صححوا لي اذا أخطأت: مركز التفكير في القرآن هو "القلب"

تقليص

عن الكاتب

تقليص

angelgore
هذا الموضوع مغلق.
X
X
تقليص
يُشاهد هذا الموضوع الآن: 6 (0 أعضاء و 6 زوار)
 
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • المستعصم
    4- عضو فعال
    حارس من حراس العقيدة

    • 27 ماي, 2009
    • 664
    • Waiting 4 the next move
    • مسلم و الحمد لله

    #61
    أيها الزميل الفاضل . .
    بعد الشكر علي الشرح المبسط . . أريد ان تعرف انني ادرس الطب و أعلم جيدا فسيولوجي القلب و المخ و كيف تشرح الكتب الطبية العلاقة بينهما .
    لكن . .
    أنت لم تفهم مشاركتي .. . أنا لم أقل أصلا ان القلب مصدر المشاعر و الأفكار .
    لقد كانت مشاركتي بخصوص قولك ان القلب ليس له علاقة مع الأفكار و المشاعر . . و لكن فوجئت ان مقالتك جاءت - في أغلبها - تؤكد هذه العلاقة . . حتى بالرغم من انك اردت سحبها علي ان تغيرات حالة القلب هي مجرد استجابات " ميكانيكية " لتغيرات و نبضات عصبية . .
    لكن عفوا . . تغيير المسميات لا يغير في الأمر شئ . . بل مازال كلامك يؤكد علي هذه العلاقة الوثيقة بين القلب و الانفعالات و الأفكار! ..

    عموما هناك نقاط احترازية في مناقشة هذه الأمور .
    1. ان العلم الطبي و الحقائق التي يرسمها لا تصلح كدليل دامغ في المناقشات التي تتعلق بالامور الروحانية و الدينية . .
    ليس لأنها خاطئة . .لكن لأنها - في وجهة نظري - قاصرة و أحادية الزاوية .. كمن ينظر بعين بواحدة . .
    و قبل ان تثور علي دعني ألفت نظرك الكريم إلي هذه الحقيقة ؛ ان الطريقة التي تكونت بها معارفنا المختلفة و بما فيها المعرفة الطبية .. قد قامت علي أساس النظر المادي المجرد للظواهر . . بل ان الرجال الذين أسسوا هذه المعارف المختلفة قد عملوا جاهدين علي ابقاء النظرة المادية هي الأساس مع إقصاء أي نوع من التفاسير اللا مادية .
    و النتيجة كانت هي الآتي .
    أصبح عندنا تلال من الكتب و الدراسات المختلفة التي تتحدث عن جسم الإنسان كما لو انه ماكينة من البروتيات و الانزيمات .
    لقد أفرزت هذه الطريقة في تكوين المعارف المختلفة آلات و آليات . . و ليس فيها إلى الآن ما يستطيع ان يربط بين عالم المشاعر و الروحانيات و عالم الآلات . . كلها عبارة عن نظريات مقترحة تسعي لتفسير حالة شعورية معينة علي أساس مادة هنا و مادة هناك . . نشاط عصبي هنا و نشاط عصبي هناك . .
    لكن ليس فيها إلى الآن ما يستطيع ان يبرر شعور الإنسان بالحزن أو السعادة أو . . الخ الخ . ربما تقول تيارات عصبية في موضع معين في القشرة المخية . . الخ . لكن مازال كل هذا لا يفسر كيف تتحول مجرد هذه النبضات إلي حالة شعورية روحية بل و يمتد تأثيرها إلي الآلات و الأعضاء أيضا .
    يعني مثلا . .
    ما أريد قوله باختصار .
    هو انك حينما تريد استخدام علم بني من أساسه علي أسس إقصاء و عدم مراعاة الجوانب اللا مادية حين دراسة الظواهر و الأعضاء المختلفة . . و تريد استخدام هذا العلم في مناطحة و تفنيد عالم قائم في أغلبه أساسا علي الروحانيات . . هذا أشبه بمن يتحدث لغة الزهرة علي كوكب المريخ ! .

    2. ان العلوم المختلفة بما فيها الطب هي معارف غير ثابتة و لا نهائية الحسم و القطعية و تخضع بصفة يومية للتحديث و التعديل .
    3 .
    و وهذه وجهة نظر شخصية .
    هو ما اسميه بخديعة العلم الحديث . و هذه نقطة متعلقة في مضمونها كثيرا بالنقطة الاولى .
    للأسف كما قلت سابقا . ان الطريقة التي تم بها بناء العلوم الحديث هي طريقة اما جاهلة غير متعمدة ، أو متعمدة و خبيثة . . و في كلتا الحالتين فقد تم بناؤها علي أساس قصر ما نعرفه نحن بالعلوم علي الأساس المادي و إقصاء الجانب الروحي أو بصفة عامة غير المادي . . مع ان هذا مخالف لتاريخ البشر منذ القدم . .
    حيث كان العلماء في الماضي أغلبهم من رجال دين و كهنة و فلاسفة و أصحاب فكر . .
    و بعيدا عن صحة هذه العقائد القديمة أو خطأها - بالتأكيد - . . فإن الشاهد في الأمر هو انها كانت دائما تعي العلاقة بين الجسد و " الروح " و كيف ان كل منهما حقيقة لا يقبل التشكيك في أي منهما . .
    هذه النظرة ربما بدأ العالم مؤخرا في الرجوع إليها . .خاصة بعدما رأينا عجز علومنا رغم اتساعها و دقتها عن تفسير ظواهر بسيطة مثل النوم و الاحاسيس و قدرات التخمين و الحدس و التليباثي .
    و كمثال . .في الماضي كان فن العلاج بالابر الصينية غير معترف به . . بل و يعتبر نوع من الشعوذة الطبية . . و الآن بدأ بعض الأطباء في الخارج في تعلمه و ممارسته !
    أيضا . . العلاج بالايحاء و التنويم المغناطيسي . . أصبح الآن أحد طرق العلاج الطبي النفسي المعتمدة . . ربما ليس في مصر لكن في الخارج ، نعم .
    ناهيك عن الدراسات الكثيرة في مجال البارانورمال و ال سيكك فينومنا .

    ما علاقة ما أقول . بموضوعنا ؟
    علاقة وثيقة . .
    هو اننا نتحدث هنا عن العقل و العقل ليس عملية حيوية تسيطر عليها الكيمياء الحيوية . . بل هو قدرة و ملكة ليس لها علاقة بالتشريح و الفسيولوجي .
    و عندما يتحدث القرآن عن الربط بين العقل و القلب فإنه لا يطلب منك أو من غيرك ان تشرح القلب . .بل ان تراعي الرابط بين تأثر القلب ووظائفه و اداءه و بين العمليات الفكرية المختلفة التي تكون في النهاية ما يسمى بالعقل .
    انها دعوه لمراقبة ظاهرة و ليس تحليل هستولوجي أو تشريحي .
    مع وافر احترامي .

    تعليق

    • د.أمير عبدالله
      حارس مؤسِّس

      • 10 يون, 2006
      • 11243
      • طبيب
      • مسلم

      #62

      السلام عليْكم ورحمة الله وبركاته

      حقيقة نتعجب من أن يصِل مستوى "التحامُق والإستغباء" لطالب من طلاب الطب إلى هذه المرحلة .!!

      نقول أنه يتحامق وليس أحمق .. ويتغابى وليس بغبي ..!!


      ورسالة واضِحة مباشرة لك يا صغيري: صدقني إن لم يُحسِّن الطب قدرتك البحثية والعقلية والإسْتدلالية .. فأفضل لك من اهانة مهنة الطب الشريفة , أن تبيع بعضاً من قطع "الكحك والقربان مقدس" في أوراق ميثولوجيا , على مصطبة العم جرجس ... فالعم جرجس مثله مِثْْلك , رجل بسيط , غير علمي , لا يعرف الإستدلال العلمي , ولا الفرق بين الحقيقة والنظرية , ولا كيف يبرهن على ما يدعيه , ويقبل كلالم المصاطِب .. فهو رجل طيب القلب .. متساهل جداً في نقل الإشاعات على أنها حقائِق علمية .. كثر الله خيره .. وهو رجُل بطيبة قلبه لا ولن يتفِق مع الأشرار من أهل العلم والإستدلال , فحول ورجال علم الطب .. بل إن العم جرجس قد يعطيك شهادة بناءاً على حلم ورؤى منامية مختومة بنظرية هلامية لم ولن تثْبُت !!!



      هناك ملاحظات سريعة لطالب الطب "أبو ملاحِق" والتي تظهر واضِحة في اسلوبِه الطبي الذي لا يمت للطبيب والأطباء بصلة , وتظهر جلية كذلِك في أسلوبه الإستدلالي الذي لا يمت لأهل الدليل والبرهان والإستدلال العلمي بصلة .. ومن هذا حاله فهو طبيب مع وقف التنفيذ .. أو طبيب" بملاحق" .. أو يدرس الطب منازل !!!



      الملاحظات السريعة :



      الملاحظة الأولى:

      1- مسيحي يدْخُل في زي مُلْحِد , ويقول صححوا لي إن أخطأت ويسمي نفسه انجل جور .. ثم يزعم أن فكرة "التفكير من القلب" فكرة قديمة اقتبسها القرآن ويزعُم أنها خاطِئة وثبُتَ خطؤُها علمياً .!! .. ويلمحة ان مدة مكوثِه قصيرة .. ويلمح ضمنياً أنه طبيب .!! وحين طولِب بالدليل , خرج انجل جور ولم يعُد .. وهكذا أثبت أن مدة مكوثِه قصيرة .. !!

      2- لكِن فجأة .. جاء لنا اقنوم جديد يحمل تشابه عجائبي في : الفكر والمعتقد , والإسم وطريقة الإستدلال , والمهنة , وثم يشترك في نفس الموضوع , وفي فترة أقل من يومين ...أليس هذا من التحامُق والإستغباء ؟!! .. يدخل الأقنوم الجديد باسم انجل هارت .. في خلال يومين من اختفاء انجل جور .. و يقول نفس الكلام ونفس الأسطوانة : اسمه انجل هارت .. يزعم أن فكرة "التفكير من القلب" فكرة قديمة اقتبسها القرآن ... ويزعُم أنها خاطِئة .. ويزعم أنه قد ثبُتَ خطئها علمياً .!! .. ويصرح أنه طبيب .!!



      انتهينا من الملاحظة العامة الأولى .

      ___________


      الملاحظة الثانية :

      ان انجل هارت هذا قام بفتح موضوع خصيصاً ليبرر كيف يجِب للاديني مثله ان يتحدث في شرائِع الإسلام ومعتقده .. وبان للجميع أن له أجندة خاصةو يعلمها جيداً من تساقطت أسنانهم على موائِد الحوار مع النصارى .. وهي الخوف والهلع من مقارنة الإسلام بالنصرنية فيسقُط شر سقطة .. فيتظاهر المسيحي باللادينية .. ويُصمم على التدخل في شرائِع الإسلام والحوار فيها دون التطرق للعقائِد الأخرى .!!

      وهذا ما يتنبه له دائِماً اسود الدعوة .. لأنه معلوم أن الملحد فعلاً لا ولن يهمه شعائِر الإسلام ولا اثبات صحة الإسلام من خطئِه بقدر ما يحاول إثبات صحة ما يعتنقه هو شخْصياً ... بل قد لا يجِد غضاضة بالمرة في اثبات صحة الإسلام .. لأن صحة الإسلام لا تعني له شيْئاً ولا تتضارب مع فكره الخاص المعتنق للادينية ...!!

      ____________

      الملاحظة الثالثة :

      يُحاول المسيحي المتخفي في زي الإلحاد , محاربة الإعجاز العلمي في القرآن الكريم بكل ما أوتِيَ من قوة وتتمثل قوته في التدليسٍ والمغالطةِ والكذِب , وسنوضح المغالطات جلية بعد قليل ... ويفعل المسيحي ما يفعله , لأنه يعلم علم اليقين أن الإنجيل الحالي منفرد وناجح بامتيار مع مرتبة الشرف في مادة " مخالفة الحقائِق العلمية " .!! , فيُريد أن يضرِب في الإعجاز العلمي في القرآن الكريم .. حتى كأنه يوجه رسالة " لا تعايرني ولا أعايرَك" ...

      النصارى اليوم يفصِلون العلم عن الدين لأن الدين عندهم اثبت فشله الذريع في الاتفاق مع الحقائِق العلمية .. فصار كتاب ميثولوجيا بجدارة ...
      فحقد النصراني ولو كان طبيباً يدفعه لمخالفة شرف المهنة وتزوير الحق لأجل عيون الكتاب الميثولوجي (كتابه) .. ويتهم الكتاب الرباني (كتابنا) والذي يبرىء العلم ساحته كل يومٍ ومع تتابع الزمان وتراكم الحدث .


      الملاحظة الرابعة :
      يجِب أن نتنبه للطافة ورقة ذلِكَ الملحِد مع القرآن في هذه القضية تحديداً .. وسنعرف السبب في الملاحظة الخامسة والاهم ... فهو لطيف ومجامل جداً حين وجد القرآن لا يتفق مع العلم بل أخطأ القرآن خطأ كبير - حسب زعمه - إن أصررنا على وجود اعجاز علمي في القرآن .. ولذا فهو يتكرم عليكم وبكل لطافة وكرم ورقة وأدب وسمو أخلاقي , فيقول " وحتى نبرىء القرآن من هذه القضية فيجِب أن نقول أن القرآن يخاطب الناس في حقبة زمنية ومكانية لها ابعادها الثقافية .. ولم يكن من المطلوب ابدا ان يخاطبهم بطريقة شاذة غير مفهومة .. فقد كان يتم استخدام مصطلح القلب ككناية عن المشاعر والاحاسيس ..!!!!"


      الملاحظة الخمسة والأهم: أخيراً وهي أهم نقطة .. لا ننسى أن المسيحي , أو الملحد المؤمن بالإنجيل .. يهمه جداً شيْئيْن:

      1- أن لا يذكر المصادر القديمة التي تزعم أن القلب يفكر , ونقل عنهم القرآن كما يزعُم .. ولم يذكر هذه المصادر ليثبت كلامه , لأن من أهم هذه المصادر هو آباء الكنيسة , والإنجيل نفسه .. فلا يريد أن يفتح على نفسه باب قد لا يتنبه له المسلِم ... وهو ان الإنجيل سقط في هذه الكبيرة !!!!!!!!

      2- الملحد المؤمن بالإنجيل .. لابد أن يهتم بتبرِئة ساحة القرآن في هذه القضية كما يفعل صديقُنا , ليس حباً في القرآن وتلطفاً بالمسلمين , وإنما دفاعاً عن الإنجيل لأن الإنجيل نفسه يؤكِّد هذه القضية .!!!

      يتبع

      "يا أيُّها الَّذٍينَ آمَنُوا كُونُوا قوَّاميِنَ للهِ شُهَدَاء بِالقِسْطِ ولا يَجْرِمنَّكُم شَنئانُ قوْمٍ على ألّا تَعْدِلوا اعدِلُوا هُوَ أقربُ لِلتّقْوى
      رحم الله من قرأ قولي وبحث في أدلتي ثم أهداني عيوبي وأخطائي
      *******************
      موقع نداء الرجاء لدعوة النصارى لدين الله .... .... مناظرة "حول موضوع نسخ التلاوة في القرآن" .... أبلغ عن مخالفة أو أسلوب غير دعوي .... حوار حوْل "مصحف ابن مسْعود , وقرآنية المعوذتين " ..... حديث شديد اللهجة .... حِوار حوْل " هل قالتِ اليهود عُزيْرٌ بنُ الله" .... عِلْم الرّجال عِند امة محمد ... تحدّي مفتوح للمسيحية ..... حوار حوْل " القبلة : وادي البكاء وبكة " .... ضيْفتنا المسيحية ...الحجاب والنقاب ..حكم إلهي أخفاه عنكم القساوسة .... يعقوب (الرسول) أخو الرب يُكذب و يُفحِم بولس الأنطاكي ... الأرثوذكسية المسيحية ماهي إلا هرْطقة أبيونية ... مكة مذكورة بالإسْم في سفر التكوين- ترجمة سعيد الفيومي ... حوار حول تاريخية مكة (بكة)
      ********************
      "وأما المشبهة : فقد كفرهم مخالفوهم من أصحابنا ومن المعتزلة
      وكان الأستاذ أبو إسحاق يقول : أكفر من يكفرني وكل مخالف يكفرنا فنحن نكفره وإلا فلا.
      والذي نختاره أن لا نكفر أحدا من أهل القبلة "
      (ابن تيْمِيَة : درء تعارض العقل والنقل 1/ 95 )

      تعليق

      • د.أمير عبدالله
        حارس مؤسِّس

        • 10 يون, 2006
        • 11243
        • طبيب
        • مسلم

        #63

        ماذا بقِي .؟!!

        بقي أن نجعل هذا الأقوم يظهر على حقيقته العلمية .. ونضع له اختبار طبي , واختبار علمي عملي .. يتجلى فيه ابداعاته أمام الجميع .. وسنُثِْت لكم أنه لا ولن يجيب على اي سؤال واحد منهم ... بل سيعمد إلى الهروب إلى كتابة مواضيع طويلة انشائِية تتعلق بالعم جرجس ومصاطبه , ولا تتعلق بالعلم وأروقته .. ولذاسنُضيق عليه , فسيكون كل رد أو رسالة خارج الإجابة الواضِحة والمباشرة على هذه الأسْئِلة .. ستحذف فوْراً ..
        "يا أيُّها الَّذٍينَ آمَنُوا كُونُوا قوَّاميِنَ للهِ شُهَدَاء بِالقِسْطِ ولا يَجْرِمنَّكُم شَنئانُ قوْمٍ على ألّا تَعْدِلوا اعدِلُوا هُوَ أقربُ لِلتّقْوى
        رحم الله من قرأ قولي وبحث في أدلتي ثم أهداني عيوبي وأخطائي
        *******************
        موقع نداء الرجاء لدعوة النصارى لدين الله .... .... مناظرة "حول موضوع نسخ التلاوة في القرآن" .... أبلغ عن مخالفة أو أسلوب غير دعوي .... حوار حوْل "مصحف ابن مسْعود , وقرآنية المعوذتين " ..... حديث شديد اللهجة .... حِوار حوْل " هل قالتِ اليهود عُزيْرٌ بنُ الله" .... عِلْم الرّجال عِند امة محمد ... تحدّي مفتوح للمسيحية ..... حوار حوْل " القبلة : وادي البكاء وبكة " .... ضيْفتنا المسيحية ...الحجاب والنقاب ..حكم إلهي أخفاه عنكم القساوسة .... يعقوب (الرسول) أخو الرب يُكذب و يُفحِم بولس الأنطاكي ... الأرثوذكسية المسيحية ماهي إلا هرْطقة أبيونية ... مكة مذكورة بالإسْم في سفر التكوين- ترجمة سعيد الفيومي ... حوار حول تاريخية مكة (بكة)
        ********************
        "وأما المشبهة : فقد كفرهم مخالفوهم من أصحابنا ومن المعتزلة
        وكان الأستاذ أبو إسحاق يقول : أكفر من يكفرني وكل مخالف يكفرنا فنحن نكفره وإلا فلا.
        والذي نختاره أن لا نكفر أحدا من أهل القبلة "
        (ابن تيْمِيَة : درء تعارض العقل والنقل 1/ 95 )

        تعليق

        • _الساجد_
          مشرف قسم النصرانية

          • 23 مار, 2008
          • 4599
          • مسلم

          #64
          [frame="15 98"]

          اللهم إني أكتبها شهادة على هذه الصفحات وعلى مسامع من يقرأ فاشهد وأنت خير الشاهدين ..

          اللهم أعز الدكتور أمير ومن سار على دربه وانتهج نهجه وأقل عثراته ونقه من خطاياه وارفعه فوق رؤوس الخلائق مع الأشهاد يارب العالمين ..

          اللهم إنك تعلم أني لا أعلم له سمت من رسم ولكني أحبه لوجهك الكريم فكن رفيقه فى الدنيا والآخرة وكن له جاراً حيث لا جار ولا معين .. آآآمين يارب العالمين ..

          اللهم اغفر لنا جميعاً كل ذنب وتقصير وارحمنا يوم لا رحمة إلا رحمتك ولا عطف إلا عطفك ..

          اللهم اجعل كل حرف نكتبه خالصاً لوجهك الكريم .. لا نبتغي به رياءً ولا سمعة ونقي قلوبنا وطهر سرائرنا وعلانيتنا ..
          آآمين ..
          [/frame]

          تعليق

          • ayatmenallah
            13- عضو مقدام
            حارس من حراس العقيدة
            • 22 سبت, 2009
            • 2383
            • مدرس
            • مسلم

            #65
            [/CENTER][/frame][/quote]
            المشاركة الأصلية بواسطة _الساجد_
            [frame="15 98"]
            اللهم إني أكتبها شهادة على هذه الصفحات وعلى مسامع من يقرأ فاشهد وأنت خير الشاهدين ..
            [/frame]
            المشاركة الأصلية بواسطة _الساجد_
            [frame="15 98"]


            اللهم أعز الدكتور أمير ومن سار على دربه وانتهج نهجه وأقل عثراته ونقه من خطاياه وارفعه فوق رؤوس الخلائق مع الأشهاد يارب العالمين ..

            اللهم إنك تعلم أني لا أعلم له سمت من رسم ولكني أحبه لوجهك الكريم فكن رفيقه فى الدنيا والآخرة وكن له جاراً حيث لا جار ولا معين .. آآآمين يارب العالمين ..

            اللهم اغفر لنا جميعاً كل ذنب وتقصير وارحمنا يوم لا رحمة إلا رحمتك ولا عطف إلا عطفك ..

            اللهم اجعل كل حرف نكتبه خالصاً لوجهك الكريم .. لا نبتغي به رياءً ولا سمعة ونقي قلوبنا وطهر سرائرنا وعلانيتنا ..
            آآمين ..
            [/frame]
            اللهم آآآآآمين



            {
            يُثَبِّتُ اللّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الآخِرَةِ وَيُضِلُّ اللّهُ الظَّالِمِينَ وَيَفْعَلُ اللّهُ مَا يَشَاء}
            (27) سورة إبراهيم


            تعليق

            • د.أمير عبدالله
              حارس مؤسِّس

              • 10 يون, 2006
              • 11243
              • طبيب
              • مسلم

              #66
              المعلومةالأولى (الزعم الاول) :
              تخزين المعلومات في المخ .. أمر يعلمه أي طبيب مبتدىء .!!




              المشاركة الأصلية بواسطة angelheart1986
              تتم عملية معالجة البيانات والمعلومات وتخزينها وترتيبها كلها فى المخ الموجود داخل دماغ الانسان .
              المشاركة الأصلية بواسطة angelheart1986

              هذا امر يعلمه اى طبيب مبتدىء.


              يا راجل؟!!... الذاكرة يا دكتور ؟!! ... الذاكرة يا طبيب ؟!!.. الذاكرة يا أستاذ ؟!! .. الذاكرة يا أفندي التي لم يفسرها الطب إلى هذه اللحظة ... أمر يعلمه أي طبيب مبتدىء ؟!!!


              والله أنا لا أعلمه ..!! , ولست طبيب مبتدىء بل أدرس لك وممكن أكون امتحنتك في جامعة المنصورة ..!!





              الصواب والحقيقة الطبية الوحيدة الثابتة في هذا الموضوع .. هو أن معالجة المعلومات في المخ والتي أثبتها العلم .. لا تتعدى نقل الإشارات العصبية عن كل ما يصدر عن الحواس الخمسة إلى الــ Cortex في المخ .. (أي ما اثبته العلم هو معالجة المخ للماديات الملموسة من حس وشم ونظر وسمع) , هذا أقصى ما يقوله ويؤكده أساتذة الطب قديماً وحديثاً .. وإلى هذه اللحظة .!!, وكل ماعدا ذلِك فما هي إلا نظريات ... فالطب يفسر المالماجديات ولا يفسر المعنويات .. ولذا فلا يفسر لا مراكز الغضب ولا الذاكرة ولا التفكير ولا كيفية تخزين الأفكار وكل هذه المعنويات .. لا يفسرها الطب إطلاقاً ... وكلها لا تتعدى نظريات .!!!!!!!!





              طيب تسمح لي أحرِجك شوية؟!!



              أكيد تسمح طالما المبتدىء يعلم ما تزعم !ّ!!



              السؤال المحرج الأول :


              س1 : اذكُر اسم المركز المسؤول عن الذاكرة في المخ ... طالما الطبيب المبتدىء يعلمه .!!!



              ولا أريد نظريات عن شخص يرى أو يعتقد , أو لازال يحاول إثبات نظرية ...!!



              بل أريد حقيقة علمية تم اثباتها فعلاً وخرج عن طور النظرية إلى الحقائِق والمسلمات ..!!



              س1 : اذكر لي الحقيقة والمسلمة التي تقول :


              أن مركز التخرين للمعلومات "الذاكرة" في المخ هو كذا ...





              ثم السؤال المحرج الثاني :


              س2 : اشرح لنا طريقة وميكانيزم تخزين الأفكار والمشاعر .. اذكر الميكانيزمات الثابتة علمياً كحقيقة .. وليس نظريات تختلف باختلاف اصحابها .. !!!




              _______________________________


              _______________________________


              _______________________________




              إلى أن ياتينا الطبيب "مع وقف التنفيذ" بما يعلمه المبتدِئون .. لنضع الحقيقيتين العلميتين هاتيْنِ :



              1- حتى القرن التاسع عشر لا يوجد اي اثبات أو نظريات تعرضت لتبيين أو اثبات ان مركز الذاكرة في العقل .. !!



              2- منذ القرن العشرين , بدأت النظريات وحتى هذه اللحظة لمحاولة اثبات ان مركز الذاكرة موجود في العقل .. ولا تزال الأبحاث إلى يومنا هذا تنصب على محاولة ايجاد جواب لهذيْنِ السؤاليْنِ :
              1- أين هو يقيناً مركز الذاكرة .. (لا تزال نظريات تحتاج رجلاً يثبتها).


              2- كيف تتم عملية التخزين اساساً ؟!! ( لا تزال نظريات تحتاج من يثبتها ).

              _______________________________


              _______________________________


              _______________________________




              المغالطة الثانية: بالزام ما لايلزم


              فزعم أن : ارتباط المشاعر بكيميائِية الدماغ يعني أن المشاعر والتفكير محله الدماغ.!!!





              طبعاً .. إن قال هذا الكلام طبيب فأفضل له تقشير البصل .!! , لأنه يفتقر لأبسط قواعد المنطق فضلاً عن العلم .!!



              فمن المعلوم للجهلاء والأميين أن كل صغيرة وكبيرة في الجسم مرتبطة بكيميائِية المخ .. حتى التنفس ... حتى اخراج الفضلات .. !!!



              فلولا كيميائِية المخ لما استطاعت الرئة أن تتنفس الهواء شهيقاً وزفيراً.!!
              بل ولولا كيميائية المخ لما استطاع القلب نفسه ضخ الدم .!!
              ولولا كيميائِية المخ لما استطاعت المعدة أن تخزن الطعام .!!
              وكذلِك لولا كيميائِية المخ لما كانت او اختُزِنت المشاعر والأفكار .!!




              فهل ارتباط ضخ القلب للدم بكيميائِية المخ يعني أن ضخ الدم يتم في المخ نفسه ؟!!!!
              بالتأكيد لا ... ونفس الشيء ارتباط المشاعر بكيميائية المخ لا يعني بالضرورة أن مركز المشاعر والتفكير في المخ .!!!!



              فهل ارتباط التنفس من الرئة بكيميائِية المخ يعني أن التنفس يتم في المخ نفسه ؟!!!!
              بالتأكيد لا ... ونفس الشيء ارتباط المشاعر بكيميائية المخ لا يعني بالضرورة أن مركز المشاعر والتفكير في المخ .!!!!



              فهل ارتباط تخزين المعدة للطعام بكيميائِية المخ يعني أن الطعام يتم تخزينه في المخ نفسه.؟!!
              بالتأكيد لا ... ونفس الشيء ارتباط المشاعر بكيميائية المخ لا يعني بالضرورة أن مركز المشاعر والتفكير في المخ .!!!!




              طالما أن ارتباط ضخ الدم بكيميائِية المخ لا يعني بالضرورة أن عملية ضخ الدم تتم في المخ..!!


              وطالما أن ارتباط تنفس الهواء بكيميائِية المخ لا يعني بالضرورة أن عملية التنفس تتم في المخ !!


              وطالما أن ارتباط تخزين الطعام بكيميائِية المخ لا يعني بالضرورة أن الطعام يتم تخزينه في المخ!!



              فكذلِك ارتباط المشاعر والتفكير بكيميائِية المخ لا يعني بالضرورة أن تخزين الأفكار والمشاعر يتم في المخ.!!




              لعل المغالطة بانت للإخوة الكرام ..!!





              نكرر السؤالين مرة ثانية :


              السؤال المحرج الأول :


              س1 : اذكُر اسم المركز المسؤول عن الذاكرة في المخ ... طالما الطبيب المبتدىء يعلمه .!!!




              ثم السؤال المحرج الثاني :


              س2 : اشرح لنا طريقة وميكانيزم تخزين الأفكار والمشاعر !!










              لن أنتقِل إلى أي مغالطات او مزاعم أخرى مصطبجية , قبل أن نعطي درجة لهذا الطالب المدعي !!!



              وننتظِر اجابته على أول , وثاني سؤال !!
              "يا أيُّها الَّذٍينَ آمَنُوا كُونُوا قوَّاميِنَ للهِ شُهَدَاء بِالقِسْطِ ولا يَجْرِمنَّكُم شَنئانُ قوْمٍ على ألّا تَعْدِلوا اعدِلُوا هُوَ أقربُ لِلتّقْوى
              رحم الله من قرأ قولي وبحث في أدلتي ثم أهداني عيوبي وأخطائي
              *******************
              موقع نداء الرجاء لدعوة النصارى لدين الله .... .... مناظرة "حول موضوع نسخ التلاوة في القرآن" .... أبلغ عن مخالفة أو أسلوب غير دعوي .... حوار حوْل "مصحف ابن مسْعود , وقرآنية المعوذتين " ..... حديث شديد اللهجة .... حِوار حوْل " هل قالتِ اليهود عُزيْرٌ بنُ الله" .... عِلْم الرّجال عِند امة محمد ... تحدّي مفتوح للمسيحية ..... حوار حوْل " القبلة : وادي البكاء وبكة " .... ضيْفتنا المسيحية ...الحجاب والنقاب ..حكم إلهي أخفاه عنكم القساوسة .... يعقوب (الرسول) أخو الرب يُكذب و يُفحِم بولس الأنطاكي ... الأرثوذكسية المسيحية ماهي إلا هرْطقة أبيونية ... مكة مذكورة بالإسْم في سفر التكوين- ترجمة سعيد الفيومي ... حوار حول تاريخية مكة (بكة)
              ********************
              "وأما المشبهة : فقد كفرهم مخالفوهم من أصحابنا ومن المعتزلة
              وكان الأستاذ أبو إسحاق يقول : أكفر من يكفرني وكل مخالف يكفرنا فنحن نكفره وإلا فلا.
              والذي نختاره أن لا نكفر أحدا من أهل القبلة "
              (ابن تيْمِيَة : درء تعارض العقل والنقل 1/ 95 )

              تعليق

              • angelheart1986
                1- عضو جديد
                • 17 ديس, 2009
                • 58
                • medical student 6th year
                • it is complicated

                #67
                بما اننى مجرد طالب طب ملاحق
                ومع وقف التنفيذ
                وكلامى كلام مصاطب
                بل ومسيحى متخفى
                وعم جرجس
                واتغابى واتحامق

                فا شكرا على اسلوبك وصراحة انا عاجز امام عقريتك وامام علمك وامام قوة حجتك واعلن انسحابى من هذا الموضوع .

                تعليق

                • المستعصم
                  4- عضو فعال
                  حارس من حراس العقيدة

                  • 27 ماي, 2009
                  • 664
                  • Waiting 4 the next move
                  • مسلم و الحمد لله

                  #68
                  بالسلامة يا غالي .

                  تعليق

                  • هبـة الله
                    3- عضو نشيط
                    • 13 نوف, 2009
                    • 326
                    • مهندس
                    • مسلم

                    #69
                    المشاركة الأصلية بواسطة _الساجد_
                    اللهم إني أكتبها شهادة على هذه الصفحات وعلى مسامع من يقرأ فاشهد وأنت خير الشاهدين ..

                    اللهم أعز الدكتور أمير ومن سار على دربه وانتهج نهجه وأقل عثراته ونقه من خطاياه وارفعه فوق رؤوس الخلائق مع الأشهاد يارب العالمين ..

                    ممكن افهم حضرتك بتدعى له على ايه!!!!!!!!!!!!!
                    على فظاظته و غلظة اسلوبه
                    بجد حرام عليكم اللى بتعملوه ده
                    ده حتى ضيف عليكم و انا اقدر فيه شجاعته انه سجل عندكم و قلت فى عقل بالى انكم هتسحلوه بالادلة و البراهين و مش هيطلع من هنا الا و هو مثلكم

                    ليس دفاعا عنه لانى انا مختلفة معاه كتير جدا ولكن كلمة حق

                    الرجأء تأملوا هذه الآية جيدا يا اتباع سنة رسول الله و السلف الصالح

                    وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ

                    تعليق

                    • د.أمير عبدالله
                      حارس مؤسِّس

                      • 10 يون, 2006
                      • 11243
                      • طبيب
                      • مسلم

                      #70

                      اسمع يا انجل يابني ... لو معك دليل واحد , فاقسم بالله الذي لا إله غيره , ما كنت تنسحِب من الموضوع قبل أن تضعه لنا ثم تنسحِب.!!!


                      ولكِن لأن سيف الحُجة أقوى , لأن سيف الحق أبلج , لأن حده قاطِع .. ولأنه على قبح الباطِل لا يرحم ..

                      فكان لابد أن تنسحِب .... وأعتى العتاة لابد أن ينسحِب .. وأحييك على هذه الشجاعة , وإن جاءت بتبرير سقيم ... أو لنقل بتحامق !!


                      فلا تتمادى في التحامُق .. فلا والله ورب البيت أنك ما انسحبَت لأني وصفتُك بــ"طبيب مع وقف التنفيذ" .. مع أنها حقيقة, فأنت لم تتخرج بعد .. ولا والله ورب البيت انك ما انسحبت " حزنا على العم جرجس" ..


                      وإنما والله كان انسحابُكَ خِزياً , أخزاك إياه رب السماوات والأرض ... أخزى باطلك يا انجل هارت.


                      الخزي بيِّن , واضِح .. حين عجز "طبيب السنة السادسة" عن الإتيان بأقل دليل كان يزعم عنه منذ قليل فيقول " يعرِفه الطبيب المبتدىء " !!




                      _________

                      لم نُكمِل باقي المغالطات بعد ... وإذ بك انسَحَبت .. يا انجل هارت .... ولم أتوغل بعد فيما كتبته أنت , بل اكتفيت بأول رسالة لك , واخترت منها جملتين فقط .!! .. فانسخبت أنت بعدهما , مهما كانت الحجة ... فلله الحمد والمنة ..

                      _____


                      لكِن يا انجل هارت حذارِ .. فإنا نراك ببصيرة المسلِمِ , المؤمِن ...

                      ووالله الذي لا إله غيره , وأعلم أن الله يبر قسمي فيك ..

                      فأنت متخبط تسأل نفسك , كيف يستشعرون ما أخططه , ما أدبره , وما أفكر فيه , وربما يكون بيني وبينك آلاف الاميال .. ولكنها بصيرة المسلِم لا تكْذِب يا إنجل...

                      _________

                      أخيراً ... اسمح لي أن اشعِرَك مرة أخرى ... بالعجز التام عن الإكمال في هذا الموضوع..


                      بان أؤكّد لك أنه لا ولن يُسْمَح لك بأي رسالة في هذا الموضوع قبل أن تأتي بإجابة على السؤاليْنِ ..

                      ولأنك لن تستطيع الإجابة عليهما .. فلا ولن تشارك في الموضوع .. وهذا قمة التعجيز للباطِل ..!!

                      قمة الإذلال لأهل الباطِل ..

                      _________

                      سأعطيك فرصة جديدة ... تبحث عن الأدلة .. وتقرأ في المنتدى .. وتبحَث عن الحق .. وتقف وقفة العقلاء مع النفس ..

                      فالعمر ساعة ... ومرة أخيرة أقولها لك بكل صدق وبكل خوف , وبكل قلق على مصيرك

                      والله لا نرضى لك العذاب , ولا الهم , ولا جهنم , ولا كنا نتمنى أن نجلدك بسوط الحق ..

                      مع صغر سنك وكونك طبيب .. لكِن ربما ياتي اليوم الذي تشاركنا فيه جلد أهل الباطل والمكابرة بالحق.
                      "يا أيُّها الَّذٍينَ آمَنُوا كُونُوا قوَّاميِنَ للهِ شُهَدَاء بِالقِسْطِ ولا يَجْرِمنَّكُم شَنئانُ قوْمٍ على ألّا تَعْدِلوا اعدِلُوا هُوَ أقربُ لِلتّقْوى
                      رحم الله من قرأ قولي وبحث في أدلتي ثم أهداني عيوبي وأخطائي
                      *******************
                      موقع نداء الرجاء لدعوة النصارى لدين الله .... .... مناظرة "حول موضوع نسخ التلاوة في القرآن" .... أبلغ عن مخالفة أو أسلوب غير دعوي .... حوار حوْل "مصحف ابن مسْعود , وقرآنية المعوذتين " ..... حديث شديد اللهجة .... حِوار حوْل " هل قالتِ اليهود عُزيْرٌ بنُ الله" .... عِلْم الرّجال عِند امة محمد ... تحدّي مفتوح للمسيحية ..... حوار حوْل " القبلة : وادي البكاء وبكة " .... ضيْفتنا المسيحية ...الحجاب والنقاب ..حكم إلهي أخفاه عنكم القساوسة .... يعقوب (الرسول) أخو الرب يُكذب و يُفحِم بولس الأنطاكي ... الأرثوذكسية المسيحية ماهي إلا هرْطقة أبيونية ... مكة مذكورة بالإسْم في سفر التكوين- ترجمة سعيد الفيومي ... حوار حول تاريخية مكة (بكة)
                      ********************
                      "وأما المشبهة : فقد كفرهم مخالفوهم من أصحابنا ومن المعتزلة
                      وكان الأستاذ أبو إسحاق يقول : أكفر من يكفرني وكل مخالف يكفرنا فنحن نكفره وإلا فلا.
                      والذي نختاره أن لا نكفر أحدا من أهل القبلة "
                      (ابن تيْمِيَة : درء تعارض العقل والنقل 1/ 95 )

                      تعليق

                      • angelheart1986
                        1- عضو جديد
                        • 17 ديس, 2009
                        • 58
                        • medical student 6th year
                        • it is complicated

                        #71
                        المشاركة الأصلية بواسطة csharp
                        ممكن افهم حضرتك بتدعى له على ايه
                        على فظاظته و غلظة اسلوب
                        بجد حرام عليكم اللى بتعملوه ده
                        ده حتى ضيف عليكم و انا اقدر فيه شجاعته انه سجل عندكم وفى عقل بالى انكم هتسحلوه بالادلة و البراهين و مش هيطلع من هنا الا و هو مثلكم

                        ليس دفاعا عنه لانى انا مختلفة معاه كتير جدا ولكن كلمة حق

                        الرجأء تأملوا هذه الآية جيدا يا ابتاع سنة رسول الله و السلف الصالح

                        وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ
                        شكرا للزميلة سى شارب ...
                        فى الواقع انا اتعجب حقا من الاسلوب واللهجة التى يتم التعامل بها معى تحديدا ..

                        وللعلم يا زميلتى ...
                        الدكتور الذى يدعى انه احرجنى ووصفنى بالجهل وبالحماقة لم يقل اى كلام متعلق بالموضوع الرئيسى .
                        بل افترض سوء النية .
                        وكالعادة يتم اتهامى اننى مسيحى .
                        رغم اننى كنت صريح من البداية وقلت اننى لادينى ...

                        انا عاوز اسألك سؤال يا سى شارب وارجوكى جاوبى بحيادية ؟؟

                        التفكير مكانه الدماغ ام القلب .
                        الذاكرة مكانها الدماغ ام القلب .
                        المشاعر والاحاسيس ونفسية الانسان تتعلق بالدماغ والجهاز العصبى ام القلب .

                        بلاش كل دا .
                        احمد بهجت قام بعملية زرع قلب ..
                        ومازال كما هو ولم تتبدل شخصيته او افكاره او مشاعره او احاسيسه .
                        يكفى هذا الدليل لكى نتوقف عن الخوض فى كل هذا الكلام اساسا ..

                        انا مصدوم ان الدكتور امير بيدرس فى طب المنصورة ...حقيقى مصدوم وحزين ان يكون هذا اسلوبه مع احد طلبته لمجرد انه طرح وجهة نظر .!!!

                        الى من وصفونى بالدوجمائية ...

                        فى حياتى كلها لم اجد كم من الدوجمائية كما وجدته هنا من بعض الاعضاء !!!

                        عموما انا صدرى يتسع للجميع ولا اشعر بالغضب او احمل فى قلبى اى حساسية اتجاه اى احد ..
                        انا اطرح افكارى ورأيى فى هدوء وسلام ..

                        والنقد حق مكفول للجميع ..

                        كتب موضوعا عن الحوار الدينى الادينى وهو موضوع لايفهمه اى شخص بالتأكيد وتم حذفه ولم يتم مناقشة الفكرة التى يحملها الموضوع من الاساس..
                        لم اغضب وقلت هذا حق اصحاب المنتدى ...

                        اتمنى فقط ان يتم احترام وتقدير المحاور ...
                        انا لست جاهلا اتحدث با اى كلام ولست بغريب عن الاديان والالحاد ومختلف الايدولوجيات وكل من يعلمنى يعرف ذلك ..

                        الدكتور يسألنى عن مركز الذاكرة فى الدماغ وعن اسمه وموقعه ؟؟ ان لا اعلم ولم ادعى اننى هنا اريد ان اطرح تفاصيل طبية ...
                        كل ما اعلمه جيدا ان التفكير ومعاجلة المعلومات وتخذينها واصدار القرارت والحالة النفسية كل هذا يتعلق بالمخ او الدماغ..

                        ايضا اعلم جيدا ان القلب هو مضخة للدماء فقط لا اكثر ...
                        ومن يستطيع ان يثبت عكس ذلك فاليتفضل ..

                        تعليق

                        • د.أمير عبدالله
                          حارس مؤسِّس

                          • 10 يون, 2006
                          • 11243
                          • طبيب
                          • مسلم

                          #72
                          يا أخت سي شارب ... القاعِدة تقول على المدعي البينة ..

                          وقد ادّعى .. فطالبناه بالبينة فانسحَب .. سواءاً كانت البينة بلشدة او باللين ..

                          فلا والله ما يوجد عنده اي بينة ..

                          كونك لا تعرفين أن الإدعاء يحتاج بينة من المدعي وليس دفاعاً من الخصم ..

                          فهذه مشكلة فكرية تخصك وحدَكِ.

                          أما مع الفظاظة , والغلظة فأنتِ محقة .. ولكِنها هنا في محلها إن شاء الله ...
                          "يا أيُّها الَّذٍينَ آمَنُوا كُونُوا قوَّاميِنَ للهِ شُهَدَاء بِالقِسْطِ ولا يَجْرِمنَّكُم شَنئانُ قوْمٍ على ألّا تَعْدِلوا اعدِلُوا هُوَ أقربُ لِلتّقْوى
                          رحم الله من قرأ قولي وبحث في أدلتي ثم أهداني عيوبي وأخطائي
                          *******************
                          موقع نداء الرجاء لدعوة النصارى لدين الله .... .... مناظرة "حول موضوع نسخ التلاوة في القرآن" .... أبلغ عن مخالفة أو أسلوب غير دعوي .... حوار حوْل "مصحف ابن مسْعود , وقرآنية المعوذتين " ..... حديث شديد اللهجة .... حِوار حوْل " هل قالتِ اليهود عُزيْرٌ بنُ الله" .... عِلْم الرّجال عِند امة محمد ... تحدّي مفتوح للمسيحية ..... حوار حوْل " القبلة : وادي البكاء وبكة " .... ضيْفتنا المسيحية ...الحجاب والنقاب ..حكم إلهي أخفاه عنكم القساوسة .... يعقوب (الرسول) أخو الرب يُكذب و يُفحِم بولس الأنطاكي ... الأرثوذكسية المسيحية ماهي إلا هرْطقة أبيونية ... مكة مذكورة بالإسْم في سفر التكوين- ترجمة سعيد الفيومي ... حوار حول تاريخية مكة (بكة)
                          ********************
                          "وأما المشبهة : فقد كفرهم مخالفوهم من أصحابنا ومن المعتزلة
                          وكان الأستاذ أبو إسحاق يقول : أكفر من يكفرني وكل مخالف يكفرنا فنحن نكفره وإلا فلا.
                          والذي نختاره أن لا نكفر أحدا من أهل القبلة "
                          (ابن تيْمِيَة : درء تعارض العقل والنقل 1/ 95 )

                          تعليق

                          • د.أمير عبدالله
                            حارس مؤسِّس

                            • 10 يون, 2006
                            • 11243
                            • طبيب
                            • مسلم

                            #73
                            الله؟!!... ما انت شاركت تاني أهو يا أنجل .!!

                            يعني لم تنسحِب ولا أي شيء ...!!


                            إذاً ما كان بدل المشاركة العاطفية الطويلة العريضة دي ..

                            تكتب دليل واحد علمي موثق على ما تدعيه كما تزعم ..!!


                            معقول ولا دليل واحد .. ينسِف التحدي الذي نتحداك فيه ..معقول ؟!!

                            اقتنعت الآن أنك مفلِس ؟!! .. وأن ما تسميه علم هو مجرد أوهام في عقليتك لا تستطيع أن تسندها بدليل واحد علمي ؟!!


                            هل اقتنعت الآن أنك لم تنسحِب من الموضوع حزناً من اسلوبي؟!!
                            هل اقتنعت أن انسِحابَك ماهو إلا لإفلاسك ؟!!.. فها أنت شاركت مرة أخرى ..
                            مرة أخرى دون ارفاق الدليل ؟!!


                            بل وتضييع الموضوع في التباكي مع أختك طيبة القلب ؟!!

                            دليل واحد يا انجل ... ووالله ستجد كل من في هذا المنتدى يحترمك ويقدرك ..
                            لأنك ستثبت أنك رجل .. رجل يتكلم بالدليل العلمي الموثق.!!



                            Evidence Based Medicine يا محترم.!!
                            "يا أيُّها الَّذٍينَ آمَنُوا كُونُوا قوَّاميِنَ للهِ شُهَدَاء بِالقِسْطِ ولا يَجْرِمنَّكُم شَنئانُ قوْمٍ على ألّا تَعْدِلوا اعدِلُوا هُوَ أقربُ لِلتّقْوى
                            رحم الله من قرأ قولي وبحث في أدلتي ثم أهداني عيوبي وأخطائي
                            *******************
                            موقع نداء الرجاء لدعوة النصارى لدين الله .... .... مناظرة "حول موضوع نسخ التلاوة في القرآن" .... أبلغ عن مخالفة أو أسلوب غير دعوي .... حوار حوْل "مصحف ابن مسْعود , وقرآنية المعوذتين " ..... حديث شديد اللهجة .... حِوار حوْل " هل قالتِ اليهود عُزيْرٌ بنُ الله" .... عِلْم الرّجال عِند امة محمد ... تحدّي مفتوح للمسيحية ..... حوار حوْل " القبلة : وادي البكاء وبكة " .... ضيْفتنا المسيحية ...الحجاب والنقاب ..حكم إلهي أخفاه عنكم القساوسة .... يعقوب (الرسول) أخو الرب يُكذب و يُفحِم بولس الأنطاكي ... الأرثوذكسية المسيحية ماهي إلا هرْطقة أبيونية ... مكة مذكورة بالإسْم في سفر التكوين- ترجمة سعيد الفيومي ... حوار حول تاريخية مكة (بكة)
                            ********************
                            "وأما المشبهة : فقد كفرهم مخالفوهم من أصحابنا ومن المعتزلة
                            وكان الأستاذ أبو إسحاق يقول : أكفر من يكفرني وكل مخالف يكفرنا فنحن نكفره وإلا فلا.
                            والذي نختاره أن لا نكفر أحدا من أهل القبلة "
                            (ابن تيْمِيَة : درء تعارض العقل والنقل 1/ 95 )

                            تعليق

                            • (((ساره)))
                              مشرفة الأقسام النصرانية
                              والمشرفة العامة على
                              صفحة الفيسبوك للمنتدى

                              • 11 سبت, 2006
                              • 9472
                              • مسلمة ولله الحمد والمنة

                              #74
                              المشاركة الأصلية بواسطة CSharp
                              ممكن افهم حضرتك بتدعى له على ايه!!!!!!!!!!!!!
                              على فظاظته و غلظة اسلوبه
                              بجد حرام عليكم اللى بتعملوه ده
                              ده حتى ضيف عليكم و انا اقدر فيه شجاعته انه سجل عندكم و قلت فى عقل بالى انكم هتسحلوه بالادلة و البراهين و مش هيطلع من هنا الا و هو مثلكم

                              ليس دفاعا عنه لانى انا مختلفة معاه كتير جدا ولكن كلمة حق

                              الرجأء تأملوا هذه الآية جيدا يا اتباع سنة رسول الله و السلف الصالح

                              وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ
                              الزميلة CSharp ... لا أعلم ماذا تقصدين بما قلتِ ؟!! إن كانت النصيحة والتذكير .... فهل هكذا تقدم النصيحة ؟؟!!! .... وهل خلت مشاركتك من الفظاظة وغلظة الأسلوب ؟!!

                              أما عن آداب النصيحة التي علمنا إياها رسول الله صلى الله عليه وسلم :

                              من كانت عنده نصيحة لذي سلطان فليأخذ بيده فليخلوا به فإن قبلها قبلها و إن ردها كان قد أدى الذي عليه
                              الراوي: عياض بن غنم الأشعري (صحابي) المحدث: الألباني - المصدر: تخريج كتاب السنة - الصفحة أو الرقم: 1098
                              خلاصة الدرجة: صحيح

                              نسأل الله عز وجل أن يعفينا من شبهة طلب الشهرة والرياء !
                              اللَّهُ نُورُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ سورة النور (35)

                              تعليق

                              • _الساجد_
                                مشرف قسم النصرانية

                                • 23 مار, 2008
                                • 4599
                                • مسلم

                                #75
                                المشاركة الأصلية بواسطة csharp
                                ممكن افهم حضرتك بتدعى له على ايه!!!!!!!!!!!!!
                                على فظاظته و غلظة اسلوبه
                                بجد حرام عليكم اللى بتعملوه ده
                                ده حتى ضيف عليكم و انا اقدر فيه شجاعته انه سجل عندكم و قلت فى عقل بالى انكم هتسحلوه بالادلة و البراهين و مش هيطلع من هنا الا و هو مثلكم

                                ليس دفاعا عنه لانى انا مختلفة معاه كتير جدا ولكن كلمة حق

                                الرجأء تأملوا هذه الآية جيدا يا اتباع سنة رسول الله و السلف الصالح

                                وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ
                                الأخت العزيزة ..
                                وهناك ظروف لا يصلح معها إلا هذا ..
                                وقلب الملاك .. عارفينه كويس ..
                                هذا المجال علمنا كيف نفرق بين قلوب الملايكة والملايكة نفسها ..
                                ورسول الله نفسه كان غليظاً متشدداً مع بعض الجهال ..
                                فلكل مقام مقال ..

                                تعليق

                                مواضيع ذات صلة

                                تقليص

                                المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                                ابتدأ بواسطة محمد,,, منذ 2 أسابيع
                                رد 1
                                25 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة الراجى رضا الله
                                ابتدأ بواسطة كريم العيني, 13 يول, 2024, 08:09 م
                                ردود 0
                                26 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة كريم العيني
                                بواسطة كريم العيني
                                ابتدأ بواسطة كريم العيني, 8 يول, 2024, 02:48 م
                                ردود 0
                                24 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة كريم العيني
                                بواسطة كريم العيني
                                ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 14 يون, 2024, 12:51 ص
                                ردود 3
                                36 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                                بواسطة *اسلامي عزي*
                                ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 2 يون, 2024, 04:25 ص
                                ردود 0
                                55 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                                بواسطة *اسلامي عزي*
                                يعمل...