هل لازمت ادم {عليه السلام }الخطيئة ؟

تقليص

عن الكاتب

تقليص

ابو تسنيم مسلم اكتشف المزيد حول ابو تسنيم
X
تقليص
يُشاهد هذا الموضوع الآن: 0 (0 أعضاء و 0 زوار)
 
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • ابو تسنيم
    إدارة المنتدى
    • 8 يون, 2006
    • 2615
    • مسلم

    هل لازمت ادم {عليه السلام }الخطيئة ؟

    [glow=CC9900]
    هل لازمت ادم {عليه السلام} الخطيئة ؟
    [/glow]


    لقد أخطاء دم وعصي ربه هذا لا خلاف عليه ولكن لنا ان نسأل بعض الأسئلة في هذا الشأن
    السؤال الاول ...هل لازمت ادم هذه الخطيئة ؟
    للإجابة علي هذا السؤال نستعرض هذه النصوص
    و باركهم الله و قال لهم أثمروا و اكثروا و املاوا الارض و اخضعوها و تسلطوا على سمك البحر و على طير السماء و على كل حيوان يدب على الارض...سفر التكوين 1: 28
    و اخذ الرب الاله ادم و وضعه في جنة عدن ليعملها و يحفظها سفر التكوين 2/15
    فأوقع الرب الاله سباتا على ادم فنام فاخذ واحدة من أضلاعه و ملا مكانها لحما. و بنى الرب الاله الضلع التي أخذها من ادم امراة و احضرها الى ادم سفر التكوين 2/21 : 22
    ذكرا و أنثى خلقه و باركه و دعا اسمه ادم يوم خلق..... سفر التكوين 5/2
    فمتي بارك الله آدم ؟
    هل قبل دخوله الجنة ؟ ..................او بعد خروجه من الجنة ؟

    من النصوص يتبين ان الله بركه قبل دخوله الجنة وبعد خروجه منها
    مباركة ادم قبل دخوله الجنة...... والشاهد .....ذكرا و أنثى خلقه و باركه و دعا اسمه ادم يوم خلق..... سفر التكوين 5/2
    وبركه بعد خروجه من الجنة......... والشاهد...... و باركهم الله و قال لهم أثمروا و أكثروا و املاوا الارض و اخضعوها و تسلطوا على سمك البحر و على طير السماء و على كل حيوان يدب على الارض...سفر التكوين 1: 28 ....فهنا الرب يتحدث مع كل من ادم وحوا { و باركهم الله} وحواء خلقت بعد دخول ادم الجنة فأوقع الرب الاله سباتا على ادم فنام فاخذ واحدة من أضلاعه و ملا مكانها لحما. و بنى الرب الاله الضلع التي أخذها من ادم امراة و احضرها الى ادم سفر التكوين 2/21 : 22
    فبما نفسر مباركة الرب لأدم بعد خروجه من الجنة ..........مع انه خرج منها مغضوب عليه بسبب الخطيئة ؟
    ليس لها الا تفسير واحد هو ان الله غفر له خطيئته ..........وهذا دليل علي... ان ادم تخلص من خطيئته وليس هذا فحسب وإنما أصبح مبارك من الله
    وهذا ما أكده القران الكريم {فَتَلَقَّى آدَمُ مِن رَّبِّهِ كَلِمَاتٍ فَتَابَ عَلَيْهِ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ} (37) سورة البقرة
    فالكتاب المقدس ينفي حمل ادم للخطيئة والا فكيف باركه الله وهو ملوث بالخطيئة

    السؤال الثاني ...هل نال ادم العقاب الذي توعده به الله في حالة الخطيئة ؟ وهل تم رفع هذا العقاب عن ذريته بمجرد صلب المسيح ؟
    للإجابة علي هذا السؤال نستعرض هذه النصوص
    و اما شجرة معرفة الخير و الشر فلا تأكل منها لأنك يوم تأكل منها موتا تموت ...سفر التكوين 2/17
    فرات المراة ان الشجرة جيدة للاكل و انها بهجة للعيون و ان الشجرة شهية للنظر فاخذت من ثمرها و اكلت و اعطت رجلها ايضا معها فاكل.....سفر التكوين 3/6
    فكانت كل ايام ادم التي عاشها تسع مئة و ثلاثين سنة و مات ....سفر التكوين 5/5
    أكل ادم من الشجرة ولم يمت ..........ولا ندري السبب ؟.............هل تراجع الرب عن العقاب الذي توعد به ادم ...ام ان الرب لم يتمكن من تنفيذ ما توعد به ادم ؟
    من النصوص نجد ان الرب اكتفي باللوم علي ادم وحواء ........... مع التصريح ببعض العقوبات من وجهة الكتاب المقدس
    وهي بالنسبة لادم
    ”وقال لآدم لأنك سمعت لقول امرأتك وأكلت من الشجرة التي أوصيتك قائلا لا تأكل منها ملعونة الأرض بسببك. بالتعب تأكل منها كل ايام حياتك. وشوكاً وحسكاً تنبت لك وتأكل عشب الحقل. بعرق وجهك تأكل خبزاً حتى تعود إلى الأرض التي أخذت منها. لأنك تراب وإلى التراب تعود.“ (تكوين 3: 17-19)
    ولكن هل لعن الله الإنسان كما يدعي النصارى ؟
    لا لم يلعن الرب الإنسان .....بل لعن الأرض وليس الإنسان......والذي يفهم من النص ان ادم كان في نعيم في الجنة وخرج منها الي الارض التي فيها الشقاء والتعب والكد فهذا نتيجة تصرفه وعدم الامتثال لأوامر
    وإذا قيل ان المسيح صلب لتخليص الارض من هذه اللعنة .......فعلاقة الإنسان بالأرض لم تتغير سواء قبل المسيح او بعدها ...فالإنسان يأكل من الارض بالتعب... وشوكاً وحسكاً تنبت له ويأكل عشب الحقل. بعرق وجهه يأكل خبزاً ولا فرق هنا بين من امن بفداء المسيح او لم يؤمن
    اما بالنسبة لحواء
    و قال للمراة تكثيرا اكثر اتعاب حبلك بالوجع تلدين اولادا و الى رجلك يكون اشتياقك و هو يسود عليك ....سفر التكوين 3/16
    وإذا كان هذا عقاب المراة التي تلد .........فما هو عقاب المراة التي لم تلد ؟
    وقد صلب المسيح حسب اعتقاد النصارى......ووضع المراة لم يتغير فإلي الان {بالوجع تلدين اولادا و الى رجلك يكون اشتياقك و هو يسود عليك }
    فإذا كان ما سبق عقاب لآدم بسبب الخطيئة .......فهو لا زال إلي الان يأكل من الأرض بالتعب... وشوكاً وحسكاً تنبت له ويأكل عشب الحقل. بعرق وجهه يأكل خبزاً.....فكان من المفروض ــ ... اذا كان المسيح جاء لتخليص البشرية من عقاب ادم بسبب الخطيئة ....ان يتم رفع هذا العقاب لزوال سببه علي الأقل في شان الناس التي تؤمن بالمسيح ......وهذا لم يحدث

    السؤال الثالث ...هل هذه الخطيئة هي السبب المباشر والرئيسي في خروج ادم من الجنة ؟
    وللإجابة علي هذا السؤال نستعرض هذه النصوص من الكتاب المقدس
    3: 22 و قال الرب الاله هوذا الإنسان قد صار كواحد منا عارفا الخير و الشر و الان لعله يمد يده و ياخذ من شجرة الحياة ايضا و يأكل و يحيا الى الابد 23 فأخرجه الرب الاله من جنة عدن ليعمل الارض التي اخذ منها24 فطرد الإنسان و اقام شرقي جنة عدن الكروبيم و لهيب سيف متقلب لحراسة طريق شجرة الحياة ...سفر التكوين 3/22 :24

    لم تكن خطيئة ادم سبب تطرد الرب له خارج الجنة ولكن كان سبب الطرد والإبعاد هو خشية الرب علي شجرة الحياة من ان يمد ادم يده ويأكل منها مثلما أكل من شجرة الخير والشر ..فيخلد الي الابد ويصبح مثله ....فكان قرار الطرد والإبعاد وليس هذا فحسب وإنما اقام حراسة مشددة للشجرة حتى لا يتسلل ادم ويأكل منها في حين غفلة من الرب

    اذن ادم لم يخرج من الجنة بسبب الخطيئة في المقام الاول وإنما بسب عدم أمانته وخوف الرب منه علي شجرة الحياة


    [Unload]{فَتَلَقَّى آدَمُ مِن رَّبِّهِ كَلِمَاتٍ فَتَابَ عَلَيْهِ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ} (37) سورة البقرة[/Unload]
  • الشرقاوى
    حارس مؤسس

    • 9 يون, 2006
    • 5442
    • مدير نفسي
    • مسلم

    #2
    طبعا اخى الحبيب لم تلازمهم

    الرب "فصَل" لهم جواكيت جلد بنفسه لزوم النزول للأرض

    وإذا كان اليهود أهل الكتاب المسروق

    لم يقولوا ذلك

    ولم يقل بذلك أحد غيرهم
    الـ SHARKـاوي
    إستراتيجيتي في تجاهل السفهاء:
    ذبحهم بالتهميش، وإلغاء وجودهم المزعج على هذا الكوكب، بعدوى الأفكار،
    فالأفكار قبل الأشخاص، لأن الأفكار لها أجنحة، فأصيبهم بعدواها الجميلة. وهذا الواقع المظلم الذي نعيش سيتغير بالأفكار،
    فنحن في عصر التنوير والإعصار المعرفي، ولا بد للمريض أن يصح، ولا بد للجاهل أن يتعلم، ولا بد لمن لا يتغير، أن يجبره الواقع على التغير،
    ولا بد لمن تحكمه الأموات، الغائب عن الوعي، أن يستيقظ من نومة أهل الكهف أو يبقى نائما دون أثر، لا يحكم الأحياء!

    تعليق

    • ياسر جبر
      حارس مؤسس
      • 10 يون, 2006
      • 2928
      • مسلم

      #3
      بارك الله فيك أخي الحبيب

      أكيد الخطية لازمت نسل أدم حسب وجهة نظرهم , مش الطفل يقولوا يولد بالخطية ولو مات قبل التعميد إلى الجحيم !!

      وحسب وجهة نظرهم بالمحبة ربنا خلقنا , وبالمحبة خلاهم يخطئوا وبالمحبة طردهم وبالمحبة عاقبهم بالخطية وبالمحبة ضحى بابنه أو بنفسه وبالمحبة الذين يؤمنون بالمحبة يدخلوا المحبة والذين لا يؤمنون بالمحبة يروحوا بحيرة الكبريت.

      فهمتم المحبة !!؟؟؟

      ولكننا نقول الله لم يقل في أي عهد أنه محبةة !!
      https://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=1530

      -------------------------------
      ثم هو انت مش عند انسان خاطى في المنتدى ولا نسيت أخي ابو تسنيم.!!؟؟
      https://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=1546

      ------------------------------------------------
      بار ك الله فيكم وجزاكم الله كل خير.
      كتاب : البيان الصحيح لدين المسيح نسخة Pdf من المطبوع.
      الكتاب الجامع لكل نقاط الخلاف بين الإسلام والنصرانية .
      كتاب : هل ظهرت العذراء ؟ . للرد على كتاب ظهورات العذراء للقس عبد المسيح بسيط.
      مجموعتي الجديدة 2010 : الحوارات البسيطة القاتلة : (7 كتيبات تحتوي حوارات مبسطة).
      يمكنكم تحميل الكتب من : موقع ابن مريم

      تعليق

      • م. عمـرو المصري
        مشرف شرفي , لقسم نقد المخطوطات

        • 22 يول, 2006
        • 1280
        • مسلم

        #4


        يقول الوحي الإلهي في سفر الحكمة 10/1-2 ما نصــــه

        1هي الَّتي سَهِرَت على أَوَّلِ مَن جُبِلَ أبي العالَم بَعْدَ أن خلِقَ وَحيدًا وأَنقَذَته مِن زَلَّتِه 2 وأَعطَته قوّةً ليَتَسَلَّطَ على كُل شَيء.

        [glow="Black"]
        « كَفَى بِالْمَرْءِ عِلْماً أَنْ يَخْشَى اللَّهَ ، وَكَفَى بِالْمَرْءِ جَهْلاً أَنْ يُعْجَبَ بِعِلْمِهِ »
        جامع بيان العلم وفضله - ابن عبد البر
        [/glow]

        [glow=Silver]
        WwW.StMore.150m.CoM
        [/glow]

        تعليق

        • المقدسي
          0- عضو حديث
          • 1 أكت, 2006
          • 3

          #5
          أحبانا الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
          يخبرنا الله تعالى على أن آدم قد عصاه (فعصى أدم ربه فغوى)
          فهل يجوز أن نقول نحن أبناؤه وأحفاده أن آدم قد أخطأ !
          لو أخطأ والدك أخي الكريم
          هل تجرؤ أن تقول صراحة ومواجهة مع والدك لقد أخطأت ياوالدي ...
          أو هل تقول لأحد من أقاربك أن والدك أخطأ
          أو أشيع بين الناس أن أبي أخطأ
          وما معنى قول الله تعالى: {فَتَلَقَّى آدَمُ مِن رَّبِّهِ كَلِمَاتٍ فَتَابَ عَلَيْهِ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ}
          إذن ما الحكمة من قول الله تعالى

          تعليق

          • ابو تسنيم
            إدارة المنتدى
            • 8 يون, 2006
            • 2615
            • مسلم

            #6
            المشاركة الأصلية بواسطة المقدسي
            أحبانا الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
            يخبرنا الله تعالى على أن آدم قد عصاه (فعصى أدم ربه فغوى)
            فهل يجوز أن نقول نحن أبناؤه وأحفاده أن آدم قد أخطأ !
            لو أخطأ والدك أخي الكريم
            هل تجرؤ أن تقول صراحة ومواجهة مع والدك لقد أخطأت ياوالدي ...
            أو هل تقول لأحد من أقاربك أن والدك أخطأ
            أو أشيع بين الناس أن أبي أخطأ
            وما معنى قول الله تعالى: {فَتَلَقَّى آدَمُ مِن رَّبِّهِ كَلِمَاتٍ فَتَابَ عَلَيْهِ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ}
            إذن ما الحكمة من قول الله تعالى
            وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
            أخي الحبيب
            وأهلا وسهلا ومرحبا بك
            أخي الحبيب هذا الموضوع ليس لمحاسبة أبونا ادم عليه السلام .....ولا نملك ذلك
            الموضوع حوار مع النصارى الذين يصرون علي بقاء خطيئة ادم علقة به الي ان جاء المسيح وصلب كما يدعون
            فنحن نبرهن لهم بالعقل والمنطق ومن كتابهم ان الله غفر له ذنبه وباركه قبل ان يأتي المسيح عليه السلام وانه نبي من أنبياء الله عليهم جميعا السلام

            تعليق

            • المقدسي
              0- عضو حديث
              • 1 أكت, 2006
              • 3

              #7
              جزيت الخير كله أخي الكريم أبو تسنيم
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
              وبالتالي أخي الكريم إذا كنا لا نجرؤ أن نتحدث عن آبائنا
              فكيف بمن يتجرأ على أبو البشر النبي الكريم عليه الصلاة والسلام
              أشكرك مرة ثانية فكلامي وتوضيحك إن شاء الله حجة على من يتطاول على الأنبياء عليهم السلام

              تعليق

              • 1Cross
                0- عضو حديث
                • 1 ديس, 2006
                • 1

                #8
                فبما نفسر مباركة الرب لأدم بعد خروجه من الجنة ..........مع انه خرج منها مغضوب عليه بسبب الخطيئة ؟
                ------------------------------
                الشمس سطع كل يوم على العالم خطاه وابرار.
                البركة ليست مغفرة. الا ترى الزناة يحيون فى العالم ويمرحون والله لايعاقبهم الان
                لا تخلط . هناك "يوم الحشر" يوم الدينونة
                "المسيح" قال للمراة الزانية " ولا انا ادينك " هل غفر لها ؟ كلا . لانة ليس اوان الدينونة
                ترك الزانية ولم يقتلها بالرجم لانه هناك اوان للدينونة.
                --------------
                أكل ادم من الشجرة ولم يمت ..........ولا ندري السبب ؟.............هل تراجع الرب عن العقاب الذي توعد به ادم ...ام ان الرب لم يتمكن من تنفيذ ما توعد به ادم ؟
                جميل انك تقول لا ندرى
                والان بعد حديثى ستعرف
                الله قال سياتى من راسك من يسحق راس الحية . سياتى من يدفع الثمن ( الموت ) سياتى من يموت فداء ادم وحواء
                ادم وحواء يحق لهم التوبة والحصول على المغفرة ولكن
                تخيل ادم وحواء فى الجنة وادم يسب حواء ويتوب عن خطيته ثم حواء تقتل ادم وتتوب عن خطيتها ويغفر الله دون ثمن
                هنا معنى ذلك انه لا يوجد شيئ يسمى الخطية لانه ليس لها رد فعل ( لكل فعل رد فعل مساوى له فى القيمة )

                ...................................
                من النصوص نجد ان الرب اكتفي باللوم علي ادم وحواء ........... مع التصريح ببعض العقوبات من وجهة الكتاب المقدس
                ---------------
                و لكن من جدف على الروح القدس فليس له مغفرة الى الابد بل هو مستوجب دينونة ابدية (مر 3 : 29)
                فيخرج الذين فعلوا الصالحات الى قيامة الحياة و الذين عملوا السيات الى قيامة الدينونة (يو 5 : 29)
                فتظن هذا ايها الانسان الذي تدين الذين يفعلون مثل هذه و انت تفعلها انك تنجو من دينونة الله (رو 2 : 3)
                انه دخل خلسة اناس قد كتبوا منذ القديم لهذه الدينونة فجار يحولون نعمة الهنا الى الدعارة و ينكرون السيد الوحيد الله و ربنا يسوع المسيح (يه 1 : 4)
                كل هؤلاء لم يموتو الان هل الله نسى عقابهم ام اكتفى بمرضهم
                ياسيدى هناك يوم للدينونة لك مدة غربتك على الارض لا تحاسب فيها ولا الله يدينك فيها دينونك يوم انتقالك الى الله كذلك ادم
                فلا تستنج ثانية بل هات من تفسيرات الاباء فى الكنيسة
                ..........................
                ولكن هل لعن الله الإنسان كما يدعي النصارى ؟لم ندعى ذالك !
                ................................
                وإذا كان هذا عقاب المراة التي تلد .........فما هو عقاب المراة التي لم تلد ؟
                {بالوجع تلدين اولادا و الى رجلك يكون اشتياقك و هو يسود عليك }
                -----------------
                سؤال اعتقد لا يستحق ان يسال
                ...........................
                لم تكن خطيئة ادم سبب تطرد الرب له خارج الجنة ولكن كان سبب الطرد والإبعاد هو خشية الرب علي شجرة الحياة من ان يمد ادم يده ويأكل منها مثلما أكل من شجرة الخير والشر ..فيخلد الي الابد ويصبح مثله ....فكان قرار الطرد والإبعاد وليس هذا فحسب وإنما اقام حراسة مشددة للشجرة حتى لا يتسلل ادم ويأكل منها في حين غفلة من الرب
                --
                -----------
                1- الجنة كانت فى اشور شمال العراق على الارض
                2- شجرة الحياة ليست شجرة حقيقية تثمر ثمرة الحياة ليقطف منها وناكل الحياة
                3- ادم وحواء قبل وبعد الخطية خالدين كما ان الخطاة والابرار خالدين ( الخاطئ يكون الى الابد فى الجحيم لا ينتهى. والبار فى السماء الى الابد لا يفنى )
                4- شجرة الحياة هى مصدر الحياة اي لم يعد لهم الحق ان يطلبو الحياة ( والحياة هى الشركة مع الله . اي ان ناخذ فرح وسعادة من الله )
                5- الموت هو عدم القدرة على الحديث الى الله ولا التمتع بنعمه فالمحبة والسعادة من الله وفى الجحيم لن تسطتيع ان تحصل على اي شيئمن الله
                6- من فى الجحيم هم اموات لكنهم خالدين (؟؟؟؟)
                اذا قرار الابعاد هو مؤقت ايضا الى وقت الدينونة
                وكما يدث مع ادم يحدث معك الان
                قد تخطئ لكن الله لم يعاقبك فوريا بل ينتظر الى وقت الدينونة
                الزانية لم تعاقب كما انها لم يعد من حقها ان تاكل من شجرة الحياة اي تتمتع بالشركة مع الله الا بعد دفع الثمن وفى يوم الدينونة

                تعليق

                • م. عمـرو المصري
                  مشرف شرفي , لقسم نقد المخطوطات

                  • 22 يول, 2006
                  • 1280
                  • مسلم

                  #9
                  معذرة لتطفلي أخي الحبيب أبي تسنيم

                  عزيزي صليب .. هل أفهم من قولك:

                  الله قال للمراة الزانية " ولا انا ادينك " هل غفر لها ؟ كلا . لانة ليس اوان الدينونة
                  ترك الزانية ولم يقتلها بالرجم لانه هناك اوان للدينونة.
                  أنه لا يحق لأي إنسان أن يعاقب آخر لخطأ إرتكبه؟!

                  بمعنى .. هل لو قتل (س) من الناس (ص) وثبتت التهمة على (س) بقتل (ص) .. فلا يحق حسب المبدأ المسيحي الذي تمثله في الحديث أن يعاقب هذا الـ (س) فيما اقترفه من خطأ جسيم؟!!

                  أي يكون عقابه .. (( بليز .. متعملش كدة تاني ! )) .. ولا يعاقبه أحد وعلى الرب عقابه يوم الدينونة؟!


                  تعليق سريع على نص المرأة الزانية .. فالقصة لا تثبت بحال ولا وجود لها في المخطوطات المعول عليها وعليه إجماع أئمة النقد الأدنى Textual Criticism.. ولو أردت الأدلة بصور المخطوطات أحضرناها لك بإذن الله تعالى وأتركك مع بعض كلام العلامة بروس متزجر ..

                  فنصيحتي لك .. انتق من النصوص الثابت منها لبناء ما تعتقده عليها ..

                  يقول بروس متزجر في كتابه Textual Commentary on the Greek New Testament

                  7.53–8.11 Pericope of the Adulteress

                  The evidence for the non-Johannine origin of the pericope of the adulteress is overwhelming. It is absent from such early and diverse manuscripts as P, א B L N T W X Y Δ Θ Ψ 0141 0211 22 33 124 157 209 788 828 1230 1241 1242 1253 2193 al. Codices A and C are defective in this part of John, but it is highly probable that neither contained the pericope, for careful measurement discloses that there would not have been space enough on the missing leaves to include the section along with the rest of the text. In the East the passage is absent from the oldest form of the Syriac version (syr, and the best manuscripts of syr), as well as from the Sahidic and the sub-Achmimic versions and the older Bohairic manuscripts. Some Armenian manuscripts and the Old Georgian version omit it. In the West the passage is absent from the Gothic version and from several Old Latin manuscripts (it, , ). No Greek Church Father prior to Euthymius Zigabenus (twelfth century) comments on the passage, and Euthymius declares that the accurate copies of the Gospel do not contain it.


                  معذرة لتطفلي أخي الحبيب أبو تسنيم مرة أخرى
                  [glow="Black"]
                  « كَفَى بِالْمَرْءِ عِلْماً أَنْ يَخْشَى اللَّهَ ، وَكَفَى بِالْمَرْءِ جَهْلاً أَنْ يُعْجَبَ بِعِلْمِهِ »
                  جامع بيان العلم وفضله - ابن عبد البر
                  [/glow]

                  [glow=Silver]
                  WwW.StMore.150m.CoM
                  [/glow]

                  تعليق

                  • ابو تسنيم
                    إدارة المنتدى
                    • 8 يون, 2006
                    • 2615
                    • مسلم

                    #10
                    [frame="7 60"]اهلا وسهل بالضيف /1Cross
                    تحية طيبة وبعد،،،
                    قبل اي شيئا نشكر لك تسجيلك بهذا المنتدى المبارك
                    ونرجو من الله تعالى ان يكون حوارنا نافع ومثمر
                    ونحن نكن كل احترام وتقدير لكل من جاء الينا للحوار
                    ولقد اسعدتني طريقة ردك على موضوعي
                    مع تمنياتنا لك باقامة سعيدة بيننا
                    وهدانا وهداك الله لما فيه الخير لنا جميعا
                    [/frame]
                    المشاركة الأصلية بواسطة 1Cross
                    فبما نفسر مباركة الرب لأدم بعد خروجه من الجنة ..........مع انه خرج منها مغضوب عليه بسبب الخطيئة ؟
                    ------------------------------
                    الشمس سطع كل يوم على العالم خطاه وابرار.
                    البركة ليست مغفرة. الا ترى الزناة يحيون فى العالم ويمرحون والله لايعاقبهم الان
                    لا تخلط . هناك "يوم الحشر" يوم الدينونة
                    الله قال للمراة الزانية " ولا انا ادينك " هل غفر لها ؟ كلا . لانة ليس اوان الدينونة
                    ترك الزانية ولم يقتلها بالرجم لانه هناك اوان للدينونة.

                    انك تخلط بين البركة ....وبين ربوبية الله تعالي
                    فربوبية الله تعالي لا تفرق بين كافر ومؤمن ....فهو الذي خلق ودبر ، هو الذي يغير ، هو الذي يسير ، هو الذي يزيد ، هو الذي ينقص ، هو الذي يحيي ، هو الذي يميت ، هو الحكم ، هو المشرع ، هو الضار ، هو النافع ..فهو القائم على شئون الكون ...وهنا لا فرق بين كافر ومؤمن ....كله يستفيد من روبية الله تعالى
                    لكن البركة ....لا تكون الا للمؤمن {الأبرار } ......فلا تكون لعاصي {الخطاه } او كافر
                    فالبركة ....هي كثرة الخير وثبوته
                    فالله يرزق المؤمن والكافر ....ولكنه يبارك في رزق المؤمن
                    [mark=FFCC00]نأتي الي كتاب المقدس[/mark]
                    فقد جعل البركة مرادف اللعنة
                    وقال الرب لأبرام : اذهب من أرضك ومن عشيرتك ومن بيت أبيك إلى الأرض التي أريك 2 فأجعلك أمة عظيمة وأباركك وأعظم اسمك ، وتكون بركة 3 وأبارك مباركيك ، ولاعنك ألعنه . وتتبارك فيك جميع قبائل الأرض 4 التكوين 12/1: 4
                    فقال الله لبلعام لا تذهب معهم ولا تلعن الشعب لانه مبارك. من سفر العدد 22/12
                    جثم كأسد ربض كلبوة.من يقيمه.مباركك مبارك ولاعنك ملعون من سفر العدد 24/9
                    ملعون اليوم الذي ولدت فيه.اليوم الذي ولدتني فيه امي لا يكن مباركا. من سفر إرميا20/14

                    فالبركة هي ....الزيادة ....والحفظ ....والغلبة والتمكين .... ومحبة الله ورضاه
                    مباركا تكون فوق جميع الشعوب.لا يكون عقيم ولا عاقر فيك ولا في بهائمك. سفر التثنية 7/14
                    مباركا تكون في المدينة ومباركا تكون في الحقل. سفر التثنية 28/3
                    ومباركة تكون ثمرة بطنك وثمرة ارضك وثمرة بهائمك نتاج بقرك واناث غنمك. سفر التثنية 28/4
                    مباركة تكون سلتك ومعجنك. سفر التثنية 28/5
                    مباركا تكون في دخولك ومباركا تكون في خروجك. سفر التثنية28/6

                    البركة لا تكون الا لمن احبه الله ورضي عنه فلا تكون للخطاة
                    فلا نجد في كتابكم المقدس من أخطا وباركه الرب
                    وباركه وقال مبارك ابرام من الله العلي مالك السموات والارض من سفر التكوين 14/19
                    وصرخت بصوت عظيم وقالت مباركة انت في النساء ومباركة هي ثمرة بطنك. من إنجيل لوقا 1/42
                    وابلغ رد على كلامك هو ما جاء بسفر المزامير
                    لان المباركين منه يرثون الأرض والملعونين منه يقطعون ...المزامير 37/22

                    ......فكيف يكون ادم مغضوب عليه من الله مطرود من رحمته .......ويباركه
                    وهل بعد ان يباركني الله ....هناك شيء اخر ......هل أكون ملوث بالخطيئة ؟!!!!
                    .......وما علاقة عدم إدانة المسيح للمراة الزانية.....بالبركة
                    المسيح لم يبارك المرأة......بل لم يدينها .......وهناك فرق بين الاثنين ...فلا تعني عدم الإدانة ...المباركة والتأييد
                    ولقد رد عليك أخي الحبيب مور ردا قويا .....بشأنها
                    يتبع باذن الله

                    تعليق

                    • ابو تسنيم
                      إدارة المنتدى
                      • 8 يون, 2006
                      • 2615
                      • مسلم

                      #11
                      المشاركة الأصلية بواسطة 1Cross
                      أكل ادم من الشجرة ولم يمت ..........ولا ندري السبب ؟.............هل تراجع الرب عن العقاب الذي توعد به ادم ...ام ان الرب لم يتمكن من تنفيذ ما توعد به ادم ؟
                      جميل انك تقول لا ندرى
                      والان بعد حديثى ستعرف
                      الله قال سياتى من راسك من يسحق راس الحية . سياتى من يدفع الثمن ( الموت ) سياتى من يموت فداء ادم وحواء
                      ادم وحواء يحق لهم التوبة والحصول على المغفرة ولكن
                      تخيل ادم وحواء فى الجنة وادم يسب حواء ويتوب عن خطيته ثم حواء تقتل ادم وتتوب عن خطيتها ويغفر الله دون ثمن
                      هنا معنى ذلك انه لا يوجد شيئ يسمى الخطية لانه ليس لها رد فعل ( لكل فعل رد فعل مساوى له فى القيمة )
                      الشيطان ..............يتجسد في صورة الحية ............ليهزم الانسان
                      والله ..................يتجسد في صورة الانسان ..........ليهزم الشيطان
                      الله ليس في حاجة للتجسد ليهزم الشيطان .....الله قادر على كل شيء
                      وقال يعقوب ليوسف الله القادر على كل شيء ظهر لي في لوز في ارض كنعان وباركني من سفر التكوين 48/3
                      لقد جعل الله الجنة لمن ينتصر على الشيطان ......فما الفائدة إذا هزم الله الشيطان عوضا عنا
                      الله قال سياتى من راسك من يسحق راس الحية . سياتى من يدفع الثمن ( الموت ) سياتى من يموت فداء ادم وحواء
                      واضع عداوة بينك وبين المرأة وبين نسلك ونسلها.هو يسحق راسك وأنت تسحقين عقبه. من سفر التكوين 3/15
                      ما علاقة هذا النص بالصلب ....؟
                      الرب يتحدث مع كل من المرأة والحية
                      فقال للمراة ....نسلك يسحق راس الحية
                      وقال للحية ...وأنت تسحقين عقب نسل المرأة
                      فهل المسيح ..........سحق راس الحية؟ ...........لم يحدث ولم يقول كتابكم ذلك
                      بفرض ذلك ...............هل الحية سحقت عقب المسيح ...............بمعني هل الشيطان سحق عقب الرب ؟
                      ما قصه كتابكم ....قيام إبليس بتجربة المسيح
                      ثم أصعد يسوع الى البرية من الروح ليجرب من ابليس. من إنجيل متى 4/1
                      وفي نهاية الاختبار ترك إبليس المسيح ....ولم يسحق كل منهما الاخر
                      فإبليس موجود الى الان
                      ومن قال ان الحية ........هي إبليس؟
                      من وسوس لحواء ...........الحية .....ولم يذكر الكتاب إنها إبليس المتجسد
                      بل ذكر سبب قيام الحية بذلك ....بأنها أحيل حيوانات البرية .....فإذا كانت الحية هي إبليس ...ما كان كتابكم ذكر ...صفة الحية وإنما ذكر صفة الشيطان
                      وكانت الحيّة أحيل جميع حيوانات البرية التي عملها الرب الاله.فقالت للمرأة أحقا قال الله لا تأكلا من كل شجر الجنة. من سفر التكوين 3/1

                      تخيل ادم وحواء فى الجنة وادم يسب حواء ويتوب عن خطيته ثم حواء تقتل ادم وتتوب عن خطيتها ويغفر الله دون ثمن
                      هنا معنى ذلك انه لا يوجد شيئ يسمى الخطية لانه ليس لها رد فعل ( لكل فعل رد فعل مساوى له فى القيمة )
                      وهل اختلف الامر بعد صلب المسيح
                      هل الانسان لم يخطا ثانية ؟ .....قبل وبعد صلب المسيح الانسان يخطا ويتوب وإذا شاء الله قبل توبته ....وارجع الي كتابك سوف تجد نماذج كثيرة
                      غفرت اثم شعبك.سترت كل خطيتهم.سلاه. من سفر المزامير58/2
                      بل ان الله يطلب من البشر التوبة ليصفح عنهم
                      لذلك قل لبيت اسرائيل هكذا قال السيد الرب.توبوا وارجعوا عن اصنامكم وعن كل رجاساتكم اصرفوا وجوهكم. من سفر حزقيال 14/6
                      من اجل ذلك اقضي عليكم يا بيت اسرائيل كل واحد كطرقه يقول السيد الرب.توبوا وارجعوا عن كل معاصيكم ولا يكون لكم الاثم مهلكة. من سفر حزقيال 18/30
                      وكان يوحنا يطلب من اليهود التوبة والرجوع الي الله
                      قائلا توبوا لانه قد اقترب ملكوت السموات. من إنجيل متى 3/2
                      فكيف يغفر الله لبني إسرائيل....عبادتهم للأصنام ...ويقيل توبتهم ....قبل صلب المسيح ....ولا .. يغفر لأدم وحواء اكلهما من الشجرة ؟
                      هذا ليس عدل

                      ( لكل فعل رد فعل مساوى له فى القيمة )
                      بالله عليك كيف يخلص الله البشرية من الخطيئة { الأكل من الشجرة } ....بتمكنهم من الإمساك به وضربه والبصق على وجهه والسخرية منه وصلبه .....
                      لهذه الدرجة الله ....قليل الشأن.....تعالى الله كما تقولون
                      أين هذا الفعل ....الذي رد فعله .....مساوي له في القيمة ؟
                      من وجهة نظرك الفعل ....عصيان الله ...والأكل من الشجرة
                      ورد الفعل .......صلب المسيح {الله كما تدعون }
                      بالله عليك أين تساوي القيمة هنا
                      خطيئة ادم .............تساوي ...........صلب الله { ناسوته } ؟!!!!!!!!!!!!!!
                      يتبع باذن الله

                      تعليق

                      • ابو تسنيم
                        إدارة المنتدى
                        • 8 يون, 2006
                        • 2615
                        • مسلم

                        #12
                        المشاركة الأصلية بواسطة 1Cross
                        من النصوص نجد ان الرب اكتفي باللوم علي ادم وحواء ........... مع التصريح ببعض العقوبات من وجهة الكتاب المقدس
                        ------------------------------
                        و لكن من جدف على الروح القدس فليس له مغفرة الى الابد بل هو مستوجب دينونة ابدية (مر 3 : 29)
                        فيخرج الذين فعلوا الصالحات الى قيامة الحياة و الذين عملوا السيات الى قيامة الدينونة (يو 5 : 29)
                        فتظن هذا ايها الانسان الذي تدين الذين يفعلون مثل هذه و انت تفعلها انك تنجو من دينونة الله (رو 2 : 3)
                        انه دخل خلسة اناس قد كتبوا منذ القديم لهذه الدينونة فجار يحولون نعمة الهنا الى الدعارة و ينكرون السيد الوحيد الله و ربنا يسوع المسيح (يه 1 : 4)
                        كل هؤلاء لم يموتو الان هل الله نسى عقابهم ام اكتفى بمرضهم
                        ياسيدى هناك يوم للدينونة لك مدة غربتك على الارض لا تحاسب فيها ولا الله يدينك فيها دينونك يوم انتقالك الى الله كذلك ادم
                        فلا تستنج ثانية بل هات من تفسيرات الاباء فى الكنيسة

                        انا لم أفسر شيء
                        لقد نص كتابكم على
                        و اما شجرة معرفة الخير و الشر فلا تأكل منها لأنك يوم تأكل منها موتا تموت ...سفر التكوين 2/17ولقد أكل ادم من الشجرة ولم يمت
                        سؤالي هنا ....لماذا لم يمت ادم ؟
                        فالنص صريح ....إذا أوقع ادم السبب{الأكل من الشجرة } وقعت النتيجة الفورية { الموت } ....ولا تقول ان الموت هنا كذا او كذا ....فقد أكد انه يقصد الموت {مفارقة الروح الجسد } بـــلفظ {تموت} بعد لفظ {موتا}
                        وان كان تعني خلاف هذا هات الدليل من الكتاب
                        المهم لم ينفذ الله تهديده لأدم....واكتفى { باللوم } ....والطرد من الجنة .. وإلزامه بالعمل والشقاء بالأرض
                        كل هؤلاء لم يموتو الان هل الله نسى عقابهم ام اكتفى بمرضهم
                        وهل المرض .....عقاب من الله ؟
                        لقد مرض البابا شنودة ................فهل هذا عقاب له ....وعن أي شيئا ؟
                        ياسيدى هناك يوم للدينونة لك مدة غربتك على الارض لا تحاسب فيها ولا الله يدينك فيها دينونك يوم انتقالك الى الله كذلك ادم
                        افهم من كلامك ان الله سوف يحاسب {ادم } على خطيئته يوم القيامة ؟
                        فإذا كان ادم ....سوف يحاسب على خطيئته .........فلماذا كان صلب المسيح اذن... الم تقولوا انه صلب تكفيرا عن هذه الخطيئة ؟
                        وأي حساب سوف يكون لأدم .....هل الجنة {الحياة الأبدية } ام النار { بحيرة الكبريت }؟
                        أرجو ان توضح لنا ....مصير ادم وحواء .....وبالمرة من مات قبل صلب المسيح
                        يتبع باذن الله

                        تعليق

                        • إيمان أحمد
                          مشرفة الأقسام الإسلامية

                          • 9 يون, 2006
                          • 2427
                          • مسلمة

                          #13
                          بارك الله فيك أخ أبو تسنيم

                          وفيت وفي ردك الكفاية

                          متابعة بمشيئة الرحمن

                          والله الموفق

                          وَلاَ تَرْكَنُواْ إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُم مِّن دُونِ اللّهِ مِنْ أَوْلِيَاء ثُمَّ لاَ تُنصَرُونَ
                          أي لا تميلوا إلى الظالمين والكافرين بمودة أو مداهنة أو رضا بأعمالهم فتمسكم النار

                          تعليق

                          • ابو تسنيم
                            إدارة المنتدى
                            • 8 يون, 2006
                            • 2615
                            • مسلم

                            #14
                            المشاركة الأصلية بواسطة 1Cross
                            ولكن هل لعن الله الإنسان كما يدعي النصارى ؟
                            لم ندعى ذالك !
                            ارجع الي موضوع [mark=FFCC33]هل لزم موت المسيح لغفران الخطية؟[/mark] ترجمة سمعان بن يونا ....وأنت تعرف ان كنتم تقولون ذلك ام لا
                            المشاركة الأصلية بواسطة 1Cross
                            وإذا كان هذا عقاب المراة التي تلد .........فما هو عقاب المراة التي لم تلد ؟
                            {بالوجع تلدين اولادا و الى رجلك يكون اشتياقك و هو يسود عليك }

                            سؤال اعتقد لا يستحق ان يسال
                            لماذا يا صديقي .....لا يستحق ان يسأل
                            بعد ما أكلت وحواء ....من الشجرة ....ماذا كان موقف الرب منها بسبب هذه الخطيئة ؟
                            و قال للمراة تكثيرا أكثر أتعاب حبلك بالوجع تلدين أولادا و الى رجلك يكون اشتياقك و هو يسود عليك ....سفر التكوين 3/16
                            من هنا يكون عقاب حواء وجنسها....نتيجة الأكل من الشجرة التالي :
                            {1} تدل أبنائها بالوجع
                            {2} تشتاق دائم للرجل

                            ولقد صلب المسيح ....لتكفير هذه الخطيئة ...والي الان تلد النساء بالوجع ...فأين الخلاص من الخطيئة
                            العقاب كان نتيجة الخطيئة {السبب} فإذا زال السبب كان لابد من زوال العقاب ...وهذا لم يحدث
                            بالنسبة للعقاب رقم {1}
                            أنثى الحيوانات ..........تلد بالوجع .....هل هي كذلك ورثت خطيئة ادم وحواء ؟
                            وكما قلت سابقا ...هناك من النساء من هن لا يلدن مطلقا..... فلا يوقع بها العقاب ..فأين عقابها ؟
                            لقد أصبح العقم ...حاجز من العقاب
                            بالنسبة للعقاب رقم {2}
                            إذا كان اشتياق المرأة للرجل عقاب لها عن الخطيئة ....فماذا عن اشتياق الرجل للمراة ؟
                            يتبع باذن الله

                            تعليق

                            • ابو تسنيم
                              إدارة المنتدى
                              • 8 يون, 2006
                              • 2615
                              • مسلم

                              #15
                              المشاركة الأصلية بواسطة 1Cross
                              لم تكن خطيئة ادم سبب تطرد الرب له خارج الجنة ولكن كان سبب الطرد والإبعاد هو خشية الرب علي شجرة الحياة من ان يمد ادم يده ويأكل منها مثلما أكل من شجرة الخير والشر ..فيخلد الي الابد ويصبح مثله ....فكان قرار الطرد والإبعاد وليس هذا فحسب وإنما اقام حراسة مشددة للشجرة حتى لا يتسلل ادم ويأكل منها في حين غفلة من الرب
                              1- الجنة كانت في أشور شمال العراق على الأرض
                              2- شجرة الحياة ليست شجرة حقيقية تثمر ثمرة الحياة ليقطف منها وناكل الحياة
                              3- ادم وحواء قبل وبعد الخطية خالدين كما ان الخطاة والابرار خالدين ( الخاطئ يكون الى الابد فى الجحيم لا ينتهى. والبار فى السماء الى الابد لا يفنى )
                              4- شجرة الحياة هى مصدر الحياة اي لم يعد لهم الحق ان يطلبو الحياة ( والحياة هى الشركة مع الله . اي ان ناخذ فرح وسعادة من الله )
                              5- الموت هو عدم القدرة على الحديث الى الله ولا التمتع بنعمه فالمحبة والسعادة من الله وفى الجحيم لن تسطتيع ان تحصل على اي شيئمن الله
                              6- من فى الجحيم هم اموات لكنهم خالدين (؟؟؟؟)
                              اذا قرار الابعاد هو مؤقت ايضا الى وقت الدينونة
                              وكما يدث مع ادم يحدث معك الان
                              قد تخطئ لكن الله لم يعاقبك فوريا بل ينتظر الى وقت الدينونة
                              الزانية لم تعاقب كما انها لم يعد من حقها ان تاكل من شجرة الحياة اي تتمتع بالشركة مع الله الا بعد دفع الثمن وفى يوم الدينونة
                              نمسك بند بند
                              1- الجنة كانت في أشور شمال العراق على الأرض
                              علي الأرض....في السماء ............هذا ليس موضوعنا
                              ولكن إذا كانت على الأرض.....لماذا كان الرب الإله ......يتمشى فيها ؟
                              وسمعا صوت الرب الاله ماشيا في الجنة عند هبوب ريح النهار.فاختبأ آدم وامرأته من وجه الرب الاله في وسط شجر الجنة. .... سفر التكوين 3/8
                              2- شجرة الحياة ليست شجرة حقيقية تثمر ثمرة الحياة ليقطف منها وناكل الحياة
                              انا لم اقل ان هناك ثمار الحياة ....نقطف منها للحياة
                              لكن الرب ركز ....على شجرتين ...كان يحرص عليهما وهما
                              شجرة معرفة الخير ومعرفة الشر
                              و
                              شجرة الحياة

                              هل معنى كلامك أنهما لم يكونا ....شجرتان حقيقتان .....ليس بهما ثمار
                              لكن كتاب يقول خلاف ذلك
                              وأما ثمر الشجرة التي في وسط الجنة فقال الله لا تأكلا منه ولا تمسّاه لئلا تموتا. .. سفر التكوين 3/3
                              الرب تحدث عن ثمار الشجرة ....فهي شجرة حقيقية
                              وقطفت منها حواء وأكلت
                              فرأت المرأة ان الشجرة جيدة للأكل وانها بهجة للعيون وان الشجرة شهيّة للنظر.فأخذت من ثمرها واكلت واعطت رجلها ايضا معها فأكل.... سفر التكوين 3/6
                              هل تقصد ان شجرة الحياة ....هي{ ليست شجرة حقيقية} لا ثمار لها
                              لكن كيف ذلك ....والرب الإله ...يخشى من ان يمد الانسان يده الي هذه الشجرة ويأكل منها
                              وقال الرب الإله هوذا الانسان قد صار كواحد منا عارفا الخير والشر.والآن لعله يمد يده ويأخذ من شجرة الحياة ايضا ويأكل ويحيا الى .... سفر التكوين 3/22
                              ان لم تكن شجرة حقيقية ....بها ثمار فمن أي شيء يمد يده ؟
                              من قال... من يأكل من شجرة معرفة الخير والشر .....يميز بين الخير والشجر .....هو كتابكم
                              و
                              من قال ... من يأكل من شجرة الحياة ......يخلد ...... هو كتابكم


                              وقال الرب الإله هوذا الانسان قد صار كواحد منا عارفا الخير والشر.والآن لعله يمد يده ويأخذ من شجرة الحياة ايضا ويأكل ويحيا الى الابد سفر التكوين 3/22

                              الخلاصة ...........كتابكم على لسان الرب الإله ...يبين لنا ....ان من يأكل من شجرة الحياة ...{ يحيا الى الابد }
                              3- ادم وحواء قبل وبعد الخطية خالدين كما ان الخطاة والابرار خالدين ( الخاطئ يكون الى الابد فى الجحيم لا ينتهى. والبار فى السماء الى الابد لا يفنى )
                              يا سيد ...........نحن نتحدث عن ما ورد بكتابكم المقدس
                              بشان .... من يأكل من شجرة الحياة ...{ يحيا الى الابد } ....
                              فما العلاقة بيوم القيامة والخلود في الجنة والخلود في النار
                              فإذا صح ما تقول { ادم وحواء قبل وبعد الخطية خالدين} .....فلماذا كان يحرص الرب على شجرة الحياة ويخشى عليها من ادم وزوجته ....لقد أوضح كتابكم على لسان الرب الإله ....سبب ذلك هو
                              لا يحيا الانسان .....الى الابد ..... {ويأخذ من شجرة الحياة ايضا ويأكل ويحيا الى الابد }
                              وهذا يعني بمفهوم المخالفة ......ان إذا أكل ادم وحواء من شجرة الحياة ....فسوف يخلدان الي الابد ....ولا يستطيع الرب ان يمتهما
                              تقول كيف الرب الإله لا يستطيع ان يمتهما
                              اقول لك .....فإذا كان ذلك في استطاعته إذا اكلأ من الشجرة ......ما حرص على الشجرة وما خشيا عليها من ادم وحواء ....بل ان من شدة حرصه على الشجرة ......وضع عليها حراسة !!!!
                              تقول لي كلامك هذا يتنافى مع عظمة وقدرة الله .....اقول لك ليس هذا كلامي وإنما هذا كلام كتابك المقدس
                              لا تقول لي انك تفسر على كيفك ...........اقول لك النص واضح وصريح .....اما تفسيره خلاف هذا فهو خروج علي صريح النص بدون دليل
                              4- شجرة الحياة هى مصدر الحياة اي لم يعد لهم الحق ان يطلبو الحياة ( والحياة هى الشركة مع الله . اي ان ناخذ فرح وسعادة من الله )
                              يا سيد من أين لك هذا التفسير ....النص واضح
                              (22 ) وقال الرب الاله هوذا الانسان قد صار كواحد منا عارفا الخير والشر.والآن لعله يمد يده ويأخذ من شجرة الحياة ايضا ويأكل ويحيا الى (23) فاخرجه الرب الاله من جنة عدن ليعمل الارض التي أخذ منها. (24 ) فطرد الانسان واقام شرقي جنة عدن الكروبيم ولهيب سيف متقلب لحراسة طريق شجرة الحياة {سفر التكوين 3/22: 24 }
                              ولا يحتاج الي تفسير
                              5- الموت هو عدم القدرة على الحديث الى الله ولا التمتع بنعمه فالمحبة والسعادة من الله وفى الجحيم لن تسطتيع ان تحصل على اي شيئمن الله
                              الموت ....هو الموت ....وقد وضحته سابقا
                              لكن هل معنى كلامك ان الموت الذي توعد به الرب ادم إذا أكل من الشجرة ........ {عدم القدرة على الحديث الى الله ولا التمتع بنعمه }
                              لقد تمتع ادم بنعم الله ....وعاش 1000 سنة رغم توعد الله له بالموت
                              ام تقصد ان ادم سوف يحرم من نعم الله في الاخرة ؟

                              6- من فى الجحيم هم اموات لكنهم خالدين (؟؟؟؟)
                              اذا قرار الابعاد هو مؤقت ايضا الى وقت الدينونة
                              وكما يدث مع ادم يحدث معك الان
                              قد تخطئ لكن الله لم يعاقبك فوريا بل ينتظر الى وقت الدينونة
                              الزانية لم تعاقب كما انها لم يعد من حقها ان تاكل من شجرة الحياة اي تتمتع بالشركة مع الله الا بعد دفع الثمن وفى يوم الدينونة
                              الخلاصة ...تقصد ان الرب لم يتراجع عن توعده لأدم وزوجته ....وإنما قرر إبعادهم مؤقتاً { الى وقت الدينونة}
                              اكرر لك نفس السؤال السابق ..............
                              فإذا كان ادم ....سوف يحاسب على خطيئته .........فلماذا كان صلب المسيح اذن... الم تقولوا انه صلب تكفيرا عن هذه الخطيئة ؟
                              وأي حساب سوف يكون لأدم .....هل الجنة {الحياة الأبدية } ام النار { بحيرة الكبريت }؟
                              أرجو ان توضح لنا ....مصير ادم وحواء .....وبالمرة من مات قبل صلب المسيح
                              مع كامل تقدير واحترامي لك

                              تعليق

                              مواضيع ذات صلة

                              تقليص

                              المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                              ابتدأ بواسطة كريم العيني, 4 أغس, 2024, 04:57 م
                              ردود 5
                              54 مشاهدات
                              0 ردود الفعل
                              آخر مشاركة الفقير لله 3
                              بواسطة الفقير لله 3
                              ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 13 يول, 2024, 03:38 م
                              ردود 11
                              120 مشاهدات
                              0 ردود الفعل
                              آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                              بواسطة *اسلامي عزي*
                              ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 29 يون, 2024, 02:40 ص
                              ردود 3
                              66 مشاهدات
                              0 ردود الفعل
                              آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                              بواسطة *اسلامي عزي*
                              ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 19 ماي, 2024, 01:27 ص
                              ردود 0
                              42 مشاهدات
                              0 ردود الفعل
                              آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                              بواسطة *اسلامي عزي*
                              ابتدأ بواسطة د.أمير عبدالله, 5 ماي, 2024, 03:09 ص
                              ردود 0
                              38 مشاهدات
                              0 ردود الفعل
                              آخر مشاركة د.أمير عبدالله
                              يعمل...