حوار هادئ جدا مع العضو Start_0_0

تقليص

عن الكاتب

تقليص

start_0_0
X
تقليص
يُشاهد هذا الموضوع الآن: 46 (0 أعضاء و 46 زوار)
 
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • ابنة صلاح الدين
    مشرفة قسم القضايا التاريخية
    • 14 أغس, 2006
    • 4620
    • مسلمة

    #31
    من الأفضل لك أن تكون محترما في مشاركاتك وألا تتطاول على الإسلام ونبيه صلي الله عليه وسلم ولا على علماء أفاضل ولا تخاطب المسلمين بسوء أدب .. أسلوب " رمتنى بدائها وانسلت لن يفيدك" ..أما إذا كنت تريد الحوار الجاد المثمر بأدب وبأخلاق فمرحبا بك.. فالإساءة للأفراد محظورة فى منتدى حراس العقيدة الذى سجلت فيه وقبلت بشروط التسجيل فيه بكامل إرادتك ..فلا تخالف تلك الشروط إذن..
    فإما سطور تضيء الطريق ... وإما رحيل يريح القلــــم

    تعليق

    • "محبة الرحمن"
      4- عضو فعال
      • 27 مار, 2010
      • 579
      • صيدلانية
      • مسلمة بفضل الله

      #32
      تعبد إلهاً رضع من ثدي أمه فمن الذي سيضحك




      تسجد و تركع لأصنام و صور و نسجد لله خالق السماوات و الأرض فمن الذي سيموت من الضحك










      أعجب كيف سينفعك يوم القيامة من لم يستطع أن ينقذ نفسه









      تذكر دائما أن دين الإسلام دين عزيز لا تقهره الشبهات
      تفنيد ألوهية المسيح
      https://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=22195

      سلسلة الإعجاز العلمي في القرآن - اهداء لكل ملحد أو مسيحي
      https://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=23414
      To every Christian : Do not object
      https://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=22559
      Jesus is God and this is the Proof
      https://www.hurras.org/vb/showthread.php?p=233014

      تعليق

      • eng.power
        مشرف قسم النصرانية
        و مصمم شعار المنتدى
        • 7 أبر, 2010
        • 2244
        • مهندس كهرباء قوى
        • مسلم وافتخر

        #33
        والله في بداية الامر استاذ ستار انا احترمتك وافتكرتك من ضمن العقلاء كالاستاذة جاكلين الذي ادى عقلها الى اسلامها وكنت ايضا فاكرك محترم في اسلوبك وكنت من الناس اللي تنوي متابعة حوارك ثم الرد عليك ولكنك طلعت زي رسولك بولس

        Rom 3:7فَإِنَّهُ إِنْ كَانَ صِدْقُ اللهِ قَدِ ازْدَادَ بِكَذِبِي لِمَجْدِهِ فَلِمَاذَا أُدَانُ أَنَا بَعْدُ كَخَاطِئٍ؟

        بس ده العادي من اي واحد نصراني جاي يرمى شبهة وخلاص وفجاة يلاقي كمية ردود ما شاء الله عليها ولا يقدر يعمل فيها حاجه ... يابني المديرين والمشرفين دول درسوا دينك اكتر منك مليون مرة وقروا كتابك كلة من اولة لاخرة واظن انك اصلا لم تقراة كاملا ... بص يابني نصيحة انت ماسمعتش بيها وانا كنت كتبتهالك قبل كده ... رجاله الموقع دول يعرفوا ديانتك اكتر من ابوك شنودة ذات نفسة ..فلو هتجيب حاجة عدلة تتناقش هات ... بدل ما تجيب شبهات واي اي اي حاجه كده واي كلام اصلا يموت من الضحك والطفل الصغير يجي ويرد عليك ....لولا ان كتم العلم عندنا حرام ماكنش حد من اعضاء الموقع رد عليك

        تعليق

        • محمد أبوحجر
          0- عضو حديث
          • 4 ماي, 2010
          • 12
          • مدرس حاسب آلى ومصمم جرافيك
          • مسلم لله رب العالمين

          #34
          سؤال للاستاذ ستارت ... سؤالى هو ما هى المدة بين ميلاد السيد المسيح عليه وعلى نبينا افضل الصلاة والسلام وبين ظهور أول صليب عبده النصارى من دون الله ؟
          وما هى علاقة الصليب بدين النصارى اصلا وهل قال لكم المسيح اعبدو الصليب واتخذوه دينا لكم ام ماذا ؟؟؟؟ انتظ اجابتك لأن لدى اجابات مفحمة لعقيدتك ..

          تعليق

          • بن الإسلام
            6- عضو متقدم

            حارس من حراس العقيدة
            • 30 سبت, 2009
            • 961
            • محاسب ولكنى داعى الى الله
            • مسلم

            #35
            انظروا الى الفارق فى الاسلوب

            محاورة كاملة وتعليقات تعدت 12 صفحة مع الأخت الكريمة / جاكلين

            لم تعد مسلم عليها بسب أو قذف

            بينما هذا يأتى بالسباب والشتائم داخل منتدانا ومع ذلك لم يبادله أحد بجهله

            وانما نحن نقتدى برسولنا الكريم الذى من صفاته أنه يسبق حلمه جهله ولا يزيده شدة الجهل عليه إلا حلما

            وهذه الصفات كانت سبباً فى اسلام الحبر اليهودى / زيد بن ثعنة

            فالحمد لله على نعمة الاسلام وكفى بها نعمة

            والحمد لله على نعمة القرآن الذى حفظه الله من أى تحريف والذى لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه

            والحمد لله على نعمة بعثة النبى محمد صلى الله عليه وسلم الذى علمنا الصبر والحلم على الجهلاء

            والحمد لله أن جعلنا خير أمة أخرجت للناس

            أسأل الله لك الهداية وأسأله تعالى أن يبصرك بالحق دون تعصب أعمى وأغراض مادية بحتة

            وصلى اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

            والحمد لله رب العالمين

            تعليق

            • eng.power
              مشرف قسم النصرانية
              و مصمم شعار المنتدى
              • 7 أبر, 2010
              • 2244
              • مهندس كهرباء قوى
              • مسلم وافتخر

              #36
              والله اللي بيغيظ الواحد ان الواحد من دول بيدخل فارد نفسة وفارد عضلاتة وفجاة تلاقية كش واختفى ... مفيش حد بيكمل ...الا الجادين تلاقيهم دخلوا واتكلموا باحترام واسلموا في الاخر ...فينك يا استاذ ستار ... مطلعتش نجم زي اسمك يعني
              التعديل الأخير تم بواسطة ابنة صلاح الدين; 8 ماي, 2010, 04:29 م. سبب آخر: المشاركة الكاملة باللون الأحمر للمشرفن فقط

              تعليق

              • start_0_0

                #37
                أنا لم آتي بشئ من تلاقاء نفسي حضرتكم لو تفضلتم أنا كاتب اللينكات تحت الموضوع علشان لا يتطلع أحد يقول أنه تدليس وتلفيق مني أو مقال ملحد أنتم تجادلون ولا تفهمون الأنجيل كما هو ولي تعليق بسيط
                ثالثاً:القداس والأعياد الوثنية.



                قدمت لنا الاكتشافات الأثرية فهماً عميقا جدأ للعلاقة الوثيقة بين القداس المسيحي وبين الأسرار في الديانات الوثنية القديمة. من بين الآثار المكتشفة في بلاد فارس والموجودة حاليا في متحف اللوفر تمثال لأتباع ( الإله مترا ) نراهم فيه يتناولون الخبز والنبيذ. ويصف الكاتب الفرنسي فرانز كومون في مجلة علم الآثار لعام 1946 هذا الأثر قائلاً: نظرا لأن لحم الثور كان صعب المنال أحيانا فقد اضطر أتباع الإله ميترا إلى استخدام الخبز والنبيذ مكان اللحم. وكانوا يرمزون بذلك إلى لحم معبودهم ميترا ودمه ( تماماً كما يرمز المسيحيون اليوم إلى لحم المسيح ودمه بالخبز والخمر ). وقد ورد في إنجيل متى على لسان المسيح:” خذوا كلوا. هذا هو جسدي. وأخذ الكأس وشكر وأعطاهم قائلاً اشربوا منها كلكم لأن هذا هو دمي 0″ (26/26- 28). ويُقال إن بعض أتباعه تخلوا عنه عندما قال هذا الكلام، (كما يُقال في الإنجيل الذي بين أيدينا) وقالوا على ما ورد في إنجيل يوحنا (53/6- 66): ” فخاصم اليهود بعضهم بعضا كيف يقدر هذا أن يعطينا جسده لنأكل. فقال لهم يسوع: الحق الحق أقول لكم إن لم تأكلوا جسد ابن الإنسان وتشربوا دمه فليس لكم حياة فيكم. من يأكل جسدي ويشرب دمي فله حياة أبدية وأنا أقيمه في اليوم الأخير، لأن جسدي مأكل حق ودمي مشرب حق. من يأكل جسدي ويشرب دمي يثبت في وأنه فيه. كما أرسلني الآب الحي وأنا حي بالآب فمن يأكلني فهو يحيا بي. هذا هو الخبز الذي نزل من السماء. ليس كما أكل آباؤكم المن وماتوا. من يأكل هذا الخبز فإنه يحيا إلى الأبد.. فقال كثيرٌ من تلاميذه إذ سمعوا: إن هذا الكلام صعب. من يقدر أن يسمعه. فعلم يسوع في نفسه أن تلاميذه يتذمرون على هذا فقال لهم: أهذا يعثركم، فإن رأيتم ابن الإنسان صاعدا إلى حيث كان أولا، الروح هو الذي يُحيي أما الجسد فلا يفيد شيئا. الكلام الذي أُكلمكم به هو روح وحياهّ. ولكن منكم قوم لا يؤمنون” .


                ما هي طبيعة القربان تماماً؟ هل يجب اعتباره ماديا أم يجب اعتباره روحيا خالصاً؟ غير أن نصوص الأناجيل الأربعة الرسمية ورسائل القديس بولس تدل على أن هذا الطقس أقيم على أساس حسي مادي ليتماشى مع الطقوس الوثنية القديمة. ثم ظهرت النزعة إلى إعطائه بعدا روحيا كما يدل على ذلك إنجيل يوحنا، وهو أكثر الأناجيل عمقا و غنوصية. إن إنجيل يوحنا يتجاهل الكلام المنسوب إلى المسيح في العشاء الأخير (حول أكل لحمه وشرب دمه) لكنه في المقابل تضمن خطابا بالغ الأهمية في اليوم التالي لتوزيعه الخبز الذي تكاثر بين يديه بأعجوبة.



                وكلام المسيح المنسوب إليه في هذا الخطاب يمزج الواقع بالمجاز بإسلوب لبق، كما يوائم بين القيم المادية والروحية للخبز مما يجعل سامعيه يذهلون. غير أن بعض المقاطع تثير التساؤل حول المعنى لأساسي لخطابه: ” الحق الحق أقول لكم من يؤمن بي فله حياة أبدية. أنا هو خبز الحياة. آباؤكم أكلوا المنٌ في البرية وماتوا. هذا هو الخبز النازل من السماء لكي يأكل منه الإنسان ولا يموت. أنا هو الخبز الحي الذي نزل من السماء. إن أكل أحد من هذا الخبز يحيا إلى لأبد. والخبز الذي أنا أُعطي هو جسدي الذي أبذله من أجل حياة العالم(يوحنا 47/6- 51). وهنا أيضاً لا بد من التذكير بأن اليهود كانوا يلجأون إلى رموز مماثلة حيث نجد رب البيت يبارك الخبز والنبيذ عند تناول الطعام. غير أن القداس بجملة تعقيداته الطقسية لا ينتمي إلى اليهودية بل تضرب جذوره في أعماق التاريخ الوثني القديم. لقد كان لكل قبيلة طوطمها الحيواني (معبود حيواني)، وكانت تعتبره إلها. وكان أفراد القبيلة يضحون بهذا الحيوان ويلتهمونه لحما ودما، اعتقادا منهم بأن ذلك سيكسبهم فضائل سماوية (كما تعتقد المسيحية الحالية أن التهام لحم المسيح ودمه سيكسب المؤمنين فضائل غير بشرية خالدة). وبعض المسيحيين يذهلون ويرفضون مثل هذه المقارنات رفضاً قاطعأ. لكن علينا هنا أن نذكر فقرة واضحة جدآ من رسالة القديس بولس الأولى إلى أهل كورنثوس يتحدث فيها عن أكل اللحوم المذبوحة للآلهة عند الوثنيين، وفي هذا المقطع يحذر بولس قائلاً: ” إن ما يذبحه الأمم إِنما يذبحونه للشياطين لا لله. فلست أريد أن تكونوا أنتم شركاء الشياطين. لا تقدرون أن تشربوا كأس الرب وكأس شياطين. لا تقدرون أن تشتركوا في مائدة الرب وفي مائدة الشياطين. أم نغير الرب. ألعلنا أقوى منه “. وقد غضب القديس جوستين من هذه المقارنة وقال: “إن المقارنة بين القداس المسيحي والذبائح الوثنية أصلا هي مقارنة شيطانية“. لكن علماء التاريخ والأديان الذين يرفضون المقارنة بين الوثنية والمسيحية هم قلة بين العلماء. ومعظمهم يرى أن أكل اللحم النيىء وشرب الخمر في أسرار ديونيزوس مثلاً لم يكن رمزاً بل كان مناولة حقيقية. وفي هذا الصدد يقول الأب لاغرانج في كتابه عن أورفيوس: “إن أكل اللحم النيىء كان يهدف إلى التوغل في الحياة الإلهية وذلك بالتهام الحيوان الإلهي لحما ودما“. أما فرانز كومون فيذهب إلى أبعد من ذلك عندما يقول إن نبيذ القربان المسيحي هو بديل للنبيذ الذي كان يقدم في أعياد باخوس وإنه شراب يضمن الخلود في العالم الآخر (من بحث حول رموز الدفن عند الرومان). ويقول العالم الفرنسي شارل غيـنـيـيـبـيـر في كتابه :: عن المسيح :: (ص 373) أن علماء الآثار وجدوا نصوصا على ورق البردى من مصر القديمة تدل على أن دم الإله أوزيريس كان يتحول إلى خمر. وكذلك يقول فرانز كومون في كتابه عن الأديان الشرقية القديمة ” أن أتباع أتارغاتيس (المعبودة السورية القديمة) كانوا يلتهمون السمك الذي يقدمونه لها ثم ينشدون أنهم بذلك يتناولون لحم معبودتهم. (وهذا ما يفعله المسيحيون في القداس أيضاً).

                تعليق

                • start_0_0

                  #38
                  أن المسيح أوصنا ( من يأكل جسدي ويشرب دمي فله الحياة الأبدية )

                  أي أن هذا ليس بالوثنية حيث أن معني كلمة سر ليست معنها أن نخفي شئ عن حد ولكنك تراها ف شاشة التلفاز ولكن هذا يسمي بسر الأفخاريستيا ( التناول ) أي أن تشخيص مادة غير منظورة ف مادة أخري منظورة

                  وأن هذا سر قام به السيد المسيح يوم عيد الفصح ( ليلة القبض ع يسوع )

                  تعليق

                  • ظل ظليل
                    مشرف قسم الإستشراق والتغريب والتبشير
                    • 26 أغس, 2008
                    • 3506
                    • باحث
                    • مسلم

                    #39
                    الزميل / start
                    هل قرأت مشاركات د. أمير ؟ , إن لم تكن قرأتها فها هي مرة أخري , ونرحب بك باحثاً عن الحق .

                    المشاركة الأصلية بواسطة د.أمير عبدالله
                    أهلا بكَ يا ستارت ... نتفهم العصبية التي حطت عليْك .. ونتفهم عنوان الموضوع ..
                    ونحمد الله على إسْلام الاخت جاكلين ... ونسأل الله تعالى أن يرزقك كما رزقها التوبة والإسْلام لله الواحد الأحد الذي لا يموت ولا يُصلب ولا يُبصق عليه .. ونسأله تعالى أن يهديك رُشدم , وتدرك أنه ما من عاقل يُنكِر أن الله " قد عزّ , وقد جلّ عن كل منقصة (عز الله وجلّ ) " , وأن إلهاً كهذا فعل به اليهود الأفاعيل , لا عزّ ولا جل , بل هان وحقُرَ وذلَ .. هذا لا يختلف عليه عاقلانِ .


                    الفاضِل استارت ... لا يوجد شيء اسمه تحريف في القرآن الكريم ..
                    ولا يصِح الإعتامد على أي مخطوط أو مكتوب لإثبات تحريف القرآن الكريم .. بكل بساطة لأن أي مخطوط أو مكتوب , يتم كتابته شفاهاً , وحفظاً من الصدور ... يعني مخطوطة سمرقند أو غيرها من مخطوطات الإنترنت كلها مكتوبة عن طريق شيخ أو مسلم حافِظ عن ظهر قلب وقام بإملائِها .. فأي خطأ هو خطأ إملائي .. وهو وارد في كل ما هو مكتوب ومسطور لأن الكاتِبَ بشر .. والبشر يخطئون وينْسون ويسهون ...

                    لكي تُثبِت تحريف القرآن , يجِب أن تُثبِت أنه غير محفوظ في الصدور وأن الحفظة يختلِفون فيها ويتضاربون عليه وكل يعتقد أنه يحفظ مالا يحفظه الآخر ... إن وجدت هذا .. فهذا نسميه تحريف .. أم إن وجدت أن جميع حفظة كتاب الله في كل الدنيا لا يختلفون في آيةٍ منه ... فهذا هو الإعجاز وهذا ما نُسميه حفظ الله لكتابه في صدور الحفظة المسلمين .. وأما أن يأتي من ينقل عن حافِظٍ ويُخطىء فهو لا يتعدى كونه خطأ في كتابة أو سهو ونسيان ... لا يُسمى تحريفاً .


                    ومع ذلِك .. فما رأيك أن نختبر مخطوطة سمرقند .. وهي أعظم مخطوطة عولتم عليها في الزعم بتحريف القرآن الكريم ...؟!!

                    إن أثبت أنت أن الأخطاء المزعومة الموجودة في هذه المخطوطة تعني تغيير النص , أو أنها من فعْلِ المسلمين فلك ألف دولار ..!!

                    وأما أنا فسأثْبِت لك أن حتى التحريف المزعوم من فعله هم المسيحيون ... وأن المخطوطة شهِد عليها القاصي والدانيبأنها تشهد بسلامة النص القرآني ... فما رأيك في حوار حول مخطوطة سمرقند؟!َ .. لترى بعيْنيْك كيف ضحَك عليك أهل ملتِك ... وكيف أرادوا خديعتك .. ليثنوك ويثنوا غيرك عن لدخول في دين الله الخاتم .. دن الإسلام ودين التوحيد الذي بشر به المسيح عليه السلام...

                    فانقدت خلفهم تنقل مقالهم .. ولا تعلم خُبْثَهم.
                    المشاركة الأصلية بواسطة د.أمير عبدالله
                    [align=right]
                    كما أن الحديث الذي نقلته حديث لا يصِح ولا يقول بصحته أحد من ائمة الحديث .. كما بين الإخوة بارك الله فيكم ...

                    والإسْلام هو القرآن الكريم والحديث الصحيح .. وغير ذلِك فلا نأخُذ به وليس بحجة عليْنا.

                    مرة ثانية , فها أنت حين تهاجم دين الله , فإنك لا تجد أي شيء في كتاب الله أو في صحيح الحديث لتهاجمنا به .. وإنما تلجأ الى الضعيف والموضوع والمكذوب والأغاليط مما لا يصِح عندنا لتهاجِم به .. وهذه من المغالطة ومن سطحية الحوار وهشاشته .. إن كان الحق معك فتأكد أنك ستحاججنا بما هو حجة عليْنا ... فاعمل على أن تكون من أهل الحق.

                    الإخوة المشرفون .. لعلهم بحاجة لمراجعة موضوعك لتنقيحه من العصبية والإنفلات غير المحسوب ..

                    أهلاً بك ...
                    [/CENTER]
                    المشاركة الأصلية بواسطة د.أمير عبدالله
                    [align=right]
                    حقيقة ...أكبر من طاقتنا ما يفعله الحمقى ... أخذني الفضول لإلقاء نظرة على هذه المخطوطة المزعومة التي رفعها لنا ... ففوجئت بالمصيبة .. أن زاوية الصفحة مقطوعة وبالتالي سقطت كلمة "رب" في هذا الجزء المقطوع ... فجاء الأحمق يخدع بني ملته .. ويجعلهم له مطية يركبهم ... فزعم أنها محرفة لعدم وجود كلمة رب ...!!

                    وجاء المسكين Start منشكحِ , فرِح , جايب الديب من ديله .. وصدقه , فنقلها لنا .. ويظن أنه أسقط عقيدة المسلمين ... فنقل الشبهة والمخطوطة دون أن يرهق نفسه بالنظر والتأكد منها ...


                    ها هي المخطوطة وقد وضعت الحد الأسود طولاً وعرضاً لنبين له كيف أن المخطوطة مقطوعة في الجزء الذي زعم أنه ناقِص .. ووضعنا له دائرة حمراء على ما تبقى من كلمة "رب" المقطوعة ...





                    فحتى هذه المخطوطة .. وهذه العنترية طلعت فشوش ...


                    الحمدلله على نعمة العقل.
                    [/CENTER]

                    تعليق

                    • الفضة
                      مشرفة عامة
                      • 9 سبت, 2008
                      • 2087
                      • مسلمة

                      #40
                      المشاركة الأصلية بواسطة start_0_0
                      أن المسيح أوصنا ( من يأكل جسدي ويشرب دمي فله الحياة الأبدية )

                      أي أن هذا ليس بالوثنية حيث أن معني كلمة سر ليست معنها أن نخفي شئ عن حد ولكنك تراها ف شاشة التلفاز ولكن هذا يسمي بسر الأفخاريستيا ( التناول ) أي أن تشخيص مادة غير منظورة ف مادة أخري منظورة

                      وأن هذا سر قام به السيد المسيح يوم عيد الفصح ( ليلة القبض ع يسوع )

                      هل من الممكن أكل الرب خالق الكون , وشرب دمه !!؟؟
                      هل يعقل أكل رب العرش العظيم المتجسد في رغيف على صينية. ؟؟
                      هل يعقل أكل كلمة الله المتجسدة ومضغها وبلعها وإخراج بعضها في المجاري ؟؟



                      قال الله تعالى :

                      قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ غَيْرَ الْحَقِّ وَلاَ تَتَّبِعُواْ أَهْوَاء قَوْمٍ قَدْ ضَلُّواْ مِن قَبْلُ وَأَضَلُّواْ كَثِيراً وَضَلُّواْ عَن سَوَاء السَّبِيلِ [المائدة : 77]
                      وفي التفسير الميسر :
                      قل -أيها الرسول- للنصارى: لا تتجاوزوا الحقَّ فيما تعتقدونه من أمر المسيح, ولا تتبعوا أهواءكم, كما اتَّبع اليهود أهواءهم في أمر الدين, فوقعوا في الضلال, وحملوا كثيرًا من الناس على الكفر بالله, وخرجوا عن طريق الاستقامة الى طريق الغَواية والضلال.


                      الحمد لله رب العالمين على نعمة الإسلام وعلى نعمة العقل.

                      أيهما نصدق المسيح أم بولس و الكهنة ؟
                      أشفق على النصارى الحيارى !
                      كفاية نفاق يا مسيحيين !!
                      الطرق البوليسية لتثبيت الرعية !
                      تعصب و عنصرية الأقباط الأورثوذوكس
                      موقع أليتيا الكاثوليكي يبرر فضيحة زواج "المنذورين للرب " !
                      فضيحة "نشتاء السبوبة "الأقباط
                      أورثوذوكسي يعترف !
                      د.وسيم السيسى :لا توجد لغة تسمى بالقبطية
                      كل يوم اية و تفسيرها
                      حقيقة المنتديات المسيحية !
                      بولس الدجال
                      لماذا يرفض النصارى الحجاب ؟!
                      التاتو لا يجوز و الكنائس تضللكم يا نصارى
                      فضيحة زرائبية حول عمر مريم حين تزوجت يوسف النجار (حسب المصادر النصرانية )
                      حول عمر مريم حين تزوجت يوسف النجار (بحث من مصادر نصرانية -يهودية )
                      سؤال للطلبة النصارى
                      كشف عوار شبهات الكفار
                      محنة الثالوث مع مزمور 2
                      النصارى في لحظة صدق نادرة !



                      تعليق

                      • start_0_0

                        #41
                        ولا يصِح الإعتامد على أي مخطوط أو مكتوب لإثبات تحريف القرآن الكريم ..
                        كما أنكم تعتمدون أيضا ع مخطوطات خاطئة لا تعترف بها الكنيسة حيث أن مخطوط الكتاب المقدس ف معهد بأنجلترا

                        وهذا ما قاله الرب ( من يأكل جسدي ويشرب دمي فله الحياة الأبدية )

                        وهذا واضح ف أناجيل ( متي - مرقص - لوقا - يوحنا ) في يوم عيد الفصح اليهودي

                        تعليق

                        • start_0_0

                          #42
                          من فضلكم أقراءوا الأنجيل بتفاسيره المعترف بها في المعهد اللأهوت في أسكندرية

                          تعليق

                          • طالب علم مصري
                            مشرف قسم النصرانية
                            • 2 فبر, 2010
                            • 2490
                            • باشمهندس
                            • مسلم

                            #43
                            المشاركة الأصلية بواسطة start_0_0
                            أن المسيح أوصنا ( من يأكل جسدي ويشرب دمي فله الحياة الأبدية )

                            أي أن هذا ليس بالوثنية حيث أن معني كلمة سر ليست معنها أن نخفي شئ عن حد ولكنك تراها ف شاشة التلفاز ولكن هذا يسمي بسر الأفخاريستيا ( التناول ) أي أن تشخيص مادة غير منظورة ف مادة أخري منظورة

                            وأن هذا سر قام به السيد المسيح يوم عيد الفصح ( ليلة القبض ع يسوع )

                            لنرى ما قاله يسوع
                            هل هذا الكلام حقيقى أم مجازى ؟؟؟ نترك الحكم للقارئ

                            Joh 6:54 من يأكل جسدي ويشرب دمي فله حياة أبدية وأنا أقيمه في اليوم الأخير
                            Joh 6:55 لأن جسدي مأكل حق ودمي مشرب حق.
                            Joh 6:56 من يأكل جسدي ويشرب دمي يثبت في وأنا فيه.
                            Joh 6:57 كما أرسلني الآب الحي وأنا حي بالآب فمن يأكلني فهو يحيا بي.
                            Joh 6:58 هذا هو الخبز الذي نزل من السماء. ليس كما أكل آباؤكم المن وماتوا. من يأكل هذا الخبز فإنه يحيا إلى الأبد».
                            Joh 6:59 قال هذا في المجمع وهو يعلم في كفرناحوم.
                            Joh 6:60 فقال كثيرون من تلاميذه إذ سمعوا: «إن هذا الكلام صعب! من يقدر أن يسمعه؟»
                            Joh 6:61 فعلم يسوع في نفسه أن تلاميذه يتذمرون على هذا فقال لهم: «أهذا يعثركم؟
                            Joh 6:62 فإن رأيتم ابن الإنسان صاعدا إلى حيث كان أولا!
                            Joh 6:63 الروح هو الذي يحيي. أما الجسد فلا يفيد شيئا. الكلام الذي أكلمكم به هو روح وحياة


                            الحكم للقارئ

                            الارثوذكس والكاثوليك يقولون ان المعنى حقيقى
                            البروتستنت يقولون ان النص مجازى :
                            ليس تحول حقيقى من الخبز و الخمر إلى جسد الرب و دمه.

                            بغض النظر عن تفسيراتهم المستمدة بالروح القدس
                            ولا ندرى اى روح قدس منهم هى الصحيحة ؟؟؟

                            لكن نسأل العقلاء , هل الرب يحل فى رغيف ؟؟

                            وننصح العقلاء بمطالعة هذا الكتاب لشيخنا الشيخ ياسر جبر
                            اضغط للتحميل : http://www.ef7am.com/Files/Books/god_in_bread.zip
                            سَأَصْرِفُ عَنْ آيَاتِيَ الَّذِينَ يَتَكَبَّرُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَإِنْ يَرَوْا كُلَّ آيَةٍ لَا يُؤْمِنُوا بِهَا وَإِنْ يَرَوْا سَبِيلَ الرُّشْدِ لَا يَتَّخِذُوهُ سَبِيلًا وَإِنْ يَرَوْا سَبِيلَ الْغَيِّ يَتَّخِذُوهُ سَبِيلًا ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا وَكَانُوا عَنْهَا غَافِلِينَ (146) الأعراف

                            تعليق

                            • محمد أبوحجر
                              0- عضو حديث
                              • 4 ماي, 2010
                              • 12
                              • مدرس حاسب آلى ومصمم جرافيك
                              • مسلم لله رب العالمين

                              #44
                              المشاركة الأصلية بواسطة start_0_0
                              أن المسيح أوصنا ( من يأكل جسدي ويشرب دمي فله الحياة الأبدية )

                              أي أن هذا ليس بالوثنية حيث أن معني كلمة سر ليست معنها أن نخفي شئ عن حد ولكنك تراها ف شاشة التلفاز ولكن هذا يسمي بسر الأفخاريستيا ( التناول ) أي أن تشخيص مادة غير منظورة ف مادة أخري منظورة

                              وأن هذا سر قام به السيد المسيح يوم عيد الفصح ( ليلة القبض ع يسوع )


                              ويا ترى انت بتأكل ايه وبتشرب ايه من جسد الهاك المزعوم ( فطير + كأس من الخمر )

                              يا اخى هل يعقل ان يأتى قسيس الكنيسة فى صلاةتكم ويدق الناقوس لاجتماعكم للصلاة ثم يحضر فطيرة + كأس خمر ويقرأ عليهم فى سره بعض الكلمات الغير مفهومة ثم بعد ذلك بقول للناس هكذا صارت هذه الفطير جسد الهاكم وصار كأس الخمر هذا دم الهاكم وبعد ذلك يدفع الناس الكثير من الاموال لهذا القسيس وبعد انصرافهم يستمتع هذا القسيس بالفطيرة وكأس الخمر وجبة دسمة ويأكل اموال الناس نارا حراما فى بطنه والعياذ بالله ........ واخيرا هل تسمي شرب الخمر دينا واعتقادا يا اخى ؟؟!!!
                              هذا الكلام ليس من تأليفنا بل من كلا قس اسبانى كبير هداه الله لنور التوحيد الحق وفضحكم وفضح كنائسكم ومعتقداتكم الفاسدة ..... اخيرا احمد الله حمدا كثيرا على اننى موحد به لا اشرك به صاحبة ولا ولدا واحمده على اعظم نعمة وهبنى اياها ( نعمة الاسلام )

                              تعليق

                              • طالب علم مصري
                                مشرف قسم النصرانية
                                • 2 فبر, 2010
                                • 2490
                                • باشمهندس
                                • مسلم

                                #45
                                نقلا عن كتاب اكل الرب فى رغيف . ضيفنا استاذ ستار , نرجو من حضرتك الجواب على هذه الاسئلة :

                                هل من الممكن أكل الرب خالق الكون , وشرب دمه !!؟؟

                                هل يعقل أكل رب العرش العظيم المتجسد في رغيف على صينية. ؟؟

                                هل يعقل أكل كلمة الله المتجسدة ومضغها وبلعها وإخراج بعضها في المجاري ؟؟

                                ما ذا يحدث للرب لو كان الشخص ( المتناول ) مصاب بسوء هضم وإسهال ؟؟

                                سَأَصْرِفُ عَنْ آيَاتِيَ الَّذِينَ يَتَكَبَّرُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَإِنْ يَرَوْا كُلَّ آيَةٍ لَا يُؤْمِنُوا بِهَا وَإِنْ يَرَوْا سَبِيلَ الرُّشْدِ لَا يَتَّخِذُوهُ سَبِيلًا وَإِنْ يَرَوْا سَبِيلَ الْغَيِّ يَتَّخِذُوهُ سَبِيلًا ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا وَكَانُوا عَنْهَا غَافِلِينَ (146) الأعراف

                                تعليق

                                مواضيع ذات صلة

                                تقليص

                                المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                                ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, منذ 2 أسابيع
                                ردود 3
                                19 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                                بواسطة *اسلامي عزي*
                                ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, منذ 4 أسابيع
                                ردود 0
                                33 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                                بواسطة *اسلامي عزي*
                                ابتدأ بواسطة محمد خالد, 24 مار, 2024, 04:33 م
                                رد 1
                                56 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                                بواسطة *اسلامي عزي*
                                ابتدأ بواسطة خادم للجناب النبوى الشريف, 22 أكت, 2023, 06:48 ص
                                ردود 0
                                51 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة خادم للجناب النبوى الشريف
                                ابتدأ بواسطة د.أمير عبدالله, 28 أغس, 2023, 07:58 ص
                                ردود 0
                                25 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة د.أمير عبدالله
                                يعمل...