أيهما تختار الإسلام أم النصرانية ((مقارنة بسيطة - حيادية))

تقليص

عن الكاتب

تقليص

eng.power مسلم وافتخر اكتشف المزيد حول eng.power
X
تقليص
يُشاهد هذا الموضوع الآن: 6 (0 أعضاء و 6 زوار)
 
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • eng.power
    مشرف قسم النصرانية
    و مصمم شعار المنتدى

    • 7 أبر, 2010
    • 2244
    • مهندس كهرباء قوى
    • مسلم وافتخر

    #91
    [frame="13 85"]الأحكام في الإسلام والنصرانية (4-الجهاد)[/frame]



    [gdwl]نجد في الإسلام[/gdwl]


    [frame="2 80"]الجهاد .. معناه في اللغة والشرع[/frame]

    الجهاد في اللغة: يعني المشقة، يقال: جاهدت جهادًا: أي بلغت المشقة.

    الجهاد في الشرع: بذل الجهد في قتال الكفار، ويطلق أيضًا علي مجاهدة النفس والشيطان والفساق.


    [frame="2 80"]أنواع الجهاد[/frame]

    جهاد النفس: ويكون بتعلم أمور الدين، ثم علي العمل بها، ثم تعليمها.
    جهاد الشيطان: ويكون بدفع ما يأتي به من الشبهات، وما يزينه من الشهوات.
    جهاد الفساق: ويكون باليد ثم باللسان ثم بالقلب.
    جهاد الكفار: ويكون باليد والمال واللسان والقلب.


    وجزا الله أختنا
    ابنة صلاح الدين الأيوبي

    على هذا الموضوع الرائع ففيه كل ما يتعلق بالجهاد من الناحية الإسلامية

    https://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=25644




    يتبع بإذن الله

    تعليق

    • eng.power
      مشرف قسم النصرانية
      و مصمم شعار المنتدى

      • 7 أبر, 2010
      • 2244
      • مهندس كهرباء قوى
      • مسلم وافتخر

      #92

      [gdwl]نجد في النصرانية[/gdwl]


      ما هو الجهاد فى المسيحية؟!

      اهو حمل السيوف على اكتافنا و مقاتلة اعدائنا قدر استطاعتنا؟! اهو قتل من يخالفنا ديننا حيث وجدناهم؟!


      تعالوا سوياً نتأمل فى آيات "الجهاد" فى الكتاب المقدس.


      إبتدائاً بالمسيح يسوع نرى كيف يجاهد: "واذ كان في جهاد كان يصلّي باشد لجاجة" {لوقا 22:44} يعلمنا الرب يسوع انه فى احدى لحظات جهادنا هى عندما نصلى و نصلى بلجاجة، نصلى برجاء الى إلهنا. الصلاة اذاً هى احد سبل الجهاد فى حياتنا المسيحية. الصلاة هى طلقة مدفعنا فى جهادنا، نطلقها الى اعالى السماوات الى الهنا، نطلب منه و نتضرع اليه، و نشكره بها. و لكن الصلاة لابد ان تكون بلجاجة و بتضرع و مهابة.


      و بعد ذلك يجئ لنا بولس الرسول، و يوسع نظرتنا للجهاد، فليس فقط الصلاة، ففى جهادنا يجب علينا استخدام "اسلحة" اخرى حتى نكمل و نكون قديسين كما ان الله قدوس. فيقول بولس الرسول فى رسالته الى اهل فيلبى: "فقط عيشوا كما يحق لإنجيل المسيح حتى إذا جئت و رأيتكم او كنت غائباً اسمع اموركم انكم تثبتون فى روح واحد
      مجاهدين معاً بنفس واحدة لإيمان الإنجيل" {27:1} كلمة غالية جداً و هى ان نعيش كما يحق لإنجيل المسيح، فاعتبرها امتداداً لوصفنا باننا هيكل الله فيجب علينا ان نعيش كما يحق للإنجيل و نكون سوياً "مجاهدين" فى الإيمان به (اى الإنجيل). و قد اكمل بولس الرسول الإصحاح بتوسيع اكثر فى فهم الجهاد فقال: "غير مخوفين بشئ من المقاومين الأمر". فإذاً فجهادنا فى الإيمان بالإنجيل يكمل فى عدم الخوف من اى معوقات تواجهنا. فعلينا المثابرة و الصبر. اذاً فالجهاد شجاعةً و عدم خوف. و شرح بولس الرسول الأمر باكثر تفصيلاً فما وراء قصده من "غير مخوفين"؟! فيقول فى الآية التى تليها: "لأنه قد وُهب لكم لأجل المسيح لا ان تؤمنوا به فقط بل ايضاً ان تتألموا لأجله". اذاً فالنضف سوياً نقطة اخرى لسلسلة "اسلحة" الجهاد فى المسيحية الا و هى: التألم لاجل المسيح. فكما تألم المسيح عنا ليغفر اثمنا، علينا "الجهاد" فى التألم من اجله و يكون حالنا "غير مخوفين". و اخيراً، يوضح اكثر و اكثر بإعطائنا مثلاً فيقول بولس الرسول فى آخر الإصحاح الاول من رسالة فيلبى: "اذ لكم الجهاد عينه الذى رأيتموه فى و الآن تسمعون فى". فكما رأيتمونى اجاهد، هكذا جاهدوا، و كما سمعتونى اتكلم هكذا جاهدوا بالكلام. و لنا تأمل بان فى حياة بولس الرسول بعد معرفته السيد المسيح، لم يحمل سيفاً و لم يمسك سكيناً، بل كانه جهاده حاملاً الصليب الذى اوصانا المسيح بحمله.

      و هذه النقطة تأخذنا الى سلاح آخر، و هو وعاء، نضم فيه و يتمثل فيه كل "الأسلحة" السابقة الا و هو الصليب. فكوصية المسيح: "ان اراد احد ان يأتي ورائي فلينكر نفسه

      ويحمل صليبه ويتبعني"، حمل الصليب يعنى: الصلاة، الصبر، الشجاعة فى الإيمان بالإنجيل، الاعتراف الحسن، انكار الذات، التألم من اجل المسيح.

      لذا، فقد قال بولس الرسول فى رسالته الى تيموثاوس امراً بالجاهد المذكور اعلاه فقال: "جاهد جهاد الايمان الحسن وامسك بالحياة الابدية التي اليها دعيت

      ايضا واعترفت الاعتراف الحسن امام شهود كثيرين".

      اذاً تلخيصاً لما ذكرته فـ"اسلحة" الجهاد فى المسيحية تتمثل فى الآتى:

      1-الصليب سيفنا اياه نحمل على اكتافنا
      2- الصلاة: طلقة مدفعنا، نرسلها الى اعلى السموات فتستقم كالبخور. 3- الشجاعة: درعنا، نلبسه غير مخوفين من اى شئ يعوق ايماننا بالانجيل. 4- الإعتراف: مركبتنا، نركبها و نجرى بها نعترف بإيماننا المسيحى. 5- الصبر: خطنا الأمامى، اول شئ نواجه به عدو الخير و نصبر حتى يتكمل جهادنا. 6- انكار الذات: ترسنا، ننكر ذواتنا امام الهنا الحبيب الذى افتدانا بدمه. 7- التألم: رمحنا، فاى آلام تساوى آلام السيد المسيح على عود الصليب؟ فليس علينا الإيمان بالمسيح فقط، بل التألم من اجله كما تألم هو من اجلنا. فآلامنا اقل شئ يعوض دماء المسيح من اجل خطايانا.

      اذا اكتملت الأسلحة السبعة فينا، فنحن على اتم الإستعداد للجهاد المسيحى الحقيقى و حينئذ نرتل مع بولس الرسول و نقول: "قد جاهدت الجهاد الحسن اكملت السعي حفظت الايمان" و اخيراً سيودع لنا اكليل البر.


      الرب يجعلنا دائماً اهلاً للجهاد المسيحى، حتى يودع لنا اكليل البر.


      سلام المسيح معكم جميعاً.


      نقلا عن موقع منظمة اقباط الولايات المتحدة (وهذا كان موضوع ونقلته كما هو )

      يتبع بإذن الله


      تعليق

      • eng.power
        مشرف قسم النصرانية
        و مصمم شعار المنتدى

        • 7 أبر, 2010
        • 2244
        • مهندس كهرباء قوى
        • مسلم وافتخر

        #93
        [frame="13 90"]الأحكام في الإسلام والنصرانية (5 - الربا)[/frame]


        [gdwl]نجد في الإسلام[/gdwl]


        الربا في اللغة : هو الزيادة . يقال : أربى فلان على فلان ، أي زاد عليه . ويسمى المكان المرتفع ربوة لزيادة فيه على سائر الأمكنة . وفي الشريعة : الربا : هو الفضل الخالي عن العوض المشروط في البيع ; لما بينا : أن البيع الحلال مقابلة مال متقوم بمال متقوم فالفضل الخالي عن العوض إذا دخل في البيع كان ضد ما يقتضيه البيع فكان حراما شرعا ، واشتراطه في البيع مفسد للبيع ، كاشتراط الخمر وغيرها . والدليل على حرمة الربا : الكتاب والسنة . أما الكتاب فقوله تعالى : { وحرم الربا . } وقد ذكر الله تعالى لآكل الربا خمسا من العقوبات ( أحدها : ) التخبط قال الله تعالى : { لا يقومون إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس . } قيل : معناه ينتفخ بطنه يوم القيامة ; بحيث لا تحمله قدماه ، وكلما رام القيام يسقط فيكون بمنزلة الذي أصابه مس من الشيطان ; فيصير كالمصروع الذي لا يقدر على أن يقوم . وقد ورد بنحوه أثر عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال { : يملأ بطنه نارا بقدر ما أكل من الربا . } والمراد : أن يفتضح على رءوس الأشهاد . كما أشار إليه رسول الله صلى الله عليه وسلم في حديث آخر { : أن لواء ينتصب يوم القيامة لأكلة الربا فيجتمعون تحته ثم يساقون إلى النار } .

        ( والثاني ) : المحق قال الله تعالى : { يمحق الله الربا } . والمراد : الهلاك والاستيصال ، وقيل : ذهاب البركة والاستمتاع ; حتى لا ينتفع هو به ولا ولده بعده . ( والثالث ) : الحرب . قال الله تعالى : { فأذنوا بحرب من الله ورسوله . } والمعنى من القراءة بالمد : أعلموا الناس أكلة الربا أنكم حرب الله ورسوله بمنزلة قطاع [ ص: 110 ] الطريق . والقراءة بالقصر اعلموا أن أكلة الربا حرب الله ورسوله . ( والرابع ) : الكفر قال الله تعالى : { وذروا ما بقي من الربا إن كنتم مؤمنين . } وقال تعالى : { والله لا يحب كل كفار أثيم . } أي : كفار باستحلال الربا أثيم فاجر بأكل الربا . ( والخامس ) : الخلود في النار . قال الله تعالى : { ومن عاد فأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون } . والسنة جاءت بتأييد ما قلنا : أن النبي صلى الله عليه وسلم قال { : أكل درهم واحد من الربا أشد من ثلاث وثلاثين زنية يزنيها الرجل . من نبت لحمه من حرام فالنار أولى به } .



        للمزيد يرجى مراجعة الرابط التالي

        http://www.islam-qa.com/ar/ref/9054

        نقلا عن إسلام ويب والإسلام سؤال وجواب


        يتبع إن شاء الله

        تعليق

        • eng.power
          مشرف قسم النصرانية
          و مصمم شعار المنتدى

          • 7 أبر, 2010
          • 2244
          • مهندس كهرباء قوى
          • مسلم وافتخر

          #94
          [gdwl]ونجد في المسيحية[/gdwl]


          «لاَ تُقْرِضْ أَخَاكَ بِرِبًا، رِبَا فِضَّةٍ، أَوْ رِبَا طَعَامٍ، أَوْ رِبَا شَيْءٍ مَّا مِمَّا يُقْرَضُ بِرِبًا، 20لِلأَجْنَبِيِّ تُقْرِضُ بِرِبًا، وَلكِنْ لأَخِيكَ لاَ تُقْرِضْ بِرِبًا، لِيُبَارِكَكَ الرَّبُّ إِلهُكَ فِي كُلِّ مَا تَمْتَدُّ إِلَيْهِ يَدُكَ فِي الأَرْضِ الَّتِي أَنْتَ دَاخِلٌ إِلَيْهَا لِتَمْتَلِكَهَا.

          "أن أقترضت فضة لشعبى الفقير الذى عندك فلا تكن له كالمرابى لاتضعوا عليه الربا" (خروج 22-25)
          " لاتاخذ منه ربا ولامرابحة بل أخشى الهك فيعيش أخوك معك فضتك لاتعطه بالربا وطعامك لاتعط بالمرابحة" ( اللاويين 25:-36 37 )



          فالربا لا يليق في المسيحية طبقا لهذة النصوص

          نقلا عن منتدى الفرح المسيحي

          يتبع إن شاء الله

          تعليق

          • eng.power
            مشرف قسم النصرانية
            و مصمم شعار المنتدى

            • 7 أبر, 2010
            • 2244
            • مهندس كهرباء قوى
            • مسلم وافتخر

            #95

            تكلمنا عن معظم الأحكام الهامة في الإسلام والنصرانية .. وسوف نتجه إن شاء الله للحديث عن المعاملات

            يتبع إن شاء الله

            تعليق

            • eng.power
              مشرف قسم النصرانية
              و مصمم شعار المنتدى

              • 7 أبر, 2010
              • 2244
              • مهندس كهرباء قوى
              • مسلم وافتخر

              #96
              [frame="13 85"]المعاملات في الإسلام والنصرانية (1-المعاملات الأجتماعية)

              أ-معاملة الأبن لوالديه
              [/frame]


              [gdwl]نجد في الإسلام[/gdwl]
              من روائع هذا الدين تمجيده للبر حتى صار يعرف به ، فحقا إن الإسلام دين البرالذي بلغ من شغفه به أن هون على أبنائه كل صعب في سبيل ارتقاء قمته العالية ،فصارت في رحابه أجسادهم كأنها في علو من الأرض وقلوبهم معلقة بالسماء وأعظم البر ( بر الوالدين ) الذي لو استغرق المؤمن عمره كله في تحصيله لكان أفضل من جهاد النفل ، الأمر الذي أحرج أدعياء القيم والأخلاق في دول الغرب ،فجعلوا له يوما واحدا في العام يردون فيه بعض الجميل للأبوة المهملة ، بعدما أعياهم أن يكون من الفرد منهم بمنزلة الدم والنخاع كما عند المسلم الصادق.

              وبالوالدين إحسانا
              قال تعالى : ( وإذ أخذنا ميثاق بني إسرائيل لا تعبدون إلا الله وبالوالدين إحسانا ) البقرة 83 والإحسان نهاية البر , فيدخل فيه جميع ما يحب من الرعاية والعناية , وقد أكد الله الأمر بإكرام الوالدين حتى قرن تعالى الأمر بالإحسان إليهما بعبادته التي هي توحيده والبراءة عن الشرك اهتماما به وتعظيما له وقال تعالى ( واعبدوا الله ولا تشركوا به شيئا وبالوالدين إحسانا ) النساء 36 فأوصى سبحانه بالإحسان إلى الوالدين إثر تصدير ما يتعلق بحقوق الله عز وجل التي هي آكد الحقوق وأعظمها تنبيها على جلالة شأن الوالدين بنظمهما في سلكها بقوله (وبالوالدين إحسانا ) وقد كثرت مواقع هذا النظم في التنزيل العزيز كقوله تعالى (وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا إما يبلغن عندك الكبر أحدهما أو كلاهما فلا تقل لهما أف ولا تنهرهما وقل لهما قولا كريما واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرا )الإسراء 23- 24

              قال ذو النون ثلاثة من أعلام البر :
              1-بر الوالدين بحسن الطاعة لهما ولين الجناح وبذل المال.
              2-وبرالولد بحسن التأديب لهم والدلالة على الخير.
              3-وبر جميع الناس بطلاقة الوجه وحسن المعاشرة

              ورأى أبو هريرة رجلا يمشي خلف رجل فقال من هذا ؟ قال أبي قال : لا تدعه باسمه ولا تجلس قبله ولا تمش أمامه.


              ووصينا الإنسان بوالديه
              قال تعالى : ( ووصينا الإنسان بوالديه حسنا وإن جاهداك لتشرك بي ما ليس لك بهعلم فلا تطعهما إلي مرجعكم فأنبئكم بما كنتم تعملون ) العنكبوت 8

              كذلكم البر كذلكم البر
              عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: سألت النبي صلى الله عليه وسلم أي العمل أحب إلى الله عز وجل؟ قال:( الصلاة على وقتها) قال: ثم أي؟ قال: ( بر الوالدين ) قال ثم أي؟ قال: (الجهاد في سبيل الله )

              ومن البر بهما والإحسان إليهما ألا يتعرض لسبهما ولايعقهما؛ فإن ذلك من الكبائر بلا خلاف، وبذلك وردت السنة الثابتة؛ فعن عمرو بن العاص رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( من الكبائر شتم الرجل والديه ) قالوا يا رسول الله وهل يشتم الرجل والديه ؟ قال ( نعم يسب أبا الرجل فيسب أباه ويسب أمه فيسب أمه )

              وعن عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنه قال صلى الله عليه وسلم ( رضا الرب في رضا الوالدين وسخطه في سخطهما )

              قال الغزالي : وآداب الولد مع والده : أن يسمع كلامه , ويقوم بقيامه , ويمتثل أمره , ولا يمشي أمامه , ولا يرفع صوته , ويلبي دعوته , ويحرص على طلب مرضاته ,ويخفض له جناحه بالصبر , ولا يمن بالبر له , ولا بالقيام بأمره , ولا ينظر إليه شزراً , ولا يقطب وجهه في وجهه.




              نقلا عن موقع صيد الفوائد
              http://www.saaid.net/rasael/361.htm



              يتبــــــع إن شاء الله

              تعليق

              • islaM waY.
                0- عضو حديث
                • 7 نوف, 2010
                • 25
                • -
                • مسلم

                #97
                ارجو التثبيت .. رجاااااااااااااااااااءا ..

                سلمت يداك يا اخي وحبيبي eng power

                تعليق

                • islaM waY.
                  0- عضو حديث
                  • 7 نوف, 2010
                  • 25
                  • -
                  • مسلم

                  #98
                  ماشاءالله تبارك الرحمن كلام جدا موثر .. تسلم اخي eng power

                  تعليق

                  • eng.power
                    مشرف قسم النصرانية
                    و مصمم شعار المنتدى

                    • 7 أبر, 2010
                    • 2244
                    • مهندس كهرباء قوى
                    • مسلم وافتخر

                    #99
                    المشاركة الأصلية بواسطة islaM waY.
                    ارجو التثبيت .. رجاااااااااااااااااااءا ..

                    سلمت يداك يا اخي وحبيبي eng power
                    المشاركة الأصلية بواسطة islaM waY.
                    ماشاءالله تبارك الرحمن كلام جدا موثر .. تسلم اخي eng power

                    جزاكم الله خيرا أخى الكريم islaM waY على هذا الثناء الذي لا أستحقه .. شرفني مرورك أخى

                    تعليق

                    • Ayoub.h
                      1- عضو جديد
                      • 31 أكت, 2010
                      • 45
                      • طالب جامعي
                      • مسلم

                      تسمح لي اخي بنقل الموضوع الى منتدى اخر؟
                      حفظك الله

                      تعليق

                      • eng.power
                        مشرف قسم النصرانية
                        و مصمم شعار المنتدى

                        • 7 أبر, 2010
                        • 2244
                        • مهندس كهرباء قوى
                        • مسلم وافتخر

                        المشاركة الأصلية بواسطة ayoub.h
                        تسمح لي اخي بنقل الموضوع الى منتدى اخر؟
                        حفظك الله
                        نعم أخى الكريم .. ولكن أرجو من حضرتك وضع رابط للموضوع الأصلى وكتابة قام بهذا الموضوع العضو الفلاني من منتدى حراس العقيدة ..وجزاكم الله خيرا

                        تعليق

                        • Ayoub.h
                          1- عضو جديد
                          • 31 أكت, 2010
                          • 45
                          • طالب جامعي
                          • مسلم

                          حفظك الله اخي
                          قد كتبت اسمك بما انك المحرر للموضوع + ولا يمكنني وضع رابط المنتدى لانه ممنوع لكن قد أشرت إليه بالإسم
                          جزاك الله خيرا والقائمين على هذا المنتدى

                          تعليق

                          • eng.power
                            مشرف قسم النصرانية
                            و مصمم شعار المنتدى

                            • 7 أبر, 2010
                            • 2244
                            • مهندس كهرباء قوى
                            • مسلم وافتخر

                            للرفع ..

                            تعليق

                            • eng.power
                              مشرف قسم النصرانية
                              و مصمم شعار المنتدى

                              • 7 أبر, 2010
                              • 2244
                              • مهندس كهرباء قوى
                              • مسلم وافتخر

                              أيهما تختار إذن .. الإسلام أم النصرانيه .. قرر الآن قبل فوات الأمان ..

                              وَاتَّبِعُوا أَحْسَنَ مَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُم مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ بَغْتَةً وَأَنتُمْ لا تَشْعُرُونَ * أَن تَقُولَ نَفْسٌ يَا حَسْرَتىٰ عَلَى مَا فَرَّطتُ فِي جَنبِ اللَّهِ وَإِن كُنتُ لَمِنَ السَّاخِرِينَ * أَوْ تَقُولَ لَوْ أَنَّ اللَّهَ هَدَانِي لَكُنتُ مِنَ الْمُتَّقِينَ * أَوْ تَقُولَ حِينَ تَرَى الْعَذَابَ لَوْ أَنَّ لِي كَرَّةً فَأَكُونَ مِنَ الْمُحْسِنِينَ * بَلَى قَدْ جَاءَتْكَ آيَاتِي فَكَذَّبْتَ بِهَا وَاسْتَكْبَرْتَ وَكُنتَ مِنَ الْكَافِرِينَ

                              تعليق

                              • eng.power
                                مشرف قسم النصرانية
                                و مصمم شعار المنتدى

                                • 7 أبر, 2010
                                • 2244
                                • مهندس كهرباء قوى
                                • مسلم وافتخر

                                (وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلامِ دِيناً فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ) [آل عمران:85]

                                تعليق

                                مواضيع ذات صلة

                                تقليص

                                المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                                ابتدأ بواسطة زين الراكعين, 9 سبت, 2024, 08:31 م
                                ردود 0
                                11 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة زين الراكعين
                                ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 24 يول, 2024, 11:33 م
                                ردود 0
                                51 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                                بواسطة *اسلامي عزي*
                                ابتدأ بواسطة fares_273, 19 يول, 2024, 05:22 م
                                ردود 0
                                30 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة fares_273
                                بواسطة fares_273
                                ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 19 يول, 2024, 01:59 ص
                                رد 1
                                36 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة الفضة
                                بواسطة الفضة
                                ابتدأ بواسطة fares_273, 18 يول, 2024, 04:02 ص
                                ردود 0
                                26 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة fares_273
                                بواسطة fares_273
                                يعمل...