؟ ...أنه لم يطرح أى شئ علينا ...ثم يقول ...
      (( قضايا مثل الاجهاض الحد من التسلح حقوق المثليين هل يقدم لنا الكتاب المقدس برنامج عمل ؟؟))
      هل يطالب بحقوق للمثليين ؟؟؟؟؟؟؟
      هل المطلوب من أى كتاب مقدس سماوى أن يطرح برنامج عمل يعطى للوطيين وللسحاقيات أية حقوق ؟؟؟؟
      (( الكتاب المقدس لايقدم قيمة جدير’ بالثقة للأشياء التى قالها وفعله يسوع ))
      ماهى القيمة غير القديرة بالثقة تلك التى يقصدها؟؟؟
      (( ولاتخافون ابدا ان تذهبوا الى حيث توجد الحقيقة ..))
      ماذا طرح سوى اتهامات لم يأت بأى أمثلة لها ؟؟؟؟
      كل مافهمته أنه شخص يهاجم ويهاجم ويذكر جامعات ومعاهد عديدة ثم لا تفهم أين القيمة الجديرة بالثقة التى يجب ان نذهب اليها ؟؟
      هل المفترض أن نفرح لمجرد أن شخص أجنبى يهاجم الكتاب المقدس ليصبح نبراساً لكل باحث ؟؟؟

      تعليق

      • ابومريم المكي
        5- عضو مجتهد

        حارس من حراس العقيدة
        عضو شرف المنتدى
        • 27 فبر, 2010
        • 796
        • باحث
        • مسلم

        #33
        هل المفترض أن نفرح لمجرد أن شخص أجنبى يهاجم الكتاب المقدس ليصبح نبراساً لكل باحث ؟؟؟

        بارت إيرمان ليس مجرد شخص بل أحد أكبر علماء الأرض بالعهد الجديد.

        ماذا طرح سوى اتهامات لم يأت بأى أمثلة لها ؟؟؟؟

        إليك الأمثلة أيها المكرم بكلامه
        http://www.youtube.com/watch?v=0SVWF...eature=related

        تعليق

        • ابومريم المكي
          5- عضو مجتهد

          حارس من حراس العقيدة
          عضو شرف المنتدى
          • 27 فبر, 2010
          • 796
          • باحث
          • مسلم

          #34
          أقدر لك جداً محبتك لسماع القرآن الكريم وهذه سورة الحاقة أيها الخلوق المكرم
          http://www.youtube.com/watch?v=lFvRKm2dMp4
          بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
          الْحَاقَّةُ (١) مَا الْحَاقَّةُ (٢) وَمَا أَدْرَاكَ مَا الْحَاقَّةُ (٣) كَذَّبَتْ ثَمُودُ وَعَادٌ بِالْقَارِعَةِ (٤) فَأَمَّا ثَمُودُ فَأُهْلِكُوا بِالطَّاغِيَةِ (٥) وَأَمَّا عَادٌ فَأُهْلِكُوا بِرِيحٍ صَرْصَرٍ عَاتِيَةٍ (٦) سَخَّرَهَا عَلَيْهِمْ سَبْعَ لَيَالٍ وَثَمَانِيَةَ أَيَّامٍ حُسُومًا فَتَرَى الْقَوْمَ فِيهَا صَرْعَى كَأَنَّهُمْ أَعْجَازُ نَخْلٍ خَاوِيَةٍ (٧) فَهَلْ تَرَى لَهُمْ مِنْ بَاقِيَةٍ (٨) وَجَاءَ فِرْعَوْنُ وَمَنْ قَبْلَهُ وَالْمُؤْتَفِكَاتُ بِالْخَاطِئَةِ (٩) فَعَصَوْا رَسُولَ رَبِّهِمْ فَأَخَذَهُمْ أَخْذَةً رَابِيَةً (١٠) إِنَّا لَمَّا طَغَى الْمَاءُ حَمَلْنَاكُمْ فِي الْجَارِيَةِ (١١) لِنَجْعَلَهَا لَكُمْ تَذْكِرَةً وَتَعِيَهَا أُذُنٌ وَاعِيَةٌ (١٢) فَإِذَا نُفِخَ فِي الصُّورِ نَفْخَةٌ وَاحِدَةٌ (١٣) وَحُمِلَتِ الْأَرْضُ وَالْجِبَالُ فَدُكَّتَا دَكَّةً وَاحِدَةً (١٤) فَيَوْمَئِذٍ وَقَعَتِ الْوَاقِعَةُ (١٥) وَانْشَقَّتِ السَّمَاءُ فَهِيَ يَوْمَئِذٍ وَاهِيَةٌ (١٦) وَالْمَلَكُ عَلَى أَرْجَائِهَا وَيَحْمِلُ عَرْشَ رَبِّكَ فَوْقَهُمْ يَوْمَئِذٍ ثَمَانِيَةٌ (١٧) يَوْمَئِذٍ تُعْرَضُونَ لَا تَخْفَى مِنْكُمْ خَافِيَةٌ (١٨) فَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِيَمِينِهِ فَيَقُولُ هَاؤُمُ اقْرَءُوا كِتَابِيَهْ (١٩) إِنِّي ظَنَنْتُ أَنِّي مُلَاقٍ حِسَابِيَهْ (٢٠) فَهُوَ فِي عِيشَةٍ رَاضِيَةٍ (٢١) فِي جَنَّةٍ عَالِيَةٍ (٢٢) قُطُوفُهَا دَانِيَةٌ (٢٣) كُلُوا وَاشْرَبُوا هَنِيئًا بِمَا أَسْلَفْتُمْ فِي الْأَيَّامِ الْخَالِيَةِ (٢٤) وَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِشِمَالِهِ فَيَقُولُ يَا لَيْتَنِي لَمْ أُوتَ كِتَابِيَهْ (٢٥) وَلَمْ أَدْرِ مَا حِسَابِيَهْ (٢٦) يَا ‎لَيْتَهَا كَانَتِ الْقَاضِيَةَ (٢٧) مَا أَغْنَى عَنِّي مَالِيَهْ (٢٨) هَلَكَ عَنِّي سُلْطَانِيَهْ (٢٩) خُذُوهُ فَغُلُّوهُ (٣٠) ثُمَّ الْجَحِيمَ صَلُّوهُ (٣١) ثُمَّ فِي سِلْسِلَةٍ ذَرْعُهَا سَبْعُونَ ذِرَاعًا فَاسْلُكُوهُ (٣٢) إِنّهُ كَانَ لَا يُؤْمِنُ بِاللَّهِ الْعَظِيمِ (٣٣) وَلَا يَحُضُّ عَلَى طَعَامِ الْمِسْكِينِ (٣٤) فَلَيْسَ لَهُ الْيَوْمَ هَاهُنَا حَمِيمٌ (٣٥) وَلَا طَعَامٌ إِلَّا مِنْ غِسْلِينٍ (٣٦) لَا يَأْكُلُهُ إِلَّا الْخَاطِئُونَ (٣٧) فَلَا أُقْسِمُ بِمَا تُبْصِرُونَ (٣٨) وَمَا لَا تُبْصِرُونَ (٣٩) إِنَّهُ لَقَوْلُ رَسُولٍ كَرِيمٍ (٤٠) وَمَا هُوَ بِقَوْلِ شَاعِرٍ قَلِيلًا مَا تُؤْمِنُونَ (٤١) وَلَا بِقَوْلِ كَاهِنٍ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونَ (٤٢) تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ (٤٣) وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الْأَقَاوِيلِ (٤٤) لَأَخَذْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ (٤٥) ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ (٤٦) فَمَا مِنْكُمْ مِنْ أَحَدٍ عَنْهُ حَاجِزِينَ (٤٧) وَإِنَّهُ لَتَذْكِرَةٌ لِلْمُتَّقِينَ (٤٨) وَإِنَّا لَنَعْلَمُ أَنَّ مِنْكُمْ مُكَذِّبِينَ (٤٩) وَإِنَّهُ لَحَسْرَةٌ عَلَى الْكَافِرِينَ (٥٠) وَإِنَّهُ لَحَقُّ الْيَقِينِ (٥١) فَسَبِّحْ بِاسْمِ رَبِّكَ الْعَظِيمِ (٥٢)

          تعليق

          • ابومريم المكي
            5- عضو مجتهد

            حارس من حراس العقيدة
            عضو شرف المنتدى
            • 27 فبر, 2010
            • 796
            • باحث
            • مسلم

            #35
            http://www.youtube.com/watch?v=t4-Fy...eature=related

            http://www.youtube.com/watch?v=9XPF5...eature=related

            http://www.youtube.com/watch?v=cNp2T...eature=related
            http://www.youtube.com/watch?v=cNp2T...eature=related
            http://www.youtube.com/watch?v=vkmY3...eature=related
            http://www.youtube.com/watch?v=vkmY3...eature=related

            تعليق

            • زكا
              3- عضو نشيط
              • 10 ماي, 2010
              • 400
              • باحث
              • مسيحى

              #36
              بارت ايرمان ...ده عايز له قعدة لوحده ...
              مالفت نظرى أنه ليبيرالى ....يسارى ...ربما غير من جلده بعد قراءاته ...وربما لا ...
              ولكنه يطالبنا بايجاد برنامج عمل للحد من الاسلحة ولحقوق المثليين ...وهذا ما اندهشت له ...تخيل لو ان احدهم يسألك واين حقوق اللوطى فى القرآن الكريم ؟ ...هل يعقل ؟
              يتحدث عن الاجهاض يريد ان يحلله من خلال الكتاب المقدس ....ممكن ؟؟
              الاجهاض مرفوض من كل الديانات الا بضوابط شرعية قاسية تصدر من ولى الامر ( وانت سيد العارفين ) ...
              دعنى ارى باقى الفيديو ومن ثم أعطيك رأييى ...
              ملحوظة ع الهامش : أنا حافظ جزء كبير من سورة "مريم" و"طه" و"ابراهيم" والحجر" و"النجم" و... لااتذكر الآن ...
              ومستعد ان اطرح لسيادتك مواقع الجمال البلاغى واللغوى فى كل سورة ..ما اعجبنى فيها وما وقفت أمامه ....وما استطيع ان استدل به من اللغة العربية من كل سورة على حدة ...
              انا مش انسان متعصب ولا معاند ولا مكابر ...
              دعنا نستكمل اخى الفاضل وسنعود ....

              تعليق

              • ياسر جبر
                حارس مؤسس
                • 10 يون, 2006
                • 2928
                • مسلم

                #37
                الأستاذ زكا

                الواضح أنك لا تشك في أن كتابك محرف .

                ما رأيك أن نقوم بعمل حوار ثنائي بيني وبينك حول تحريف كتابك ؟


                نتحدث عن الكاتب هل هو مجهول أم معلوم ؟
                ونتحدث عن إختلافات الحذف والإضافة بين النسخ
                ونتحدث عن بعض النصوص , هل هي إلهية أم أن لها صفات شخصية ؟
                ونتحدث عن بعض الأخطاء العلمية الموجودة في كتابك .
                ونتحدث عن أحكام غريبة في كتابك , وعن تناقضات وأسفار وفقرات ضائعة !.

                كل ما سأطرحه عليك , سيكون من كتاب البيان الصحيح لدين المسيح - الفصل الرابع .

                هل اتفقنا لنخرج من الجدال ؟

                أمامك الاختيار السابق , وأمامك اختيار آخر إن كنت باحثاً عن الحق , وهو أن تتحدث معنا في القسم الخاص حول موضوع محدد وهو :
                لماذا لا تعتقد بنبوة الرسول عليه الصلاة والسلام
                ولك الحق في أن نخرج الموضوع إلى الأقسام العامة بعدها او لا نخرجه , ولكن الغرض من جعله على الخاص , لمنع التشويش من الأعضاء الذي ربما يتسبب في التكبر على الحق .

                في انتظار ردك , وفقك الله تعالى.

                كتاب : البيان الصحيح لدين المسيح نسخة Pdf من المطبوع.
                الكتاب الجامع لكل نقاط الخلاف بين الإسلام والنصرانية .
                كتاب : هل ظهرت العذراء ؟ . للرد على كتاب ظهورات العذراء للقس عبد المسيح بسيط.
                مجموعتي الجديدة 2010 : الحوارات البسيطة القاتلة : (7 كتيبات تحتوي حوارات مبسطة).
                يمكنكم تحميل الكتب من : موقع ابن مريم

                تعليق

                • كلمة سواء
                  3- عضو نشيط

                  • 26 أبر, 2010
                  • 402
                  • لا اعمل
                  • مسلمه والحمد لله

                  #38
                  استاذ زكا

                  اشعر ببشرى خير فيك باذن الله

                  اتمنى ان تقبل الحوار

                  فوربى اننا نسأل الله تعالى لك الهدايه.........ولا نريد لك الا خيرى الدنيا والاخره ...

                  .طاب مقامك بيننا استاذ زكا

                  تعليق

                  • ابومريم المكي
                    5- عضو مجتهد

                    حارس من حراس العقيدة
                    عضو شرف المنتدى
                    • 27 فبر, 2010
                    • 796
                    • باحث
                    • مسلم

                    #39
                    أتمنى أيها المكرم زكا أن تقبل الحوار على الخاص مع الدكتور ياسر
                    وأعتذر للتكرار الغير مقصود في مقاطع بارت إيرمان بإمكانك الحصول عليها كاملة مرتبة من على (اليوتيوب) وأسأل الله لك التوفيق وسعادة الدنيا والآخرة.

                    تعليق

                    • ابومريم المكي
                      5- عضو مجتهد

                      حارس من حراس العقيدة
                      عضو شرف المنتدى
                      • 27 فبر, 2010
                      • 796
                      • باحث
                      • مسلم

                      #40
                      http://www.youtube.com/watch?v=WUBMw9aqw08
                      http://www.youtube.com/watch?v=0SVWF...next=1&index=1
                      http://www.youtube.com/watch?v=t4-Fy8s-Psw
                      http://www.youtube.com/watch?v=9XPF5nxN950
                      http://www.youtube.com/watch?v=cNp2T6l94Cs
                      http://www.youtube.com/watch?v=vVk-eZ_x0Pk
                      http://www.youtube.com/watch?v=vkmY3US0GSY
                      ها هي مرتبة بدون مقطع الأسئلة الأخير

                      تعليق

                      • ياسر جبر
                        حارس مؤسس
                        • 10 يون, 2006
                        • 2928
                        • مسلم

                        #41
                        الأستاذ زكا
                        لم أرى مشاركتك في الموضوع الثاني والتي كتبت فيها أنك تقرأ كتاب البيان الصحيح , وستعطي ردًا علمياً , لذلك فلنؤجل الحوار الثنائي الذي اقترحته عليك , وتفضل بقبول فائق الإحترام , وتمنياتي لك بالتوفيق .
                        كتاب : البيان الصحيح لدين المسيح نسخة Pdf من المطبوع.
                        الكتاب الجامع لكل نقاط الخلاف بين الإسلام والنصرانية .
                        كتاب : هل ظهرت العذراء ؟ . للرد على كتاب ظهورات العذراء للقس عبد المسيح بسيط.
                        مجموعتي الجديدة 2010 : الحوارات البسيطة القاتلة : (7 كتيبات تحتوي حوارات مبسطة).
                        يمكنكم تحميل الكتب من : موقع ابن مريم

                        تعليق

                        • زكا
                          3- عضو نشيط
                          • 10 ماي, 2010
                          • 400
                          • باحث
                          • مسيحى

                          #42
                          أستاذ / ياسر ...بعد التحية ...
                          عندى اقتراح ارجو ان ينال من حضرتك القبول ...
                          لماذا لا تضع الكتاب هنا فى المنتدى مقسماً الى فصول ( فى شكل موضوع مغلق) ..حتى يستطيع الكل الاطلاع عليه والاستفادة ...
                          ارجو ان يلقى هذا الاقتراح موافقة حضرتك ...كما ارجو ان توافق الادارة ...
                          وشكرا جزيلا ....

                          تعليق

                          • ابومريم المكي
                            5- عضو مجتهد

                            حارس من حراس العقيدة
                            عضو شرف المنتدى
                            • 27 فبر, 2010
                            • 796
                            • باحث
                            • مسلم

                            #43
                            ومستعد ان اطرح لسيادتك مواقع الجمال البلاغى واللغوى فى كل سورة
                            أحيي فيك اهتمامك أيها المكرم زكا
                            وأرجو أن تكرر الإستماع لما لونته بالأحمر والذي ابتدأ من 2:57 إلى 3:23 وتعطيني إنطباعك البلاغي عنه
                            http://www.youtube.com/watch?v=lFvRK...layer_embedded

                            بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
                            الْحَاقَّةُ (١) مَا الْحَاقَّةُ (٢) وَمَا أَدْرَاكَ مَا الْحَاقَّةُ (٣) كَذَّبَتْ ثَمُودُ وَعَادٌ بِالْقَارِعَةِ (٤) فَأَمَّا ثَمُودُ فَأُهْلِكُوا بِالطَّاغِيَةِ (٥) وَأَمَّا عَادٌ فَأُهْلِكُوا بِرِيحٍ صَرْصَرٍ عَاتِيَةٍ (٦) سَخَّرَهَا عَلَيْهِمْ سَبْعَ لَيَالٍ وَثَمَانِيَةَ أَيَّامٍ حُسُومًا فَتَرَى الْقَوْمَ فِيهَا صَرْعَى كَأَنَّهُمْ أَعْجَازُ نَخْلٍ خَاوِيَةٍ (٧) فَهَلْ تَرَى لَهُمْ مِنْ بَاقِيَةٍ (٨) وَجَاءَ فِرْعَوْنُ وَمَنْ قَبْلَهُ وَالْمُؤْتَفِكَاتُ بِالْخَاطِئَةِ (٩) فَعَصَوْا رَسُولَ رَبِّهِمْ فَأَخَذَهُمْ أَخْذَةً رَابِيَةً (١٠) إِنَّا لَمَّا طَغَى الْمَاءُ حَمَلْنَاكُمْ فِي الْجَارِيَةِ (١١) لِنَجْعَلَهَا لَكُمْ تَذْكِرَةً وَتَعِيَهَا أُذُنٌ وَاعِيَةٌ (١٢) فَإِذَا نُفِخَ فِي الصُّورِ نَفْخَةٌ وَاحِدَةٌ (١٣) وَحُمِلَتِ الْأَرْضُ وَالْجِبَالُ فَدُكَّتَا دَكَّةً وَاحِدَةً (١٤) فَيَوْمَئِذٍ وَقَعَتِ الْوَاقِعَةُ (١٥) وَانْشَقَّتِ السَّمَاءُ فَهِيَ يَوْمَئِذٍ وَاهِيَةٌ (١٦) وَالْمَلَكُ عَلَى أَرْجَائِهَا وَيَحْمِلُ عَرْشَ رَبِّكَ فَوْقَهُمْ يَوْمَئِذٍ ثَمَانِيَةٌ (١٧) يَوْمَئِذٍ تُعْرَضُونَ لَا تَخْفَى مِنْكُمْ خَافِيَةٌ (١٨) فَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِيَمِينِهِ فَيَقُولُ هَاؤُمُ اقْرَءُوا كِتَابِيَهْ (١٩) إِنِّي ظَنَنْتُ أَنِّي مُلَاقٍ حِسَابِيَهْ (٢٠) فَهُوَ فِي عِيشَةٍ رَاضِيَةٍ (٢١) فِي جَنَّةٍ عَالِيَةٍ (٢٢) قُطُوفُهَا دَانِيَةٌ (٢٣) كُلُوا وَاشْرَبُوا هَنِيئًا بِمَا أَسْلَفْتُمْ فِي الْأَيَّامِ الْخَالِيَةِ (٢٤)وَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِشِمَالِهِ فَيَقُولُ يَا لَيْتَنِي لَمْ أُوتَ كِتَابِيَهْ (٢٥) وَلَمْ أَدْرِ مَا حِسَابِيَهْ (٢٦) يَا ‎لَيْتَهَا كَانَتِ الْقَاضِيَةَ (٢٧) مَا أَغْنَى عَنِّي مَالِيَهْ (٢٨) هَلَكَ عَنِّي سُلْطَانِيَهْ (٢٩) خُذُوهُ فَغُلُّوهُ (٣٠) ثُمَّ الْجَحِيمَ صَلُّوهُ (٣١) ثُمَّ فِي سِلْسِلَةٍ ذَرْعُهَا سَبْعُونَ ذِرَاعًا فَاسْلُكُوهُ (٣٢) إِنّهُ كَانَ لَا يُؤْمِنُ بِاللَّهِ الْعَظِيمِ (٣٣) وَلَا يَحُضُّ عَلَى طَعَامِ الْمِسْكِينِ (٣٤) فَلَيْسَ لَهُ الْيَوْمَ هَاهُنَا حَمِيمٌ (٣٥) وَلَا طَعَامٌ إِلَّا مِنْ غِسْلِينٍ (٣٦) لَا يَأْكُلُهُ إِلَّا الْخَاطِئُونَ (٣٧) فَلَا أُقْسِمُ بِمَا تُبْصِرُونَ (٣٨) وَمَا لَا تُبْصِرُونَ (٣٩) إِنَّهُ لَقَوْلُ رَسُولٍ كَرِيمٍ (٤٠) وَمَا هُوَ بِقَوْلِ شَاعِرٍ قَلِيلًا مَا تُؤْمِنُونَ (٤١) وَلَا بِقَوْلِ كَاهِنٍ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونَ (٤٢) تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ (٤٣) وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الْأَقَاوِيلِ (٤٤) لَأَخَذْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ (٤٥) ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ (٤٦) فَمَا مِنْكُمْ مِنْ أَحَدٍ عَنْهُ حَاجِزِينَ (٤٧) وَإِنَّهُ لَتَذْكِرَةٌ لِلْمُتَّقِينَ (٤٨) وَإِنَّا لَنَعْلَمُ أَنَّ مِنْكُمْ مُكَذِّبِينَ (٤٩) وَإِنَّهُ لَحَسْرَةٌ عَلَى الْكَافِرِينَ (٥٠) وَإِنَّهُ لَحَقُّ الْيَقِينِ (٥١) فَسَبِّحْ بِاسْمِ رَبِّكَ الْعَظِيمِ (٥٢)

                            تعليق

                            • زكا
                              3- عضو نشيط
                              • 10 ماي, 2010
                              • 400
                              • باحث
                              • مسيحى

                              #44
                              أستاذ / ياسر جبر ....تحية وسلاماً ....
                              كل ما سأطرحه عليك , سيكون من كتاب البيان الصحيح لدين المسيح - الفصل الرابع .
                              هل اتفقنا لنخرج من الجدال ؟

                              سيكون شرفاً لى أن تتفضل بالنقاش حول الفصل الرابع من كتابك البيان الصحيح لدين المسيح ...
                              أفترض أنه سيكون حواراً ثنائيأ على العام ليستفيد الجميع ....على ان تخصص صفحة لتعليقات الآعضاء ...سأمر عليها للأطلاع ولكننى لست مجبراً للرد على الجميع نظراً لعدم التشتيت من ناحية ولضيق الوقت من ناحية أخرى ...
                              أرى أن الفصل الرابع يحتاج الى مناقشة فعلا ...أخطرنى سيادتك عندما تكون جاهزاً ....
                              وسلامى واحترامى لك وللجميع ....

                              تعليق

                              • eng.power
                                مشرف قسم النصرانية
                                و مصمم شعار المنتدى

                                • 7 أبر, 2010
                                • 2244
                                • مهندس كهرباء قوى
                                • مسلم وافتخر

                                #45
                                المشاركة الأصلية بواسطة زكا
                                أستاذ / ياسر ...بعد التحية ...
                                عندى اقتراح ارجو ان ينال من حضرتك القبول ...
                                لماذا لا تضع الكتاب هنا فى المنتدى مقسماً الى فصول ( فى شكل موضوع مغلق) ..حتى يستطيع الكل الاطلاع عليه والاستفادة ...
                                ارجو ان يلقى هذا الاقتراح موافقة حضرتك ...كما ارجو ان توافق الادارة ...
                                وشكرا جزيلا ....

                                أنا أقوم بعمل ملخص لهذا الكتاب الرائع استاذ زكا على هذا الرابط .. هنا
                                https://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=27714


                                وقام الاستاذ ظل ظليل بوضع الكتاب بأكملة هنا
                                https://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=14465

                                هداكم الله وأصلح بالكم

                                تعليق

                                مواضيع ذات صلة

                                تقليص

                                المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                                ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, منذ 4 أسابيع
                                ردود 2
                                20 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                                بواسطة *اسلامي عزي*
                                ابتدأ بواسطة fares_273, 14 يول, 2024, 06:53 م
                                ردود 0
                                80 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة fares_273
                                بواسطة fares_273
                                ابتدأ بواسطة fares_273, 14 يول, 2024, 06:52 م
                                ردود 0
                                51 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة fares_273
                                بواسطة fares_273
                                ابتدأ بواسطة كريم العيني, 8 يون, 2024, 01:44 ص
                                ردود 3
                                159 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة كريم العيني
                                بواسطة كريم العيني
                                ابتدأ بواسطة fares_273, 18 ماي, 2024, 07:52 م
                                ردود 2
                                101 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة د.أمير عبدالله
                                يعمل...