الاقصى فى خطر ؟؟؟ فاين انتم يا مسلمون

تقليص

عن الكاتب

تقليص

الازهرى المصرى مسلم اكتشف المزيد حول الازهرى المصرى
X
تقليص
يُشاهد هذا الموضوع الآن: 15 (0 أعضاء و 15 زوار)
 
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • الازهرى المصرى
    5- عضو مجتهد

    حارس من حراس العقيدة
    • 15 ديس, 2006
    • 855
    • accountant
    • مسلم

    #46
    مقبرة مأمن الله في القدس ينهشها الإحتلال

    ماملا حاضنة التاريخ ينهشها الإحتلال



    مأمن الله ، ماء ملا
    روضة من الرياض الحسان قطعة من نعيم وخضرة وأقحوان
    ظلت ومنذ ماقبل الميلاد مقبرة ماميلا عنوان لحفظ التاريخ، في جنباتها حَوت العديد العديد من رفاة الأبرار، منذ أن ظهرت القدس وماملا قائمة تحتضن الأموات، فهي مأمن الله وبها مدفن الخلاصة الأبرار الوارد في فضلها الأخبار والأثار، فمن دفن فيها فكأنما دفن بين الأرض والسماء كما قال الحسن، ماء بركتها كان يفيض في المدينة المقدسة وفي. ماملا مقبرة وبِركة قامت على صخر في بيت المقدس منذ قديم الزمان. داخل الأقصى




    مقبرة ماملا
    مقبرة تقع في الغرب للبلدة المسورة في مدينة القدس على بعد كيلومترين من باب الخليل أحد ابواب البلدة القديمة ،وهي من أكبر المقابر الإسلامية في بيت المقدس وتقدر مساحتها " بمائتي دونم " بينما قدرها المهندسون بتاريخ 16/4/1929 بـ ِ 137.450.29) م2) أي بنحو 137 دونما ونصف ، علما أنه استثنى منها بناية الأوقاف التي كانت مبنية على جزء من أرض وقفها ، ومقبرة الجبالية التي كانت على القندرية ، والتي يفصلها عن المقبرة الشارع ،وعندما سجلت المقبرة في سجلات دائرة الأراضي – الطابو- بتاريخ 22/3/1938 سجلت مساحتها (134.560) من الدونمات واستصدر بها وثيقة تسجيل أراضي " كوشان طابو " ضمن أراضي الوقف الإسلامي.

    اختلفت اسماء مقبرة ماملا
    وتعددت فمن اسمائها :
    فقيل أن
    ماملا
    هو اسم اشتق من ماء ملا وملا هو اسم للمنطقة المقامة عليها في زمن بعيد وفي هذا يقول الشاعر
    رعى اللــه وادينا المقدس أنه حوى ....... روضة الفردوس اجداث ماملا
    مآثر رضوان ومهبط رحمــــــة .......... أحيت من عالم الغيب ماء مــلا


    وقيل أن ماملا
    هو أسم قديسة بنت لنفسها كنيسة بيزنطية في تلك المنطقة وأن الفرس قاموا بهدمها وألقوا في البركة التي تقع فيها جثث القتلى .
    وقيل أنها مشتقة من ماء ميلو وميلو هو الحي الذي كان مقاما هناك .
    سميت ايضا بـ :
    مأمن اللـه ، وباب اللـه ، وزيتونة الملّة ، ويسميها اليهود ببيت ميلو، والنصارى بابيلا ، وأشهر اسمائها هو ماملا و مأمن الله
    .
    ومقبرة
    ماميلا
    مقبرة كبيرة واسعة
    تضم
    رفاة واضرحة أعلام وصحابة وشهداء وأكابر

    وفيها عدد كبير من التابعين .



    تاريخ مقبرة
    ماملا
    بتاريخ مدينة القدس وقد ذكر أن سليمان عليه السلام قد مسح عندها ملكا ،وفيها عسكر سنحاريب ملك الأشوريين عندما هبط القدس ، وفيها ألقى الفرس بجثث أهل المدينة عندما احتلوها ، وفي فترة الفتح الإسلامي دفن فيها عدد من الصحابة ومن شارك بالفتح، وفي مكانها عسكر صلاح الدين عندما استرد القدس من الصليبيين .
    نذكر في هذا السياق بعض أعلام وشيوخ وعلماء الأمة الذين حوتهم هذه المقبرة :

    1. الفقيه ضياء الدين ابو عيسى محمد الهكاري مستشار صلاح الدين
    2. الشيخ أبو عبد الله محمد بن ابراهيم بن أحمد القرشي الهاشمي 599 هـ
    3. الأمير صلاح الدين محمد ازدهر السلحدار الناصري697 هـ
    4. القاضي شرف الدين منيف الحاكم بالقدس .. 714هـ
    5. شهاب الدين بن جبارة المقدسي النحوي الحنبلي ، له شرح الشاطبية ، والرائية ، والفيةابن معطي .... 728 هـ
    6. قاضي القضاة عمـاد الدين القرشي سارح صحيح مسلم .. 734 هـ
    7. شيخ الإسلام شهاب الدين احمد بن ارسلان مؤلف صفوة الزبدة ، وشارح سنن أبي داود ، وشارح البخاري ومنهاج البيضاوي ... 844 هـ
    8. قاضي القضاة تقي الدين ابو بكر الرصاص
    ي
    والكثير الكثير ذكر منهم عارف العارف في كتابة المفصل في تاريخ القدس






    تابع
    .
    .
    قال تعالى {وَلاَ تَهِنُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ }آل عمران139
    لا ولن يكتمل حلمى الا بك يا اقصى
    MY Dream Will Not Be Completed
    Without AL-AQSA

    تعليق

    • الازهرى المصرى
      5- عضو مجتهد

      حارس من حراس العقيدة
      • 15 ديس, 2006
      • 855
      • accountant
      • مسلم

      #47
      مقبرة مأمن الله ماملا كأخواتها من المقابر الإسلامية لم تسلم أبدا من انتهاكات الوحش المفترس الكيان الغاصب ومؤسساته المتطرفة ، فكانت مقبرة ماملا وباعتبارها إرثا إسلاميا محط أنظار تلك المؤسسة الإرهابية، فبدأت بمسلسل الانتهاكات الذي لم ينته أبدا على هذه المقبرة في بداية العام 1935 وذلك بأنها كانت تلقي قاذورات ومخلفات ابنيتهم في هذه المقبرة ، فهم لم يتمكنوا من اختراع وخداع العالم بأن لهم إرث بها فبدأ مسلسل إعتداءهم عليها بشكل أخر .

      ومنذ ذلك الوقت ومقبرة ماملا تضمحل يوما بعد يوم ، ففي عام 1948 احتلت القوات الإسرائيلية الجزء الغربي من القدس فسقطت من ضمنها مقبرة ماملا وأقرت إسرائيل قانونا يعتبر جميع الأراضي الوقفية الإسلامية وما فيها من مقابر وأضرحة ومقامات ومساجد –بعد الحرب– أراضي تدعى أملاك الغائبين، وأن المسئول عنها يسمى "حارس أملاك الغائبين" الذي له الحق التصرف بأوقاف المسلمين، وبذلك دخلت مقبرة مأمن الله ضمن أملاك حارس أملاك الغائبين لدى دائرة أراضي إسرائيل.

      منذ ذلك التاريخ أصبحت المؤسسة الإسرائيلية تقوم بتغيير معالم المقبرة وطمس كل اثر فيها، حتى لم يتبقى فيها أقل من خمسة بالمئة من القبور التي كانت موجودة، وقدرت المساحة المتبقية منها بحوالي ثمن المساحة الأصلية.

      وعام 1967 حولت المؤسسة الإسرائيلية جزءا كبيرا من المقبرة الى حديقة عامة، "حديقة الاستقلال"، بعد أن جرفت القبور ونبشت العظام البشرية وقامت بزرع الأشجار والحشائش فيها، وشقت الطرقات في بعض أقسامها.

      وفي تاريخ 15/1/2000 قامت شركة الكهرباء الإسرائيلية بأعمال حفريات في المقبرة ، في الجهة المقابلة بجانب الشارع الرئيسي ، وهو ما تسبب في تناثر عظام الموتى على سطح الأرض ، وذلك بحجة تمديد أسلاك كهرباء في باطن الأرض . ويستخدم جزء من المقبرة أيضا كمقر رئيسي لوزارة التجارة والصناعة الإسرائيلية. وما هو جدير بالذكر أن من بين الذين كانوا على رأس تغيير معالم مقبرة " مأمن الله " وساهموا في تحويلها الى موقف للسيارات وحديقة عامة وغيرها وما نتج عن ذلك من نبش للقبور وإزالة لها " رئيس بلدية القدس " تيدي كوليك " .



      متحف التسامح! فوق أرض مأمن الله


      في شهر سبتمبر عام 2002 أعلنت السلطات الصهيونية عن نيتها بإقامة مبنى للمحاكم الإسرائيلية في المقبرة وفي شهر فبراير من العام 2004 أعلنت الصحف الإسرائيلية نية الحكومة الإسرائيلية افتتاح "مركز الكرامة الإنساني - متحف التسامح في مدينة القدس "على ما تبقى من أرض المقبرة الأمر الذي يؤكد تصميم إسرائيل إنهاء وجودها،
      وفي إطار جهود مؤسسة الأقصى للإعمار قررت هي ولجنة رعاية المقابر في مدينة القدس تنفيذ معسكر عمل لصيانة وتنظيف مقبرة مأمن الله التاريخية بالقدس، وذلك في ظل إصرار شركات إسرائيلية أمريكية على انتهاك حرمة المقبرة وبناء "متحف التسامح".

      وفي الأسبوع الأول من شهر كانون أول (أكتوبر) 2005 ؛ عاود الاحتلال الاعتداء على حرمة الموتى وقبورهم في مقبرة" مأمن الله"، فقامت الجرافات الصهيونية وأكثر من 140 عاملاً بتجريف أرض المقبرة ونبش القبور وإهانة كرامة الموتى، تمهيداً لإقامة مشروع أمريكي صهيوني بواسطة مركز سيمون فيزنتال الصهيوني L.A.'s Simon Wiesenthal Center ، على مساحة 21 دونماً، يضم بنائين كبيرين أحدهما باسم" الكرامة الإنسانية" والثانية باسم "متحف التسامح"، بكلفة 250 مليون دولار، بتمويل المركز المذكور الذي يتخذ من لوس أنغلوس بالولايات المتحدة مقراً له. وسبق أن وُضع حجر الأساس لما يسمى بمتحف التسامح في حفل كبير، حضره رئيس الوزراء الصهيوني السابق إيهود اولمرت وحاكم كاليفورنيا أرنولد شوارزينغر، وهذا المتحف يركز في طابقه الأرضي على أكذوبة المحرقة اليهودية التي يتغنى بها الصهاينة فسيتم وضع متحف خاص بهذه المحرقة وسيتم بناء جامعة عبرية وعدة متاحف وقاعات مؤتمرات وصالات للنوادي والمكتبات وكذلك مكاتب خاصة لقادة الصهاينة كل هذا فوق قبور المسلمين والعرب.


      وفي شهر كانون الثاني (يناير 2006 )؛ أعلنت الصحف العبرية عن قرار الحكومة الصهيونية افتتاح مقر ما يسمى "مركز الكرامة الإنسانية - متحف التسامح" في مدينة القدس، على ما تبقى من مقبرة "مأمن الله"، الأمر الذي يؤكد تصميم الصهاينة على إنهاء وجود المقبرة .
      قال تعالى {وَلاَ تَهِنُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ }آل عمران139
      لا ولن يكتمل حلمى الا بك يا اقصى
      MY Dream Will Not Be Completed
      Without AL-AQSA

      تعليق

      • الازهرى المصرى
        5- عضو مجتهد

        حارس من حراس العقيدة
        • 15 ديس, 2006
        • 855
        • accountant
        • مسلم

        #48
        وها نحن نشهد في العام 2008، عام الإنتهاكات الأخطر على القدس والمقدسات إقدام جماعات متطرفة من الصهاينة على تحطيم قبور تاريخية وإسلامية مما تبقى من مقبرة ماملا وقاموا بتحطيم شواهدها .
        وقامت مؤسسة الأقصى بزيارة لمقبرة مأمن الله لتفقد أعمال التخريب التي قام بها المعتدون الصهاينة.
        ووجد طاقم المؤسسة أن المقبرة قد تعرضت لعملية هدم وتحطيم لأكثر من 20 قبرا، إذ تم تحطيم بعض القبور بشكل شبه كامل، وبعضها تم تحطيم وتكسير شواهدها. وقامت المؤسسة بتوثيق الجريمة النكراء وجمعت معلومات تشير كلها إلى ارتكاب جهات صهيونية متطرفة لهذه الجريمة، بشكل متكرر وأكثر من مرة في فترة الأيام الأخيرة.
        وفي بيان لها قالت المؤسسة "إن الجريمة النكراء التي وقعت على عدد كبير من قبور مقبرة مأمن الله، نحمل مسؤولية وقوعها "المؤسسة الصهيونية" نفسها واذرعها، التي تمنع منذ أآثر من عام من تنفيذ أعمال صيانة لمقبرة مأمن الله" وأضافت "إننا في مؤسسة الأقصى اذ نستنكر هذا الاعتداء، فإننا نؤكد إننا لن نعد الوسيلة المناسبة التي يمكن من خلالها المحافظة وصيانة مقبرة مأمن الله، وسنقوم خلال الأيام القريبة بدراسة السبل العملية لحفظ مقبرة مأمن الله وترميم ما تم هدمه من القبور".


        وفي هذا العام 2009 كشفت مؤسسة "الأقصى للوقف والتراث" النقاب عن مخططاتٍ صهيونيةٍ واضحةٍ لإزالة ما تبقى من مقبرة "مأمن الله" حيث قامت المؤسسة بجولة ميدانية برفقة المهندس مصطفى أبو زهرة رئيس لجنة "رعاية مقابر المسلمين" وقد شاهدت الانتهاكات الواسعة للمقبرة؛ منها نبش قبرين، وحفر حفرتين كبيرتين تحتهما، بالإضافة إلى خلع وتحطيم عشرات شواهد القبور، وقيام يهود متطرِّفين بقضاء حاجاتهم عليها، بالإضافة إلى إدخال جرَّافات وسيارات البلدية العبرية بالقدس عشرات الأكوام من العشب اليابس والخشب المطحون لطمر مساحات واسعة من المقبرة وتغطية عشرات القبور؛ بهدف إخفاء القبور بشكل كامل، فضلا عن الانتهاكات الخطيرة التي ترتكبها منظمة "فيزنطال" الأمريكية الصهيونية، والتي ما زالت تنبش مئات القبور وعظام أموات المسلمين ضمن إقامة "متحف التسامح" على أرض مقبرة مأمن الله.

        وأخيرا فقد نشرت صحيفة "معريف" يوم 27/2/2009 تقريرا لسلطة الآثار الإسرائيليلة قد قررت فيه السماح ببناء متحف التسامح!!!
        وقد خالف هذا القرار التقرير الخطي المهني الذي أعدة مسؤول الحفريات في المقبرة آنذاك السيد جدعون سوليماني في تاريخ 9.4.06 والذي اوصى يومها بعدم تحرير ارض المقبرة لبناء المتحف حتى يتم استنفاذ كل الحفريات اللازمة. بعد التقرير الصحفي ادلى السيد سوليماني بشهادة خطية مشفوعة بالقسم صدقها المحامي ضرغام سيف, والتي وصف بها عمليات الحفريات في المقبرة والضغوط التي مورست على سلطة الآثار للإسراع في انهاء الحفريات. حسب شهادة سوليماني لقد نفذت حفريات جزئية فحسب في المقبرة, ولم تستكمل كافة الحفريات اللازمة, كما انه يتوقع حسب المعطيات الأولية التي نتجت حتى توقف الحفريات انه من المتوقع وجود نجو 1000 قبر تحت الأرض وهو ما يدل على قيمة المقبرة وفرادتها من الناحية الأثرية. لهذا, يدعي السيد سوليماني ان المعلومات التي نقلتها سلطة الآثار في حينه لمحكمة العدل العليا في خلال تداولها في الألتماس الذي كانت قدمته مؤسسة الأقصى آنذاك لمنع بناء المتحف كانت معلومات خاطئة ومغالطة ولا تعكس الحقيقة الموجودة على ارض الواقع.

        ولا تزال المقبرة إلى اليوم تتعرض للانتهاكات المتكررة حيث أن جهاتٍ يهوديةً تقوم ليلاً بدخول الجزء المتبقِّي من مقبرة مأمن الله وتشرع في حملة تدميرٍ لعشرات القبور


        فهذه هي مقبرة ماملا الوقف الإسلامي المسجلة في سجلات المحكمة الشرعية وقف للمسلمين ماؤها وهواؤها وترابها ، والتي تشهد على إسلاميتها وقدسيتها وتريخها تلك الأضرحة وتلك القبور ، اضمحلت واضمحلت حتى تقزمت وهاهم اليهود اليوم يجهزون على البقية الباقية منها ويخفون قبور وأضرحة أعلام العالم الإسلامي ويخفون تاريخا ضمته هذه المقبرة وينهشون الأرض ويدنسونها تاريخ أمة منذ ألاف السنين يباد على أيدي متطرفين صهاينة خلال عشرات السنوات فأين العدل في قرارات وأحكام الدول والمجالس العربية والإسلامية وأين التسامح الذي يزعمون ؟.............


        لتحميل كتيب التقرير
        http://aqsa.ahba.in/ahmad/mamela/mamela.pdf

        ماميلا حاضنة التاريخ
        بحث إعداد وتقديم
        احمد ياسين

        مراجع ومصادر
        بيت المقدس نافذ ابو حسنة
        اعتداءات سلطات الإحتلال على مقبرة مأمن الله
        اللجنة الملكية لشؤون القدس
        مجير الدين العليمي الحنبلي
        موقع فلسطينيو 48
        موقع
        http://latimesblogs.latimes.com/




        منقول : http://www.paldf.net/forum/showthread.php?t=480473
        قال تعالى {وَلاَ تَهِنُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ }آل عمران139
        لا ولن يكتمل حلمى الا بك يا اقصى
        MY Dream Will Not Be Completed
        Without AL-AQSA

        تعليق

        • الازهرى المصرى
          5- عضو مجتهد

          حارس من حراس العقيدة
          • 15 ديس, 2006
          • 855
          • accountant
          • مسلم

          #49
          الجرافات الاسرائيلية تجرف مئات القبور في مقبرة مأمن الله

          واليوم بدأ الاحتلال فى اكمال خطته الحقيره




          بتاريخ : الثلاثاء 10-08-2010 09:11 صباحا



          كشفت " مؤسسة الاقصى للوقف والتراث " في بيان عاجل فجر اليوم الثلاثاء، ان جرافات الاحتلال تقوم بجرف وهدم مئات القبور في مقبرة مأمن الله، وسط حراسة شرطية مكثفة واعتداء على طواقم الصحفيين والمصورين العرب ومحاولة منعهم من تصوير الجريمة الإسرائيلية.


          وقد كشفت "مؤسسة الاقصى " عن الجريمة حيث رابطت في اليوم الاخير داخل المقبرة حتى ساعات الليل وحتى قدوم الجرافات الإسرائيلية التي لازالت تواصل اعمالها، وقام الطاقم الاعلامي بابلاغ جميع وسائل الاعلام العربية لتغطية الحدث.



          ويتواجد في مقبرة مأمن الله العديد من وسائل الاعلام العربية والاجنبية.




























































          حسبى الله ونعم الوكيل

          اللهم انتقم يا رب

          اللهم انتقم يا رب

          اللهم انتقم يا رب

          اللهم منزل الكتاب .. مجرى السحاب ... هازم الاحزاب ... اهزم اليهود ومن عاونهم ومن وقف فى صفهم انك سميع الدعاء
          قال تعالى {وَلاَ تَهِنُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ }آل عمران139
          لا ولن يكتمل حلمى الا بك يا اقصى
          MY Dream Will Not Be Completed
          Without AL-AQSA

          تعليق

          • الازهرى المصرى
            5- عضو مجتهد

            حارس من حراس العقيدة
            • 15 ديس, 2006
            • 855
            • accountant
            • مسلم

            #50
            بلدية الاحتلال تلزم التجار المقدسيين بكتابة لافتات بالعبرية على محالهم


            واصلت سلطات الاحتلال الصهيوني مخططاتها لتهويد مدينة القدس المحتلة،
            حيث قررت بلدية الاحتلال تغ ي ير كافة أسماء المحال التجارية في القدس إلى العبرية بدلا من اللغة العربية.
            وقالت صحيفة "معاريف" العبرية أمس الجمعة ( 10-12) إن لجنة اللافتات في بلدية الاحتلال قررت الأسبوع










            الماضي مطالبة التجار في القدس المحتلة بنصب لافتات باللغة العبرية على محالهم.
            ووفقا للقرار فإنه من أجل الحصول على ترخيص قانوني للمحل التجاري يتوجب على أصحاب المحال التجارية في المدينة نصب لافتات باللغة العبرية حتى لو كانت تكتب حتى الان باللغة الانجليزية أو بالعربية، وحسب القرار لن يسمح لأصحاب المحال بكتابة اللافتات بلغة أخرى إذا لم تحتل الكتابة العبرية نصف اللافتة.
            واحتج التجار المقدسيون على هذا القرار الصهيوني، وقال مازن القاق أن "هذا القرار لا يمكن له أن يطبق"، مضيفًا: "معظم الناس هنا لا يقرأون ولا يكتبون العبرية، الكثير من الأشخاص كبار في السن فهل ستلزمهم البلدية بالذهاب الى المدارس لتعلم العبرية، ففي كثير من الحالات فان هؤلاء اشخاص فوق سن الستين، وقد عاشوا في عهد الحكم الاردني ولم يتعلموا العبرية أبدا، ببساطة لا يمكن اجبارهم على تنفيذ مثل هذا الأمر".
            وفي أعقاب القرار توجهت المحامية "يفعت سوليل"، التي تمثل الجناح اليساري في بلدية الاحتلال المحتلة لرئيس بلدية الاحتلال المدعو "نير بركات" مطالبة بإلغاء القرار، وكتبت سوليل في رسالتها تقول إن "هذا تشريع كل نيته هي خلق تمييز ومس غير قانوني بالمواطنين العرب".
            وأشارت سوليل إلى أنه إذا ما نفذت الخطة فانها ستضطر الى التوجه الى الهيئات القضائية لالغاء هذا القرار.
            قال تعالى {وَلاَ تَهِنُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ }آل عمران139
            لا ولن يكتمل حلمى الا بك يا اقصى
            MY Dream Will Not Be Completed
            Without AL-AQSA

            تعليق

            • الازهرى المصرى
              5- عضو مجتهد

              حارس من حراس العقيدة
              • 15 ديس, 2006
              • 855
              • accountant
              • مسلم

              #51
              "جنرال إلكتريك" الأمريكية تشرف على مشاريع استيطانية بالقدس




              كشفت إذاعة جيش الاحتلال الصهيوني النقاب عن أن الشركة الأمريكيةالعملاقة "جنرال ألكتريك" أشرفت على مشاريع استيطانية في حي جبل أبو غنيمالاستيطاني، في الوقت الذي تدين فيه الولايات المتحدة الأمريكية وإدارة أوباماالمشاريع الاستيطانية في مدينة القدس المحتلة.

              وأكدت الإذاعة أن الشركة الأمريكية المذكورة ساهمت في إنشاء منشأة لتنقية المياه العادمة في حي "جبل أبو غنيم"، بالتعاون مع شركة "هجيغون" بتكلفة تصل إلى نحو 30 مليون شيكل.
              وأشارت الإذاعة إلى أن الإدارة الأمريكية حرصت على إبداء غضبها عندما أعلنت سلطات الاحتلال عن خطط لبناء 1000 وحدة سكنية في جبل أبو غنيم، حين زار رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو واشنطن في بداية شهر تشرين ثاني (نوفمبر) الماضي، حتى كادت أن تنتهي الزيارة للولايات المتحدة حينها بأزمة دبلوماسية.
              ومع ذلك تبين أنه في ظل الغضب الأمريكي على الكيان بسبب توسيعها "الأحياء الاستيطانية خارج الخط الأخضر"، فإن سياسة الإدارة الأمريكية لا تتوافق مع ما تقوم به الشركات التجارية العاملة في الولايات المتحدة على الأرض .
              وأعرب عضو المجلس المحلي في "هار حوما" اليشا بيلغ للإذاعة عن غضبه إزاء ما يسميه النفاق الأمريكي، وقال "إن معارضة الولايات المتحدة هي بالقول فقط، وفي خفايا قلبهم يعرفون جيدا أن لإسرائيل الحق في البناء في جميع أنحاء مدينة القدس، وحين يتعلق الأمر بأموال تربحها شركات أمريكية عملاقة فإن الإدارة الأمريكية لا تعارض مشاركتهم في مشاريع تصل تكلفتها إلى عشرات ملايين الشواكل"، على حد قوله .

              المصدر : http://www.alaqsa-online.com/ar/news_view_2256.html
              قال تعالى {وَلاَ تَهِنُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ }آل عمران139
              لا ولن يكتمل حلمى الا بك يا اقصى
              MY Dream Will Not Be Completed
              Without AL-AQSA

              تعليق

              • الازهرى المصرى
                5- عضو مجتهد

                حارس من حراس العقيدة
                • 15 ديس, 2006
                • 855
                • accountant
                • مسلم

                #52
                الانتهاء من تجديد مسجد عمر الملاصق لكنيسة القيامة





                تم الانتهاء من تجديد مسجد عمر الملاصق لكنيسة القيامة والذي يعتبر أول بقعة صلّى عليها مسلم في القدس بعد الفتح الاسلامي للمدينة المقدسة عام 636.
                هنا وعلى مرمى حجر من كنيسة القيامة صلى عمر بن الخطاب عندما أدركته الصلاة وهو مع البطريرك


                صفرونيوس في كنيسة القيامة وأبى كل الاباء أن يصلى في هذه الكنيسة الكبرى حتى لا يكون ذلك ذريعة لبعض المسلمين من بعده للتعدي على حقوق المسيحيين في أقدس مقدساتهم.

                ويمكن القول ان مسجد عمر مر بأربعة مراحل حيث كانت المرحلة الاولى هي التي بني فيها عقب الفتح الاسلامي، أما المرحلة الثانية فهي بناؤه الثاني الذي تم في عهد الملك الافضل نور الدين علي بن صلاح الدين الايوبي وهو البناء القائم الآن.

                ثم جاءت مرحلة ثالثة عام 1994 حيث تم ترميم المسجد برعاية دائرة الاوقاف الاسلامية على نفقة المحسنين وبالتعاون مع لجنة إعمار مسجد عمر بن الخطاب. وبعد ذلك جاءت مرحلة تجديده هذا العام وذلك بالكشف عن جدرانه وسقفه في قسمه الثاني الذي يعتبر امتدادا للقسم الذي تؤدى فيه الصلوات.

                وللمسجد مئذنة يرفع عليها الأذان خمس مرات كل يــوم، كمــا تؤدى فيه الصلوات الخمس عدا صلاة الجمعة التي يصليها المقــدسيون في المسجد الاقصى المبارك لمكانته الدينية والروحية رغم أن في البلدة القديمة نحو ثلاثين مسجدا.
                قال تعالى {وَلاَ تَهِنُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ }آل عمران139
                لا ولن يكتمل حلمى الا بك يا اقصى
                MY Dream Will Not Be Completed
                Without AL-AQSA

                تعليق

                • الازهرى المصرى
                  5- عضو مجتهد

                  حارس من حراس العقيدة
                  • 15 ديس, 2006
                  • 855
                  • accountant
                  • مسلم

                  #53
                  الاحتلال الصهيوني يسعى لتهويد سور القدس التاريخي ضمن مخططاته لتغيير معالم
                  المدينة المقدسة



                  أكد رئيس أكاديمية الأقصى للعلوم والتراث أن قوات الاحتلال الصهيوني تعمد على تغيير واقع سور القدس التاريخي من خلال وضع حجر لمشهد " الهيكل" المزعوم على السور، وتحديدا في منطقة باب الساهرة .
                  وأضاف في تصريح نشر له اليوم الاثنين (20-12) إنه منذ الاحتلال في العام 67 تسعى سلطات الاحتلال إلى


                  تغيير واقع سور القدس التاريخي الذي أنشئ زمن السلطان سليمان القانوني العثماني.
                  وأضاف: "إن القضية بدأت بإنشاء أشجار وزرع بعض المزروعات حول هذا السور، بما يعرف بـ " حديقة السور" ثم أصبح السور عبارة عن موقع سياحي من جهة بابي الخليل والعمود.
                  وأشار إلى أن قوات الاحتلال تستغل هذا السور في كثير من الأحيان ولأول مرة منذ 400 عام فتحت فيه بعض الفتحات وخاصة بجانب باب المغاربة، مؤكدًا تعرض هذا السور مرارًا للاعتداءات من خلال بناء أكثر من بناية عن السور كما حدث في حارة الشرف، علمًا أنه لا يجوز أن ترتفع أية أبنية فوق السور .
                  وأوضح الشيخ بكيرات أنه منذ العام 2000 صعدت سلطات الاحتلال من انتهاكاتها حينما جعلت سكة الحديد تمر من باب الجديد بحيث عطلت الحركة هناك، معتبرا وضع مشهد حجر الهيكل على السور بالقرب من باب الساهرة بأنه يندرج في
                  إطار تهويد السور ومحاولة ترحيل السور من تراث عربي وإسلامي إلى تراث يهودي للسيطرة الكاملة عليه، مؤكدًا أن محاولة إظهاره بالأعلام الصهيونية وباللافتات والتزيين على أنه عبارة عن معلم وتراث صهيوني يعتبر تزييف وتهويد .
                  وقال إنه أمام هذه الظاهرة الخطيرة: "لن نقف مكتوفي الأيدي موجها بهذا الخصوص ثلاث رسائل، الأولى إن على قوات الاحتلال أن تتوقف على انتهاك الأوقاف باعتبار أن السور وقف إسلامي وتاريخي للأمة، وكذلك وقف الانتهاكات للتراث والمقدسات .
                  وقال إن الرسالة الثانية موجهة إلى العالم الحر ومؤسساته واليونسكو فكيف تقبل على دولة محتلة أن تغير واقع له مئات السينين، متسائلا أين دور اليونسكو؟، وعليها محاسبة قوات الاحتلال على انتهاكاتها .
                  وأشار إلى الرسالة الثالثة الموجهة إلى القادة العرب والمسلمين، والذين وعليهم أن يدركوا بان القدس التي تتعرض للانتهاكات يتم الآن الاعتداء على سورها متسائلا عن دور الشعوب العربية تجاه ما يجري في القدس .
                  قال تعالى {وَلاَ تَهِنُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ }آل عمران139
                  لا ولن يكتمل حلمى الا بك يا اقصى
                  MY Dream Will Not Be Completed
                  Without AL-AQSA

                  تعليق

                  • الازهرى المصرى
                    5- عضو مجتهد

                    حارس من حراس العقيدة
                    • 15 ديس, 2006
                    • 855
                    • accountant
                    • مسلم

                    #54
                    دائرة شؤون القدس تحذر من عواقب وضع مجسم للهيكل على أسوار المدينة


                    اعتبرت دائرة شؤون القدس، امس الأربعاء، بدء مجموعات من المتطرفين اليهود، على مرأى من قوات الاحتلال، بوضع مجسم للهيكل المزعوم على أسوار القدس الشريف في باب الساهرة، إعلان رسمي عن بدء التحضير لعملية


                    خطيرة ضد المسجد الأقصى المبارك، ولتغيير المعالم التاريخية والحضارية والثقافية للقدس الشريف ولتغيير النمط المعماري لسور القدس.

                    وحذرت الدائرة، في بيان صحافي، من هذا الإجراء وقالت إنه يأتي في إطار سلسلة الإجراءات والممارسات الإسرائيلية اليومية والمستمرة في القدس ومحيطها والمتمثلة في عمليات مصادرة الأرض، والتوسع الاستيطاني، وهدم للمنازل في بيت حنينا، وصور باهر، وفي حي البستان بسلوان، وفي الولجة، وبيت صفافا، وشعفاط، وفي شمال وجنوب وشرق القدس، واعتداء المستوطنين على المواطنين في حي الشيخ جراح أثناء احتفالهم بعيد رأس السنة الجديدة وسط البيوت الفلسطينية المسلوبة في الحي، والحملة المسعورة التي تقوم بها بلدية القدس في التوسع الاستيطاني
                    .

                    وأضافت أن هذا الإجراء انتهاك خطير يضاف إلى سلسلة الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة في المدينة وسكانها التي تستهدف المسجد الأقصى ومحيطه، وتترافق مع أعمال الحفريات المستمرة التي تنذر بحتمية انهيار المصلى المر واني، ليأتي هذا المجسم كدليل فعلي على الهدف النهائي الذي تسعى الحكومة الإسرائيلية بتحقيقه في المسجد الأقصى ومحيطه والبلدة القديمة
                    .

                    كما حذرت تحذر دائرة شؤون القدس من عواقب هذا المخطط الوخيمة على المنطقة برمتها، الأمر الذي يستدعي تحركا دوليا وعربيا وإسلاميا جادا وحاسما لوقف هذه الانتهاكات الخطيرة التي تنذر بهدم كلي لكافة الجهود المبذولة لإحياء عملية السلام، وتحقيق حل الدولتين
                    .

                    وشددت على ضرورة تشكيل لجنة من "اليونسكو" ودائرة الأوقاف الإسلامية في القدس تشرف على ترميم سور القدس والأماكن الأثرية والدينية في البلدة القديمة ومحيطها، لوضع آليات عمل سياسية وعملية عاجلة للحفاظ على الهوية العربية الإسلامية للمدينة المقدسة الآخذة بالطمس، كما دعت منظمة المؤتمر الإسلامي والجامعة العربية لعقد اجتماع عاجل حول هذا الموضوع.
                    قال تعالى {وَلاَ تَهِنُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ }آل عمران139
                    لا ولن يكتمل حلمى الا بك يا اقصى
                    MY Dream Will Not Be Completed
                    Without AL-AQSA

                    تعليق

                    • الازهرى المصرى
                      5- عضو مجتهد

                      حارس من حراس العقيدة
                      • 15 ديس, 2006
                      • 855
                      • accountant
                      • مسلم

                      #55
                      "مؤسسة الأقصى" تدعو للتواصل مع المسجد الأقصى لحمايته من المتطرفين



                      دعت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" في بيان لهاامس الأربعاء 22/12/2010م الى أكبر تواصل مع المسجد الأقصى المبارك ، والى مزيد من أداء الصلوات الخمس فيه ، وأكدت " مؤسسة الأقصى " على أهمية ترابط المسلمين مع المسجد الأقصى، وخاصة مع وجود مخططات لإيقاع جرائم في المسجد الأقصى و إمكانية لمحاولة إرتكاب

                      عمليات تفجيرية فيه من قبل متطرفين يهود، وقال المؤسسة: "إلا أن هذا الأمرلن يردعنا في القدس والداخل الفلسطيني من مواصلة شدّ الرحال الدائم الى المسجدالأقصى المبارك ".

                      وأضافت "مؤسسة الأقصى" في بيانها: "بأن الإحتلال الإسرائيلي وأذرعه يحاول بكل وسائل ممكنة أن يفرّغ المسجد الأقصى منالمصلين والمرابطيين، لكنه يجهل أن حبّ المسلمين وتفانيهم بالدفاع عن المسجد الأقصىأكبر بكثير مما يتصور الإحتلال ، ولذلك وإن كنّا نحذّر من إمكانية وقوع أذى من قبلالإحتلال وأذرعه على المسجد الأقصى ، فإننا سنظل في القدس والأقصى والداخل العينالساهرة على المسجد الأقصى نحميه بالمهج والعيون ونحييه بالصلوات والدعاء بالليلوالنهار ، وإننا إذ نحذّر من مثل المخططات الإحتلالية التي ذكرت ، فإننا نحمّلالإحتلال الإسرائيلية مسؤولية ما قد يقع للمسجد الأقصى من أذى أو جرائم من طرفه أوطرف أذرعه أو من قبل المتطرفين والمستوطنين اليهود
                      .

                      هذا وجاء بيان " مؤسسةالأقصى " بعد نشر أخبار في عدة صحف إسرائيلية الأربعاء 22/12/2010 منها صحيفة "معاريف" أنه خلال مطلع الأسبوع، تردد وجود تحذير محدد بوجود نية لدى مستوطن يهوديالقيام بعملية تفجيرية في المسجد الأقصى ، وانه تم إعتقاله قبل ظهر يوم الإثنين فيإحدي المدارس الدينية اليهودية "عطيرات كوهنيم" في البلدة القديمة بالقدس، بعدتبليغ المسؤولين في المدرسة الدينية الشرطة الإسرائيلية بوجود شاب يشبه الأوصافالتي ترددها الشرطة الإسرائيلية للمشتبه به
                      .

                      وكان موقع فلسطينيو 48 التابعللحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني أول من كشف عن تفصيلات الحادث، وجاء في خبرنشره الموقع ظهر الإثنين 20/12/2010 .


                      المصدر للاخبار الماضيه من موقع الاقصى اون لاين
                      قال تعالى {وَلاَ تَهِنُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ }آل عمران139
                      لا ولن يكتمل حلمى الا بك يا اقصى
                      MY Dream Will Not Be Completed
                      Without AL-AQSA

                      تعليق

                      • الازهرى المصرى
                        5- عضو مجتهد

                        حارس من حراس العقيدة
                        • 15 ديس, 2006
                        • 855
                        • accountant
                        • مسلم

                        #56
                        رائد صلاح: أيّها المسلمون وأيّها العرب إنّ القدس والأقصى يستغيثانكم فلبوا النداء


                        [frame="13 98"]
                        الشيخ رائد صلاح: أيّها المسلمون وأيّها العرب إنّ القدس والأقصى يستغيثانكم فلبوا النداء


                        [/frame]

                        [TABLE1="width:95%;"][CELL="filter:;"]
                        قال الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، معقبا على قيام الاحتلال الاسرائيلي بهدم "فندق شبرد" في الشيخ جراح بالقدس، وهو منزل مفتي القدس الحاج أمين الحسيني رحمه الله: "هذا جزء من القائمة السوداء الطويلة للجرائم التي لا يزال يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي منذ العام 1967، طامعًا في


                        أحلامه السوداء التي لن تتحقق بإذن الله تعالى، بتهويد القدس وبناء هيكله المزعوم على حساب المسجد الأقصى".
                        وأضاف الشيخ رائد: "لذلك لا يسعنا إلا أن نقول إن الحرب على القدس والمسجد الأقصى لا يزال يشنها هذا الاحتلال الباطل والزائل منذ عام1967, فيا أيّها المسلمون وأيّها العرب وأيّها الفلسطينيون إنّ القدس والأقصى يستغيثانكم فلبوا النداء".
                        [/CELL][/TABLE1]

                        المصدر : http://www.alaqsa-online.com/ar/news_view_2331.html
                        قال تعالى {وَلاَ تَهِنُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ }آل عمران139
                        لا ولن يكتمل حلمى الا بك يا اقصى
                        MY Dream Will Not Be Completed
                        Without AL-AQSA

                        تعليق

                        • الازهرى المصرى
                          5- عضو مجتهد

                          حارس من حراس العقيدة
                          • 15 ديس, 2006
                          • 855
                          • accountant
                          • مسلم

                          #57
                          [TABLE1="width:95%;"][CELL="filter:;"]
                          [frame="13 98"]
                          الدعوة لحملة إلكترونية تضامنًا مع الأقصى
                          [/frame]



                          دعت لجنة القدس بوزارة الأوقاف والشئون الدينية في غزة للتعامل مع الحملات الإسرائيلية الإلكترونية ضد مدينة القدس والمسجد الأقصى
                          بطريقة قوية ممثلةً بحملة إلكترونية وإعلام حقيقي مناهض وخطط ودراسات وأبحاث ممنهجة عبر مختصين وخبراء.

                          وأكدت اللجنة في بيان لها على أهمية اختراق تلك المواقع الإسرائيلية المشبوهة التي تعمل ضد القدس، ودحض الادعاءات الإسرائيلية ومكافحتها وإبطال سموم مزاعم الكيان الإسرائيلي الذي يفاقم من حدة التوتر والاستفزاز لدى مشاعر العرب والمسلمين والفلسطينيين.

                          وشددت على خطورة تصاعد المخططات التهويدية التي تتبعها حكومة الاحتلال والتي تشمل عدة أنشطة غير مشروعة أهمها الحفريات وشبكات الأنفاق أسفل الأراضي المقدسة وهدم المنازل وتهجير المواطنين وإبعادهم عن القدس،
                          إضافة للاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى المبارك.
                          وندَّدت اللجنة بمخطط إسرائيلي جديد يأتي في إطار شنَّ حملاتهم الدعائية المسمومة ضد مدينة القدس عموما وحائط البراق في المسجد الأقصى المبارك على وجه الخصوص، مؤكدةً على أن هذا المخطط الإسرائيلي الجديد لا يقل خطورة عن باقي المخططات الأخرى التي تنفذها حكومة الاحتلال على أرض الواقع.
                          وطالبت الأوقاف بضرورة حماية المقدسات من قرصنة الاحتلال الممثلة بالممارسات الإجرامية البشعة وأبواقهم السامة المتنفذة، دون أن تحمل صفة شرعية تسمح لها بذلك، داعيةً المؤسسات والمنظمات الحقوقية والإعلامية لفضح ممارسات الاحتلال بأسلوب محكم وقويم أقدر على كسر شوكة مزاعمهم.
                          [/CELL][/TABLE1]
                          قال تعالى {وَلاَ تَهِنُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ }آل عمران139
                          لا ولن يكتمل حلمى الا بك يا اقصى
                          MY Dream Will Not Be Completed
                          Without AL-AQSA

                          تعليق

                          • الازهرى المصرى
                            5- عضو مجتهد

                            حارس من حراس العقيدة
                            • 15 ديس, 2006
                            • 855
                            • accountant
                            • مسلم

                            #58
                            [TABLE1="width:95%;"][CELL="filter:;"]
                            [frame="13 98"]
                            القرضاوي: اليهود يعرفون متى يعلنون انهيار الأقصى



                            أكد الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين،
                            أن القدس مهددة أكثر من أي وقت مضى، وذهب إلى حد القول
                            "أظن أن اليهود يعرفون متى سيعلنون انهيار المسجد الأقصى".
                            جاء ذلك خلال مشاركته في فعاليات الندوة الشهرية الأولى لاتحاد علماء المسلمين التي استضافتها العاصمة
                            القطرية (الدوحة)، والتي خصصها الاتحاد لبحث "مشاريع تهويد القدس وفلسطين، وأثرها على مستقبل القضية".
                            وشدد القرضاوي على أن القضية الفلسطينية هي قضية الأمة الإسلامية بأسرها، وعلى كافة المستويات حكامًا ومحكومين،
                            وقال: "إن من واجب علماء الأمة توعية الناس بتلك القضية وأبعادها".
                            وعبر الشيخ القرضاوي عن أسفه لما آلت إليه أحوال الأمة من ضعف،
                            وقال: "إن أمورها تسير من السيئ إلى الأسوأ، ومن الأسوأ إلى الأكثر سوءًا، مؤكدًا في الوقت نفسه أن لها قدرات وإمكانات كامنة قد تغير حالها إذا غير الناس ما بأنفسهم"، حسبما ذكرت الجزيرة. نت.

                            من جانبه، قال المنسق العام للمؤتمر القومي الإسلامي، منير شفيق: إن القدس هي جزء من قضية الصراع العربي- الإسرائيلي، وعدّها قضية "صراع وجود" لا تحتمل التسويات الجزئية.
                            وشدد شفيق على أن
                            القدس أرض الإسراء والمعراج،
                            وهي الرمز لذلك الصراع الحضاري والعقائدي والوجودي والسياسي،
                            وأكد أنه لا وحدة ولا تقدم للمسلمين من دون عودة القدس عاصمة للعالم العربي الإسلامي.

                            من جانبه، أكد الأمين العام لاتحاد علماء المسلمين، الدكتور علي محيي الدين القره داغي، على أن كرامة الأمة الإسلامية لن تتحقق إلا بعودة القدس إلى حظيرة الأمة.

                            وبعد أن عرض استراتيجية "إسرائيل" في الاستيلاء على القدس، التي تعود جذورها الأولى إلى أواخر القرن 19، أكد القره داغي أن السبيل لمواجهة ذلك هو استراتيجية مضادة مبنية على المقاومة،
                            وقال: "إنه بإمكان المسلمين تحقيق نتائج إيجابية"، مستشهدًا بإنجازات المقاومة في فلسطين وفي لبنان.
                            وعن دور الاتحاد في خدمة قضية القدس، قال القره داغي: "إن هذه الهيئة تعمل على تحريك ضمير الأمة، وترسيخ القضية الفسطينية في ضمير المسلمين في جميع أنحاء العالم".
                            وأوضح أن الاتحاد وضع القضية الفلسطينية على رأس أولوياته، مشيرًا إلى أنه ما بين 65% و70% من بيانات الاتحاد تتعلق بالقضية الفلسطينية.
                            يذكر أن هذه هي الندوة الأولى ضمن سلسلة ندوات شهرية يعتزم الاتحاد تنظيمها إلى جانب ندوة علمية تخصصية يشارك فيها ثلة من المفكرين من مختلف الاختصاصات تبحث سبل مواجهة الاحتلال، وتصدر أعمالها في كتاب.
                            [/frame]
                            [/CELL][/TABLE1]
                            قال تعالى {وَلاَ تَهِنُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ }آل عمران139
                            لا ولن يكتمل حلمى الا بك يا اقصى
                            MY Dream Will Not Be Completed
                            Without AL-AQSA

                            تعليق

                            • الازهرى المصرى
                              5- عضو مجتهد

                              حارس من حراس العقيدة
                              • 15 ديس, 2006
                              • 855
                              • accountant
                              • مسلم

                              #59
                              الاحتلال يشرع بحملة "تهويد إلكتروني" لحائط البراق






                              ذكرت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث"، أن سلطات الاحتلال الصهيوني شرعت مؤخراً بتنفيذ جملة إجراءات إلكترونية في محيط حائط البراق (الواقع غرب المسجد الأقصى)، والتي تندرج ضمن المخطّطات التهويدية للمنطقة

                              وأوضحت المؤسسة، في بيان صدر عنها اليوم الثلاثاء (4/1)، أن مجموعة من الحركات والمنظمات اليهودية قامت في الآونة الأخيرة بإطلاق حملات إلكترونية ترمي إلى توسيع دائرة التهويد وعولمة ساحة البراق.
                              ومن بين هذه الحملات اعتماد خدمة إلكترونية جديدة على مستوى العالم تُعرف بـ "صندوق إرث المبكى" والتي تتيح فرصة مشاهدة كل ما يجري في حائط البراق من خلال بث حي ومباشر عن طريق جهاز "آي فون"، وكذلك القيام بجولة افتراضية في "نفق البراق" ونفق الجدار الغربي للمسجد الأقصى، إضافة إلى "الخدمة البوصلية" التي تمكّن من تحديد الاتجاهات بالقدس، لغرض أداء الطقوس اليهودية تجاه "الهيكل المزعوم"، وخدمة إرسال بطاقة إلكترونية تتضمّن طلباً أو دعاء إلى حائط البراق الذي يدعّي اليهود أنه "جزء من إرثهم التاريخي في المنطقة".
                              ونقل البيان عن القائمين على مشروع "التهويد الإلكتروني"، ما مفاده أنهم يهدفون من خلال تقديم هذه الخدمة المتوفرة باللغة العبرية والإنجليزية والروسية، إلى توسيع وتعميق الصلة بحائط البراق، وخاصة لدى فئة الشباب، واستثمار التقدم التكنولوجي الحديث لإظهار "التعلق الكبير ما بين اليهود وحائط البراق، وتشجيع التواصل مع سلسلة الأجيال والتقاليد اليهودية في المكان".
                              وفي سياق متّصل؛ أنشأت منظمة "شباب من أجل أورشليم" الناشطة في مجال "سياحة التهويد"، صفحة خاصّة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بهدف ربط أكبر عدد ممكن من اليهود والسياح الأجانب بحائط البراق، عن طريق دعوتهم لزيارة القدس والوصول إلى منطقة حائط البراق، التي سيتمّ فيها تصويرهم مجانا ومن ثم نشر هذه الصور على الصفحات الإلكترونية الخاصة والعامة.
                              وأشارت "مؤسسة الأقصى" إلى أن السلطات الصهيونية بصدد توسيع رقعة هذه الخدمة الإلكترونية لتشمل البلدة القديمة في القدس وجبل الطور وجبل المشارف، على أن تنشط أكثر في مواسم "الأعياد اليهودية" والمناسبات الصهيونية العامة
                              قال تعالى {وَلاَ تَهِنُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ }آل عمران139
                              لا ولن يكتمل حلمى الا بك يا اقصى
                              MY Dream Will Not Be Completed
                              Without AL-AQSA

                              تعليق

                              • الازهرى المصرى
                                5- عضو مجتهد

                                حارس من حراس العقيدة
                                • 15 ديس, 2006
                                • 855
                                • accountant
                                • مسلم

                                #60
                                [frame="13 98"]
                                اسرائيل تهدم قصر المفتي أمين الحسيني لبناء حي استيطاني فى حى الشيخ جراح بالقدس






                                [/frame]


                                هدمت جرافات الاحتلال الاسرائيلي، صباح اليوم الاحد، قصر المفتي أمين الحسيني وفندق "شيبرد" الذي اضيف اليه، في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة.

                                وافاد مراسلنا في القدس ان ثلاث جرافات ضخمة نفذت عملية الهدم وسط حراسة قوات كبيرة من الشرطة



                                الاسرائيلية و"حرس الحدود"، مضيفا أن عمليات الهدم طالت المبنى التاريخي الذي يضم قصر المفتي أمين الحسيني والفندق معا.

                                وأكد أن شرطة الاحتلال اعتقلت نضال أبو غربية أحد كوادر حركة فتح من حي الصوانة شرق البلدة القديمة من القدس واعتدت بالضرب على عدد آخر من المواطنين خلال عراك وقع في محيط مبنى الفندق بين مواطنين وعدد من المستوطنين رفع احدهم صورة تجمع المفتي الحاج أمين الحسيني وأدولف هتلر.

                                وحضر إلى موقع الهدم في وقت لاحق محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني، والشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية وديمتري دلياني عضو المجلس الثوري لحركة فتح والعشرات من المواطنين.

                                وطالت عملية الهدم حتى الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم مبنى الفندق بالكامل، ووصلت أنيابها إلى مشارف قصر المفتي الحاج أمين الحسيني الذي كان شيد في مستهل الثلاثينيات، ثم أضيف إليه الفندق مطلع الستينيات من القرن الماضي.

                                في حين كانت عائلة مروم المقدسية تدير الفندق حتى قبل شرائه من قبل شركة أجنبية تبين لاحقا أنها غطاء لجمعيات استيطانية يمولها المليونير الأمريكي اليهودي إيرفينغ موسكوفيتش عراب الاستيطان في القدس القديمة وسلوان والأحياء المحيطة بها.

                                وكانت بلدية الاحتلال صادقت العام الماضي على مخطط لبناء 20 وحدة استيطانية في الموقع كمرحلة أولى من مخطط واسع لبناء 390 وحدة استيطانية.

                                واستولى مستوطنون العام الفائت على منازل لعائلات الغاوي وحنون والكرد إغلاق منطقة واسعة شمال وشرق البلدة القديمة فيما يشبه الحزام الاستيطاني،

                                علما أن الفندق يقع في منطقة تنتشر فيها الدوائر والمؤسسات الإسرائيلية الهامة مثل مجمع دار الحكومة، وفندق حياة ريجنسي، ومركز الشيخ جراح الصحي التابع لصندوق المرضى كوبات حوليم- كلاليت، وإلى الشمال منه مباني الجامعة العبرية، ومستشفى هداسا.

                                كما تتاخم منطقة الفندق البؤرة الاستيطانية بيت أوروت على جبل الزينون،

                                وإلى الجنوب الشرقي تقع مستوطنة معاليه هزيتيم، التي مول بناءها موسكوفيتش أيضا.


                                منظمة المؤتمر الاسلامي تدين عملية الهدم

                                أعرب الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي البروفيسور أكمل الدين إحسان اوغلي، عن إدانته الشديدة لإسرائيل لشروعها في هدم بيت مفتي القدس المغفور له الحاج أمين الحسيني في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، معتبراً أن الاستيلاء على بيت المفتي بغير وجه حق ومن ثم هدمه لإقامة مستوطنة مكانه يشكل انتهاكاً فاضحاً للقانون الدولي ولاتفاقية جنيف الرابعة التي تحرم على دولة الاحتلال تغيير معالم الأراضي المحتلة، أو الاستيلاء على الأملاك الخاصة ونقل المستوطنين إليها.

                                وأكد الأمين العام، أن منظمة المؤتمر الإسلامي ستتحرك على جميع الصعد الممكنة لوقف المخطط الإسرائيلي، كما ناشد جميع الدول والهيئات الدولية المعنية بالتحرك العاجل لثني إسرائيل عن المضي في تنفيذ مخططاتها وانتهاكاتها للقانون الدولي، ولا سيما أن المخطط الاستيطاني الذي تسعى إسرائيل لإقامته على أنقاض بيت المفتي يهدف إلى خلق الوقائع بالقوة، ومن شأنه أن يقطع التواصل الجغرافي بين الأحياء الفلسطينية في القدس الشرقية المحتلة.

                                "الشيخ سلامة" : هدم فندق شيبرد بالقدس محاولة لإزالة التاريخ الفلسطيني من المدينة المقدسة

                                استنكر الشيخ يوسف جمعة سلامة، خطيب المسجد الأقصى المبارك النائب الأول لرئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الاحد، بهدم فندق شيبرد في حي الشيخ جراح بمدينة القدس، حيث قامت الجرافات والآليات الإسرائيلية بهدم الفندق في الساعات الأولي من صباح اليوم الأحد، وذلك لإقامة عشرات الوحدات الاستيطانية بدلاً منه، على أن يتم إنشاء عشرين وحدة استيطانية كخطوة أولي في محاولة لاستيعاب عدد من العائلات اليهودية القادمة من الخارج.

                                واعتبر الشيخ سلامة، جريمة الهدم التي قامت بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي حلقة من حلقات الاعتداءات الإسرائيلية على مدينة القدس، حيث عمدت إلي خطة استيطانية لتزييف المشهد الحضاري والتاريخي في مدينة القدس من أجل إضفاء الطابع اليهودي على سائر أنحاء المدينة المقدسة.

                                وبيّن سلامة، أن ملكية فندق شيبرد تعود لعائلة الحسيني المقدسية، حيث كان الفندق مقراً لسماحة مفتي فلسطين المرحوم الحاج أمين الحسيني رحمه الله، وهذا يعطي الفندق مكانة تاريخية هامة .

                                وشدد سلامة، على أهمية الفندق حيث إنه يقع في حي الشيخ جراح، هذا الحي الذي تعمل سلطات الاحتلال الإسرائيلي على تهويده بالكامل منذ فترة طويلة وما قصة أم كامل الكرد عنا ببعيد، كما أن هذه المخططات تهدف إلي عزل الحي عبر إقامة حزام استيطاني حوله وفصل القدس القديمة عما حولها .

                                وندد سلامة، ببيع سلطات الاحتلال الإسرائيلي فندق شيبرد للمليونير الأمريكي اليهودي ميسكوفيتش تحت حجة أملاك الغائبين، فمن المعلوم أن ميسكوفيتش عمل على إقامة العديد من المستوطنات داخل مدينة القدس مثل مستوطنة جبل أبي غنيم،و يعمل على إقامة مستوطنة في حي رأس العامود، وكذلك في أماكن أخري، كما أن تنفيذ سلطات الاحتلال الإسرائيلي لقانون أملاك الغائبين في المدينة المقدسة يهدف إلي طرد الفلسطينيين من مدينتهم وأرضهم، ووضع يدها على أملاك المقدسيين، حيث سبق لسلطات الاحتلال تطبيق ذلك في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948م ،مبيناً أن هذه الأملاك لها أهلها وأصحابها الذين يملكونها، وأن ذلك مثبت في شهادات الطابو، لكن سلطات الاحتلال تعمد إلي هذا الأسلوب للإستيلاء على عقارات وأملاك المواطنين الفلسطينيين ومصادرتها لصالح المستوطنين ، فمدينة القدس تتعرض في هذه الأيام لمجزرة إسرائيلية كبري تستهدف الإنسان والمقدسات والحضارة والتريخ في هذه المدينة المقدسة.

                                ودعا سلامة، أبناء الأمتين العربية والإسلامية إلي ضرورة دعم المقدسيين في جميع المجالات وخاصة الإسكان والتعليم والصحة وكذلك فئات التجار والعمال والطلاب كي يبقوا مرابطين فوق أرضهم المباركة.

                                كما وجه، نداء استغاثة للأمتين العربية والإسلامية أن أدركوا المدينة المقدسة وقلبها المسجد الأقصى المبارك قبل فوات الأوان، فسلطات الاحتلال تعمل على تزييف الحضارة والتاريخ، كما تعمل على تزييف المشهد الديموغرافي بالمدينة فماذا أنتم فاعلون أيها العرب والمسلمون.

                                وناشد سلامة، جميع أحرار العالم بالوقوف ضد الإجراءات الإسرائيلية التي طالت كل شئ في المدينة المقدسة، كما وناشد جميع الجهات الدولية وخاصة منظمة اليونسكو بضرورة المحافظة على الهوية العربية والإسلامية للمدينة المقدسة، والتصدي للانتهاكات الإسرائيلية.

                                قال تعالى {وَلاَ تَهِنُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ }آل عمران139
                                لا ولن يكتمل حلمى الا بك يا اقصى
                                MY Dream Will Not Be Completed
                                Without AL-AQSA

                                تعليق

                                مواضيع ذات صلة

                                تقليص

                                المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                                ابتدأ بواسطة وداد رجائي, منذ أسبوع واحد
                                ردود 0
                                8 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة وداد رجائي
                                بواسطة وداد رجائي
                                ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, منذ 2 أسابيع
                                ردود 0
                                7 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                                بواسطة *اسلامي عزي*
                                ابتدأ بواسطة عاشق طيبة, 26 ينا, 2023, 02:58 م
                                ردود 0
                                42 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة عاشق طيبة
                                بواسطة عاشق طيبة
                                ابتدأ بواسطة عطيه الدماطى, 23 ينا, 2023, 12:27 ص
                                ردود 0
                                65 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة عطيه الدماطى
                                ابتدأ بواسطة د. نيو, 24 أبر, 2022, 07:35 ص
                                رد 1
                                69 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة د. نيو
                                بواسطة د. نيو
                                يعمل...