هل الإسلام دين عنف ؟!

تقليص

عن الكاتب

تقليص

زكا مسيحى اكتشف المزيد حول زكا
هذا الموضوع مغلق.
X
X
تقليص
يُشاهد هذا الموضوع الآن: 7 (0 أعضاء و 7 زوار)
 
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • نصرة الإسلام
    المشرفة العامة
    على الأقسام الإسلامية
    • 17 مار, 2008
    • 14565
    • عبادة الله
    • مسلمة ولله الحمد

    الأخت الفاضلة نصرة الإسلام


    أنا أكتب الآيات بالرسم العثماني ( أنقلها كذلك .. تماماً كما هي في المصحف )، بعلامات الوقف والوصل ، وبالتالي لم أكتبها خطأ يا أختنا الكريمة ... كأني أخذت صورة فوتوجرافية من صفحة من المصحف ، فهل هذا خطأ في كتابة الآية ؟

    مثل هذه الآية :
    (( ﭢ ﭣ ﭤ ﭥ ﭦ
    أعلمُ أخي الكريم عاشق طيبة أنك لم تتعمد كتابتها خطأ بالطبع
    لكن يبدو أن هناك مشكلة ما في جهازك أخي
    ولذا لا تظهر الآيات بالحروف العربية
    ولذا فقد اضطررت لتصحيح الكتابة
    فيمكنك أن تستعين بنسخ الآيات من أي موقع آخر للقرآن الكريم
    بارك الله فيك وجزاك خيراً

    فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىٰ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُواْ فِيۤ أَنْفُسِهِمْ حَرَجاً مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيماً
    شرح السيرة النبوية للشيخ حازم صلاح أبو إسماعيــــــــل.. أدلة وجود الله عز وجل ..هام لكل مسلم مُوَحِّد : 200 سؤال وجواب في العقيدة
    مـــاذا فعلتَ قبل تسجيلك الدخـول للمنتدى ؟؟.. ضيْفتنــــــــــــــــــــــــــا المسيحية ، الحجاب والنقـاب ، حكـم إلـهي أخفاه عنكم القساوسة .. هـل نحتـاج الديـن لنكـون صالحيـن ؟؟
    لمــاذا محمد هو آخر الرسل للإنس والجــن ؟؟ .. حوار شامل حول أسماء الله الحسنى هل هي صحيحة أم خطـأ أم غير مفهـومـــة؟!.. بمنـاسبة شهر رمضان ..للنساء فقط فقط فقط
    إلى كـل مسيحـي : مـواقف ومشـاكل وحلـول .. الثـــــــــــــــــــــــــالوث وإلغــاء العقـــــــــــــــــــل .. عِلْـم الرّجــال عِند أمــة محمــد تحَـدٍّ مفتوح للمسيحيـــــة!.. الصلـوات التـي يجب على المرأة قضاؤهــا
    أختي الحبيبة التي تريد خلع نقابها لأجل الامتحانات إسمعـي((هنا)) ... مشيئـــــــــــــــــــــة الله ومشيئـــــــــــــــــــــة العبد ... كتاب هام للأستاذ ياسر جبر : الرد المخرِس على زكريا بطرس
    خدعوك فقالوا : حد الرجم وحشية وهمجية !...إنتبـه / خطـأ شائع يقع فيه المسلمون عند صلاة التراويـح...أفيقـوا / حقيقـة المؤامـرة هنـا أيها المُغَيَّبون الواهمون...هل يحق لكل مسلم "الاجتهاد" في النصوص؟
    الغــــــزو التنصيـــــــــري على قناة فتافيت (Fatafeat) ... أشهر الفنانين يعترفون بأن الفن حرام و"فلوسه حرام" ... المنتقبة يتم التحرش بها! الغربيون لا يتحرشون ! زعموا .

    أيهــا المتشكـــــــــــــــــــــــــــك أتحــــــــــــــــــــــــداك أن تقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرأ هذا الموضــــــــــوع ثم تشك بعدها في نبوة محمد صلى الله عليه وسلم
    <<<مؤامرة في المزرعة السعيدة>>>.||..<<< تأمــــــــــــــــــــلات في آيـــــــــــــــــــــــــــــات >>>
    ((( حازم أبو إسماعيل و"إخراج الناس من الظلمات إلى النور" )))

    تعليق

    • عاشق طيبة
      المشرف العام
      على قسم (شبهات وردود)
      فريق اليوتيوب
      • 24 أبر, 2010
      • 5343
      • ....
      • مسلم

      وإليك هذا الحديث القدسي الذي لو تأملته بتجرد لهداك الله :

      عن أبي ذر رضي الله عنه ، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، عن جبريل ، عن الله تبارك وتعالى ، أنه قال :

      " يا عبادي ، إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما ؛ فلا تظالموا ، يا عبادي كلكم ضال إلا من هديته فاستهدوني أهدكم ،
      يا عبادي إنكم الذين تخطئون بالليل والنهار وأنا الذي أغفر الذنوب ولا أبالي ؛ فاستغفروني أغفر لكم ، يا عبادي كلكم جائع إلا من أطعمته فاستطعموني أطعمكم ، يا عبادي كلكم عار إلا من كسوته فاستكسوني أكسكم ، يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أفجر قلب رجل منكم لم ينقص ذلك من ملكي شيئا ،
      يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أتقى قلب رجل منكم لم يزد ذلك في ملكي شيئا ، يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم قاموا في صعيد واحد فسألوني فأعطيت كل إنسان منهم مسألته لم ينقص ذلك من ملكي شيئا إلا كما ينقص البحر أن يغمس المخيط غمسة واحدة ، يا عبادي إنما هي أعمالكم أحصيها عليكم فمن وجد خيرا فليحمد الله ، ومن وجد غير ذلك فلا يلومن إلا نفسه " .


      كان أبو إدريس الخولاني ( راوي هذا الحديث )
      إذا حدث بهذا الحديث حبا على ركبتيه .



      قصة عادل ... قصة مؤثرة جداً ، ربما تبكي بعد قراءتها * جورج والـعـيـد ... هل تعرف شيئاً عن هذا ؟؟ تفضل بالدخول

      * موضوع يهم كل مسلم ومسلمة فاحرص عليه : موقف المسلم من اختلاف الفقهاء واختلاف الفتاوى *

      الأخوات الكريمات : لا تحرمن أنفسكن من ثواب قراءة القرآن حتى ولو كنتن في فترة العذر الشرعي والدليل هو :

      لمن يرغب في حضور محاضرة أو درس أو خطبة في مصر ، ادخل وشارك معنا وشاركنا الأجر والثواب


      ما هي أرجى آية في القرآن الكريم لكل البشر ، وما هي أشد آية على الكافرين؟؟ ... شارك بالجواب

      ماذا تعلمت من الكتابة في المنتديات؟ أضف خبراتك وادخل لتستفيد من خبرات إخوانك وأخواتك


      تعليق

      • متأمل
        3- عضو نشيط
        • 1 أبر, 2009
        • 389
        • أى عمل شريف
        • مسلم

        وأهديك هذا المقال عن الصلاة من كتاب كل ما يقال عن الإسلام للأستاذ عباس محمود العقاد فإقرأه فنحن كمسلمين مطالبين بالقراءة والتعلم والتفكر والتدبر لنكون على بصيرة .



        الواقع التاريخي عن الصلاة – بمعنى الدعاء إلى الله – أنها ظاهرة روحية تعرف بالديانات العليا , و لا تعرف بالديانات البدائية على هذا المعنى .



        فهي نتيجة لترقي الإنسان في فهم وحدة الكون ووحدة القوة الإلهية التي تقوم بتدبيره , و لهذا تعرف في أديان الموحدين و المتحضرين , و لم تكن معروفة على هذا النحو بين الهمج الأولين الذين يعددون الأرباب , و يوزعونها بين عناصر الطبيعة في الأرض و السماء , و يطلبون من كل منها ما يقدر عليه و لا يقدر علي غيره , و يجعلون صلاتهم من قبيل المساومة على تبادل المنفعة لاعتقادهم أن أربابهم تحتاج إلى دعواتهم و قرابينهم كما يحتاجون هم إلى نعمها و عطاياها . و قد بقيت من هذا الأسلوب في الصلاة بقية مشهودة بين الجهلاء الذين يساومون الأولياء على الشموع و الذبائح إذا استجابوا لما يدعونهم إليه من إغاثة الملهوف , ورد المفقود , و تحقيق الغرض المأمول و لو لم يكن من الأغراض التي تحسن بالأولياء .



        فالصلاة في الأديان العليا علامة من علامات التقدم الإنساني في فهم حقائق الكون و فهم الصفات الإلهية , و لا قوام لدين من الأديان بغير الإيمان بالصلاة على معنى الطلب و الدعاء , مع الإيمان برياضتها الروحية و صلتها الوثيقة التي تربط عالم الشهادة بعالم الغيب , و تجعل وجود الإله حقيقة أعلى من حقيقة النواميس أو حقيقة الحوادث الكونية التي تهم الإنسان في مطالب معيشته , كما تهمه في مطالب ضميره .



        فلا الدين و لا العلم يقضيان على الإنسان أن ينكر حقيقة النواميس الطبيعية , و لكن وجود الإله قائم في ضمائرنا على إيماننا بأن النواميس الطبيعية وحدها لا تغني الإنسان عن الاتصال بخالقها , لن وجود النواميس لا يلغي عمل الإله , و لا يعني أن الاتصال به و الانقطاع عنه سواء . و الذين يفهمون أن نواميس الطبيعة واقع مفروغ منه يخالفون العلم و الفلسفة و ليس قصاراهم أنهم ينكرون الإرادة الإلهية من ورائها .



        فمن المقررات العلمية المشهودة التي اشتهرت حديثاً باسم نظرية هيزنبرج ((Heisenberg)) أن العلم لا يستطيع أن يعرف مقدماً كيف يتصرف كهرب واحد من كهارب الأجسام المادية , و أن الذي نعرفه من ذلك إنما هو حكم الجملة يستحيل تطبيقه على الأجزاء المتفرقة , و من المشاهد التي يقربون بها هذا الرأي تقدير شركات التأمين لحوادث السيارات في البلد الواحد و السنة الواحدة , فإنهم يحسبون الحساب لإصابة عشرين سيارة من كل ألف سيارة – مثلاً – فيصدق هذا التقرير و تنتظم عليه موارد الشركة و مصاريفها , و لكن أخبر الخبراء في الشركة لو سئِل أن يدل على هذه السيارات العشرين أو بعضها لما استطاع .



        و العلماء الذين يعتقدون أن النواميس الكونية مسألة قديمة حصلت و فرغ الأمر منها يتمثلون الكون كأنه مكنة صنعت و أرسلت في طريقها و انقطعت عوامل التكوين فيها , و لكن هذا الاعتقاد ضرب من التصور لا يولفقه عليه كثير من العلماء و المفكرين , و من هؤلاء المفكرين من يقول – كما قال بيرس Pierce - إن المصادفات قد تكون اليوم قوانين في دور التكوين و ليس شذوذاً عن قوانين مبرمة منذ الأزل , و إن القوانين قد تكون مصادفات تكررت على وتيرة واحدة و لكنها لا يرتبط بعضها ببعض ارتباط الأسباب بالمسببات ..



        و مذهب بيرس هذا مطابق لقول الحكيم الإسلامي أبي حامد الغزالي , و مطابق للإجماع الذي انعقدت عليه آراء المحدثين , فإنهم يقولون إن التجارب العلمية إنما هي تجارب وصفية تسجل الواقع كما يتكرر أمام المجربين , و لكنها ليست بالتفسيرات التي تعلل الأسباب بعلة محققة غير علة التكرار و الاستمرار .



        و من الأمثلة القديمة التي تضرب لتقريب هذا الرأي أن الديكة تصيح قبل طلوع الشم أبداً و ليست هي علة طلوعها , و أن جرس القطار يدق قبل وصوله و ليس هو سبب الوصول , و أن ضوء القذيفة يرى عند انفجارها قبل سماع صوتها و لا علاقة بين سبب الرؤية وسبب السماع . و أياً كان الرأي في السببية عن علماء العصر الحديث فالقول الفصل الذي لا شكّ فيها أن قوانين الطبيعة لم تحصر جميع عواملها , و أن الحصر الذي وصلنا إليه قد يعين على تقدير الحوادث المترتبة عليها بالإجمال , و لا يعتمد عليه في تقدير حادثة واحدة بغير الظن و التقريب .



        فإذا نظرنا إلى التقدير العلمي فالباب مفتوح في الكون للعوامل التي لا تحصرها ضوابط القوانين و النواميس . و إذا نظرنا إلى التقدير الديني فالله تعالى فعّال لما يريد و الخلق ((عملية مستمرة)) و ليس بالعملية الآلية التي فرغت منها العناية الإلهية , و تركتها هملاً بغير تبديل . و سنة الله لا تبديل لها حقاً و لكننا لا نعلم من سنة الله إلا ما نهتدي إليه بعقولنا و هداية الله . و قد تكون سنة الله في نصيب الإنسان موقوفة على تربية نفسية تحققها الصلاة , و قد تكون هذه التربية النفسية سبباًَ مشروطاً للسنة الإلهية لا يجوز للمؤمن تعطيله , أو لا يجوز له أن يدعي القضاء فيه باسم الإله .



        و الطالب الأديب يرى للمسألة وجهين لا ثالث لهما من وجوه البحث في فائدة الصلاة . فإما أن يكون الطلب موافقاً للإرادة الإلهية فهو محقق بغير طلب , و إما أن يكون مخالفاً للإرادة الإلهية فلا معنى لطلبه , لأن الله يتنزه عن تغيير إرادته كما يغير الحاكم قضاءه بالملق و الاستعطاف .



        و لكن مسألة الصلاة لا تنحصر في وجه من هذين الوجهين , لأننا يجب أن نذكر – أولاً و آخراً – أن إرادة الله متمثلة في طبيعة الإنسان و أن من طبيعة الإنسان أن تطلب الغوث عند الحاجة إليه , و أن طلبه من غير الله عبث مع الإيمان بوجود الإله القادر على كل شيء , فإذا اندفعت طبيعة الإنسان إلى طلب الغوث من الله فمن أين له إذا قمع من هذه الطبيعة أنه لا يخالف إرادة الله و من أين له الاستجابة و هي كل ما يرجى من الدعاء ؟ من أين له أن الدعاء نفسه ليس هو سبيل الاتصال بالله من جانب الإنسان , لأنه في ذاته عمل من أعمال النفس التي تدل على سجية من سجاياه و إن لم يكن لها جواب .



        و نعود إلى رأي الرياضي الكبير اوليفر لودج لأن الرياضيين من أقدر الناس على فرض الفروض التي تحل المجهولات , فتقول : لماذا نحسب الصلاة خارقة للنواميس الكونية و هي ظاهرة كونية كسائر الظواهر التي تحدث كل يوم في هذا الكون ؟



        و ليكن الطالب الأديب على يقين أن سؤاله عن نفع الصلاة لا يمتنع في الدين الإسلامي بل يجب عليه وجوب التفكير ووجوب سؤال أهل الذكر , و كلاهما فريضة من فرائض الإسلام , و لكن لمسألة الصلاة – كما قلنا – وجهاً آخر لا ضير من السؤال عنه إذا كان السؤال عنه هو جوابه المريح : ألا يجوز للإنسان أن يكشف عن ذات نفسه أمام الله إلا أن يعلق هذه المكاشفة مقدماً بالجواب ؟




        الأستاذ عباس محمود العقاد


        كتاب ما يقال عن الإسلام

        تعليق

        • عاشق طيبة
          المشرف العام
          على قسم (شبهات وردود)
          فريق اليوتيوب
          • 24 أبر, 2010
          • 5343
          • ....
          • مسلم

          أخي الكريم المعتز بالله ورسوله

          يعني جبت له كلام العقاد ؟!

          هذا الكلام هيقول لك عليه : اشرح لنا الكلام ده لو سمحت

          بصراحة كلام العقاد كلام فلسفي ، واصحابنا النصارى مش ناقصين كلام يلخبطهم أكتر مما هم متلخبطين !


          أعتقد أن المسألة وضحت بالمشاركات السابقة فجزاك الله خيراً

          وما أراه إلا ضرب لنا هذا المثل جدلاً


          " ما ضربوه لك إلا جدلاً "



          قصة عادل ... قصة مؤثرة جداً ، ربما تبكي بعد قراءتها * جورج والـعـيـد ... هل تعرف شيئاً عن هذا ؟؟ تفضل بالدخول

          * موضوع يهم كل مسلم ومسلمة فاحرص عليه : موقف المسلم من اختلاف الفقهاء واختلاف الفتاوى *

          الأخوات الكريمات : لا تحرمن أنفسكن من ثواب قراءة القرآن حتى ولو كنتن في فترة العذر الشرعي والدليل هو :

          لمن يرغب في حضور محاضرة أو درس أو خطبة في مصر ، ادخل وشارك معنا وشاركنا الأجر والثواب


          ما هي أرجى آية في القرآن الكريم لكل البشر ، وما هي أشد آية على الكافرين؟؟ ... شارك بالجواب

          ماذا تعلمت من الكتابة في المنتديات؟ أضف خبراتك وادخل لتستفيد من خبرات إخوانك وأخواتك


          تعليق

          • عاشق طيبة
            المشرف العام
            على قسم (شبهات وردود)
            فريق اليوتيوب
            • 24 أبر, 2010
            • 5343
            • ....
            • مسلم

            المشاركة الأصلية بواسطة نصرة الإسلام
            أعلمُ أخي الكريم عاشق طيبة أنك لم تتعمد كتابتها خطأ بالطبع
            لكن يبدو أن هناك مشكلة ما في جهازك أخي
            ولذا لا تظهر الآيات بالحروف العربية
            ولذا فقد اضطررت لتصحيح الكتابة
            فيمكنك أن تستعين بنسخ الآيات من أي موقع آخر للقرآن الكريم
            بارك الله فيك وجزاك خيراً

            بارك الله فيكِ وأحسن الله إليكِ يا أختنا الكريمة



            قصة عادل ... قصة مؤثرة جداً ، ربما تبكي بعد قراءتها * جورج والـعـيـد ... هل تعرف شيئاً عن هذا ؟؟ تفضل بالدخول

            * موضوع يهم كل مسلم ومسلمة فاحرص عليه : موقف المسلم من اختلاف الفقهاء واختلاف الفتاوى *

            الأخوات الكريمات : لا تحرمن أنفسكن من ثواب قراءة القرآن حتى ولو كنتن في فترة العذر الشرعي والدليل هو :

            لمن يرغب في حضور محاضرة أو درس أو خطبة في مصر ، ادخل وشارك معنا وشاركنا الأجر والثواب


            ما هي أرجى آية في القرآن الكريم لكل البشر ، وما هي أشد آية على الكافرين؟؟ ... شارك بالجواب

            ماذا تعلمت من الكتابة في المنتديات؟ أضف خبراتك وادخل لتستفيد من خبرات إخوانك وأخواتك


            تعليق

            • متأمل
              3- عضو نشيط
              • 1 أبر, 2009
              • 389
              • أى عمل شريف
              • مسلم

              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

              إقتباس من مشاركة الأخ الفاضل عاشق طيبة

              أخي الكريم المعتز بالله ورسوله

              يعني جبت له كلام العقاد ؟!


              هذا الكلام هيقول لك عليه : اشرح لنا الكلام ده لو سمحت



              ********

              لن أعبر عما أضحكنى فى ردك هذا حتى لا يقول الضيف هذا إستهزاء به . ولكن الحقيقة هى أننى فعلا كنت من محبى القراءة للأستاذ عباس العقاد فكتاباته تبدو لمن لا يعرفها وغير ملم بها وكأنها ألغاز أما من تعمق فيها فسيدرك مقصودها بجرد القراءة للمرة الأولى


              جزاك الله كل خير أخى عاشق طيبة

              تعليق

              • louiza_
                حارسة من حراس العقيدة
                • 9 مار, 2009
                • 1117
                • ربة منزل
                • مسلمة

                ولكن لو ممكن أجب على سؤالي
                هل هناك نبي واحد كان ملك او زعيم قومة ولم يحارب؟
                انظر جيدآ
                موسى وداود و سليمان وكثيرين حملوا السيف فما أشكالك ان يحمل رسول الله السيف لو لم يفعل لكان مخالف لسنة الانبياء

                لا تهرب من سؤالي وجاوب هات نبي كان ملك او رئيس ولم يحارب منتظرة أجابتك
                مع ملاحظة انك جاوبت الجميع الا انا

                تعليق

                • متأمل
                  3- عضو نشيط
                  • 1 أبر, 2009
                  • 389
                  • أى عمل شريف
                  • مسلم

                  بسم الله الرحمن الرحيم


                  أتمنى أن يجيب الفاضل زكا على أسئلة الأخت الفاضلة لويزا


                  نعم


                  إن من يقرأ كتبهم يتضح له أن دينهم لهو دين العنف والإرهاب لا رحمة لا شفقة بل قتل للهلاك وللإرهاب



                  الفاضل زكا

                  تريد أن تتحدث عن الغزوات أجيبك الجميع يعلم بأن غزوات النبى صلى الله عليه وسلم كانت عادلة وشهد بذ لك الأعداء والمنصفين من غير المسلمين



                  أما عند النصارى


                  فلم يجد يسوع أمم ليغزوها فيسوع دمر وأباد وذبح وحرق وأفنى جميع الأمم في العهد القديم (( إقتلوا للهلاك )) قتل وتدمير شيوخ نساء أطفال بقر غنم وغير ذلك من جرائم يسوع التى نسبتموها إليه كذبا فى العهد القديم .. فلم يوجد بالعهد الجديد امم ليغزوها يسوع لأنه قد تم إبادتهم بالعهد القديم .

                  وكما ذكرت لك الأخت الفاضلة لويزا أن جميع الأنبياء حاربوا
                  نعم
                  بل المسيح نفسه دعا إلى الحرب والتجهز لها يا من تعيب على تجهيزات الرسول للغزوات إقرأ عهدكم الجديد فى لوقا

                  قال يسوع : لوقا 22
                  36 فقال لهم لكن الان من له كيس فلياخذه و مزود كذلك و من ليس له فليبع ثوبه و يشتر سيفا 38 فقالوا يا رب هوذا هنا سيفان فقال لهم يكفي ))


                  أما العنف فكما هو منسوب كذبا للمسيح عليه السلام فى العهد القديم من عنف ووحشية ودموية وإرهاب كان يسوع أيضا همجيا عنيفا فى العهد الجديد إقرأ

                  يوحنا 2
                  13 و كان فصح اليهود قريبا فصعد يسوع الى اورشليم 14 و وجد في الهيكل الذين كانوا يبيعون بقرا و غنما و حماما و الصيارف جلوسا 15 فصنع سوطا من حبال و طرد الجميع من الهيكل الغنم و البقر و كب دراهم الصيارف و قلب موائدهم .. فهل عجز اليسوع ان يطلب منهم الإذن بمغادرة المكان بدلاً من شغل البلطجة وقط ارزاق الناس بهذه الهمجية والوحشية ؟ .


                  إنظر إلى الهمجية والوحشية ومعاملة الناس الفقراء بالكرباج وهو يدمر مصادر رزقهم بالقوة الجبرية وكأنه جاء لنشر الهمجية والوحشية وقد تحقق ذلك أسوة بيسوع من خلال محاكم التفتيش والحروب الصليبية ومحاكم الدم والإعتداء بإحتلال بلاد المسلمين كما هو الحال الآن فى العراق وأفغانستان تدمير و قتل للهلاك . وبلغت قسوة يسوع وظلمه فى قوله من لم يكن معنا يكن علينا وقد رددها الخنزير الإرهابى قاتل الأطفال والنساء والشيوخ مجرم الحرب بوش خلال حربه على العراق متأسيا بيسوع فى الدمار والقتل للهلاك




                  فقد اباح يسوع كل شيء في العهد القديم من زنا وفجور وهتك أعراض الناس وأخ يزني بأخيه ورجل يزني بكنته وإمرأة تزني بها قرية بأكملها وشق بطون امهات وقتل الرُضع وذبح النساء والرجال والشيوخ والأطفال وذبح عذارى كقربان له وقتل وصلب سبعة رجال ظلم وعدوان كتقرب لنزول المطر وحرق مدن وبتر اشجار طيبة ومجاعات تدفع الناس لذبح اطفالها لسد الجوع وحروب لا حصر لها وشعوب ابيدت من على وجه الأرض ولا أثر لها ،


                  فمن هو دين العنف والإرهاب

                  أعتقد ومعى كل عاقل بأن الصورة قد وضحت الآن من خلال هذا الموضوع المثرى والقيم وإن كان لم يأت بجديد من شبهات ولكنه أثرانا بمزيد من الحقائق والمعلومات

                  تعليق

                  • زكا
                    3- عضو نشيط
                    • 10 ماي, 2010
                    • 400
                    • باحث
                    • مسيحى

                    ها قد عادت زميلتنا العزيزة / سارة

                    أسمحى لى أكلمك بالمصرى ( عامية يعنى )
                    ح أعلق على آخر مداخلاتك ...

                    [frame="1 70"]التحريف فى الكتب السابقة ( الأنجيل والتوراة ) تم قبل القرآن وبعده[/frame]


                    #########################


                    [frame="1 70"]... ومازال يحرف الى الآن[[/frame].

                    ( قوليلى فين وأمتى علشان عايز أحضر حلقة من حلقات التحريف – أو سجليلى حلقة بس من غير أعلانات لو سمحتى ) ...

                    [frame="1 70"]وللتحريف أساليب عديدة[/frame]

                    #########

                    [frame="1 70"]عن طريق الترجمة من لغة الى لغة .. مع عدم تداول اللغة الأصلية [/frame]

                    ##########


                    [frame="1 70"]وتدوين ملاحظات المترجم فى المخطوطة كمسودة فاصبحت فجأة من كلام الله [/frame]

                    ( اللى هى المسودة والا المخطوطة والا ملاحظات المترجم ؟)
                    [frame="1 70"]كذلك هناك نوعا متعمدا من التحريف والتبديل بالاضافة أو النقصان[/frame]

                    #############

                    [frame="1 70"]لازالة النصوص التى تحث على التوحيد[/frame]

                    ( يعنى ربنا قالهم أنا واحد وهما قالوا لأ أنت تلاتة بس مش واخد بالك ؟ )

                    اية ياسارة !! اللى كتبتيه ده لا يمت للتدوين العلمى بصلة .. ده حاجة كده زى كتاب أبلة نظيرة فى فن التحريف
                    ملحوظة : - ماكتبته اعلاه مجرد مزاح ( علشان ماتبقاش مداخلاتنا كلها دمها تقيل )
                    الآيات التى أستدليتى بها وهى :-

                    من الذيم هادوا يحرفون الكلم عن مواضعه –النساء 46


                    أفتطمعون أن يؤمنوا لكم وقد كان فريق منهم يسمعون كلام الله ثم يحرفونه من بعد ماعقلوه وهم يعلمون – البقرة 75

                    يحرفون الكلم عن مواضعه ونسوا حظا مما ذكروا به – المائدة 13


                    ..ومن الذين هادوا سماعون للكذب سماعون لقوم آخرين لم يأتوك يحرفون الكلم من بعد مواضعه يقولون ...-المائدة 41


                    ..فويل لهم مما كتبت أيديهم ثم يقولون هذا من عند الله ليشتراوا به ثمنا قليلا ..البقرة -79

                    تتحدث عن الذين هادوا ( اليهود ) أى الكلام هنا عن التوراة وليس عن الأناجيل كما أن لفظ ( يحرفون الكلم عن مواضعه ) يعنى يتأولونه على غير تأويله ولا تعنى تبديل النصوص وحذفها كما ذكرتى
                    أما ( مما كتبتت أيديهم ويقولون هذا من عند الله ) ..تعنى لدى المفسرين أنه زيادة فى التوراة ومحو أسم نبى الاسلام منها والكلام عن اليهود والتوراة
                    أما واذا كان أصرارك أنه الكلام على الأناجيل مع التوراة بالمرة ( شيلة واحدة يعنى ) وخدوها زى ماهى كده ..حاضر موافق ... بس أسأل سؤال وهو من حقى لانى بتتكلمى فى الأنجيل فأقولك :
                    طيب وما حددلناش ليه علشان ناخد بالنا ؟
                    مش أنت قصدك يعنى تهدينى وتصلح من شأنى وتنبهنى أن اللى سبقونى حرفوا كلام ربنا ؟
                    ليه بتحط لى لغز وعلى أنا أنى أحله ؟
                    ليه عايزنى أتدبس فى حاجة ناس عملوها ماعرفهمش وأحاسب أنا على المشاريب ؟
                    ده كان سؤال عامى
                    وفيه سؤال علمى فأدعوكى لقراءة هذه النصوص :-[/CENTER]

                    فى أنجيل لوقا 1/5-7
                    (5) كان فى أيام هيرودس ملك اليهودية كاهن أسمه زكريا من فرقة أبيا وأمراته من بنات هارون وأسمها الياصابات ....(7 ) اذ كانت الياصابات عاقرا

                    دى ترجمة من نصوص عبرية و آرامية وقبطية ولاتينية ..الخ ترجمت الى اللغة العربية وهى ترجمة حرفية تحكى قصة زكريا

                    ويقول فى القرآن
                    كهيعص(1) ذكر رحمت ربك عبده زكريا (2)
                    قال رب انى وهن العظم منى وأشتعل الرأس شيبا (4)
                    قال ربى انى يكون لى غلام وكانت أمرأتى عاقرا وقد بلغت من الكبر عتيا
                    وانى خفت الموالى من ورائى وكانت أمرأتى عاقرا (5)

                    وده نص أصلى بلغة أهل بلده ( لغة عربية فصحى سليمة ) أحنا نفهمها ونستوعبها ونحبها وكل حاجة لانها لغتنا الأم ...لو حاولتى ترجمتها الى الأنجليزية مثلا فمن المستحيل أن تترجم بنفس مفردات لغتها
                    ولو حضرتك تقدرى تترجمى فترجمى لى كلمة ( كهيعص ) !
                    علاوة على أنه من المعروف أن القرآن لا يترجم بل تكتب معانيه باللغة المراد توصيلها
                    طيب ده بيحكى عن زكريا وده بيحكى عن زكريا بس كل واحد بيتكلم بمفردات لغته ...فين التحريف هنا ؟

                    أنجيل لوقا 1/20
                    وها أنت تكون صامتا ولاتقدر أن تتكلم الى اليوم الذى يكون فيه هذا لانك لم تصدق كلامى الذى سيتم فى وقته


                    من القرآن تأتى هكذا
                    قال آيتك الا تكلم الناس ثلاث ليال سويا (10)

                    هو زكريا أتعمى فى أنجيل لوقا وأتخرس فى القرآن ؟ ..لأ ... نفس القصة
                    طيب فين التحريف هنا ؟!


                    وفى العهد القديم ستجدى قصة عن يوسف الصديق مدرسة الألم
                    ( سفر التكوين – 40)
                    2 فَسَخَطَ فِرْعَوْنُ عَلَى خَصِيَّيْهِ: رَئِيسِ السُّقَاةِ وَرَئِيسِ الْخَبَّازِينَ،
                    3 فَوَضَعَهُمَا فِي حَبْسِ بَيْتِ رَئِيسِ الشُّرَطِ، فِي بَيْتِ السِّجْنِ، الْمَكَانِ الَّذِي كَانَ يُوسُفُ مَحْبُوسًا فِيهِ.

                    (( ودخل معه السجن فتيان )) يوسف 36

                    مقالشى عشرة .. والتانى قال أتناشر ؟

                    14 وَإِنَّمَا إِذَا ذَكَرْتَنِي عِنْدَكَ حِينَمَا يَصِيرُ لَكَ خَيْرٌ، تَصْنَعُ إِلَيَّ إِحْسَانًا وَتَذْكُرُنِي لِفِرْعَوْنَ، وَتُخْرِجُنِي مِنْ هذَا الْبَيْتِ

                    (( وقال للذى ظن أنه ناج منهما أذكرنى عند ربك )) يوسف -42

                    11 وَكَانَتْ كَأْسُ فِرْعَوْنَ فِي يَدِي، فَأَخَذْتُ الْعِنَبَ وَعَصَرْتُهُ فِي كَأْسِ فِرْعَوْنَ، وَأَعْطَيْتُ الْكَأْسَ فِي يَدِ فِرْعَوْنَ».
                    17 وَفِي السَّلِّ الأَعْلَى مِنْ جَمِيعِ طَعَامِ فِرْعَوْنَ مِنْ صَنْعَةِ الْخَبَّازِ. وَالطُّيُورُ تَأْكُلُهُ مِنَ السَّلِّ عَنْ رَأْسِي».

                    (( أما أحدكما فيسقى ربه خمرا واما الآخر فيصلب فتأكل الطير من رأسه ))- يوسف 41

                    الأمثلة كتير جدا ولا يتسع هنا مجالها
                    وأنا فى الأول أعلنت أننى لا أريد الدخول فى مقارنات نصوص كتب ولكنى فقط رددت على كلامك فى المشاركة السابقة وأردت توضيحه

                    والسؤال الذى يليه بالبداهة :

                    فاذا قلنا أن القرآن ظهر بعد الأنجيل بحوالى ستمائة عاما فمن نقل من من ؟
                    لا يمكن أن يكون الأنجيل نقل بأثر رجعى طبعا..
                    واذا كان هناك تحريف تم هل نقل القرآن ذات التحريف وذات القصص بالأعداد والشكل والمضمون ؟
                    وتذكرى أنتى اللى قلتى كله أتحرف قبل وبعد القرآن وللآن !!!
                    وأنا حذرتك قبل ماتجاوبى لكنك أبيتى الا الدخول فى هذا المعترك فأهلا ومرحبا بك
                    قلتى التحريف تم قبل القرآن ... يبقى القرآن نقل التحريف يبقى محرف هو كمان ( بالعقل كده ) لان فيه نصوص متطابقة قدامك وغيرها كتير
                    ورجعتى قلتى أنه تم بعد القرآن ... وهذا يعنى أن يهود العالم ومسيحييوه أجتمعوا لتعديل النصوص لتلائم قصص القرآن علشان القصص اللى عندهم ما عجبتهمش ؟
                    السؤال الرابع والأخير لاجل عدم الاطالة عليكى :
                    يحرفون الكلم عن مواضعه
                    فهمناها على أساس كلامك أنه كله تحريف فى تحريف وان السيد المسيح كان معاه النسخة وضاعت ...الخ

                    طيب ماشى ... يرجع القرآن يقولنا
                    . وأنزلنا إليك الكتاب بالحق مصدقاً لما بين يديه من الكتاب ومهيمناً عليه" (سورة المائدة 46-48).


                    يعنى القرآن نزل مصدقا لكتاب محرف ؟ طيب والتانية

                    " وليحكم أهل الإنجيل بما أنزل الله فيه، ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الفاسقون".
                    والتالتة

                    "قل يا أهل الكتاب لستم على شيء حتى تقيموا التوراة والإنجيل وما أنزل إليكم من ربكم" (سورة المائدة 68).

                    اذا كنا محرفينها عايزنا ليه نقيمها ؟ وازاى سنقيم شئ تم تحريفه من اكتر من ستميت سنة ؟
                    وقولك أيضا ...
                    [frame="1 70"]وأدلة ضياع النسخ الأصلية هى أن الأنجيل الذى نزل على المسيح ليس أحد الأناجيل الموجودة بين أيديكم ..فانجيلنا الذى نزل على المسيح ليس أحد الأناجيل الموجودة بين أيديكم والتى تنسب الى متى ويوحنا ولوقا ومرقص [/frame]


                    الأناجيل الأربعة كتبت بعد صعود السيد المسيح بأوقات متفرقة سنوات قليلة و(أنجيلكم ) على حد تعبيرك أنتى ليس أحد الأناجيل الموجودة معانا
                    أقرأى آيات القرآن المذكورة عاليه حتى تعرفى ردى لان المكتوب ده سمك لبن تمر هندى
                    أشوفك بكرة







                    _________________________________________


                    مداخلة إشرافية:


                    المدعو زكا:

                    اولاً: حينما تكون في منتدى محترم يجب ان تكتب بما يوافقه من اسلوب محترم , و ان تدع عنك تلك الطريقة البهلوانية و اللامبالاة و الاستهتار و التي اعتقد انها اودت بك في نهاية المطاف لإعتناق ما انت عليه من ديانة.

                    فاسلوب مقادير البيض و انفوانزا الطيور قد يصلح عندك في مزاحك مع من هم على شاكلتك ,اما ان تفعله في منتدى علمي فهو مما لا يليق مهما كان اعتراضك على عدم علمية ما تراه من ردود , فثمة طرق اكثر تحضراً للتعبير عن رفضك لما يُكتب



                    ثانياً: حينما تخاطب نساء المسلمين فيجب ان تتحلى بقدر اكبر من الاحترام لهن و التأدب معهن , و يمكنك ان تعتبر هذا تحذير قد يتبعه تصرف آخر إن تكرر مثل هذا الاسلوب مع الأخوات



                    أبو عمر المصري

                    تعليق

                    • زكا
                      3- عضو نشيط
                      • 10 ماي, 2010
                      • 400
                      • باحث
                      • مسيحى

                      الأخ الفاضل / سيف الصحابة
                      [frame="1 70"]فتمييع الدين واللعب بأحكامه كفر ..وأما كلامالشيخ العلامة فلا غبار عليه وصحيح ومستمد من الكتاب والسنة وأقوال علماء السنة.[/frame]

                      على عينى وراسى ويخرب بيت اللى يزعلك





                      الزميل الجديد / عاشق طيبة

                      [frame="1 70"]
                      ياأستاذ زكا أنت تقول ان كل الأديان من عند الله يعنى كله كويس كله زى الفل
                      !![/frame]
                      أيوه وكله ح يتصلح باذن الله ]
                      وأشرح لسيادتك الجزئية دى .. المسيحى بيؤمن ان فيه ربنا وانه واحد والمسلم بيؤمن انه فيه ربنا وانه واحد وكذلك اليهودى [/font]
                      الآنبياء المذكورين عندك فى القرآن مذكورين فى العهد القديم والجديد وألا مش مذكورين ؟ والقرآن بيقولك ان فيه توراة نزلت على موسى و أنجيل نزل على المسيح ( ح تقولى محرفين ) ح قولك فيه والا مافيش ؟.. تقولى فيه طبعا فأسالك مين اللى نزلهم ؟ هو رب موسى ورب المسيح ورب محمد ورب الكون كله والا حد تانى ؟
                      [/SIZE]
                      [frame="1 98"]لو أنك آمنت أن القرآن من عند الله لاتبعت النبى محمد [/frame]

                      وهل أنت أتبعته ؟ أم أنك ولدت فوجدت نفسك من تابعيه بالوراثة ؟
                      هات اللى عندك أنا مابزعلش

                      [frame="1 98"]ولكففت عن عبادة المسيح بن مريم ولعرفت أنه بشر ....الخ [/frame]

                      المسيح المولود من العذراء الطاهرة مريم أنسان وبشر ونبى ورسول يأكل ويشرب وينام .. وانا لا أعبده أنا أعبد الله الواحد
                      لو عندك معلومات تانية فسامحنى هى معلومات خطأ x خطأ


                      [frame="1 98"]يعنى جبت له كلام العقاد هذا الكلام هيقول لك عليه أشرح لنا الكلام ده لو سمحت بصراحة كلام العقاد كلام فلسفى وأصحابنا النصارى مش ناقصين كلام يلخبطهم أكتر مما هما متلخبطين[/frame]

                      ولك أقول :
                      لقد قرأت للعقاد معظم كتبه بما فيها مجموعة العبقريات كلها بدءا من عبقرية محمد حتى عبقرية الأمام ( على ) وطبعا عبقرية المسيح .. هات الكتاب وأذهب الى الصفحة التى يتحدث فيها عندما أتوا له بالمرأة الزانية وهو جالس فى الهيكللتفهم مقولة السيد المسيح ( من كان منكم بلا خطيئة فليرمها بحجر ) ولتفهم أصل القصة التى لا يفهما كثير من الناس وفهمها عبقرى مسلم مثل العقاد وشرحها لكم .... وعلشان تحدد مين اللى متلخبط بالظبط أنصحك بقراءة كتاب ( الفتنة الكبرى ) لطه حسين بجزئيه وأخواننا المسلمين اللى قرأوه فاهمين أنا أقصد أية كويس
                      وليس ذنبى أنك تجالس مجموعة من ناقصى الثقافة كى تحكم على الناس كلها بالجهل ... آسف يا أخى أنت من بدأ وجاء دورى فى الرد فقط مع كامل أحترامى لك بالطبع لان من يدخل الى موقع حراس العقيدة أكيد أنسان محترم يطلب العلم والمعرفة

                      الزميلة / لويزا
                      [frame="1 98"]لاتهرب من سؤالى وجاوبنى هات لى نبى كان ملك او رئيس ولم يحارب منتظرة اجابتك مع ملاحظة انك جاوبت الجميع الا انا[/frame]
                      لم أتهرب ..انا جاوبتك فى المشاركة رقم (89 ) وسأجيبك مرة أخرى أنه لايوجد أى اشكالية عندى لان يحمل نبى الاسلام السيف وكما قلت ان حروبه وغزواته كلها كانت حروب دفاعية من المقام الاول وشبهتها بالحروب الاستباقية كما يسمونها فى العصر الحديث ان جاز هذا التشبيه

                      تعليق

                      • زكا
                        3- عضو نشيط
                        • 10 ماي, 2010
                        • 400
                        • باحث
                        • مسيحى

                        الأخ الفاضل / المعتز بالله
                        تحية وسلاما وأحتراما ..
                        الصدق أقول لك أنه المرة الأولى التى أقابل فيها مسلم يتهم السيد المسيح بالهمجية والوحشية وشغل البلطجة هل أمرك قرآنك بذلك ؟ طبعا لا
                        راجع ما كتبته زميلى العزيز فقد أكون أنا من أخطأ الفهم وقد يكون لديك الفرصة أما للتوضيح وأما للتصحيح لان ردى عليك سيحمل شيئا من المرارة
                        هذه واحدة ..أما الثانية أنك تعتقد فيمن يقرأ أنه شديد الغباء فرحت تعيد وتكرر ماكتبته عن تفسيرات الفاظ اليد والسمع بالقرآن وآراء الأئمة وقلت لك أننى أستوعبتها وفقط قلت لك أنك ترفض لفظ ( ماشيا) فى سفر التكوين فى حين أنك تقبل لفظ اليد فلم ترد على هذه الجزئية وأتهمتنى بأننى ( مابعرفش أقرا ) وعدت فى أسهاب وشرح تانى وتالت
                        عموما لك ما شئت وسأقول لك أن ماكتبته أختلف فيه المفسرون وهم على ثلاثة فرق ( لاتندهش ان وجدت من يقرأ فى كتبك) وهم ليسوا على رأى واحد (بمعنى) أن الكل أجتهد فى فهم هذه المعانى وسأوردها لك بعد أن أطمأن بأنك راجعت ماكتبته فى حق السيد المسيح وتفضلت مشكورا بالتوضيح
                        ولك منى أجمل تحية

                        تعليق

                        • عاشق طيبة
                          المشرف العام
                          على قسم (شبهات وردود)
                          فريق اليوتيوب
                          • 24 أبر, 2010
                          • 5343
                          • ....
                          • مسلم

                          عجيب والله أمرك يا استاذ زكا

                          هل تعلق على ما يروق لك وتترك ما لا يروق لك ؟!

                          لقد كتبت لك عدة مشاركات ، منها مشاركات مهمة ، في أساس العقيدة ، عقيدتنا وعقيدتك ،

                          ومع ذلك لم تعلق عليها !!

                          ما هو تفسير ذلك ؟؟



                          قصة عادل ... قصة مؤثرة جداً ، ربما تبكي بعد قراءتها * جورج والـعـيـد ... هل تعرف شيئاً عن هذا ؟؟ تفضل بالدخول

                          * موضوع يهم كل مسلم ومسلمة فاحرص عليه : موقف المسلم من اختلاف الفقهاء واختلاف الفتاوى *

                          الأخوات الكريمات : لا تحرمن أنفسكن من ثواب قراءة القرآن حتى ولو كنتن في فترة العذر الشرعي والدليل هو :

                          لمن يرغب في حضور محاضرة أو درس أو خطبة في مصر ، ادخل وشارك معنا وشاركنا الأجر والثواب


                          ما هي أرجى آية في القرآن الكريم لكل البشر ، وما هي أشد آية على الكافرين؟؟ ... شارك بالجواب

                          ماذا تعلمت من الكتابة في المنتديات؟ أضف خبراتك وادخل لتستفيد من خبرات إخوانك وأخواتك


                          تعليق

                          • عاشق طيبة
                            المشرف العام
                            على قسم (شبهات وردود)
                            فريق اليوتيوب
                            • 24 أبر, 2010
                            • 5343
                            • ....
                            • مسلم

                            أجبتك عن موضوع الشجرة ... ولم تعلق بشيئ !!

                            أجبتك عن مسألة وصف الله بما يجوز ، وبما لا يليق

                            كلاماً علمياً دقيقاً ... ولم ترد أو تعلق عليه بشيئ !!


                            وسألتك عن رابط الموقع الذي نقلت منه كلام الشيخ وهل هو كلامه كله أم أنك أضفت له أشياء

                            وكالعادة ... ولا رد ولا تعليق !!!



                            قصة عادل ... قصة مؤثرة جداً ، ربما تبكي بعد قراءتها * جورج والـعـيـد ... هل تعرف شيئاً عن هذا ؟؟ تفضل بالدخول

                            * موضوع يهم كل مسلم ومسلمة فاحرص عليه : موقف المسلم من اختلاف الفقهاء واختلاف الفتاوى *

                            الأخوات الكريمات : لا تحرمن أنفسكن من ثواب قراءة القرآن حتى ولو كنتن في فترة العذر الشرعي والدليل هو :

                            لمن يرغب في حضور محاضرة أو درس أو خطبة في مصر ، ادخل وشارك معنا وشاركنا الأجر والثواب


                            ما هي أرجى آية في القرآن الكريم لكل البشر ، وما هي أشد آية على الكافرين؟؟ ... شارك بالجواب

                            ماذا تعلمت من الكتابة في المنتديات؟ أضف خبراتك وادخل لتستفيد من خبرات إخوانك وأخواتك


                            تعليق

                            • عاشق طيبة
                              المشرف العام
                              على قسم (شبهات وردود)
                              فريق اليوتيوب
                              • 24 أبر, 2010
                              • 5343
                              • ....
                              • مسلم

                              وبالمناسبة ... أعتذر منك لو أساء أحد إليك أو إلى أحد مقدساتك



                              قصة عادل ... قصة مؤثرة جداً ، ربما تبكي بعد قراءتها * جورج والـعـيـد ... هل تعرف شيئاً عن هذا ؟؟ تفضل بالدخول

                              * موضوع يهم كل مسلم ومسلمة فاحرص عليه : موقف المسلم من اختلاف الفقهاء واختلاف الفتاوى *

                              الأخوات الكريمات : لا تحرمن أنفسكن من ثواب قراءة القرآن حتى ولو كنتن في فترة العذر الشرعي والدليل هو :

                              لمن يرغب في حضور محاضرة أو درس أو خطبة في مصر ، ادخل وشارك معنا وشاركنا الأجر والثواب


                              ما هي أرجى آية في القرآن الكريم لكل البشر ، وما هي أشد آية على الكافرين؟؟ ... شارك بالجواب

                              ماذا تعلمت من الكتابة في المنتديات؟ أضف خبراتك وادخل لتستفيد من خبرات إخوانك وأخواتك


                              تعليق

                              • عاشق طيبة
                                المشرف العام
                                على قسم (شبهات وردود)
                                فريق اليوتيوب
                                • 24 أبر, 2010
                                • 5343
                                • ....
                                • مسلم

                                وبالنسبة لتحريف كتابكم

                                نحن لم نقل إن كل الكتاب محرف ومبدل وملعوب فيه من الألف إلى الياء

                                نحن نؤمن أن كتابكم حدث فيه تحريف وتبديل ،
                                فأصبح كتاباً يتضمن أشياء محرفة وأشياء صحيحة

                                أي أن كتابك فيه حق وفيه باطل ..

                                فليس من العجب أن نجد قصصاً في كتابكم موجودة في كتابنا
                                ... لأن هذه القصص لم تحرف عندكم وبالتالي هي من الحق الذي معكم


                                لكن هناك قصص عديدة تم تحريفها عندكم في كتابكم
                                .. ومنها : اتهامكم الأنبياء بالزنا وشرب الخمر والتعري وعبادة الأصنام !!
                                بل وزنا المحارم والخيانة والقتل بغير الحق !! ( والعياذ بالله )
                                ... مما تنزهون أنفسكم أنتم عن الوقوع فيه !

                                ولهذا أرشدنا النبي إلى كيفية التعامل مع كتابكم : أن نؤمن بكتابكم إيماناً مجملاً ، أي أننا نؤمن بالتوراة والإنجيل على وجه العموم ، أما لو جئتني بآية من كتابك تخالف العقيدة الإسلامية ، سأعلم على الفور أن هذه الآية مما حصل فيها التحريف ، مثل موضوع نزول يسوع للجحيم لما تم دفنه ، وذهب للجحيم وقام بتحرير أرواح الأبرار ( الناس المؤمنين الطيبين ) الذين كانوا في النار لآلاف السنين ! إلى أن جاءت وحانت ساعة الصفر ، وحصلت عملية الفداء ! هنا فقط أصبح بالإمكان أن يفكهم يسوع ويعتقهم من النار !!

                                هل هذا الكلام تقبله بعقلك ؟ وأنا أراك رجلاً تحكم عقلك


                                أرجوك اذهب ورد على هذا الموضوع الذي أشرت إليه ( وهو له بقية شيقة جداً )

                                أجب ان استطعت عن هذا الموضوع ... هما سؤالين اتنين هتجاوب عليهم وبس ....

                                ممكن ؟ وللا صعبة دي ؟؟



                                قصة عادل ... قصة مؤثرة جداً ، ربما تبكي بعد قراءتها * جورج والـعـيـد ... هل تعرف شيئاً عن هذا ؟؟ تفضل بالدخول

                                * موضوع يهم كل مسلم ومسلمة فاحرص عليه : موقف المسلم من اختلاف الفقهاء واختلاف الفتاوى *

                                الأخوات الكريمات : لا تحرمن أنفسكن من ثواب قراءة القرآن حتى ولو كنتن في فترة العذر الشرعي والدليل هو :

                                لمن يرغب في حضور محاضرة أو درس أو خطبة في مصر ، ادخل وشارك معنا وشاركنا الأجر والثواب


                                ما هي أرجى آية في القرآن الكريم لكل البشر ، وما هي أشد آية على الكافرين؟؟ ... شارك بالجواب

                                ماذا تعلمت من الكتابة في المنتديات؟ أضف خبراتك وادخل لتستفيد من خبرات إخوانك وأخواتك


                                تعليق

                                مواضيع ذات صلة

                                تقليص

                                المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                                ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, منذ 2 أسابيع
                                ردود 3
                                17 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                                بواسطة *اسلامي عزي*
                                ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, منذ 3 أسابيع
                                ردود 0
                                31 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                                بواسطة *اسلامي عزي*
                                ابتدأ بواسطة محمد خالد, 24 مار, 2024, 04:33 م
                                رد 1
                                56 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                                بواسطة *اسلامي عزي*
                                ابتدأ بواسطة خادم للجناب النبوى الشريف, 22 أكت, 2023, 06:48 ص
                                ردود 0
                                51 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة خادم للجناب النبوى الشريف
                                ابتدأ بواسطة د.أمير عبدالله, 28 أغس, 2023, 07:58 ص
                                ردود 0
                                25 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة د.أمير عبدالله
                                يعمل...